يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على رايكم في الشغالات الكينيات ، و مواصفات الكينيات، و ايهما افضل اوغندا أو كينيا، و عيوب الخادمات الكينيات، و رواتب الخادمات الكينيات في السعودية، و هل الخادمات الكينيات مثل الاثيوبيات، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الشغالات الكينيات على موسوعة إقرأ.

رايكم في الشغالات الكينيات

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الشغالات الكينيات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الشغالات الكينيات
رايكم في الشغالات الكينيات
  • رأي:”يبون يفتحون المجال لها الجنسيات بس انا اتعامل معاهم في دوامي ما امن عليهم وشخصياتهم قويه انا عن نفسي اخاف ادخلهم مكتبي كيف بيتي ومجابليني دوم وعند عيالي الدول الافريقيه بيئتهم تختلف وعاداتهم بعد احسهم نفس الاثيوبيات حتى ديانتهم مب معروفه لو يكتبون مسيحي ولا مسلم هذا رأي بس انتي جوفي اذا تبين تجربين لانه شي من الناس عادي عندهم اي حد يمكن انتي منهم”.
  • رأي:”اللي سمعته تكلفتها 6الاف وشوي وراتبها في مكتب قالنا 600 وثاني قال 700 ولونهم أسمر مره وماشاء الله الاجسام طول بعرض واللي اعرفه انهم مسلمين وللاسف مافي مكاتب بالدمام تجيب من كينيا .. وتاخذ الين تجي من شهر الى 40 يوم”.
  • رأي:”انا سألت وقالو تكلفتهم خمس ونص وراتبها اذا مو مشتغله 700 واذا مشتغله 800 طبعا الافضليه تكون مسيحيه لان المسلمات عجازات ودائما ينحاااشون وماعندهم لغه زينه بس المسيحيه لغه انجليزي زين يعني تتفاهمين معاها بس المشكله انا مااعرف مكتب كووووويس دلووني على واحد ثقه مو حرامي”.
  • رأي:”اخت زوجي ووحده من قريباتها..جابوا منهم اكثر من وحده…. وكلهم عجازات يبغون اما تمسك الطبخ بس بدون تنظيف المطبخ..او تربية النونو بس دون ماتلاحقه واذا ماسويتي اللي تبي..تهرب..وتشتغل على حسابها ..يعني بالشهر والاسبوع.. وكم مكتب قال انه اغلبهم يجون وهذا هدفهم… صراحة انا مابي اقطع رزقهم ضعوف..بس قلت اقولكم اللي عندي…”.

مواصفات الكينيات

عن موقع خربشة فمن المعروف عن الكينيين انهم يفضلون القاء التحية الحارة في كل لقاء ، وهذا المشهد يتكرر في جميع الحالات تقريبا .

  • ويعتبر هذا حسن اخلاق للزوار ان يقوموا بتقديم التحية ، ويجب ان تستمر التحيات حوالي دقيقة او اثنتين ، ومع ذلك، من المستحسن جعلها اطول قليلا، وخاصة اذا كنت تخطط لاجراء مفاوضات تجارية مع الشخص الذي تقوم بتحيته ، والتحيات الاطول قد تساعدك على التفاوض على سعر ارخص .
  • والايماءات الجسدية والاتصال الجسدي الوثيق يعتبر ظاهرة شائعة، وخاصة بين المجتمعات الساحلية، ويجب على الزوار ان يتوقعوا ان يحيوا بعضهم البعض يدا بيد مع الغرباء، وعند الرد على الاسئلة، تجنب دائما ردود الفعل التي تضم ” لا ” ، لان معظم المجتمعات تنظر الى هذا على انه وقحا ، لذلك تجنب صياغة الاستفسارات بطريقة سلبية .

قد يهمك:

ايهما افضل اوغندا أو كينيا

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن اوغندا أو كينيا، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي :”نحن جربنا الكينيه نفس الشي صراحه كانت زينه وف شغل البيت ماعليها كلام تفتح النفس وماشفنا منها شي وألحين معنا بنجاليه لكن ف شغل البيت تحتاج متابعه منج وايد يبح حلقج ع ماتفهم شغلها..الكينيه كانت احسن بوايد..والله يوفقج ويبعث لج الشغاله الزينه بنت الحلال”.
  • رأي:”يبون يفتحون المجال لها الجنسيات بس انا اتعامل معاهم في دوامي ما امن عليهم وشخصياتهم قويه انا عن نفسي اخاف ادخلهم مكتبي كيف بيتي ومجابليني دوم وعند عيالي الدول الافريقيه بيئتهم تختلف وعاداتهم بعد احسهم نفس الاثيوبيات حتى ديانتهم مب معروفه لو يكتبون مسيحي ولا مسلم هذا رأي بس انتي جوفي اذا تبين تجربين لانه شي من الناس عادي عندهم اي حد يمكن انتي منهم”.
  • رأي:”اخر مرة سرت اقدم على شغالة و شفت وحدة افريقية مردودة و كفيلتها تقول لرراعية المكتب كنت رايحة مكان و اتصلتبي بنتي العودة تصيح تقول ماما ردي بسرعة انا خايفة من الخدامة عقب جان تقول وااايد حارة الخدامة وتعصب وتصرخ و عقب قاطعتها الخدامة والله اني خفت من نبرة صوتها و طريقة كلامها ابد ماشي احترام و تبقق عيونها و تصرخ ترمس بالانجليزي و طلعت على طول لان راعية المكتب مب فاضيتلي وحطيت اكسسسسس على هالاجنسيات قلت مالي الا الفلبينيات عقب الهنديات عقب السيلانيات و فقطط “.

عيوب الخادمات الكينيات

لقد تحدثت الكثير من السيدات في المملكة العربية السعودية من اللواتي سبق لهن استقدام شغالات من كينيا عن التجربة التي خاضتها مع عمل الكينيات في المنازل، فكانت أغلب الآراء إيجابية.

  • فتحدثت الكثير من السيدات لا سيما في دول الخليج العربي كونه أكثر الدول استجلاباً للشغالات من كينيا فأشدن بدورهن بالمربيات أو الشغالات من هذه البلاد، نظراً لما يتمتعن له من نشاط وحيوية وعد الكسل والخمول أثناء تأدية واجبها المنزلي.
  • كما أن هؤلاء السيدات لم يسبق لأي منهن أن اشتكت من تقصيرهن، إلا أن القلة القليلة التي اشتكت من بعض المشاكل والأمور السلبية.

رواتب الخادمات الكينيات في السعودية

  • أكد برنامج مساند التابع لوزارة العمل السعودية ، أن استقدام العاملات المنزليات من دولة كينيا أصبح متاحا إلكترونيًا، مشيرا إلى أن تكلفته تبدأ من 8627 ريالًا، وبأجر شهري 893 ريالًا.
  • وأوضح البرنامج أن 76% من العاملات المنزليات المتاحات للاستقدام إلى المملكة يحملن مؤهل الثانوية العامة، و3.7% منهن خريجات جامعات أو دبلوم.

هل الخادمات الكينيات مثل الاثيوبيات

عموما لوجود خادمة في المنزل الكثير من الإيجابيات؛ حيث يساعد المرأة العاملة والعائلة من التفرغ لعملها ولقيامها بالواجبات الاجتماعية، والثقافية والدينية، والترفيهية، وغيرها.

  • بعيدًا عن المهام المنزلية الشاقة التي تطلب الكثير من الجهد والوقت، ولكن لوجود خادمات في المنزل الكثير من السلبيات ومنها حصول اتكالية بين أفراد المنزل، وعدم قيام أفراد المنزل بالواجبات الأساسية اعتمادًا على الخادمة، وازدياد المصاريف وذلك بسبب أجور العاملة والمكتب، ومن السلبيات أيضًا تأثير العاملات وخصوصًا الأجنبيات على ثقافة الأطفال.
  • ويعطي وجود شخص غريب خصوصًا مع الأطفال وحدهم شعورًا بعدم الاستقرار والراحة النفسية، بالإضافة لوجود بعض حالات الاعتداء على الأطفال، وبالإضافة إلى وجود خادمات لا تقوم بالأعمال المطلوبة منها على نحو جيد، وقيام بعضهم بالسرقة، والهروب؛ لذلك لا بد من استخدام الخادمات في حالات الضرورة فقط والترفع عن استخدامها من ناحية رفاهية فقط.