يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على رايكم في الشغالات الاوغنديات ، و تجاربكم مع الاوغنديات، و ايهما افضل اوغندا أو كينيا، و افضل اوغندا او بنجلاديش، و عيوب خادمات اوغندا، و أسعار استقدام الاوغنديات، و رواتب الاوغنديات، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الشغالات الاوغنديات على موسوعة إقرأ.

رايكم في الشغالات الاوغنديات

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الشغالات الاوغنديات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الشغالات الاوغنديات
  • قالت إحدى السيدات عن تجربتها مع خادمة من أوغندا “إحنا الان شغالتنا أوغندية فمن ناحية الصلاة ما عليها تصلي ومنتظمة ونشيطة وشغلها حلو وسريعة ،وما عليها تسمع الكلام صحيح تناقش وتبدي رأيها لكن شغلها ما عليه كلام”.
  • وحكت أخرى “أخذت خادمة من أوغندا من إحدى المكاتب قالوا لي إنها زينة وتصلح للجهال، كانت جديدة أول مره تأتي للكويت، كان سعرها بالمكتب 580 دينار مقابل تجربينها أسبوع، اتفقنا أعطيهم 400 وأجربها 4 أيام ومعاشها ، 55 هي حلو شغلها مشاء الله كانت فطينة وسريعة البديهة و نظيفة، انا أحببتها وحبيت شغلها لكن عيالي ما حبوها مع إني أدش عليهم على غفلة بشوف تعاملها مع الجهال، لكن عيالي لم يحبوها بالمرة، وأنا أساسا أحضرتها لهم بعد ما جربتها توكلت على الله واستخرت ربي، فلم تكمل معنا وأرجعتها للمكتب مرة أخرى”.
  • حكت إحدى السيدات تجربتها السلبية مع خامة من أوغندا فقالت “حسب تجربتي أرى أنهم غير عمليين وأنهم لو استمروا معك 6 شهور يكون زين، لأنه عدة عوائل استقدموا منهم بالبداية كانوا جيدين، وبعد ذلك يقلبون للأسوأ، والجنس الأفريقي الأغلب منهم غير مؤهل لخدمة البيوت ولا أعمم، لذلك أنصح بالفلبين وسيرلنكا والهند واندونيسيا ولكن للأسف دخولهم صعب جدا”.

تجاربكم مع الاوغنديات

إليكم في التالي مجموعة من تجارب بعض الأفراد عن خادمات اوغندا، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • ذكرت إحدى الأمهات تجربتها الإيجابية مع خادمة من أوغندا “أنا عندي خادمة من أوغندا مسلمة زينة وما عليها كلام، أوامري تتنفذ بالحرف الواحد من غير ما تتذمر، مثقفة جدا وراقية كأني أتعامل مع أجنبية تتكلم انجليزي بطلاقة”.
  • بينما روت أخرى “عندي خادمة من أوغندا الأمانة نظيفة نفس الفلبينيات ولغتها الإنجليزية، ولي أخت مجربة الأوغنديات تمدحهن مطيعات وليس نفس الأثيوبيات أبدا بل الأوغنديات أرقى ومتعلمات عنهم”.
  • وقالت أخرى “أنا جربت خادمة نيجرية كان معها ثقافة ولغة أما الأوغندية انتبهي لأنهم يأتوا بشهادات مزورة، غير أن 90٪ مصابين بالإيدز، لذلك أنصح وفقا لتجربتي بالهندية والإندونيسية وأفضل شيء الفلبينية”.
  • وذكرت أخرى “عن تجربتي فأوغنديات كلهن أمراض فالأفضل سيرلنكية أو هندية، وأفضل الهندية لأن فيه سيرلنكيات ثقيلات دم وما يشتغلن إلا بالأمر”.
  • كما أردفت أخرى “أنا جربت خادمة من أوغندا ما كملت عندي سنة وأربعة شهور، وكانت تعاني من مرض وراثي وتحملتها لأنها فقيرة ومسلمة، ولما زاد المرض وهي قالت بسافر وسفرتها”.

قد يهمك:

ايهما افضل اوغندا أو كينيا

إليكم في التالي مجموعة من تجارب بعض الأفراد عن اوغندا أو كينيا، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي :”نحن جربنا الكينيه نفس الشي صراحه كانت زينه وف شغل البيت ماعليها كلام تفتح النفس وماشفنا منها شي وألحين معنا بنجاليه لكن ف شغل البيت تحتاج متابعه منج وايد يبح حلقج ع ماتفهم شغلها..الكينيه كانت احسن بوايد..والله يوفقج ويبعث لج الشغاله الزينه بنت الحلال”.
  • رأي:”يبون يفتحون المجال لها الجنسيات بس انا اتعامل معاهم في دوامي ما امن عليهم وشخصياتهم قويه انا عن نفسي اخاف ادخلهم مكتبي كيف بيتي ومجابليني دوم وعند عيالي الدول الافريقيه بيئتهم تختلف وعاداتهم بعد احسهم نفس الاثيوبيات حتى ديانتهم مب معروفه لو يكتبون مسيحي ولا مسلم هذا رأي بس انتي جوفي اذا تبين تجربين لانه شي من الناس عادي عندهم اي حد يمكن انتي منهم”.
  • رأي:”اخر مرة سرت اقدم على شغالة و شفت وحدة افريقية مردودة و كفيلتها تقول لرراعية المكتب كنت رايحة مكان و اتصلتبي بنتي العودة تصيح تقول ماما ردي بسرعة انا خايفة من الخدامة عقب جان تقول وااايد حارة الخدامة وتعصب وتصرخ و عقب قاطعتها الخدامة والله اني خفت من نبرة صوتها و طريقة كلامها ابد ماشي احترام و تبقق عيونها و تصرخ ترمس بالانجليزي و طلعت على طول لان راعية المكتب مب فاضيتلي وحطيت اكسسسسس على هالاجنسيات قلت مالي الا الفلبينيات عقب الهنديات عقب السيلانيات و فقطط “.

افضل اوغندا او بنجلاديش

  • استحوذت الجنسية البنجلاديشية على أكثر طلبات استقدام العمالة المنزلية خلال الشهر الماضي بنسبة تتجاوز 21%، تلتها الجنسية الفلبينية بـ20%، وذلك بحسب النشرة الدورية الشهرية لبرنامج «مساند» التي أصدرها أمس.
  • وأوضح البرنامج أن 47% من طلبات استقدام العمالة المنزلية التي جرى التعامل معها خلال الشهر الماضي هي لمهنة عاملة منزلية، فيما جاءت بعدها مهنة سائق خاص بنسبة 34%، فيما بلغت أقل تكلفة استقدام للعاملة المنزلية من بنجلاديش وأوغندا نحو 7 آلاف ريال، وكينيا 7800 ريال. منقول عن موقع مكة.

عيوب خادمات اوغندا

بالنسبة لعيوب الخادمات الأوغنديات فأغل السيدات التي قمن بإستقادمهن يشكتين في الأغلب من بعض الأمور الأساسية وهي:

  • العنف.
  • عدم النظافة.
  • والكسل.

أسعار استقدام الاوغنديات

  • أوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل، أن الوزارة حددت إجمالي تكلفة استقدام العمالة المنزلية من أوغندا بـ7500 ريال، مضيفًا أن الوزارة وقعت مع الجانب الأوغندي اتفاقية ثنائية لتنظيم استقدام العمالة المنزلية.
  • بهدف تنظيم العلاقة بين الطرفين، وضبط العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل، وحفظ حقوق جميع الأطراف. منقول عن الموقع الرسمي وزارة العمل.

رواتب الاوغنديات

  • كشف برنامج مُساند التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن تكاليف استقدام العاملات المنزليات من دولة أوغندا تبدأ من 7 آلاف ريال، وخلال مُدد زمنية قصيرة، مبينًا أن هناك العديد من مكاتب الاستقدام المرخصة والموثوقة التي تقديم خدماتها للعملاء من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.