موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على رايكم في السبارك ، و شيفروليه هاتشباك 2020، و سبارك والسفر، و شيفروليه سبارك من الداخل، و مواصفات شيفروليه سبارك، و أصغر سيارة شيفروليه، و صناعة سبارك، و وزن سبارك ٢٠١٩، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن بعض الآراء عن سيارة السبارك على موسوعة إقرأ.

رايكم في السبارك

نورد لكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن سيارة السبارك، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في السبارك
رايكم في السبارك
  • رأي أول:”بحكم تجربتي هو ممتاز وبنزين فل بضبط 32 حق مدينه وارسى من يارس بحكم تجربتي ليارس وترا ما يشيل اكثر من اربع بغصب اما ثنين مرتاحين”.
  • رأي ثاني:”انصحك فيها حلوه معي سبارك 2012 وسافرت فيها لكن عيبها ماتتوفر لها قطع الا عن طريق الوكاله طلبيه 15 يوم. او التوكيلات تجيك بعد 3 ايام من جده، لكن سيفون الزيت مركبلي حقت يارس ومبسوط وكل شهر اروح الدمام وكارفها، طبعا شاريها من المعارض مستعمله ب 10الاف ريال، ماشيه 8000 الاف شبه وكاله ماتحركت واجد، وعلى قد دراهمي، حلوه انصح فيها للي يبي يوفر دراهم ويقتصد”.
  • رأي ثالث:”استخدمتها بفتره ماتجاوز شهر مزعجة جداً ومو مريحة ابداً ومع شوارعنا تطبين بأي حفره? خذي لك هونداي اريح ورخيصة و حقت كرف ماشاء الله? شوفي مناديب التوصيل و غيرهم كلهم معاهم هونداي عملية وتستحمل”.
  • رأي رابع:”بانصحك مثل ما نصحت اخوي من قبلك السيارة ما تسوى لو ركبت معك ناس في المرتبه الخلفية و صدمك من ورى سيارة فالله يرحم الي ركبتهم اصابتهم بتكون في منتصف الظهر ولو وراك سيارة رفيعة وكان منشغل ما انتبه انك مفرمل فالله يرحمك معهم ، عندك خيارات ثانيه ابرك منها اتراج ارخص رينو سيمبول ارخص رينو فلونس ارخص صني قريبه منها سيارات صينيه انواع واشكال ولا دبر لك ثمنية الافوانزل المعارض بتلقا سيارات نظيفه واعتماديه”.

شيفروليه هاتشباك 2020

رايكم في السبارك: كانت السيارة سونيك واحدة من أفضل السيارات الهاتشباك، لكن قلة التحديثات والبطء في المبيعات أدى إلى توقف إنتاجها بعد طراز 2020.

  • وهي تأتي بمحرك مزود بشاحن تيربو سعة 1.4 لتر يولد 138 حصانًا، ويتصل بناقل حكة أوتوماتيكي من ست سرعات.

سبارك والسفر

رايكم في السبارك : أجرى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبارين للسلامة لسيارة سبارك حصلت السيارة على أعلى تصنيف جيد في كل من التقييم الجانبي والاختبار الأمامي المتداخل المعتدل ، و هذه بعض التجارب لمستخدمي السيارة و تقييماتهم.

  • التجربة الاولى : السياره هي سبارك من نوع شفرلية ، سياره صغير جدا ، وزنها خفيف .ادائها وعزلها< قوة مكينتها 1،4 قير cvt وزنها والله ماني عارف بالضبط لكن اللي ظاهر امامي انها خفيف نوعا ما. لكن قوه المكينه على وزن السياره تعتبر السياره طيبه وعزمها طيب . عزل السياره يعتبر طيب في استخدامها داخل البلد على الخطوط تقريبا طيبه لا بأس ما تقدر تقول ممتاز ولا تقدر تقول ضعيف من ناحيه توفير البنزين السياره موفره للبنزين بشكل ما تتصور انا افلل السياره ب19 ريال تمشيني اسبوع كامل رغم ان دوامي تقريبا 90 كيلوا !يوميا هذي غير مشاويري اليوميه سوق مطعم ومع ذلك السياره موفره للبنزين الايجابيات – مواصفات طيبه وحلوه يعني الاستاندر تلاقي فيها مثبت سرعه ومانع انزلاق وقير اوتوماتيك وشاشه معلومات في الطبلون ويعلمك مقياس الكفرات الاربع ويعطيك نسبه الزيت – مكيف ماشاء الله تبارك الله بارد ثلج- تصلح اللي ساكن في البلد – مقاعده السائق والراكب مريحه نوعا ما اما اللي في الخلف الله يكون بعونهم لسمح الله اي حادث من ورا الله يستر عليهم بس ، قيادتها حلوه وخفيفه .
  • التجربة الثانية : العربية بسافر فيها مسافات طويلة عادى ده بالعكس هى فى السفر مريحة جدا وهتجرى معاك بس العربية دى هى مشكلتها ان الثبات وحش بعد ال100 كم ومع ذلك انا سافرت بيها على طريق مصر اسكندرية الصحرواى وكنت ماشى على 130 و140 كم ومكنش الثبات عامل عندى مشكلة وانا على فكرة انا ماشى بالجنوط والكاوتش الاصلى بتوعها ماغيرتش فيهم حاجة لكن انا شايف ان مقاس الكاوتش لو زاد من 155\65\r13 الى مقاس 185\65\r13 يمكن يكون الاتزان احسن وده اللى ممكن اغيره فى الفترة اللى جاية بس برضه انا عاوز اقولكم على عيوب تانيه انا العربية صاجها ضعيف جدا يعنى ورقة لو ريحت وقعدت عليها يمكن الصاج يطبق ولو نوعية الصاج اتحسنت شوية العربية دى قيمتها هتزيد برضه ان مفيش امبير للحرارة دى حاجة مش حلوة بس فى لمبة للحرارة لو العربية سخنت هتنور وانا مش عارف هم ليه ماحطوش امبير حرارة كان اولى عن ان يحط عداد rpm.

قد يهمك:

شيفروليه سبارك من الداخل

تتميز سبارك الجديدة بتصميمها الداخلي المريح، حيث توفر مساحة داخلية مناسبة للرأس والأكتاف وحيز الجلوس سواء للسائق أو الركاب في الأمام والخلف مع مقاعد خلفية مقسمة بنسبة 40:60 قابلة للإمالة والطي بنسبة 100% لزيادة مساحة التخزين، وتتسع السيارة لـ5 ركاب بمقاعد مريحة مصنوعة من خامات عالية الجودة، وتتوفر بخيارات لونية داخلية مختلفة بلمسات رياضية، ويأتي النظام الترفيهي مزوداً بشاشة مقاس 7 إنش تعمل باللمس.

  • المساحة الداخلية متضائلة مقارنة بالعديد من المنافسين من فئة Subcompact صغيرة الحجم ولكنها تليق بنقطة سعرها وعلى الرغم من وجود بعض الأسطح ناعمة الملمس تنتشر العديد من المواد البلاستيكية الصلبة في جميع أنحاء المقصورة بالإضافة إلى ذلك تتسرب الكثير من ضوضاء الطريق إلى داخل سبارك .
  • وتأتي المقاعد من تنجيد القماش ويتوفر التنجيد من الجلد الصناعي كما تتوفر السيارة بمنفذ USB وإمكانية الشحن اللاسلكي وتكنولوجيا التواصل المباشر مع الهاتف الذكي والتي تقدم ميزة Apple Carplay، وتوفر الشاشة التي تعمل باللمس خاصية إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة والاستماع للموسيقى بلمسة بسيطة عليها أو عبر الأوامر الصوتية من خلال ميزة Siri، لذا يمكنك التحدث عبر الهاتف وإرسال الرسائل النصية القصيرة وتشغيل الموسيقى دون الحاجة لرفع يديك عن المقود.
  • مساحة التحميل محدودة في سيارة سبارك حيث تبلغ 11.1 قدم مكعب ( 314 لتر ) خلف المقاعد الخلفية ومع طى هذه المقاعد تصل المساحة الكلية للتحميل 27.2 قدم مكعب ( 770 لتر ) وهذه الأرقام هى أقل من المتوسط لفئة سيارات هاتشباك.
  • في وسط الكونسول شاشة لمسية بمقاس 7 بوصة لعرض تحكمات السيارة في المذياع أو منافذ البلوتوث لسماع الأغاني أو من الفلاشة ، أعلاها فتحات للمكيف بحجم كبير ، بالاضافة إلى فتحات تكييف دائرية كبيرة على الجوانب ، ويوجد في الوسط بين المقعدين الأمامين حيز لوضع الأكواب .

مواصفات شيفروليه سبارك

تتمتع الصناعة اليابانية بالإتقان المطلق في كل شئ، وتعد مركبة شيفروليه سبارك مثال حي على ذلك حيث تمتلك عدد من المواصفات منها التالي:

الأبعاد القياسية من طول وعرض وارتفاع

  • طول هذه السيارة مثالي يصل إلى 3.636 متر، مع عرض يتوافق معه ويبلغ 1.597 متر، مع ارتفاع يساوي 1.483 متر. 
  • كما تمتلك قاعدة عجلات بطول 2.385 متر، وبالنسبة للوزن الإجمالي للسيارة يتراوح ما بين 1018 كيلو جرام و 1048 كيلو جرام. 
  • المحرك وعزم الدوران 
  • تمتلك السيارة محرك بسعة 1400 سي سي، مزود بعدد أربع سلندرات. 
  • وأقصى عزم للدوران لها يصل إلى مائة وسبعة وعشرين نيوتن لكل متر. 

التسارع والسرعة القصوى

  • تتسارع هذه السيارة العملاقة من سرعة صفر كيلومتر إلى سرعة مائة كيلومتر خلال زمن قدره اثنا عشر ثانية فقط. 
  • في حين تستطيع السيارة بلوغ سرعة قصوى تصل إلى مائة وسبعين كيلو متر في الساعة. 

ناقل الحركة واستهلاك الوقود 

  • تحتوي المركبة على خزان وقود يصل حجمه إلى خمسة وثلاثين لتر. 
  • في حين يبلغ استهلَاكها للوقود لكل مائة كيلومتر عدد خمسة وواحد من عشرة لتر. 
  • كما تتضمن ناقل للحركة من النوع الأوتوماتيكي المزود بعدد خمس نقلات مع خاصية CVT. 

سعة التخزين والقوة الحصانية 

  • تبلغ القوة الحصانية لهذه السيارة أربعة وتسعين حصان. 
  • تحتوي السيارة على شنطة خلفية بسعة تخزين تصل إلى مائة وسبعين لتر. 

أصغر سيارة شيفروليه

شيفروليه سبارك (التي تم تسويقها في الأصل بشكل بارز باسم دايو ماتيز) هي سيارة صغيرة الحجم هاتشباك تنتجها شركة جنرال موتورز كوريا التابعة لشركة جنرال موتورز.

  • شيفروليه سبارك هي السيارة الأصغر في أسطول سيارات شركة شيفروليه ، وتندرج السيارة تحت فئة سيارات المدن الصغيرة ، وكانت السيارة تعرف سابقاً باسم ( دايو ماتيز ) قبل أن تستحوذ شركة جنرال موتورز على شركة دايو وتسوق السيارة تحت علامة شيفروليه ، وفيما ظهر الجيل الرابع من السيارة عام 2016 إلا أن سبارك حصلت على عملية تحديث من حيث الشكل الخارجي والمواصفات في موديل 2019.
  • تتمتع سبارك الجديدة بمظهر أكثر أناقة من الجيل السابق (سبارك 2009 2015 ) وخاصة مع قاعدة عجلات أطول بقليل وارتفاع أقل من السابق وهو ما حسن من الدياميكية الهوائية وخفف من مقاومة السيارة للهواء كما منح شيفروليه سبارك شكلاً افضل ، ومع التحديثات الجديدة حصلت السيارة على المزيد من لمسات الكروم التي تحيط بالشبك الأمامي الضخم والذي أعيد تصميمه أيضاً .

صناعة سبارك

الجيل الاول من السيارة ظهر في عام 1998 كمنتج محلي داخل كوريا الجنوبية ثم انتشر بعد ذلك في الاسواق الاوروبية كما حمل اسم طراز MT100 وكانت السيارة في هذا التوقيت متوفرة بنسخة واحده فقط من المحرك و هي سعة 0.8 لتر ، أطلق على السيارة العديد من الاسماء الاخرى مثل : ” Baojun Lechi ، Chevrolet Exclusive ، Chevrolet Joy ، Chevrolet Matiz

  • في عام 2000 قامت شركة شيفروليه بعمل تحديثات فيس ليفت في الواجهة الامامية من السيارة واصبحت تحمل طراز MT150 و اصبحت السيارة تصنع في العديد من الدول مثل : ” ايران ، بولندا ، اوزبكستان ، رومانيا ، الهند ، تيوان ، كوريا الجنوبية ” كما انها حصلت ايضا على تحديثات في مواصفات المحرك بحيث اصبحت السيارة متوفرة بنسخة محرك سعة 1.0 لتر وبناقل حركة 5 سرعات يدوي ولقد استمر هذا الجيل حتى عام 2005 .
  • في عام 2004 كشفت شركة شيفروليه عن نسخة اختبارية باسم Chevrolet M3X ثم استوحت الشركة من تصميم هذه السيارة لأجل اصدار الجيل الثاني من شيفروليه سبارك و التي بدأت بالتوافر في الاسواق في العام التالي 2005 و حملت اسم طراز MT200 واصبحت السيارة في هذا الجيل اكثر رحابة و ذات تصميم انيق و لقد استمر هذا الجيل في الاسواق حتى عام 2009 و هناك بعض الدول التي مازال الجيل الثاني مستمر بها حتى الان .

وزن سبارك ٢٠١٩

  • وزن السيارة :1090 كجم تقريباً.
  • مساحة الحقيبة الخلفية : 170 لتر.