يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتضمن رايكم في الرخام العماني ، و ألوان الرخام العماني، و رخام كريم لايت عماني، و رخام بيج عماني، و سعر الرخام العماني، و أسعار الرخام العماني في السعودية، و هل الرخام العماني يشرب الماء، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الرخام العماني على موسوعة إقرأ.

رايكم في الرخام العماني

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الرخام العماني، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الرخام العماني
رايكم في الرخام العماني
  • رأي:”وجدت في السوق رخام عماني اسمه كريمو لايت وموجود منه عدة درجات هذا الدرج منه أفضل نوع بسعر 85 ريال للمتر درج كامل وهذا نوع وسط وسعره معقول 30*60 بسعر 75 ريال سعودي وهذا النوع الأفضل بحسب البائع بسعر 90 ريال وبعضهم يقول 110″.
  • رأي:”أخذت عينة من إحدى العمارات بجدة لرخام عماني تم تركيبه في المداخل والواجهات ووضعنا عليها شاي وكذلك البيرة موسي وبعد 3 ساعات غسلناها بالماء فقط ووجدنا آثار الشاي والبيرة بقعت على الرخامه ؟ّ!!!”.
  • رأي:”نصيحتي لك أبعد عن الرخام العماني وركز على الرخام التركي ممتاز وأفضل بمراحل من الرخام العماني . لأن الرخام العماني في أساسـة حجـر ومسوين له جّلي وتلميع وظاهر على أنه رخام ونسبـه أمتصاصـه للسوائل جدا ً كبيره . انا بصراحة أستخدمت الرخام التركي وممتاز لا في الصلابه ولا في الجودة وإذا أنت في جدة أقـدر أدلك على وكيل الرخام التركي هناك تروح تشوفه بنفسـك وراح تستمتع بكثره الخيارات والجودة بأذن الله” .

ألوان الرخام العماني

سلطنة عمان تعتبر من أفضل البلاد إنتاج وتصنيع للرخام ، فان الرخام العماني معروف بشكل كبير بأنه رخام ذا مواصفات فنية مميزة وأشكاله رائعة للغاية ، مما يجعل الكثيرين يعرفونه ويرغبون في انتقائه باستمرار.

  • إذا كنت تبحث عن جودة ممتازة. سعر الرخام العماني التي يمكن أن تصمد أمام اختبار الزمن وتقدم مستوى ثابتًا من الرفاهية ، والمنتجات المعروضة على الموقع لا مثيل لها.
  • تعتبر سعر الرخام العماني مصقولة وقوية بشكل لا يصدق مصممة للاستخدام في جميع أنواع المشاريع السكنية والتجارية على حدٍ سواء. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة. سعر الرخام العماني مثل الكالسيت والدولوميت والسربنتين ورخام تشيلسي الرمادي والبني وغيرها الكثير وفقًا لمتطلباتك.

قد يهمك:

رخام كريم لايت عماني

يتمتع الرخام بالوان عديدة ومختلفة حيث يوجد الرخام الذى لونه بني به بعض العروق من اللون الأبيض ويندمج معهم اللون البيج، وقد يوجد فى بعض الأحيان بقع غير متناسقة سوداء اللون، وهذا يجعله ذات إطلاله مميزة.

  • رخام كريم مارفل هو اسباني المنشأ و الذي يأتي بلون بيج و يبلغ سمك اللوح 2 سم و يتراوح السعر من 250 ريال الى 400 ريال .

رخام بيج عماني

البيج العماني هو نوع من الرخام البيج يتم استخراجه في عمان. هذا الحجر جيد بشكل خاص للتطبيقات الخارجية – الجدران والأرضيات الداخلية ، والآثار ، وأسطح العمل ، والفسيفساء ، والنوافير ، وتغطية أحواض السباحة والجدران ، والسلالم ، وعتبات النوافذ ، وما إلى ذلك ومشاريع التصميم الأخرى. يُطلق عليها أيضًا الرخام العماني الفاتح ، الرخام العماني الكريمي ، الرخام البيج العماني الكريمي ، رخام صحار البيج ، الرخام البيج فيكتوريا ، الرخام العماني مارفيل ، الرخام العماني البيج.

  • الرخام العماني البيج الفاتح الرخام العماني الكريمي البيج الرخام البيج صحار الرخام البيج فيكتوريا البيج الرخام العماني Marfi هو ألواح الرخام من الصين ، مرحبًا بكم في شراء الرخام العماني البيج الفاتح والرخام العماني الكريمي البيج الرخام صحار البيج الرخام فيكتوريا البيج الرخام العماني Marfi بجودة جيدة والسعر من الموردين والمصنعين الصين مباشرة.

سعر الرخام العماني

  • سعر متر رخام “صلاله عماني” عماني سماكة 2 سم ألواح لون بيج 200 ريال .

أسعار الرخام العماني في السعودية

تختلف الأسعار حسب اشكال والوان ورسومات مختلفة من الرخام, لكل لون وشكل سعره الخاص ويختلف من نوع لآخر وحتى النوع الواحد يختلف سعر متر رخام الجلالة 2019 حسب الجودة والنخب والسماكة والرسومات الطبيعية.

  • سعر الرخام الاسباني، من أغلى الأنواع على الإطلاق، وتعد أسبانيا من الدول الأوائل في تصدير الرخام، وهو أمبرادور غامق، كما أن سعر متر الرخام الأسبانى من 160 ريال إلى 260 ريال.
  • رخام كريم بوردر، الرخام يتم استيراده بالكامل من تركيا، وهو قوي وصلب ويتحمل الظروف المختلفة، وعادة ما يأتي بلون رخام تركي بيج فاتح و يتراوح سعره من 250 ريال الى 280 ريال.
  • رخام وودن جري، ويتم استيراده بالكامل من الصينن وربما يكون غير مفصل للكثير من الناس، ولكن تكلفته في متناول الجميع حيث يتراوح سعره من 270 ريال الى 300 ريال.
  • رخام اربسكاتو، من أجود أنواع الرخام على الإطلاق، فهو ايطالي المنشأ وعادة ما يكون باللون الابيض، ويتراوح سعر الرخام بالمتر من 550 ريال الى 800 ريال.
  • رخام ماركينا، وهو من الأنواع لمحبي الألوان الداكنة، حيث يأتي غالبا باللون البني الأسود فضلا عن أنه اسباني المنشأ، ويتراوح سعره من 250 ريال الى 300 ريال.
  • رخام امبرادور دارك، نوع مميز للغاية من الرخام، فهو أسباني النشأة ولكن لونه بني داكن على عكس الكثير من أنواع الرخام الإسباني، ويتراوح سعره من 300 ريال الى 400 ريال.
  • رخام كرارة، من أنسب أنواع الرخام على الإطلاق من ناحية التكلفة المادية والجودة والتصنيع، فهو ايطالي المنشأ ، ويتراوح سعره من 250 ريال الى 280 ريال.
  • رخام موغلا، مفضل للكثير من أصحاب الشقق الفاخرة، فهو يعطي المظهر الجذاب اللامع في الأرضيات، وهو تركي المنشأ، ويتراوح سعره من 230 ريال الى 300 ريال.

هل الرخام العماني يشرب الماء

  • كما هو معلوم فأن الرخام مادة متحولة بسبب الضغط و الحرارة عبر ملاين السنين و هذا أكسب الرخام صلابة عالية , و الضغط أسهم في تقليل المسامات , و بالتالي فانه أكثر قدرة على مقاومة عوامل التعرية و الأملاح في التربة , و تشتهر منطقة الخليج العربي خاصة المناطق الساحلية و القريبة من البحر بارتفاع في درجات الرطوبة خلال مواسم من السنة لكن أيضا تتعرض لارتفاع في مستويات السولفيت في التربة و ذلك بسبب وجود مادة الجبس في التربة بشكل طبيعي , هذه المادة مضرة بشكل كبير للمنتجات الاسمنتية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا