موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن رايكم في الرام ، و سيارة رام الأمريكية التي تأتي ضمن مجموعة فيات كرايسلر تختص بشكل أساسي بسيارات بيك اب ذات طابع راقي وفاخر، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن سيارة الرام على موسوعة إقرأ.

رايكم في الرام

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن سيارة الرام، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الرام
رايكم في الرام
  • رأي أحد الأشخاص في أحد المنتديات:” عموما بالنسبة للرام يوفرلك افضل عزل ارضي وحانبي الابواب عزلها ثلاثي وهذا الشي من 2009 وتوه السسيرا واشفر والفورد يوفروه في موديلات 2014. الرام الترك الوحيد الي يوفرلك هيمي 5.7 395 حصان بكل الفئات.. من اقلها لأعلاها بينما الشركات الثانيه لازم تاخذ موديلا افخم اذا تبي قوه حصانيه. المواصفات وجودة الخامات الداخليه يقارن بالسيارات الفخمه الأوروبيه الرام بوكس … اذا تعودت على استخدامه مستحيل تستغني عنه. كل من جرب الرام وساقها ويمدحها وينصدم من العزل الثبات العزم الرساوة بالنسبه ل فل سايز ترك. لكن للأسف ربعنا متعصبين.. يرجعون يغثونك بالسييرا والشيفر ومكاين ام 5.1 وعزم ميت.. لو قالوا فورد نقول أوك ماعليه كلام بس سييرا وشفر خرده للأسف. الموتر ماشفت منه الا كل خير ان عاجبك وناستك اسعار قطع الغيار لاتتردد ولو اني انصحك ان تبي تقارن سو مقارنه بينه وبين الفورد اف 150 بلاتينيوم [بالنسبه لي اشوف سواقة الرام اخف واسهل ووضعية السائق أفضل] لاتاخذ فورد ايكوبوست . حلاة الترك تنفس طبيعي”.
  • رأي آخر:”كان معي رام غمارتين دبل 2007 قسم بالله ان فيه قوة غير طبيعية 8 سلندر 16 بوجي واريح من السييرا لكن مابهدلني وكرهني بالرام الا وكالته السيئة جدا جدا والله انها وكالة قلة الحيا واذا استمرو على توجههم السيئ ماراح احد ياخذ من الدوج لكنهم والله ماهم كفو يصيرون وكيل لشركة قوية مثل الدوج حسبي الله ونعم الوكيل على اللي غثو الشعب ووالله لو يظبط وضع الوكالة اني لاأطق رام جديد لكن اذا ماتغير الوضع نصيحتي للشباب ابتعدو عن الرام والبدائل كثير ياعزيزي”.

قد يهمك:

  • رأي:”أنا أمتلك رام لارامي 2014 أعلى فئة و أستخدمها لها تقريبا سنة.. السيارة قطعت حتى الآن مسافة 60000 ألف تقريبا … تقييمي للسيارة مقارنة بالسيارات الي استخدمتها سابقا ( يوكن 2007- سييرا 2008 – هوندا أكورد 2008-) – من ناحية الفخامة و العزل و السعة الداخلية الموتر ممتاز جدا ما شاء الله و لا كأنك راكب بيك أب من ناحية الراحة و النعومة و واسع جدا في الخلف و المراتب مريحة جدا مقارنة بمراتب السييرا الخلفية و بالنسبة للتكييف تكييفه ممتاز و أعطيه 8/10 يعيبه مكان المكيف الخلفي فقط و لا تبريده ممتاز طبعا السيارة فيها نظام صوتي جميل جدا من شركة ALPINE , طبعا الداخلية منظمة بشكل جيد من ناحية أماكن التخزين في السيارة بتلقى درج في كل مكان -من ناحية العزم و القوة المكينة 395 حصان هيمي أداء ممتاز جدا كتسارع و قوة حتى في البر يبيض الوجه و بقوة طبعا حرارة الموتر ثابتة ما عمرها زادت و لله الحمد.
  • نأتي الآن للعيوب : الوكيل (إذا كنت في الرياض الوكيل لا يعتبر مشكلة لأنه فتح فروع صيانة كثيرة و الصيانة الدورية بدون حجز موعد و تخلص في خلال ساعتين كحد أقصى باستثناء فرع خريص ) طبعا لو عندك ملاحظات على السيارة راح يحولونك على فرع خريص .. – المكيف الخلفي مكانه غلط نازل تحت رجولك تثلج و الوجه ما يوصله ..لكن بشكل عام السيارة راح تكون باردة حتى في عز الصيف. -التانكي صغير مقارنة بالمنافسين تفلل السيارة بـ 50 ريال بنزين 95 و يمشيك حدود 700-750 كيلو في الخط -كفرات الوكالة تعبانة ما أدري هل من تخزين الوكيل أو هي أصلا سيئة و نوعها goodyear wrangler طبعا أنظمة السلامة في السيارة ممتازة من ناحية أكياس الهواء أو مانع الإنزلاق أو ABS طبعا السيارة هيبة و تحس السيدان الي حولك خنافس”.

تاريخ رام

  • قبل السبعينات، كانت سيارات البيك اب التي تنتجها دودج تحمل اسم فارجو، ولكن لاحقاً أصبحت كافة سيارات بيك اب كرايسلر تنتج تحت اسم دودج رام، وذلك قبل أن يتم فصل العلامتين، لتصبح رام في 2010 هي علامة وقسم منفصل داخل الشركة من علامة دودج.
  • حيث تركز رام على مشترين سيارات البيك اب الحقيقيين الذين يحتاجونها لأداء أعمال مختلفة، وليس من يشترونها بغرض الاستعراض، وبذلك أصبحت دودج مقتصرة على إنتاج سيارات سيدان في الأساس فقط، بينما علامة رام هي المسؤولة عن سيارات البيك اب، لتصبح اليوم سيارة رام المقصود بها سيارات البيك اب فقط.