موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على رايكم في الذهب الايطالي ، و الذهب الإيطالي في البيع، و سعر جرام الذهب الإيطالي، و قيمة دمغة الذهب، و ختم الذهب المصري، و شكل ختم الذهب الكويتي، و أنواع الذهب واسمائها، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الذهب الايطالي على موسوعة إقرأ.

رايكم في الذهب الايطالي

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الذهب الايطالي الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الذهب الايطالي
رايكم في الذهب الايطالي
  • رأي:”شخصيا احب الذهب الايطالي لانه عملي في الاوقات العادية و يمكن علشان ما بحب لون الذهب المائل للاحمر في عيار 21 و 22 و بعدين الذهب الايطالي لما يكون ملون(ثلاثي الالوان) يطلع اوقات احلى من الذهب الابيض لان كل لبس و لازمه البيجو المناسب له و خاصة انهم يتفننون في الموديلات اللي تناسب كل الاذواق و الاعمار”.
  • رأي:”الذهب الايطالي روعة وتحصلين ديزاينات ما تحصليها في غيره لأنه مرن وسهل التشكيل بس للأسف غالي علشان المصنعية وغذا بغيتي تبيعيه تخسرين”.
  • رأي:”الذهب الايطالي روعه وراقي بالمرة واحلى ذهب ايطالي تلاقينة عند عماد رزق للمجوهرات”.
  • رأي:”الذهب الأيطالي اشيك بالبس حتى اشكاله تمشي مع كا الملابس في كل المناسبات وعندنا في بريدة محل متخصص بهاذي الاشياء وهو محل الملكة ومحل المحيطب للمجوهرات”.
  • رأي:”احلى من الدهب الابيض والايطالي ما فيه كتير ذوق واللي رايحة لبنان تزور مجوهرات مكرزل عندو اشيا بتاخد العقل وطبعا اسعار ارخص من السعودية”.

الذهب الإيطالي في البيع

فيما يخص الذهب الإيطالي في البيع لم نجد عنه شيئا خلال البحث ولكن نورد لكم قيمة الذهب في مصر:

  • عادة قيمة المصنعية بمصر الآن بالعام 2021 تبدأ من 40 جنيه حتى ما يقارب 130 جنيه للجرام ببعض المشغولات، ومع الذهب الماركات تزداد مصنعية الجرام لتصل إلى 160 جنيه وربما تصل إلى 180 جنيه للجرام ولكن هذا مع المشغولات فائقة التميز والتي تتميز بوجود تركيب محوهرات عالية فهي من نوعية المشغولات عالية المصنعية عالية الضريبة.

قد يهمك:

سعر جرام الذهب الإيطالي

سعر الذهب في ايطاليا في محلات الذهب باليورو (شراء وبيع)

وحدة الذهبسعر الشراءسعر البيع
أوقية الذهب1,627.22 1,631.28 
جرام الذهب عيار 2452.3252.45
جرام الذهب عيار 2247.9648.08
جرام الذهب عيار 2145.7845.90
جرام الذهب عيار 1839.2439.34
جرام الذهب عيار 1430.5230.60
جرام الذهب عيار 1226.1626.23
جرام الذهب عيار 1021.8021.86

قيمة دمغة الذهب

  • يتم احتساب دمغة الليزر الجديدة بمعدل ألف جنيه على كيلو الذهب، بما يعادل 1.25 جنيه عن كل جرام، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، والتي يتم احتسابها بمعدل جنيه عن كل جرام تقريبا، وهذه الضريبة حلّت مكان ضريبة المبيعات القديمة والتي كان معمول بها منذ عام 1991 ليرتفع سعرها بعض الشيء عن الدمغة التقليدية القديمة، بسبب الأجهزة المتطورة المستخدمة في دمغ القطع والمشغولات الذهبية الصغيرة.
  • ‎وتهدف عملية استبدال الدمغة القديمة بدمغة الليزر الجديدة، منع حالات الغش الدارجة في معدن الذهب، بالإضافة إلى الحفاظ على الشكل الجمالي لقطع الحلي وعدم تشويهها كما يحدث بالدمغة القديمة، والتي تتم بالطرق على القطع الذهبية بشكل قوي يؤثر على جمالها ويشوهها.

ختم الذهب المصري

أوضح أن نظام تكويد الذهب (QR كود لكل قطعة) عبارة عن شهادة ميلاد لكل قطعة ذهبية، وبصمة خاصة بها لا يمكن تكرارها.

  • وسيحل نظام دمغة الذهب الجديدة في مصر محل دمغة القلم التقليدية التي يتم العمل بها حاليا.
  • يلاحظ وجود كتابة بالأرقام 18 أو 21 أو 24 وغيرهم والتي تمثل العيار من المعدن الثمين المصنوع منه المصوغة، أما بالنسبة إلى ختم المصوغات الإيطالية فيكتب باللغة الإنجليزية حرف ( I ) وبجانبه رقم العيار وغالبا ما يكون عيار 18 قيراطا، وعلي المصوغات السويسرية يُوضع حرف ( S ).

شكل ختم الذهب الكويتي

الدمغة المعتمدة لذهب في دولة الكويت منذ سنة 2000 .

أنواع الذهب واسمائها

ينوع الذهب , تبعا لعياراته اعتمادا على منسوب الذهب الخام ، وسنوضح أنواع الذهب تبعا للعيارات الأزيد انتشارا واستخداما:

  • الذهب عيار 14 قيراط : به 58٪ ذهب , و 42٪ معادن أخرى , وهو متين وملائم للاستخدام اليومي لقوته.
  • الذهب عيار 18 قيراط: به 75٪ ذهب , و 25٪ معادن مخلوطة , ويصنع منه قطعًا ذات جودة عالية , حيث ألوانه الجذابة .
  • الذهب عيار 22 قيراط: به 92٪ ذهب , و 8٪ معادن مخلوطة , ويتصف بالمتانة عن الذهب الخام.
  • الذهب عيار 24 قيراط: به 100% من الذهب النقي ، وهو غالي الثمن , ولكن يمكن خدشه وثنيه ببساطة , وذلك لعدم متانته , وتتنوع أنواع الذهب من حيث العيارات التي تتنوع بمنسوب الذهب الخالص فيها , واللون الذي يختلف بنوع المعدن الذي يضاف للذهب.