يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتضمن رايكم في الخادمات الاثيوبيات ، و الخادمات الحبشيات، و جرائم الإثيوبيات، و عاملات منازل، و تجاربكم مع الخادمات الإرتريات، و مشاكل الخادمات البنغاليات في الأردن، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الخادمات الاثيوبيات على موسوعة إقرأ.

رايكم في الخادمات الاثيوبيات

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الخادمات الاثيوبيات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الخادمات الاثيوبيات
رايكم في الخادمات الاثيوبيات
  • رأي:”انا اخوى عنده فبيته وحده كانت صغيره ومتعلمه واهلها متعلمين زين يمدحونها لكن يشتكون من كسلها ما تشتغل زين فى النظافه بس دوم اسير اشوف بيتهم نظيف والله اعلم واعرف وحده كانت عندها مهب على كفالتها اثيوبيه مسيحيه متدينه وايد تشكر فيها ومول ما تستغنى عنها”.
  • رأي:”الصراحه كل الجنسيات منهم الزين والشين وايد من اهلنا عندهم اثيوبيات من ناحية النظافه معلميهم ومرتبينهم ونظاف بس انصحج لما تطلبين من المكتب قولي لهم ابغي من المدينه مب القريه واطلبي دارسه ولو كم سنه والشغل ماشاءالله شغيلات بس الطبخ صراحه مب هاك الزود على حظج اغلبهم ياييبينهن للتنظيف والكوي بس في كذا وحده ماشاءالله علموهم ماشاءالله صارو طبيخات بالحظ”.
  • رأي:”انا شغالتي مسيحيه وخلوقه جدا وشاطره في الشغل وكمان تحب الاطفال ولو جبت مره ثانيه راح اطلب مسيحيه لان المكتب يقول ما يجينا منهم مشاكل بس فيه مشكله ان المكاتب في اثيوبيا يعطونهم معلومات كذب عنا والله في بالي انزل موضوع كامل عن مكاتب اثيوبيا الله لا يسامحهم والحين بقوم احضر فطوري ولي عوده”.
  • رأي:”والله عند أمي وحده مدري وش اقول عنها تجلس في المطبخ ربع ساعه وتروح تجلس في الصاله عشر دقائق ترتاح وتنسدح في اي مكان بس للامانه نظيفه جداً”.

الخادمات الحبشيات

إليكم في التالي مجموعة من تجارب بعض الأفراد عن الخادمات الحبشيات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • تجربة:”انا جربتهم بس مو كفاله حقين العمره والله الاغلبيه نظيفات وترتيب بس قد سبق لهم اشتغلوا بجده او مكه طبعا بالشهر زي ماقلت لك والامانه ماعمري فقدت شي ولله الحمد اللحين عندي وحده ملتزمه تصوم كل اثنين وخميس ماشاء الله عليها وقد جاتي وحده قبلها الصلاه لك عليها فما ادري يمكن مسيحيه او تهاون بالصلاه ومو ذاك النظافه “.
  • تجربة:”انا مره جبت حبشية لمدة شهر فترة النفاس فقط لكنها تقرف وتشتغل بغش لكن ما اخليها تلمس لااولادي ولا الاكل نهائيا والحمدلله بعد ماراحت ارتحت وديتها لمكانهم ولمن رجعت حصلت امي مطلعة الكاسات والمواعين ومغسلتها بكلوركس رغم اني كل شي اخليه تغسله فيه الله يكرمكم قبل ماتمشي فتشتها ولقيت ملابسها الداخليه معفنه وحاطتها تحت المخده ورميت الفراش كله”.
  • تجربة:”وانا لي تجارب مع حبشيات .. والله كلللهم كانو قمة في الأمانة والأخلاق .. الحمدلله كانو يجوني ايام معينة في الأسبوع .. ووحدة فيهم مرة قالتلي (وقتها كنت حامل) وقت ما تبغيني كلميني وبدون فلوس !! يعني ما نقدر نحكم على الكل”.

قد يهمك:

جرائم الإثيوبيات

كانت القاتلة فيما سبق تقوم بجريمتها ضد الأطفال، إلا أنه الآن لم يعد كذلك، بل سمعنا بقتل شابة في الكويت على يد عاملة إثيوبية، وكشفت صحيفة “الراي” الكويتية، أن أبناء الجالية الإثيوبية ارتكبوا في الآونة الأخيرة جرائم من أنواع مختلفة، بمعدلات أكثر ارتفاعاً من المعتاد، تتمثل في أعمال قتل وسرقات واعتداءات وابتزاز، كما كشفت إحصائية رسمية أن عدد العمالة الإثيوبية في الكويت من الذكور والإناث بلغ 71231.

  • في المملكة، قالت إحدى العاملات الإثيوبيات (أ . و) لـ”تواصل”: “إننا في بلدنا نعرف نوعية معينة مشهورين عندنا بالجرائم عدوانيين وغير متعلمين ويحملون السكاكين، ومن يقترب منهم أو يمرّ عليهم إما أن يقتل أو يصاب بالأذى، ونسميهم “عفار” وهم معروفين عندنا، وواضحون بتصرفاتهم الهمجية وضوح الشمس ولهم مناطقهم، وهناك مجموعة معروفة عندنا بـ”ولوا”، هؤلاء لا يعجبهم أن يروا أحداً جميلاً أو يلبس شيئاً جميلاً.
  • وهذا كثير عند النساء، فلا تحب أن ترى مَن أمامها سعيدًا أو في نعمة أو فيه جمال، قلوبهم سوداء نعرفهم من أشكالهم، وهم معروفون بيننا بسفك الدم في الشارع أو في بيت من يريدون به شر، ويمارسون الشعوذة، ويربطون الحلي النسائية بالقهوة بأساليب شيطانية، ومن يُستَهدَف بذلك يُصاب بالجنون، ورأينا حالات كثيرة يصل بها الحال في المستشفى، ولا تُعالج، وتظل حتى تموت”. منقول عن تواصل صحيفة الكترونية.

عاملات منازل

لعمالة المنزلية أو المساعدة المنزلية أو الخادمة المنزلية، التي تسمى أيضا خادم، هو شخص يعمل داخل أسرة، ويقوم بمجموعة متنوعة من الخدمات المنزلية للفرد أو الأسرة من توفير الرعاية للأطفال والكبار المسنين إلى القيام بأمور المنزل.

  • بما في ذلك التنظيف وحماية المنزل، وقد تشمل مسؤولیات أخرى مثل الطھي والغسیل والکي والتسوق لشراء الطعام والمھام المنزلیة الأخرى.
  • هذا العمل كان دائما بحاجة إلى من يقوم به ولكن قبل الثورة الصناعية وظهور أجهزة الخدمة المنزلية مثل الغسالات ومواقد الغاز كان هذا العمل صعبًا جسديا.

تجاربكم مع الخادمات الإرتريات

إليكم في التالي مجموعة من تجارب بعض الأفراد عن الخادمات الإرتريات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • تجربة أولى:”اذا انت من السعوديه مافيش عندنا استقدام من ارتريا فقط اللي عندنا من الاحباش والفلبين وسيرلانكا
    والجنسيات الاخرى اشاعه مافيش تقديم منهم” .
  • تجربة ثانية:”والله الافريقيات مايصلحن ..برود وطنقرة وتدلع.. لازم ماتكرفينها ..انتظري الهند او اندونسيا .. انا عندي كينيه عالة كبدي .. جايه من اول يوم تبيني اساعدهااا. عجاازة وسمينه ان طلبت شي يالله تقوم ماتبي تتحرك كثير.وجايه تفرض شروطها علي ..تقول ان سويت شغله لاتقطعيني وتناديني لين اخلص شغلي وانا عندي اطفال .محتاجه. حسبي الله عليهم مافتحو دول كثيرة خلونا نحتد ع ذولا الافريقيات”.
  • تجربة ثالثة:”حسبنا الله ونعم الوكيل على اللي حدنا عالافريقيات معروف انهم شيخات ماهم جايات للشغل جايات يغيرون جو وينبسطون شغالتي اثيوبيه اقول لها احس انك جايه السعوديه طبيبه جراحه قالت ايوه دكتوره كلها عين وراس وانا ليش اكنس وانتي جالسه في مكيف ياصبر الارض عليهم”.
  • تجربة رابعة:”زوجة خالي تجيب منهم اثيوبيا وارتريا واشوفها مرتاحه معهم بس تراها ماتعتمد عليهم لافي عيال ولا طبخ مخليتهم بس تنظيف لان طبيعتها ماتعتمد على شغاله”.

مشاكل الخادمات البنغاليات في الأردن

ويلجأ مواطنون اردنيون الى اقتناء الخادمات البنغاليات بسبب انخفاض كلفة استقدامهن مقارنة بغيرهن من الفلبينيات والسريلانكيات والاندونيسيات والافريقيات، إذ لا تتجاوز ال 1600 دينار.

  • وتضاف الجريمة الجديدة الى جريمة آخرى وقعت قبل اربعة شهور في اربد ايضاً، ارتكبتها خادمة بنغالية وراح ضحيتها زوجان مسنان، استخدمت فيها فأساً لشج راسيهما.
  • وأقدمت الخادمة، وفق تقرير الشرطة، على ضرب الزوج البالغ من العمر 88 عامًا بالفأس 5 ضربات على رأسه، وحينما شاهدتها الزوجة وعمرها 81 عامًا، لاحقتها الخادمة موجهة إليها 3 ضربات قاتلة بذات الفأس على رأسها. منقول عن العراب نيوز.