يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتضمن رايكم في الحب ، و ماهو الحب الصادق، و ماهو الحب، و ما رأيك بالحب في هذا الزمن، و ما رأيك بالحب عن طريق النت، و الحب عن طريق الفيس وهم أم حقيقة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الحب على موسوعة إقرأ.

رايكم في الحب

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الحب، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الحب
رايكم في الحب
  • رأي:”بكل صراحة ان طبعا الانسان ما يقدرش يعيش من غير حب وبيحس بالنقص لو حس انه مش محبوب
    لكن الحب اوقات بيبقي كله معاني حلوه وجميله وده لو كان في النور لكن لو كان مستخبي جوه القلب وعن الناس بيبقي كلوا وجع بس في حاجة مهمه اوي انتوا قلتوا حب صادق وحب مؤقت علي اي اساس الحب ليه اساسات كتيره اوي ومنها بنحكم عليه هايستمر ولا تضييع وقت والسلام ولازم لما تيجي تحبي تحبي بكل حاجه فيكي مش اه الولد ولا البنت دي موزه خلاص قشطه والباقي بعدين لما تيجي تحبي وقبل لما تحكمي علي حبك لازم تشوفي العيوب للطرف التاني مقدور عليها ولا ياخد استماره 6 ومع الف سلامه”.
  • رأي:”الحب شيء نبيل و شريف و لا تخلط بين العبث بالحب و سبب الام و مشاكل العلاقات في خارج ايتار الشرع له عواقبه و مشاكله هل لو جامع رجل زوجته ضميره سيؤنبه ؟ بالطبع لا لانه حلال و لكن اذا مارست الجنس عبر النت او في الحقيقه مع من لك علاقه بها سيحدث تأنيب الضمير و ان لم يحدث تأنيب الضمير ذلك أقبح من تأنيب الضمير”.
  • رأي:”طبعا الحب جميل ومهم الحب حياة تانيه رائعه لو احد خان يبقى عذاب ووجع قلب الحب حلم صعب الوصول ليه بس الحب الحقيقى شعور رومانسى ورائع عندما تخلو لاحلامكم وامانيكم حرق اعصاب عندما تجلس بشوق ونفسك تشوفه او تسمع صوته ممكن مش شرط نحب بس الى محبش يبقى معش حتى لو حبك مكملش بس اكيد عشت اجمل لحظات حياتك وجع راس عندما يطلب منك شقه بالعفش وعربيه مرسيدس سعتها الحب هيضيع وتقول يفاكيك فعلا الحب اجمل احساس فى الكون”.

ماهو الحب الصادق

يتميز الحب الصادق بوجود مشاعر عميقة ولا مثيل لها للشخص الآخر مما يجعله جزءاً لا يتجزء من حياتنا ولا يمكننا العيش دونه.

  • وهناك العديد من أنواع الحب الصادق فمنها ما هو موجود بالأساس في حياتنا كحبنا لذاتنا، وحب الآباء لأبنائهم، ومنه ما نبحث عنه في الآخرين.
  • ومن الطبيعي في بعض الأحيان أن نتسائل في أنفسنا إذا ما كنا وجدنا هذا الحب الصادق الذي نبحث عنه أم لا، فأحياناً نواجه مشاعر قوية اتجاه الآخرين ولكن لا نستطيع تحديد ماهيتها وفيما إذا كانت حقيقية أم لا.
  • ولكن هناك مظاهر وعلامات للحب الصادق تمكننا من تحديد طبيعة هذه المشاعر وطبيعة الحب الذي نعيشه.

قد يهمك:

ماهو الحب

يُعرّف الحب على أنه مجموعة من المشاعر المعقدة التي تنتج عنها العديد من التصرّفات والأفكار المنسوجة بعواطفٍ قويّة تحكم المرء وتُسيطر على كيانه وإحساسه.

  • فتجعله يرغب بحمايّة الشخص أو الشيء الذي يُحبّه، ويشعر بمودّةٍ وألفة وعطفٍ كبير اتجاهه، فيحترمه ويُحافظ عليه ويُراعي مشاعره ويرغب بإسعاده وحمايته من أي تهديدٍ أو خطر قد يُلحق الضرر به بأيّ شكلٍ.
  • وهو لا يقتصر على حبّ البشر لبعضهم فقط، فقد يُحب المرء حيواناً أليفاً ويُقدّم له العناية والرعاية والعطف ويسعى لحمايته والحفاظ عليه، أو أن يرتبط بحب شعور داخليّ خاص كالحريّة والاستقلاليّة والكيان والشخصيّة، أو حب الذات على سبيل المثال.

ما رأيك بالحب في هذا الزمن

سؤال هام كثير ما نبحث عن إجابة له وقد أشار علماء النفس أن الحب في هذا الزمان قد أوشك على الاختفاء وما بقى منه الا القليل الذي يحمل معنى الحب الحقيقي .

  • أما اغلبه فلم يعد حبا وإنما سمى وهما يهلك الكثيرين فالحب في هذا الزمان من وجهة لا يتواجد إلا في قلوب القليل القليل من البشر فنحن الآن أصبحنا في زمن الحب الإليكتروني فالأنترنت يبدو كأنه الزواج الذي يقتل الحب فهو يتحرك في اتجاهات عدة لايترك أثرا في الهواء الذي ينساب فيه لكنه يحطم العقول.
  • ويخترق الأمزجة والنفوس والضمائر، ويغير ويترك أثرا فيها لا تمحى مع الزمن، ولكنه يتبدل ويتحول، فظهور مواقع التواصل الإجتماعي بعد نهاية ثورة الراديو، ثم التلفزيون، والفيديو، والكاسيت، والأقراص المدمجة، تأتي ثورة المعلومات الهائلة عبر الأنترنت ومن خلال حركة مغايرة لم تكن مألوفة في الأيام الأولى لثورات التكنولوجيا الإبتدائية، ولا تشكل مواقع الإنترنت والصحافة الإلكترونية والفيسبوك والتويتر سوى جزءا بسيطا من أشكال مذهلة للتقنيات الحديثة التي غيرت نفوس البشر وعواطفهم بشكل كبير.منقول عن موقع فهرس.

ما رأيك بالحب عن طريق النت

لا يمكن الحكم على الحب عبر الإنترنت بأنه صادق أم كاذب، وذلك لأن هناك علاقات نجحت وكونت أسر مستقرة من هذا الحب، وهناك علاقات لم تكتمل بسبب أنها كانت قائمة على أساس كاذب ومخادع.

  • من المخاطر الكبيرة للحب عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، هو ارتفاع سقف التوقعات بسبب الوعود الوردية، التي غالبا ما تكون بلا أساس أو ضمانات، وهو ما ينتج خيبة أمل قوية.
  • وليس أدل على ذلك من البرامج الإذاعية المتنوعة وأشهرها في الوطن العربي حديثا “أنا والنجوم وهواك” للإعلامي أسامة منير، والتي تعرض في حلقاته العديد من هذه الحالات والتي يحكي الشباب والفتيات على حد سواء كم الخذلان والصدمات من العلاقات عبر الإنترنت، والتي أحيانا ما تتطور لتكون هناك خسائر أكبر مثل الاحتيال أو النصب من أحد الطرفين على الآخر.

الحب عن طريق الفيس وهم أم حقيقة

  • في الحقيقة هذا يعتمد علي الشخصين الذين تم التعارف بينهم عبر الفيسبوك او الانترنت فمن الممكن ان يكون الشخصان فقط يقضون بعض الوقت الممتع ومن اجل التسلية فقط فهذا ليس حب وعليكم ان لا تطيلوا تلك العلاقة ومن الممكن ان تجد ان الشخصان متوافقان مع بعضهم ويجد انه يريد ان يكون الشخص الاخر شريك لحياتة ولا يريدة فقط من اجل اللعب والتسلية اذا فهو يحب الشخص الاخر حب حقيقي وليس معني انة تعرف علية من علي الانترنت انة لا يمكن ان يكون حب حقيقي.