موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن رايكم في الجامعة الخليجية ، والجامعة الخليجية في البحرين جامعة خاصة تأسست عام 2001، بترخيص من وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي، تقع الجامعة الخليجية في قرية سند في المحافظة الوسطى في مملكة البحرين، وتستقبل الجامعة الطلبة البحرنيين والطلبة من جنسيات أخرى، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الجامعة الخليجية على موسوعة إقرأ.

رايكم في الجامعة الخليجية

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الجامعة الخليجية، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الجامعة الخليجية
رايكم في الجامعة الخليجية
  • رأي أول”الجامعة الخليجية بالبحرين تقدم برامج ماجستير . و منها برنامج ماجستير هندسة اتصالات الحاب و الذي أهتم به . تكلفة الماجستير 60 ألف ريال .. 15 ألف ريال لكل فصل دراسي .. و البرنامج يأخذ أربعة فصول . طريقة الدراسة أن تحضر 3 أيام في كل شهر .. و هي طريقة مناسبة لموظف مثلي لا يريد ترك وظيفته . الجامعة غير معترف بها في السعودية و لا أعلم عن الاعتراف بها في الدول العربية . شخصيا ، أفضل الدراسة النظامية الكاملة و في جامعة معترف بها ، لكن ليس لدي فرصة دراسة ماجستير هندسة اتصالات مع الاحتفاظ بالوظيفة غير فرصة الدراسة في هذه الجامعة أو في أي جامعة بالبحرين بحكم قرب البحرين” .
  • رأي ثاني:”هالجامعة تجارية ، واللي يروحون لها ما عندهم مجاميع أووكي بس ما عرف شي عن الدراسة وهالجامعة بالذات كنت بسجل فيها ، بناء على طلب من دكتور مصري كان يقول ” عايزك تسجلي في جامعتنا” بس من ذكائي قلت له لا ، آنا عندي منحة في جامعة البحرين >> غباء هذا وإلا ذكاء مادري بس ما تحسفت لأني سمعت عنها كلام مو زين مثلا إذا كنتي تبين ال A يعطونج إياها دام كل شي بفلوسج بس لما كنت هناك في المحاضرة ، كان كلام الدكتورة(( منى الزياني )) مقنع وموزون يخليك تفكر جد إنك تسجل في جامعتها …. وعن رسومهم ، ترى مو كلش كلش غالية يعني تقريبا على حد ما قالوا لي 1200 دينار السنة .”.
  • رأي ثالث:”الجامعة مو معترف فيها بس نصيحتى اذا كنتى مقدمة على بكاليريوس فروح جامعة معترف فيها اما الماجستير فممكن تروحين جامعة مو معترف فيها بالسعودية بتقولين وش الفرق الفرق انو البكاليريوس هو الاساس لازم يكون معترف فيه وظائف الحكومية اغلبها تاخذ بالبكالريوس وحتى الخاص فلازم يكون معترف فيه اما الماجستير فتلقين لك وظائف في قطاع خاص بس بالنسبة للمنح ماعندى فكرة عنها ممكن تدخلين موقع الجامعة عموما انا كنت حاطة هالجامعة في بالي للماجستير بعدين غيرت راي عشان الاعتراف شوفي العربية المفتوحة”.

قد يهمك:

تضم الجامعة الخليجية الكليات والبرامج الأكاديمية الآتية:

  • كلية الهندسة: وهي أول جامعة خاصة تمتلك كلية للهندسة في البحرين، وتأسست عام 2003، وتقوم بتدريس التخصصات الآتية: التصميم المعماري والداخلي. الهندسة الميكانيكية. الهندسة الصناعية. الهندسة الكهربائية. الهندسة الإلكترونية. الهندسة المدنية.
  • كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة الخليجية : وتقوم بتدريس التخصصات الآتية: إدارة الموارد البشرية والعلاقات العامة. المحاسبة والمالية. الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة. إدارة الأعمال.
  • كلية هندسة وعلوم الحاسب: وتقدم التخصصات الآتية: هنتدسة الكمبيوتر ونظم المعلومات. هندسة وإدارة تكمولوجيا المعلومات. هندسة اتصلات الحاسوب. علوم الحاسب ونظم المعلومات. إدارة نظم المعلومات.
  • كلية الحقوق: وتضم التخصصات الآتية: القانون. القانو الإداري. القانون الجنائي. قانون التحكيم التجاري. الشريعة الإسلامية والقانون.