موقع إقرأ يقدم لكم موضوع يتضمن رايكم في التيما ، و رايكم في التيما 2008، و رايكم في التيما 2020، و رايكم في التيما 2021، و الفرق بين التيما 2017 و 2018، و عيوب التيما 2018، و تجربتي التيما 2017، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن سيارة التيما على موسوعة إقرأ.

رايكم في التيما

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض مستخدمي سيارة التيما، الايجابية والسلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وجاءت كالتالي:

  • “لا أرى لها شعبية كبيرة ولا أرى لها انتشار ملحوظ كانتشار الكامري والسوناتا مثلا كما أنني رأيت سعر الوارد رخيص مقارنة بأسعار الكامري طبعا سعر الجديدة معنا أسعار خيالية ونصف مواصفات الوارد وجدت في بعض المنتديات ينتقدون السيارة من حيث عملانيتها ودائما يتكلمون عن ناقل الحركة ( جير CVT ) وعن مشاكله”.
  • “انا لها الان معاي تقرببا 8سنوات تقريبا واداوم عليها تقريبا يوميا 75كيلو رايح وزيها جاي غير المشوير داخل المدينه وماشاء الله ولاعمرها طلبت شي خذها وانت مغمض”.
  • ” عندي 2010 ثلاث سنوات وزي الحلاوة فقط كراسي الماكينة تكسرت لكن لاتقارن بتويوتا”.
  • “خذ اختها الصغيرة صني ممتازة تكييف ثلج و اقتصادية في البنزين و كل محلات الايجار ما خذينها يعني تكرف”.

رايكم في التيما 2008

آراء مستخدمي سيارة التيما 2008، الايجابية والسلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وجاءت كالتالي:

  • “انا عندي ٢٠١٠ طبعا بالنسبة للستاندر انصحك بموديل ٢٠١٠ لأنه الموديل الوحيد اللي جت ستاندر بتراكشن اما النص فل والفل كلها تجي تراكشن السيارة حلوه وعملية اكثر من الشكل القديم واي استفسار تحت امرك”.
  • “عن تجربه للأربع والسته مميزات: راحه+محرك قوي +راسية على الطريق وفي السرعات العاليه خربات ميكانيكيه كويسة إلى حدٍ ماء.. الماكينة في 2005 تخبط مدري عن الموديلات الجديده عيوب: لابد أنك تحافظ عليها تكون انويعم ولا الله يعينك ع الأصوات وو ديكوراتها ما فيها جوده قطع غيار غالي في بعض القطع سعرها يطيح بالسوق بشكل كبير”.

رايكم في التيما 2020

آراء مستخدمي سيارة التيما 2020، الايجابية والسلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وجاءت كالتالي:

  • “هذا الموديل يعتبر افشل موديل مبيعا مقارنة بالجيل السابق والاسباب مجهولة حتى انه اختفى من قائمة السيارة الاكثر مبيعا في الولايات المتحدة”.
  • “فوضعها غريب بالرغم انه ٢٠١٩ و٢٠ حسب car compaints انه مشاكل بسيطة عانن بس مانقدر نحكم عليها تو الا من تكمل٥سنين”.
  • “بالنسبه لي لو مكانك باخذ الالتيما وخصوصا فئة الSv النص فل تجي رادار ومواصفات بطلة عموما قير الCVT يحتاج عناية اللي هي تغيير الزيت المخصص مع الفلاتر ولازم تكون السيارة باردة ويكون بمركز فاهم لهذا القير .. اذا انت شخص بتحافظ عليها وراح تهتم بصيانتها وتتبع ارشادات الكاتالوج بإذن الله ماراح تتعطل عليك ابد لكن تحتاج تستخير وتجرب السيارات وتشوف صيانتها واسعار قطعها وتتوكل على الله”.

قد يهمك:

رايكم في التيما 2021

مجموعة من آراء مستخدمي سيارة الالتيما 2021، الايجابية والسلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وجاءت كالتالي:

  • انا كذلك كانت السيارة هذي ما داخلة راسي أبدا لأن الناس تتكلم عن سلبياتها اكثر من ايجابياتها
  • لكن قررت اجربها بنفسي بدون ما اسمع لكلام الناس وطبعا بعد استشارة لصديق لي جرب السيارة من قبل
  • بأمانة السيارة عجبتني كثير .. ثبات جيد جدا و نشطة في الشارع بالرغم من ان اللي معي 4 سلندر فما بالك بال6 سلندر اتوقع انها بتكون صاروخ
  • و أكثر شئ ايجابي فيها هي اقتصادية البترول بأمانة ما شفت صالون و فخمة بنفس هذي الاقتصادية وما شاء الله الخزان كبير الفول يوصلك حتى ل1000 كيلو تقريبا
  • فقط العيب اللي كان في سيارتي هو اخترب معي حساس الاكسجين وبصراحة سعره مبالغ فيه جدا يعني هو عبارة عن حساس و سعره واصل 135 ريال تقريبا وفي العربية سعره بين 80 الى 90 لكني طلبته من برا و انتظرت اسبوعين الى يوصل ب60 ريال
  • المشكلة الثانية هو صوت بمب الستيرنج وهي شائعة شفتها في الاليكتريك باور ستيرنج ولاحظت ايضا وجود المشكلة في سيارة الجيب فما اعرف اذا الصوت هذا طبيعي او لا بعضهن تظهر فيهن هالمشكلة
  • بالنسبة لمشاكل الجير طبعا هي نادرة ولكن الناس عمموها على جميع السيارات النيسان سباقة لاستخدام جير الcvt على سياراتها و غامروا من أجل التقنية وجالسين الناس يعيبوا على هالتقنية في المقابل التيوتا وغيرها كانت متحفظة للتطور هذا لذلك الى وقت قريب وهي جالسة تستخدم الجير الاوتوماتيك التقليدي لذلك قد يكون ما تواجه مشاكل كثيرة
    وطبعا الميكانيك فيها و الكهرباء بشكل عام عادية عشان كذا خراباتها يمكن حبتين اقل ولما ابتدأوا يتطوروا مثل النيسان بدأت تظهر نفس المشاكل
  • في النهاية ما شئ سيارة ما تخلو من العيوب طبعا وهي مسألة أذواق لولا الأذواق لبارت السلع ولكن بصراحة النيسان مثل ما قلت انت شوي حبتين مظلومة في بلدنا ولكن الحين بالعكس الناس بدت تتفح عقولها و الحين الالتيما منتشرة بشدة جدا في كل موديلاتها

الفرق بين التيما 2017 و 2018

هذه الفئة هي الاولى من السيارة و هي تأتي بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 182 حصان مع ناقل الحركة سي في تي ، اما ابرز اضافات هذه الفئة فهي ” الانوار الامامية هالوجين ، الاسطبات بتقنية ليد ، الاطارات بمقاس 16 بوصة ، خاصية تشغيل المحرك عن بعد ، المقاعد قابلة للتحريك ، مسجل بعدد 4 سماعات ” و يبلغ سعر هذه الفئة 75,500 ريال .

  • تأتي فئة SL بنموذج اخر بنسخة محرك اعلى و هو سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 270 حصان مع ناقل الحركة سي في تي و لايوجد بهذه الفئة اي اضافات اخرى عن المذكورة في الفئة السابقة و يبلغ سعر هذه الفئة 102,000 ريال .
  • هذه الفئة الثالثة للسيارة و هي تأتي بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 182 حصان مع ناقل الحركة سي في تي و لعل ابرز مميزات هذه الفئة ” مثبت السرعة الذكي ، خاصية مراقبة النقطة العمياء ، مكيف خلفي مستقل ، فتحة سقف كهربائية ” ذلك بالاضافة الى جميع التقنيات المذكورة في الفئات السابقة و يبلغ سعر هذه الفئة 92,000 ريال .

عيوب التيما 2018

بصراحه ما اشوف انه فيها عيوب تذكر لكم اشياء جدا بسيطه و هي :

  • غطاء البترول فيه مشكله ما يسكر الا اذا ضربته بقو و يمكن ينكسر و هالعيب في اغلب المديل 2013
  • العزل الارضي ليس بالمستوى المطلوب
  • عند المطبات تحس السيارة يابسه نوعا ما

تجربتي التيما 2017

  • يقول أحد الأفراد عن تجربته ويقول:”شخصياً ارى ان التصميم لصالح المازدا وكذلك متعة القيادة والسعر ايضاً ( الاستاندر ) وكذلك مواصفات السلامة يعيبها ضيق المساحة الداخلية وخاصة للركاب بالامام وكذلك العزل الارضي (يقال انه تحسن في عام 2017 ) الالتيما سيارة عملية وتصلح للاستخدام العائلي اكثر وشخصياً لم يعجبني التصميم الداخلي والخارجي كثيراً لو خيرت بين السيارتين دون خيار ثالث غالباً سيكون المازدا لكن الواقع ان الخيارات كثيرة بساحة داخلية اكبر وتجهيزات افضل وبسعر مقارب”.