يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه رايكم في التقشير البارد ، و تجربتي مع التقشير البارد، و تجربتي مع تقشير الميلاديب، و تجارب التقشير البارد للابط، و التقشير البارد للوجة قبل وبعد، و اسمرار الوجه بعد التقشير البارد، و سعر جلسة التقشير البارد للوجه، و أيهما أفضل التقشير البارد أو الفراكشنال، و متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن التقشير البارد على موسوعة إقرأ.

رايكم في التقشير البارد

رايكم في التقشير البارد، فيما يلي أراء بعض السيدات التي خضعن للتقشير البارد، إذ يعمل التقشير بأي طريقة كانت على منح البشرة جمال جذاب بسبب نضارتها وإشراقها، الذي يتسبب فيه إزالة الجلد والخلايا الميتة من البشرة وتكوين طبقة جديد نضرة ونظيفة مما يؤدي إلى اشراقة الوجه بشكل كبير.

رايكم في التقشير البارد
رايكم في التقشير البارد
  • “انشغلت في تجهيزات الشقة ومر الوقت سريعا ولم يتبق على فرحي سوى ثلاثة أشهر وكنت أعاني اسمرار منطقة البكيني”.
  • واستكملت حديثها “لم يكن الوقت في صالحي لأجرب الطرق الطبيعية، فقرأت كثيرا عن أضرار التقشير البارد للبكيني وعن فوائده أيضا، واستشرت الطبيب الذي أكد لي أنه مناسب لحالتي”.
  • وقالت بابتسامة “كانت تجربتي مع التقشير البارد للبكيني أفضل قرار اتخذته قبل فرحي، وزاد من ثقتي بنفسي”.

تجربتي مع التقشير البارد

رايكم في التقشير البارد: يقوم التقشير بالحد من ظهور التجاعيد أو تخفيفها، وذلك من خلال تحفيز الكولاجين في البشرة الذي يعمل على تحسينها وامدادها بالنضارة والحيوية وتخفيف التجاعيد، وفي التالي من هذه الفقرة تجارب سيدات تحدثن تجربتي مع التقشير البارد:

  • تقول سيدة : يتم استخدام التقشير البارد للركب عن طريق وضع المادة المقشرة الخفيفة بإشراف الطبيب المختص، إذ تعمل هذه المادة على تهيئة جلد الركب لوضع الكريم المقشر عليها، ويتم توزيع المادة على الركب وتركها لمدة يحددها الطبيب حسب الحالة.
  • تقول سيدة : بالنسبة للتقشير انا قاعده اسوي اللحين جلسات تقشير عند دكتورة هنادي الخطيب ماشاء الله مارة دكتورة شاطرة والله قمة الروعه وشغلها مره يجنن هي بعيادة سدك التخصصية بالعليا الرياض

تجربتي مع تقشير الميلاديب

رايكم في التقشير البارد: توجد العديد من الآراء التي تفيد بفاعلية تقشير الميلاديب في معالجة البشرة وتحسين مظهرها، حيث تصل فاعلية نتائج ماسك الميلاديب إلى مستوى عالي من الفاعلية قد يتجاوز نسبة 98 في المائة، وإليك أكثر من تجربة لاستخدام تقشير الميلاديب في علاج البشرة في إطار عنوان تجربتي مع تقشير الميلاديب، وهذه التجارب كما يلي:

  • تجربتي مع تقشير الميلاديب كنت أعاني من تصبغ حمل ووجود غمقان حول الفم، ولم أجد نتيجة من أي مستحضر استخدمته لعلاج التصبغات مهما كان المستحضر غالي ومعروف فلم يعطيني نتيجة فعالة، وبعد ذلك سمعت عن ماسك الميلاديب من أحد أطباء التجميل، ووجدت أن نتائجه هذا الماسك مبهرة من خلال الصور الخاصة بتوضيح نتائجه، لذلك قررت أن أخوض تلك التجربة، وأقوم بتجربة ماسك الميلاديب بعد أن فشلت في الجصول على النتائج التي أرغبها عند إجرائي للتقشير الكيميائي.
  • وبدأت تجربتي مع ماسك الميلاديب من خلال ذهبت إلى عيادة متخصصة في التجميل، ومتخصصة في إجراء هذا النوع من التقشير، وبدأ الطبيب بتعقيم بشرتي أولا، وبعد ذلك قام بتطبيق ماسك الميلاديب، وأضاف إليه بعض المواد المقشرة، وقام بالتركيز على المناطق التي تعاني من التصبغات من خلال إضافة أحماض مقشرة بنسب معينة مثل: حمض ألفاتيك وحمض الأسكوربيك وحمض الكوجيك، وتركت الماسك على بشرتي لمدة ست ساعات من ضمنهم ثلاث ساعات في العيادة تحت إشراف الطبيب المعالج، وبعد ذلك ذهبت إلى البيت وانتظرت ثلاث ساعات، وبعدها قمت بغسل وجهي جيدا وبلطف من خلال استخدام الغسول الخاص به، وبعدها التزمت بالروتين الخاص بالطبيب لاستكمال مرحلة العلاج.
  • وفي اليوم الأول بعد التقشير أصبحت بشرتي حمراء وبلون وردي، وفي اليوم الثاني من التقشير أصبحت بشرتي مشدودة بعض الشئ، وفي اليوم الثالث من التقشير أصبح هناك احمرار شديد في البشرة، وبدأت في وضع مضاد حيوي ومرطب على الوجه لتهدئة البشرة، وبعدها أصبحت البشرة مشدودة بشكل أكثر، وفي اليوم الرابع من التقشير أغمقت البشرة وأصبحت مكرمشة، وبدأت مرحلة التقشير بالتدريج مع العناية الكاملة بالبشرة وفقا للتعليمات التي أخبرني بها الطبيب حتى انتهى التقشير، وأصبحت بشرتي في حال افضل، وتخلصت من التصبغات والبقع التي كانت موجودة بها.

قد يهمك:

تجارب التقشير البارد للابط

رايكم في التقشير البارد: التقشير البارد للبشرة سواء كان باستخدام ماسك (كريم) الديرماميلان أو الكوزميلان، هو أحد أفضل طرق تجديد نضارة البشرة، وعلاج التصبغات وتفتيح البشرة، كما ويعطي التقشير البارد نتائج أفضل في علاج هذه المشاكل مقارنةً بالتقشير الكيميائي، إليكم هنا تجارب التقشير البارد للابط:

  • تروي صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من مشكلة ظهور التصبغات واسمرار في الوجه بسبب الحمل مما دفعها إلى تجربة التقشير الكيميائي الذي لم تلاحظ نتيجته الفعالة في التفتيح.
  • وقد استخدمت العديد من مستحضرات التفتيح التي لم تجدى معها نفعًا، وعندما سمعت عن التقشير البارد بالميلاديب قررت إجراءه.
  • تذكر صاحبة التجربة أنها في جلسة التفتيح وجدت أن الطبيب قد بدأ بتعقيم الجلد ومن ثم تطبيق قناع الميلاديب على الوجه
  • ترك الطبيب القناع على الوجه في العيادة لمدة 3 ساعات، ومن ثم انتظرت لمدة 3 ساعات أخرى عند عودتها إلى المنزل حتى تزيل القناع.
  • لاحظت صاحبة التجربة نتيجة فعالة بعد إزالة القناع بعد مرور عدة أيام حيث لاحظت اختفاء التصبغات والاسمرار.

التقشير البارد للوجة قبل وبعد

طريقة للتقشير البارد لكامل الجسم لا تختلف عن الوجه أو أي منطقة أخرى، ولأنه واحداً من أكثر أنواع التقشير فاعلية وقوة، لذلك يتم على مرحلتين:

  • المرحلة الأولى: تتم بداخل مركز التجميل؛ ويقوم فيها المختص بوضع كريم التقشير الخاص، بالكمية المناسبة على البشرة، ويتم ترك هذا الكريم على البشرة لمدة تتراوح بين 6 إلى 12 ساعة، ويتم تحديد الوقت من خلال الطبيب، ثم بعد الانتهاء يجب غسيل الكريم بالماء فقط ودون استخدام أي نوع غسول مع الماء.
  • المرحلة الثانية: وهي مرحلة استكمال العلاج في المنزل وتتم من خلال وضع كريمات الترطيب بعد التقشير، والذي قد تكون من نوع ديرما ميلان أو كوزميلان 2، أو غيرها من الكريمات الذي يراها الطبيب مناسبة للحالة.
  • وبعد ذلك قد يقرر الطبيب احتياج الحالة إلى مزيد من الجلسات العلاجية، أو جلسات لمتابعة الحالة بعد العلاج للحفاظ على البشرة نضرة وصحية.
  • أما عن النتيجة للتقشير البارد فتختلف من شخص لآخر، ومن نوع بشرة إلى نوع آخر؛ وهناك بعض الأشخاص يعانون من التورم والحرقان لعدد من الأيام، ولكن هذه الأعراض ستختفي سريعاً، وسيتم ملاحظة فرق التقشير على البشرة بعد اختفاء الأعراض.
  • تختلف عدد الجلسات للتقشير من منطقة إلى أخرى؛ حيث أن إجراء تقشير بارد للمنطقة الحساسة يحتاج إلى 4 جلسات أو أكثر من ذلك، بينما في حالة التقشير البارد لليدين يكفي جلسة واحدة.

اسمرار الوجه بعد التقشير البارد

للتقليل من اسمرار البشرة والتصبغات ينصح بإجراء التقشير البارد بعد فصل الصيف، إذ يمكن اللجوء إليه على مدار العام.

  • وقد يترك هذا الإجراء آثارًا جانبية تتمثل بالإحساس بالحرقة، والتهيج الخفيف، والتشققات، والاحمرار، فخضوع البشرة للعلاج بالكوزميلان أو الديرماميلان يعرض البشرة للشعور بالحرقة والاحمرار نتيجة الحساسية.
  • كما قد يصاب الشخص الذي خضع لهذا الإجراء للتقشر المفرط خاصةً في منطقة الفم والأنف مما يسبب الشعور بالحرقة الشديدة وعدم راحة المريض، وتجدر الإشارة بأن غسل الوجه من النقاع يساعد في التخلص من الاحمرار والتهيج وتصبح البشرة مشدودة، وبعد بضعة أيام تتلاشى جميع الآثار الجانبية.

سعر جلسة التقشير البارد للوجه

  • في المتوسط قد تحتاجين من 4 إلى 6 جلسات تقشير بارد للوجه بمعدل جلسة كل 3 إلى 4 أسابيع، يمكن استخدام جلسات التقشير البارد بمفردها في كورس العلاج، وأحياناً قد يتم الاستعانة ببعض أنواع أخرى من الجلسات مثل جلسات كيو سويتشد ليزر، أو جلسات الميزوثيرابي للحصول على نتيجة أفضل.

أيهما أفضل التقشير البارد أو الفراكشنال

  • يتم تحديد استخدام أي منهما على حسب حالة الجلد ولون البشرة، وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فإن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة يستفيدون من التقشير البارد بشكل أفضل من الفراكشنال ليزر؛ حيث يعد التقشير البارد في هذه الحالة علاج فعال ضد فرط التصبغ.
  • تكون درجات البشرة الداكنة في الغالب أكثر عرضة لمشاكل فرط التصبغ بسبب زيادة الميلانين في الجلد، يتم استخدام التقشير البارد لعلاج هذه الحالة حيث تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وتوحيد لون البشرة.

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد

ظهور نتائج التقشير البارد على الوجه وعلى أي جزء من أجزاء البشرة تختلف من امرأة إلى أخرى ؛ حيث أن درجة قوة وتحمل كل بشرة تكون مختلفة عن غيرها ، فضلًا عن أن التاريخ المرضي والصحة العامة ومقدار التركيز المستخدم يكون له تأثير على ظهور نتائج التقشير أيضًا ، وبشكل عام فإن نتيجة التقشير تظهر من أول جلسة وخلال بضعة أيام فقط .

  • أما اثار عملية التقشير فهي تختلف أيضًا من امرأة إلى أخرى ؛ حيث أنها قد تكون مجرد تورد فقط في البشرة وقد تكون التهابات واحمرار وتورم ، وقد تشعر بعض النساء بالالام والحرقان في الوجه أيضًا مع الجلسات الأولى فقط ، ومن المرجح أن كل هذه الاثار تختفي تدريجيًا خلال فترة تتراوح بين 3 ـ 7 أيام مع الاستمرار في استخدام الكريمات المُرطبة والمستحضرات التي يصفها الطبيب واستخدام واقي الشمس أيضًا .
  • ومن الجدير بالذكر أن عملية التقشير البارد قائمة على تجديد خلايا البشرة كليًا والتخلص من الخلايا القديمة بشكل كيميائي ، ولذلك ؛ فيجب على النساء اللاتي يمتلكون بشرة حساسة أو اللاتي يُعانين من بعض الأمراض الجلدية استشارة الطبيب أولًا قبل الشروع في الخضوع إلى عمليات التقشير البارد .