يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه راتب الدكتور الجامعي في الكويت ، وراتب الدكتور في الكويت، وراتب المعيد في جامعة الكويت، وراتب مدرس مساعد جامعة الكويت، ورواتب الاداريين في جامعة الكويت، وراتب الدكتور الجامعي المصري في الكويت، وراتب الدكتور الجامعي في مصر، وسلم رواتب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، وشروط تعيين أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ.

راتب الدكتور الجامعي في الكويت

فيما يخص راتب الدكتور الجامعي في الكويت يمكن أن تجدون في الفقرة الموالية، كما يتمثل المتوسط لرواتب المعلمين في دولة الكويت حوالي 1000 دينار كويتي، وتتمثل اعلى رواتب في الكويت كالآتي:

Exif_JPEG_PICTURE
  • تتمثل رواتب المعلمين في المدارس الثانوية حوالي 1250 دينار كويتي.
  • كما يتمثل رواتب المعلمين في المدارس الابتدائية 920 دينار كويتي تقريبا.
  • تتمثل رواتب المعلمات في الحضانة حوالي 900 دينار كويتي.
  • كما تتمثل رواتب المعلمين لمادة اللغة الإنكليزية 1050 دينار كويتي تقريبا.
  • يتمثل المعدل لرواتب المعيدين في جامعة الكويت حوالي 1650 دينار كويتي.

راتب الدكتور في الكويت

الخبرة العملية هي من أهم العوامل التي تحدد قيمة الراتب. من الطبيعي جدا أن يزداد الراتب مع مرور الوقت و تراكم الخبرة. في ما يلي الفروقات في الأجور حسب عدد سنين الخبرة لمهنة “طبيب عام”.

  • الأشخاص (طبيب عام) الذين لم تتعدى خبرتهم السنتين يكون معدل راتبهم 1,470 دينار في الشهر.
  • بينما يتقاضى الموظف الذي تتراوح خبرته ما بين السنتين و الخمس 2,090 دينار، 42% أكثر من صاحب السنتين فقط.
  • أما الذين عدد سنين خبرتهم من خمس إلى عشر سنين فإن رواتبهم عادة ما تعادل 2,750 دينار و هو ما يزيد بنسبة 31% عن من هم أقل منهم خبرة.

راتب المعيد في جامعة الكويت

  • الاستاذ المساعد(المعيد)3500 دينار
  • والدكتور معاشه بحدود 4000 -4500 دينار على حسب التخصص واللي تخصصه نادر ومحتكر المادة اكثر

راتب مدرس مساعد جامعة الكويت

الرواتب المقترحة لأعضاء هيئة التدريس والمرتبطة بنظام الترقيات الأكاديمية:

الرتبة الأكاديميةالمبلغ
مدير الجامعة1500
نائب المدير/ عميد (ومن في حكمهم)750
مساعد نائب المدير/ مساعد عميد/ رئيس قسم (ومن في حكمهم)400
رئيس وحدة في مركز اللغات200

قد يهمك:

رواتب الاداريين في جامعة الكويت

أعلنت وزارة التربية الكويتية، عن معدل الرواتب في الوزارة كالتالي:

المسمى الوظيفيالراتب بالدينار الكويتي
متوسط الرواتب في وزارة التربية الكويت1000
معلمة في الحضانة900
معلم مدرسة ابتدائية920
معلم في مدرسة ثانوية1250
معلم لغة إنكليزية1050
معدل رواتب المعيدين في جامعة الكويت1650

راتب الدكتور الجامعي المصري في الكويت

الخبرة العملية هي من أهم العوامل التي تحدد قيمة الراتب. من الطبيعي جدا أن يزداد الراتب مع مرور الوقت و تراكم الخبرة. في ما يلي الفروقات في الأجور حسب عدد سنين الخبرة لمهنة “محاضر”.

  • الأشخاص (محاضر) الذين لم تتعدى خبرتهم السنتين يكون معدل راتبهم 1,200 دينار في الشهر.
  • بينما يتقاضى الموظف الذي تتراوح خبرته ما بين السنتين و الخمس 1,520 دينار، 26% أكثر من صاحب السنتين فقط.
  • أما الذين عدد سنين خبرتهم من خمس إلى عشر سنين فإن رواتبهم عادة ما تعادل 2,000 دينار و هو ما يزيد بنسبة 32% عن من هم أقل منهم خبرة.

راتب الدكتور الجامعي في مصر

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن رواتب أساتذة الجامعات تبلغ 8500 جنيه شهريا، وأن رئيس الجامعة يزيد عنهم 30 جنيها، موضحا “جامعة عين شمس كل من ترأسوها مش محتاجين المليون جنيه، وكل اللى فى كلية الحقوق لا يكملون مليون جنيه فى السنة كلها”.

  • جاء ذلك ردا على النائب عبد المنعم العليمى الذى أكد أن بعض أعضاء هيئات التدريس بالجامعات ورؤساء الجامعات تتخطى رواتبهم الحد الأقصى للأجور والمُحدد بـ35 مثل الحد الأدنى للأجور، قائلا: “هناك موظفون يحصلون على أكثر من الحد الأقصى، وهناك رؤساء جامعات يحصلون على أكثر من مليون جنيه شهريا”.
  • وفى سياق آخر قال النائب محمد خليفة، إنه يجب الاعتراف بالإنجازات التى تمت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، من شبكات الطرق والأمن الغذائى وحملة 100 مليون صحة، قائلا: “نوجه التحية للرئيس ولا نوجه التحية للحكومة، هناك مشكلات فى أداء وزيري التموين ووالصحة”. منقول عن اليوم السابع.

سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت

يوضحُ الملف الآتي تقسيم سلم رواتب أعضاء هيئة تدريس الجامعات الكويتية بشكلٍ تفصيليّ:

شروط تعيين أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت

يشترط للتعيين في الجامعة الحصول على درجة دكتوراه الفلسفة أو ما يعادلها كما يشترط أن تكون جميع شهاداته العلمية المطلوبة للتعيين صادرة بالانتظام الكامل وليس بالانتساب من جامعات معتمدة من جامعة الكويت.

  • أن يكون تخصصه المبين في شهاداته العلمية هو التخصص المطلوب، أو وثيق الصلة بالتخصص المطلوب حسب تقدير اللجان المختصة، وألا يقل معدله العام ومعدل التخصص في درجة الإجازة الجامعية الأولى عن المعدل المطلوب للتخرج في جامعة الكويت.
  • وفي حال التعيين بدرجة مدرس يجب أن يكون المتقدم للتعيين حاصلا على درجة الدكتوراه من جامعة معتمدة من جامعة الكويت لأغراض الدراسات العليا، وأن يكون لديه على الأقل ثلاثة أبحاث بعد حصوله على درجة الدكتوراه تكون منشورة في مجلات علمية محكمة وفقا لنظام الترقيات في جامعة الكويت، وألا تكون مستلة أو مقتبسة من رسالة الماجستير أو الدكتوراه، وعلى أن يكون هو الباحث الأول في واحد منها، وأن يكون من بينها بحث واحد على الأقل خلال السنوات الثلاث قبل التقدم للتعيين بالجامعة.
  • للتعيين بدرجة أستاذ أو أستاذ مساعد يشترط استيفاء عدد الأبحاث المطلوب للتعيين في الدرجة المعنية وفقا لنظام الترقيات بجامعة الكويت، بالاضافة إلى معايير الترقية الأخرى.
  • بالنسبة لمن أثبتوا تميزهم العلمي والبحثي من المعينين بدرجة أستاذ في جامعات ذات سمعة علمية راقية، وحسب تقدير اللجان العلمية المختصة، فإنه يجوز تعيينهم في ذات الدرجة.
  • يجوز تعيين أساتذة زائرين بدرجة أستاذ أو أستاذ مساعد خلال العام الجامعي بشرط استيفاء شروط التعيين المذكورة أعلاه، ويمنح الدرجة العلمية وفقا للقواعد المقررة بجامعة الكويت.
  • يجوز التعيين بوظيفة أستاذ زائر بدرجة أستاذ إذا كان المتقدم يشغل درجة أستاذ في جامعته ولكنه غير مستوف لشروط النشر العلمي لدرجة أستاذ في جامعة الكويت، مع جواز إعادة تعيين الأستاذ الزائر في درجة أستاذ أو أستاذ مساعد عند تحقيقه لشروط الترقية للدرجة المعنية وفقا لنظام الترقيات