يعرض لكم موقع إقرأ رابط خدمات مركز الكويت للأعمال الإلكترونية ، و رابط حجز موعد وزارة التجارة والصناعة الكويت ، و حجز موعد وزارة التجارة والصناعة برج التحرير، وحجز موعد وزارة التجارة مجمع الوزارات ، و النافذة الواحدة ، مركز الكويت للأعمال الذي أطلقته وزارة التّجارة والصناعة في دولة الكويت، حيث تعد وزارة التّجارة والصناعة من الوزارات المهمة في الكويت، التي تحرص على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونيّة المتميزة لمواطني الكويت والمقيمين على أراضيها، حيث تأتي خدماتها من منطلق استكمال رؤية الكويت الجديدة 2035، إليكم تفاصيل رابط خدمات مركز الكويت للأعمال الإلكترونية.

رابط خدمات مركز الكويت للأعمال الإلكترونية

يمكن لكل مواطني ومقيمي دولة الكويت تسجيل الدخول إلى مركز الكويت للأعمال النافذة الخاصة بوزارة التجارة والصناعة من خلال بعض التعليمات الإجراءات والتعليمات وهي كما يلي:

رابط خدمات مركز الكويت للأعمال الإلكترونية
رابط خدمات مركز الكويت للأعمال الإلكترونية
  • يستطيع المواطنين والمقيمين على الأراضي الكويتية تسجيل الدخول لمركز الكويت للأعمال على الرابط التالي مباشرة من هنا.
  • رابط خدمات مركز الكويت للأعمال الإلكترونية kbc.gov.kw ينقلك إلى الصفحة الرئيسية لمركز الكويت للأعمال التجارية لتقوم بتسجيل الدخول والاستفادة من الخدمات التي يوفرها.
  • انتقل إلى تبويب أو أيقونة “تسجيل الدخول” ثم ادخل اسم المستخدم في المكان الخاص به وادخل كلمة المرور في الحقل الخاص بها ثم اضغط على أيقونة “دخول”.

قد يهمك :

رابط حجز موعد وزارة التجارة والصناعة الكويت

يسعى الكثير من المواطنين والمقيمين في الكويت التعرف على خطوات حجز موعد وزارة التجارة لكي يتسنى لهم الحضور في الوزارة خلال الموعد المحدد وإنجاز المطلوب منهم، ويمكن لهم الحجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التجارة والصناعة من هنا ثم القيام بالنقر على خدمة منصة اخذ مواعيد ( حياك ) من واجهة الموقع ثم الضغط على خانة اخذ او حجز جديد إدراج كافة البيانات المطلوبة من قبل الوزارة.
  • النقر على أيقونة انا لست برنامج روبوت بعد ذلك الضغط على خيار تحقق من وقت الزيارة ثم تحديد الخدمة التي تريدها.
  • النقر على خانة الموعد بعد ذلك يجب اخذ المواعيد المناسبة لك من حيث التاريخ والوقت بسبب توفر عدد معين من المواعيد المسبقة فقط الضغط على أيقونة إرسال submit.
  • بعد ذلك سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية تحمل التفاصيل من اخذ الحجز .

حجز موعد وزارة التجارة والصناعة برج التحرير

  • يستطيع أي مواطن في دولة الكويت حجز موعد مسبق للذهاب إلي أي فرع من فروع غرف التجارة والصناعة المنتشرة في كافة أرجاء الكويت، حيث قامت دولة الكويت بتوفير هذه الخدمة لمنع التكدس والإزدحام في الغرفة التجارية وللتسهيل علي المواطنين في الحصول علي الخدمة بشكل إلكتروني وبسهوله فائقة بدون إنتظار طويل للحصول عليها.
  • وتكون الخطوات من خلال الدخول على الموقع الرسمي لغرفة التجارة والصانعة الكويتية. الضغط على كلمة “حجز جديد” لينتقل بك الموقع إلى صفحة البيانات المطلوبة حيث ستقوم بإدخالاسمك ورقم الهاتف الخاص بك، بريدك الإلكتروني ورقم البطاقة المدنية الخاصة بالإضافة إلى رقم العضوية بالغرفة التجارية.
  • من بعدها قم بالضغط على أنا لست برنامج روبوت لتظهر لك تحقق من وقت الزيارة. سيظهر لك جدول يحتوي على المواعيد المتاحة والتي يمكنك اختيار أيًا منها ومن ثم تحديد الخمة التي تذهي إلى الوزارة من أجلها حيث يجب أن تكون محدد في الخدمة التي تكتبها لأن كل عنوان عام يحتوي أسفله العديد من العناوين الفرعية.

حجز موعد وزارة التجارة مجمع الوزارات

سهلت منصة متى العديد من الإجراءات والخدمات التي كانت في الماضي تتعب المواطن الكويتي حيت بات الآن في إمكان أي مواطن كويتي الحصول علي موعد من خلال المنصة الإلكترونية متى عبر الخطوات التالية :

  • على المتقدم الدخول أولا الي المنصة الإلكترونية مباشرة من خلال الرابط التالي اضغط هنا.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة الرقم المدني و كلمة المرور و في حالة لم تكن تتوفر علي حساب داخل المنصة قم بتسجيل حساب جديد.
  • بعد القيام بفتح حساب جديد و إدخال المعلومات المطلوبة قم الان باختيار المجمع الوزاري تم قم باختيار المبنى و القسم تم قم بتحديد تاريخ الموعد و أنقر علي أيقونة حجز.

النافذة الواحدة

  • تؤدي “النافذة الواحدة” دوراً مهما في مساعدة المستثمرين خلال مختلف مراحل تأسيس الشركات وذلك بدءًا من عملية التخطيط، ومروراً بإجراءات التسجيل، وانتهاءً بالحصول على التراخيص المطلوبة عبر واجهة الكترونية ذكية.
  • وقد أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية خالد الشمالي على إنسيابية العمل في إدارة النافذة الواحدة «كي.بي.سي.» الكائنة في منطقة اشبيليه بالرغم من حداثتها وبدء تشغيلها خلال فترة الأسابيع الماضية وأن فصل إجراءات تأسيس شركات الأشخاص عن إجراءات إصدار رخصتها التجارية ساهم بتقليص المدة الزمنية اللازمة للتأسيس الى أربعة أيام عمل.
  • أن أي شخص يمكنه التقدم بطلب التأسيس من خلال زيارة الموقع الإلكتروني (www.kbc.gov.kw) وتقديم الطلب عبره دون أوراق حيث سيقوم النظام بمعالجة الطلب وتحديد موعد للشخص لزيارة «النافذة الواحدة».
  • ونوه الى أن الجهات الحكومية ذات الصلة بالنافذة الواحدة حريصة على قيام دورها على اكمل وجه ما ينعكس ايجابا على تحسين بيئة الأعمال في الكويت مؤكدا أن النافذة هي الوحيدة التي تجمع بين وزارة التجارة والصناعة والجهات الرقابية على الأنشطة التجارية و كذلك القوانين الكويتية وأكد ان وزارة التجارة تعمل حاليا على تسهيل تلك الاجراءات لتجعلها متوافقة مع الأنظمة الآلية ومن ثم ضم هذه الخدمات للنافذة الواحدة مضيفا بان التحدي سيكون اسهل في حالة ضم باقي الخدمات المقدمة للشركات للنافذة الواحدة.