موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على دليل الاستيراد والتصدير في السعودية ، و دليل شركات الاستيراد والتصدير في السعودية، و دليل الجمارك السعودية، و تكلفة انشاء شركة استيراد وتصدير في السعودية، و نشاط الاستيراد والتصدير وزارة التجارة، و الاستيراد والتصدير PDF، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل المتنوعة على موسوعة إقرأ.

دليل الاستيراد والتصدير في السعودية

الاستيراد والتصدير عمليتان متكاملتان، فعندما تبيع شركة ما منتجاتها في بلدٍ آخر، هذا يسمى تصدير، أما البلد التي استقبلت المنتج ففيها يتم الاستيراد، ويساعد الاستيراد والتصدير البلدان في الحصول على منتجات لا تتوفر لديهم او تتوفر بسعر أقل فيما يساعد التصدير على توفير النقد الأجنبي وزيادة المبيعات، فيما يلي من السطور دليل الاستيراد والتصدير في السعودية في صور:

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5

دليل شركات الاستيراد والتصدير في السعودية

فيما يلي أبرز وأفضل شركات الاستيراد والتصدير في السعودية، والتي تعمل في مجال الشحن البري والبحري والجوي والإدارة اللوجستية، وعملية نقل البضائع، وعملية الاستيراد والتصدير تعد ممتدة من السعودية إلى جميع دول العالم.

  • مجموعة الأنظمة الموزعة تعد من أفضل شركات الأستيراد والتصدير الموجودة في السعودية، وتم تأسيسها عام 2008، وهي تخصصت في استيراد وتصدير المنتجات العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولكن توجه اهتمام كبير لاستيراد وتصدير الأدوية والرعاية الصحية العنوان: طريق خريص تقاطع طريق صلاح الدين الرياض. Tel: 0096656000044.
  • شركة برايت سوليوشنز لوجيستيكس تم تأسيس شركة برايت سوليوشنز لوجيستيكس في عام 2008، وتقوم الشركة باستيراد وتصدير المركبات، و أسواقها الرئيسية في أمريكا الشمالية والجنوبية، وأفريقيا، وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي، وأوروبا الشرقية، وأيضًا تقوم الشركة بالتخليص الجمركي والدعم اللوجستي والتغليف والتخزين. العنوان: توجد الشركة في طريق مكة المكرمة، الرياض. Tel: 00966012920101
  • مؤسسة القحطانى للتجارة والمقاولات تأسست عام 1992، وهي تعد شركة تجارية تخصصت في مجال استيراد وتصدير المواد والمعدات والرافعات المستخدمة في البناء، بالإضافة إلى الروافع المترية والبرجية والسقالات وأغطية غرف التفتيش، وتقع أسواقها التجارية الأساسية في منطقة الشرق الأوسط.
  • وتعتبر مؤسسة القحطاني البائع الحصرى لقطع غيار السيارات في المملكة العربية السعودية، وتمتلك المؤسسة مكاتب أعمال موجودة في البحرين. العنوان: الجسير، الخبر، الشرقية. Tel: 0096650494492
  • شركة السحيمي تم تأسيس شركة السحيمي عام 2007، وتعمل الشركة في عدة مجالات مختلفة مثل الأستيراد والتصدير والبناء والتشغيل والعقارات والاستشارات، والصيانة، ويندرج عملها تحت إطار وكيل. العنوان: الملك فهد، تبوك 71461-2551. Tel: 96644200099
  • مؤسسة سعيد حسين العباد تأسست مؤسسة سعيد حسين العباد عام 1983 كشركة تجارية، وهي تعمل في الاستيراد والتصدير والتجارة والبناء وتجارة البلاستيك، وتعمل في أسواق أساسية في الخليج والشرق الاوسط. العنوان: عام، القطيف، الدمام. Tel: 00966507514470

قد يهمك:

دليل الجمارك السعودية

  • بإمكانكم الوصول الى دليل الجمارك السعودية من خلال الرابط التالي من هنا.

تكلفة انشاء شركة استيراد وتصدير في السعودية

لا يختلف استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير عن السجل العادي فهي نفس الشروط المعتادة وهي موضحة في الصورة التالية ويتم تقديم طلب إصداره من خلال الضغط هنا واستكمال الخطوات ودفع الرسوم المطلوبة وهى 200 ريال للسنة الواحدة بالإضافة الي رسوم الغرفة التجارية، يوجد بعض الإجراءات القانونية الواجب اتباعها لتأسس هذه الشركة بالمملكة ومن أهمها مايلى :

  • ضرورة استخراج بطاقة ضريبية أو سجل ضريبى
  • يجب استخراج سجل تجارى
  • من الضرورى استخراج بطاقة تصديرية وبطاقة استيرادية
  • يجب فتح حساب بنكى بعملة أجنبية مثل الدولار أو اليورو
  • لابد من انهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالنقل والبريد السريع

نشاط الاستيراد والتصدير وزارة التجارة

  • بإمكانكم الوصول الى نشاط الاستيراد والتصدير وزارة التجارة من خلال الرابط التالي من هنا.

الاستيراد والتصدير PDF

  • بإمكانكم الوصول الى الاستيراد والتصدير PDF من خلال الرابط التالي من هنا.