يعرض لكم موقع إقرأ أفضل دعاء ليلة الجمعة ، و دعاء ليلة الجمعة للاحبة ، و دعاء ليلة الجمعة للزواج ، و أذكار ليلة الجمعة ، و دعاء ليلة الجمعة عند الشيعة ، و دعاء ليلة الجمعة تويتر ، يعد دعاء ليلة الجمعة المباركة من أفضل النعم، التي أنعم الله عز وجل به على عباده، فهو من أكثر العبادات التي يحبها الله عز وجل، يعد يوم الجمعة الأقرب للعبد من ربه، والله يحب العبد الذي يدعوه ويتضرع له، وقت السراء والضراء، لقضاء حوائجه وكافة أمور حياته، والله مجيب دعوة الداعي إذا دعاه.

دعاء ليلة الجمعة

ليلة الجمعة من الليالي المميزة ويستحب فيها الدعاء بدعاء ليلة الجمعة، خاصة وأن ليلة الجمعة لها فضل عظيم، و عليه اخترنا لكم فيما يلي نماذج رائعة جدا دعاء ليلة الجمعة :

دعاء ليلة الجمعة
دعاء ليلة الجمعة
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأن الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور.
  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

قد يهمك :

دعاء ليلة الجمعة للاحبة

إذا أردت أن تشارك عبر مواقع التواصل الإجتماعي من أجمل وألطف الأدعية القصيرة والجميلة في يوم الجمعة المباركة، هنا ستجد مبتغاك وما تبحث عنه دعاء يوم الجمعة قصير للاحبة من حولك، وفيما يلي نقدم لكم أجمل دعاء قصير ليوم الجمعة للاحبه:

دعاء ليلة الجمعة للاحبة
دعاء ليلة الجمعة للاحبة
  • اللهم يا مالك الملك يا حي يا قيوم، اللهم أسألك أن تجعلني وأحبتي من عبادك الصالحين الذين تُباهي بهم ملائكتك، وارزقنا العفة والعفاف والهداية إلى كل خير في الدنيا والآخرة.
  • اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضئ قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه رزقا دائما لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك).
  • اللهم أسألك من هذا اليوم النور والبركة والنصر والفتح والعفو والعافية لي ولأحبتي وأصدقائي وأهلي وكل مُسلم ومُسلمة، اللهم أسألك أن تكفِّ عني وعنهم كل شرٍّ وسوء.
  • اللهم أحط قلب أحبتي بسعادة لا تنتهي وفرح لا ينفذ، وأذق قلوبهم لذَّة الإيمان والعبادة، ولا تشغلهم عن طاعتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم استودعك في هذا اليوم المبارك أهلي وأحبتي، فلا تُرني فيهم بأسًا وفاجعة يا رب العالمين، وأجعلهم قرَّة عيني.
  • اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه، في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم.
  • اللهم يا من حفظت يونس في بطن الحوت، ويا من شققت البحر لموسى والقمر لمحمد، اللهم أسألك في يوم الجمعة المبارك أن تحفظ أحبتي من كل شر وتُبعد عنهم كلّ سوء، وتحمهم بحمايتك، وتحفظهم بعينك التي لا تنام.

دعاء ليلة الجمعة للزواج

لم يرد في السنة النبوية أحاديث صريحة عن تعجيل الزواج، إلا أن الدعاء خير، فيمكن الطلب من الله عز وجلّ بأن يعجل الزواج وييسّر أمره، ومن الأدعية التي يمكن قولها:

دعاء ليلة الجمعة للزواج
دعاء ليلة الجمعة للزواج
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا من تجيب دعوة الداعي إذا دعاك، أسألك يا أرحم الراحمين الثبات على فتن الدنيا وأن ترزقني الزواج الصالح والذرية الصالحة يا خير الرزاقين.
  • اللهم إني استغفرك من كل ذنب يحول بيني وبين رضاك، وأسألك بأسمائك الحسنى أن تيسر لي أحوالي وترزقني بالزواج قريباً يا مجيب دعوات المضطرين.
  • اللهم أنت أعلم بأحوال عبادك، أسألك أن تشرح صدري وتيسر لي أمري وأن تخفف عني البلاء يارب العالمين، وأسألك أن تعجل لي بزواجي يا حي يا قيوم.
  • اللهم يا خير الرزاقين أسألك من فضلك وكرمك أن ترزقني بزوجة على خلقٍ ودين تلتزم بطاعتك.
  • يارب العالمين أسألك أن ترزقني الخير والتوفيق، وأن تجعل الزواج خير الأمور لي وأن تعجل به قريباً وتيسر لي جميع أموري يا ميسر الأحوال.
  • اللهم إني أسألك الخير والتوفيق في أيامي القادمة، وأسألك أن تيسر لي أمري وترزقني الزوج/ة الصالح/ة يارب العالمين فإنك أنت القادر على كل شيء.
  • اللهم يا من ترزق عبادك من حيث لا يحتسبون، أسألك أن تنير بصيرتي وتفرج همي وتيسر أمري وترزقني بكل ما أتمناه، وأن تجعل الزواج خيراً لي، وأن لا تذرني فرداً وترزقني الذرية الصالحة يا من قادر على كل شيء.

أذكار ليلة الجمعة

وردت العديد من الأذكار والأوراد التي يُستحبُّ قراءتها والإكثار منها في يوم وليلة الجمعة على وجه الخصوص، مع أنّ تلك الأذكار هي أذكار عامة يردِّدها المسلم في جميع أوقاته وأحواله، لكن تخصيص ذكرها في يوم الجمعة وليلتها جعل لها خصوصيةً ورمزية وأجراً مختلفاً ومن هذه الاذكار ما يلي :

أذكار ليلة الجمعة
أذكار ليلة الجمعة
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء ليلة الجمعة عند الشيعة

دعاء ليلة الجمعة عند الشيعة
  • قال سلمان الفارسي(رضي الله عنه):: سمعت عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) :يقول: «قال لي رسول الله(صلى الله عليه وآله): «يا عليّ: لو دعا بهذا الدعاء داع على صفائح الحديد لذابت. والذي بعثني بالحقّ نبيّاً لو دعا داع بهذا الدعاء على ماء جار لسكن حتى يمرّ عليه، والذي بعثني بالحقّ نبيّاً، إنّه مَنْ بلغ بها الجوع والعطش ثم دعا بهذا الدعاء أطعمه اللّه وسقاه.
  • والذي بعثني بالحقّ نبيّاً لو أنّ رجلا دعا بهذا الدعاء على جبل بينه وبين موضع يريده لانشعب الجبل حتى يسلك فيه إلى الموضع الذي يريده.. والذي بعثني بالحقّ نبيّاً لو يدعى به على مجنون لأفاق من جنونه. والذي بعثني بالحقّ نبيَّاً لو يدعى به على امرأة قد عسر عليها الطّلق لسهّل الله تعالى عليها الولادة.
  • والذي بعثني بالحقّ نبيّاً لو دعا بهذا الدعاء رجل على مدينة ـ والمدينة تحترق ومنزله في وسطها ـ لنجا منزله ولم يحترق. والذي بعثني بالحقّ نبيّاً، إنّه لو دعا به داع أربعين ليلة من ليالي الجُمع، غفر الله له كلّ ذنب بينه وبين الآدميين، ولو كان فجر باُمّه غفر الله له ذلك، والذي بعثني بالحقّ نبيّاً إنّه مَنْ دعا بهذا الدعاء على سلطان جائر جعل الله له السلطان طوع أمر يديه..
  • والذي بعثني بالحقّ نبيّاً، إنّه مَنْ نام وهو يدعو به بعث الله إليه بكلّ حرف منه ألف ألف مَلك من الروحانيين، وجوههم أحسن من الشمس والقمر، بسبعين ضعفاً، يستغفرون الله ، ويكتبون له الحسنات، ويرفعون له الدرجات».
  • إعلم أنّ ليلة الجُمعة وَنهارها يمتازان على ساير الليالي وَالأيّام سمّواً وَشرفاً وَنباهة. روي عَن النّبي صلّى الله عليه وآله قال : إنّ ليلة الجُمعة وَنهارها أربع وعشرون ساعة لله عزّ وَجلّ في كُلِّ ساعة ستمائة ألف عتيق من النّار و عن الصّادق عليه السلام قالَ : من مات ما بَينَ زوال الشمّس من يَوم الخميس إلى زوال الشمس من يَوم الجُمعة أعاذه الله من ضغطة القبر.
  • وأيضاً في حديث معتبر عنه عليه السلام قالَ : انّ المؤمِنَ ليدعو في الحاجة فَيُؤخر الله حاجَتَهُ التي سَأل إلى يَوم الجُمعة ليخصّه بفضله ـ أيّ ليضاعف له بِسَبب فَضل يَوم الجُمعة .

دعاء ليلة الجمعة تويتر

الدعاء من اجل واعظم العبادات لله عز وجل، فهو صلة بين العبد وربة، وللدعاء اهمية عظيمة في حياة المسلم، فبه يغفر الله الذنوب والمعاصي، ويمحي السيئات، وسنقدم لكم صور دعاء ليلة الجمعة تويتر ::

دعاء ليلة الجمعة تويتر 1
دعاء ليلة الجمعة تويتر 1
دعاء ليلة الجمعة تويتر 2
دعاء ليلة الجمعة تويتر 2
دعاء ليلة الجمعة تويتر 3
دعاء ليلـة الجمعة تويتر 3
دعاء ليلة الجمعة تويتر 4
دعاء ليلة الجمعة تويتر 4
دعاء ليلة الجمعة تويتر 5
دعاء ليلة الجمعة تويتر 5