يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء للشفاء من ضغط الدم ، و دعاء ينزِّل الضغط ، و الرقية الشرعية لارتفاع ضغط الدم ، و آيات الشفاء من كل داء مكتوبة ، و علاج ارتفاع ضغط الدم بالطب النبوي ، و علاج ارتفاع ضغط الدم نهائيا ، يصاب العديد من الأشخاص خلال أحد مراحل حياتهم ببعض الأمراض ولاسيما عندما يتقدمون في العمر، حيث تنخفض قوة الجسم ويكون أقل قدرة على مقاومة الأمراض اهمها ارتفاع ضغط الدم وهو الارتفاع الشاذ في ضغط دم الانسان وهناك أنواع كثيرة من هذا المرض حيث تبدأ من الأشكال الخفيفة للمرض الى أصعب أنواعه الذي قد يتسبب في الوفاة السريعة المفاجئة ويطلق عليه اسم فرط ضغط الدم الخبيث ، و لتيسسير العلاج و تخفيف اعراضه اليكم ادعية رائعة من دعاء للشفاء من ضغط الدم لا تفوتوها.

دعاء للشفاء من ضغط الدم

الواقع أن ضغط الدم ليس فقط حالة خطرة في حد ذاتها ، و انما يعد السبب الرئيسي وراء السكتات القلبية أو الدماغية أو الفشل الكلوي كما أن كثيرا من الناس من جميع الاعمال يعانون من هذا المرض ، و لا بد على الانسان الاستعانة بالدعاء و التقرب من الله ابتغاء للشفاء و العلاج ، اليكم أفضل دعاء للشفاء من ضغط الدم .

دعاء للشفاء من ضغط الدم
دعاء للشفاء من ضغط الدم
  • أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ على اختنا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيها جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافها وعافها واعف عنها واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّاها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقماً أبداً وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام واحفظها بعزك الذي لا يضام وارحمها بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب.

قد يهمك :

دعاء ينزِّل الضغط

ما ينتظره كل مريض وما يترقبه بشوق هو إستجابة المولى عز وجل بالشفاء العاجل، الأهم من تقديم العلاج لمريض هو رفع دعاء ينزل الضغط فلا تبخل برفع الدعاء من القلب لكل مريض ، و فقرتنا التالية غنية بأدعية ينزِّل الضغط تعرفوا عليها.

دعاء ينزِّل الضغط
دعاء ينزِّل الضغط
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • إلهي انّي ابتهل الی ملكوت رحمتك واتذلّل الی جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل إلى ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الوری وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وايّده على خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

الرقية الشرعية لارتفاع ضغط الدم

الكثير من الناس يعاني من الضغط ، وهناك الضغط العالي والمنخفض ايضا ، ويتأثر الضغط بالسلوك اليومي للانسان والعصبية تزيد الضغط ارتفاعا ، وضغوط العمل والحزن الشديد ايضا ، والمرور بصدمة أو موت عزيز ، لذلك لكي نتجنب مضاعفات الضغط فعلينا الاستعانة بالقران و الرقية الشرعية التي لها دور كبير في الشفاء من ارتقاع ضغط الدم.

الرقية الشرعية لارتفاع ضغط الدم
الرقية الشرعية لارتفاع ضغط الدم
  • الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)
  • اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
  • قراءة الآيه 81 من سورة يونس (سبع مرات)” فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ”
  • قراءة الآيات {191 – 192} من سورة آل عمران (مرة واحدة) “إِنَّ فِي خَلْقِ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهارِ لَآياتٍ لِأُولِي الألباب * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيامًا وَقُعُودًا وَعَلى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنا ما خَلَقْتَ هذا باطِلًا سُبْحانَكَ فَقِنا عَذابَ النَّارِ”
  • الآية 28 من سورة الرعد (سبع مرات) “الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ”
  • واتَّـبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ, فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَــّرِقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِيّنَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَـلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102) وَلَوْ أَنَّهُمْ آَمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (103) البقرة 102-103.

آيات الشفاء من كل داء مكتوبة

اعلم أن القرآن شفاء لكل داء، وأن الله تعالى جعل في آيات كتابه لغة عجيبة تفهمها الخلايا ولذلك قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ) فالله قد أودع في آياته حياة لنا، لذلك وجب الاستعانة بها للشفاء من كل داء.

آيات الشفاء من كل داء مكتوبة
آيات الشفاء من كل داء مكتوبة
  • الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِوَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِوَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ.
  • وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ.
  • وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ .
  • قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ*وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَى مَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ.
  • وَشفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ .
  • وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَاناً نَّصِيراً*وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً *وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً.
  • يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ .
  • يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ
  • وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ .
  • وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ*ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
  • وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ .

علاج ارتفاع ضغط الدم بالطب النبوي

تتوفر في عالم الطب الكيميائي علاجات كثيره وفعالة لمرض ضغط الدم سهلة وسريعة المفعول وهذا امر يعلمه كل الذين يعانون من هذا المرض ولكن مالا يعلمه الكثيرون ان الاعشاب ايضا يمكن ان تعالج ضغط الدم ويمكن ان تحقق الشفاء النهائي منه . وهناك عديد الدراسات والابحاث التي تؤكد ذلك والتي تنشر تباعا في عالمنا المعاصر ، تعرفوا على علاج ارتفاع ضغط الدم بالطب النبوي.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالطب النبوي
علاج ارتفاع ضغط الدم بالطب النبوي
  • الثوم يستخدم الثوم لعلاج العديد من الحالات الطبية بما في ذلك أمراض القلب، والأوعية الدموية، وفرط شحميات الدم. كما يمتلك خاصية تجعله عاملًا فعالًا في خفض ضغط الدم المرتفع.
  • الطماطم: تحتوي على كمية كبيرة من حمض الجاما الذي يخفض بشكل فعال ضغط الدم المرتفع.
  • الزعفران: يحتوي على نسبة مرتفعة من مادة كورسيتين الكيميائية التي تخفض ضغط الدم؛ حيث يُنصح بإدخاله في الطهي، أو شربه.
  • الريحان: من الأعشاب الجيدة واللذيذة التي يمكن إضافتها للكثير من الأطعمة، ويساعد على خفض ضغط الدم، ولذلك فإن إضافة الريحان الطازج إلى النظام الغذائي الخاص بك يعطيها مذاقا جيدا إلى جانب فوائده العلاجية.
  • الجزر: يتضمن ثمانية مركبات تحفض بصورة فعالة الضغط المرتفع، لذلك يُنصح بتناوله بشكل كبير، أو عصره وشربه إلى جانب الوجبات.
  • البروكلي: يحتوي على كمية كبيرة من مادة الجلوثاثيون التي تخفض ضغط الدم الانبساطي.
  • القرفة من الأشياء التى تؤدى إلى انخفاض ضغط الدم، حيث أثبتت احدى الدراسات نجاح مستخلص القرفة فى خفض ضغط الدم المفاجئ وخفض ضغط الدم المرتفع. يمكنك إضافة القرفة إلى نظامك الغذائى عن طريق رشها على حبوب الإفطار والشوفان وعلى القهوة والبطاطس وغيرها.
  • الليمون: يؤدي تناول الليمون بشكل منتظم إلى منع تصلب وانسداد الشرايين، وبالتالي خفض الضغط المرتفع؛ إذ يُمكن شربه مع كوب من الماء الدافئ على الريق يومياً.
  • التفاح: يُمكن للتفاح خفض ضغط الدم عن طريق تقشيره، ووضع قشوره في الظل حتى تجف، ثمّ طحنها، وشربها على شكل مغلي مرتين في اليوم.

علاج ارتفاع ضغط الدم نهائيا

إن مريض ضغط الدم المرتفع يجب أن يغير من نمط حياته كليا، حتى لا يعتمد في العلاج على الأدوية والكيمياويات، وربما تغيير نمط حياته قد يجعله يتوقف عن تناول الأدوية ، لذلك يجب اتباع النصائح التالية لعلاج ضغط الدم نهائيا.

دعاء للشفاء من ضغط الدم - علاج ارتفاع ضغط الدم نهائيا
علاج ارتفاع ضغط الدم نهائيا
  • أكثر من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم إن اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم هو السر وراء التحكم بضغط الدم المرتفع.
  • تقليل الصوديوم في النظام الغذائي قد يُحسِّن فقد نسبة قليلة من الصوديوم في النظام الغذائي من حالة القلب الصحية، كما قد يُقلِّل ضغط الدم بحوالي من 5 إلى 6 مليمترات زئبقيَّة إذا كان الشخص يُعاني من ضغط دم مرتفع.
  • ممارسة التمارين الرياضية ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ومن أبسطها المشي أو السباحة يوميا، تساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ عليه ضمن المستويات الطبيعية. وينصح الأطباء بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة خمسة أيام بالأسبوع لصحة أفضل.
  • التقليل من تناول الكحول والسكريات والكوفيين والنيكوتين. أما أطعمة الوجبات السريعة كالبطاطا المقلية والكاتشب والموينيز واللحوم المطهوة معها فهي من المحرمات هنا. حاول أن تستعيض عن الشكوكولا بالجزر، وعن الكاتو بالتفاح والكمثرى!
  • اقتناء جهاز قياس ضغط الدم وقياس مستوياته وتدوينها. وينصح بقياس الضغط مرة في اليوم وفي نفس الموعد. وإذا رغبت بأن تقوم بالتدوين على أكمل وجه، سجل أيضاً ماذا شربت أو أكلت وفيما إذا مارست الرياضة أو لا.
  • زيارة طبيبك بانتظام هي أيضا المفتاح للتحكم في ضغط الدم الخاص بك. إذا تم التحكم جيدا في ضغط الدم الخاص بك، فتحدثي مع طبيبك عن المعدل الذي يجب به فحصه. قد يقترح طبيبك فحصه يوميا أو أقل من ذلك. إذا قمت بعمل أي تغييرات في دوائك أو أي علاجات أخرى، فقد يقترح طبيبك قيامك بفحص ضغط الدم بدءا من أسبوعين بعد التغييرات العلاجية وقبل موعدك التالي بأسبوع.