يعرض لكم موقع إقرأ أفضل دعاء لشفاء المريض مجرب ، و دعاء للمريض في ساعة استجابة ، و بوست دعاء للمريض بالشفاء ، و دعاء المريض لنفسه مستجاب ، و دعاء للصديق المريض ، و دعاء للحبيب المريض ، و دعاء الشفاء لنفسي ، من أبسط وأسهل الطرق التي يمكن أن ندعم بها المريض ان نقدم له الدعاء، وأن نتضرع الى الله لكي يشفيه، لان المريض يرغب في استعادة الصحة، ونحن لا نملك الا الدعاء، الدعاء للمريض من أسباب تخفيف الآلام، كما أن المريض يشعر بالدعم والقوة مما يرفع من روحه المعنوية، والدعاء في الخير بظهر الغيب مستجاب بإذن الله، فعلينا لا نترك الدعاء ابداً لنصل إلى الشفاء والعافية سريعًا ان شاء الله ، اليكم اجمل دعاء لشفاء المريض مجرب لا تفوته.

دعاء لشفاء المريض مجرب

في مقالنا اليوم دعاء لشفاء المريض مجرب ، فعندما يتعرض جسم الإنسان إلى الأمراض البدنية أو النفسية، فإنه يلجأ إلى تناول الأدوية والعقاقير التي يصفها الطبيب كوسيلة للتداوي، كما أن الرسول الكريم أوصانا بالدعاء وقراءة بعض آيات القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة لعلاج الأمراض.

دعاء لشفاء المريض مجرب
دعاء لشفاء المريض مجرب
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • بسم الله أرقيك، من وساوس الصّدر وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان، ومن الأسقام، ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
  • ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه. أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.

قد يهمك :

دعاء للمريض في ساعة استجابة

الدعاء والاستعانة بالله هو الملاذ الوحيد وقت الشدائد، وانتشار الأمراض، وفي هذه الفقرة نسرد لكم مجموعة مختارة من دعاء للمريض في ساعة استجابة من الأدعية المستحبة والمأثورة.

دعاء للمريض في ساعة استجابة
دعاء للمريض في ساعة استجابة
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس , اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • أسألك اللهم ان تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

بوست دعاء للمريض بالشفاء

عندما يبتلى الإنسان يجب عليه التضرع إلى المولى عز وجل حتى يستجيب لدعائه، ويرفع عنه البلاء لهذا يجب على كل مسلم أن يتقرب من الله في السراء والضراء، وعدم الشكوى للمخلوق لأنه الله هو القادر على رفع البلاء الذي يصيب أي إنسان، والله رحيم يحب مناجاة عباده له ، وقد ذكر رسولنا الكريم في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة أنه يجب على المسلم أن يصبر على هذا البلاء، ويرضى بقضاء الله وله أجر وثواب عظيم عند الله تبارك وتعالى لأن الله عز وجل لا يريد إلا الخير لعباده ليخفف عنهم ذنوبهم وهو أرحم بنا من أمهاتنا، وسوف نعرض من خلال الفقرة الموالية بوستات دعاء للمريض بالشفاء رائعة جدا تابعوها.

بوست دعاء للمريض بالشفاء 1
بوست دعاء للمريض بالشفاء 1
بوست دعاء للمريض بالشفاء 2
بوست دعاء للمريض بالشفاء 2
بوست دعاء للمريض بالشفاء 3
بوست دعاء للمريض بالشفاء 3
بوست دعاء للمريض بالشفاء 4
بوست دعاء للمريض بالشفاء 4
بوست دعاء للمريض بالشفاء 5
بوست دعاء للمريض بالشفاء 5
بوست دعاء للمريض بالشفاء 6
بوست دعاء للمريض بالشفاء 6

دعاء المريض لنفسه مستجاب

المرض ابتلاء من الله والله إذا أحب عبد أبتلاه ليخفف من ذنوبه وفي نفس الوقت ليبين العبد مدى تحمله وصبره على قضاء الله، ونسأل الله الصحة لنا أجمعين ، تعرفوا على دعاء المريض لنفسه مستجاب.

دعاء المريض لنفسه مستجاب
دعاء المريض لنفسه مستجاب
  • اللهمّ اشفني شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيدي، اللهمّ احرسني بعينك الّتي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزّك الّذي لا يضام، وارحمني بقدرتك علي، أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • بسمِ اللهِ أرقي نفسي من كلِّ شيٍء يُؤذيني من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيني بسمِ اللهِ أَرْقِيني.
  • اللهم برحمتك أستغيث، اجبرني في مصيبتي وأبدلني خيرًا منها، واجعل أيامي القادمة أفضل من الفائتة، اللهم اشفني شفاءً تامًا ما بعده ألم، وأخرجني من مرضى طهورًا من كل ذنب.
  • وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه، مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعودني، فقال،” بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد” ثمّ قال، “تعوذ بها فما تعوذت بمثلها.
  • اللهم ارزقني القوة والصحة من بعد التعب والوهن، اللهم اجعل في مصابي تكفيرًا لكل الذنوب التي صنعتها، ما أدركت منها وما لم أدرك، اللهم اجعل شفائي عاجلًا غير آجل يا عزيز يا جبار.
  • عن النبي صلّى الله عليه وسلم أنه قال لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق، “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحدر عنى أذاك.

دعاء للصديق المريض

يمكنك ان تجد افضل مايناسبك من دعاء لصديق مريض وتدعوا له بالشفاء العاجل، من اجل ان نجعلك مميزاً في كل مشاركاتك التي تتمنى ان يستفيد منها الجميع.

دعاء للصديق المريض
دعاء للصديق المريض
  • اللهم اشفي صديقي وألبسه لباس الصحة والعافية فأنت اللطيف بعبادك يا أرحم الراحمين
  • اللهم رب الناس اذهب الباس اشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقمًا
  • اللهم اشف صديقى شفاء لا يغادره سقما اللهم إني استودعتك جسده اللهم اكشف عنه الغمة واذهب علته واتم شفائه
  • يارب اغرس في نبضات كل مريض راحه وفي جسده عافية لا تفارقه أبدا اللهم اشفي صديقي ومرضى المسلمين شفاء ليس بعده سقما ابدا.
  • اللهم يا منزل الشفاء ويا كاشف الهم ورافع البلاء اللهم يامجيب المضطرين يامن تعيد للمريض صحته اللهم أنزل شفائك على جسد صديقي وألبسه لباس الصحة والعافية اللهم ارحم ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها الا انت يا رحمان يا رحيم
  • اللهم اشفي صديقى شفاء ليس بعده سقمًا أبدًا اللهم احفظه بعينك التي لا تنام و بعزك الذى لا يُضام وارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته ورجائه اللهم يا مفرج الهم يا كاشف الهم يامجيب المضطر إذا دعاك
  • اللهم يا مبرئ ايوب من السقم اشفي صديقي من الداء واكشف له الدواء واجعل جسده صابرا على البلاء اللهم انت اعلم بحاله مني لجأت اليك يا مجيب الدعاء اللهم احفظه لي وارزقني صحبتة.

دعاء للحبيب المريض

يستحوذ دعاء للحبيب المريض على اهتمام قطاع كبير من المحبين الذين ابتلى أحدهم بوعكة صحية انتزعت السعادة من قلب أحبته وزرعت مكانها الرعب والفزع عليه فهرعوا إلى بحثاً عن دعاء الشفاء العاجل يناجون به القادر المجيب بأن يعفو عن من رافقه الوجع ومسه الضر ويكون رسالتهم الرقيقة لمساندة غاليهم وتجسيد مشاعرهم بالاستياء تجاه مرضه.

دعاء للحبيب المريض
دعاء للحبيب المريض
  • يارب لطفك ورحمتك وسعت كل شي اشفي حبيبي وعن جميع المرضي يارب ارني عجائب قدرتك اللهم سخر لهم رحمتك يا رحيم.
  • ربنا يشفيك ويعافيك يا حبيبي انت قوي وان شااء الله هتكون كويس اللهم إشفى مرضانا و مرضى المسلمين امين ياارب.
  • حبيبي قرة عيني أستودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه بحفظ الله ورعايته رب أشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك فشاء تاما لا يغادر سقما اللهم آمين الحمدلله حمدا كثيرا مباركا به ملئ الأرض وملئ السماء وملئ مابينهما وصل الله على سيد البشر محمد صل الله عليه وسلم.
  • اللهمّ اشف حبيبي “حبيبتي” شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • اللهم اشفي حبيبي شفاء لايغادر سقما اللهم البسه ثوب العافيه اللهم ارجعه الى اهله سالما غانما انك ع كل شي قدير.
  • اللهم رب الناس مذهب البأس إشفي أنت الشافي لاشافي إلاأنت إشف إبنة أخينا شفاء لايغادر سقما سلامة خاطرك حبيبي.

دعاء الشفاء لنفسي

يجب على المريض عندما يبتلى بمرض ما أن يفرح لذلك لأن الله يريد عبده أن يدعوه وأن يلجأ له ويستغفره وتتقرب إلى الله مرة ثانية إذا بعدت، وهذا من أجمل الأمور ان تشعر بأن الله يريدك تتكلم ويسمعك وتتقرب منه.

دعاء الشفاء لنفسي
دعاء الشفاء لنفسي
  • اللهم إنا نسألك بقدرتك التي يتعجب لها كل من في السماوات والأرض وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تخفف عني المرض وتكتب لي الشفاء منه إنك على كل شيء قدير.
  • عنْ مَيْمُونَةَ بِنْتِ أَبِي حَسِيبَةَ: “أَنَّ امْرَأَةً مِنْ جَرْشَ أَتَتِ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم عَلَى بَعِيرٍ، فَنَادَتْ: يَا عَائِشَةُ، أَعِينِينِي بِدَعْوَةٍ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم تُسَكِّنِينِي، أَوْ تُطَيِّبِينِي بِهَا، وَإِنَّهُ قَالَ لَهَا: “ضَعِي يَدَكِ الْيُمْنَى عَلَى فُؤَادِكِ فَامْسَحِيهِ، وَقُولِي: بِسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمَّ دَاوِنِي بِدَوَائِكَ ، وَاشْفِنِي بِشِفَائِكَ، وَأَغْنِنِي بِغِنَاكَ بِفَضْلِكَ عَنْ مَنْ سِوَاكَ، وَأَحْدِرْ عَنِّي أَذَاكَ” .قَالَتْ رَبِيعَةُ: فَدَعَوْتُ بِهِ فَوَجَدْتُهُ جَيِّدًا”.
  • اللهم أمرتني بالدعاء ووعدتني بالإجابة فها أنا أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي تعلمه ولا نعلمه والذي تجيب به من دعاك وتعطي بفضله من سألك أن تشفني وتخفف عني وتجعل مرضي طهارة لي من الخطايا والذنوب.
  • يا الله اسمك شفاء لي وذكرك دواء من كل داء ورحمتك سبيلي للمعافاة في الحياة الدنيا ويوم نبعث فاشفني أنت الشافي.
  • عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ – رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ – قَالَ: “مَرِضْتُ وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ يَعُودُنِي فَعَوَّذَنِي يَوْمًا فَقَالَ: “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أُعِيذُكَ بِاللَّهِ الأَحَدِ الصَّمَدِ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ مِنْ شَرِّ مَا تَجِدُ”. فَلَمَّا اسْتَقَلَّ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَائِمًا قَالَ: “يَا عُثْمَانُ، تَعَوَّذْ بِهَا فَمَا تَعَوَّذْتُمْ بِمِثْلِهَا”.
  • اللهم يا أرحم الرحمين اشفني واشفي مرضى المسلمين وعافني ومرضى المسلمين يا رب العالمين.