يقدم لكم موقع إقرأ أروع دعاء لشفاء الغدة الدرقية ، و هل يمكن الشفاء من نشاط الغدة الدرقية ، و تشافيت من الغدة الدرقية ، و علاج الغدة الدرقية ، و الغدة الدرقية والسحر، و هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية ، الغدة الدرقية هي غدة موجودة في الجزء الأمامي السفلي من الرقية، تتميز بإفراز الهرمونات المسؤولة عن عمليات الأيض في جسم الإنسان وبعض أعضاء الجسم الحيوية المهمة ، ونشاط الغدة الدرقية أو ما يعرف بفرط نشاط الغدة الدرقية هي حالة صحية تتميز بزيادة إفراز الغدة الدرقية للهرمونات الأساسية، ولها الكثير من المضاعفات التي قد تؤثر على مهام جسم الإنسان وتعد هذه الحالة الصحية أكثر شيوعًا بين النساء بحوالي عشرة أضعاف من الرجال، وتبدأ الأعراض بالظهور في الأعمار ما بين 20-40 سنة تقريبًا ، و مقالنا اليوم عن دعاء لشفاء الغدة الدرقية يمكن ترديده رجاء من الله ان يشفي المريض من هذا المرض تابعوه معنا للتعرف على المزيد.

دعاء لشفاء الغدة الدرقية

فرط نشاط الغدة الدرقية هو مرض منتشر يصيب النساء والرجال على حد سواء، له أعراض جانبية تؤثر سلبًا على المريض وجودة حياته منها النسيان، اضطرابات بالوزن، صعوبة الانجاب وغيرها. قد يكون فرط نشاط الغدة ناتج عن عدة اسباب منها التهاب الغدة الدرقية، تأورام حميدة في الغدة الدرقية، مرض غريفس وغيرها من الأسباب ، و يبقى الشفاء من هذا المرض بيد الله تعالى ، اليكم مجموعة من اجمل دعاء لشفاء الغدة الدرقية.

دعاء لشفاء الغدة الدرقية
دعاء لشفاء الغدة الدرقية
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.
  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي ومحبوبي، أسألك باسمك الّذي به سبقت رحمتك كلّ الأشياء وأشرقت شمس جمال اسمك المكنون عن أفق البداء وبه تمّت نعمتك على من في الأرض والسّماء بأن تـنزل من سحاب رحمتك على هذا المريض ما يطهّره عن كلّ داء وسقم وبلاء، ثمّ أغمسه في بحر شفائك يا من بيدك ملكوت القضاء وجبروت الإمضاء، إنّك أنت الفعّال لما تـشاء وإنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • إلهي أسئلك ببحر شفائك وإشراقات أنوار نيّر فضلك وبالاسم الّذي سخّرت به عبادك وبنفوذ كلمتك العليا واقتدار قلمك الأعلی وبرحمتك الّتي سبقت من في الأرض والسّمآء، أن تطهّرني بماء العطآء من كلّ بلآء وسقم وضعف وعجز، أي ربّ تری السّائل قائما لدی باب جودك والآمل متمسّكا بحبل كرمك، أسئلك أن لا تخيّـبه عمّا أراد من بحر فضلك وشمس عنايتك. إنّك أنت المقتدر علی ما تـشآء لا إله إلا أنت الغفور الكريم .

قد يهمك :

هل يمكن الشفاء من نشاط الغدة الدرقية

يمكن الشفاء من نشاط الغدة الدرقية وعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية يعتمد على تخفيف أعراض زيادة نشاط الجهاز السيمبثاوي وأيضا على تقليل إنتاج هرموني الغدة الدرقية T3 وT4.

هل يمكن الشفاء من نشاط الغدة الدرقية
هل يمكن الشفاء من نشاط الغدة الدرقية
  • العلاج بالأدوية، حيث تعطى أدوية مضادات مستقبلات الجهاز السيمبثاوي العصبي للعمل على تقليل خفقان القلب والتوتر العصبي وتخفيف أعراض القلق، كما تعطى أدوية أخرى تعمل على تقليل إنتاج هرموني الغدة الدرقية وإفرازهما إلى مجرى الدم، ويتم الاستجابة للعلاج بعد فترة زمنية تصل إلى أكثر من أسبوع، يجب خلالها متابعة الفحص السريري، وفحص الهرمونات بعد فترة زمنية معينة، إذ إن التغيير في هرمونات الغدة الدرقية لا يظهر على الفور، ولكن يحتاج إلى عدة أيام لتظهر نتائجه، لذلك تكمن ضرورة إعلام المريض بالتحلي بالصبر حتى تبدأ الأدوية بالعمل وإعطاء النتيجة.
  • العلاج باليود النووي الطبي، وفيه يتم تجهيز المريض، وإعطاؤه تعليمات معينة عند أخذ هذا العلاج من أجل تقليل بعض الأخطار على أفراد العائلة كالأطفال مثلاً.
  • علاج نشاط الغدة الدرقية باستخدام دواء حاصرات بيتا يمكن علاج الهرمونات الزائدة التي تفرزها الغدة الدرقية باستخدام حاصرات بيتا ولكن هذا الدواء خطير جداً على الغدة الدرقية فهو يتسبب في شعور من يتناوله بحالة خفقان للقلب سريعة وأيضًا سرعة نبض القلب وزيادة التعرق مع وجود الزفزفة.
  • اللجوء إلى العمليات الجراحية عندما يكون المريض بفرط نشاط الغدة الدرقية لا يصلح معه علاج لوقف هذا النشاط أو أن تكون المرأة المصابة حامل فلابد من اللجوء للعمليات الجراحية لاستئصال الغدة الدرقية، ولكن لعملية الاستئصال أعراض جانبية خطيرة منها: التزام المريض بتناول دواء الليفوثيروكسين طوال فترة حياتها وعدم التوقف عنه نهائيًا. ومن الأعراض الخطيرة التي تظهر بعد إجراء العملية الجراحية هي وقف عمل الغدد الجانبية الأخرى التي كانت بجانب الغدة الدرقية. أو أن يصبح هناك ضعف ومن ثم دمار في الأحبال الصوتية.

تشافيت من الغدة الدرقية

تشافيت من الغدة الدرقية
تشافيت من الغدة الدرقية
  • الحالة الاولى : اخيرا بعد معاناة سنتين من قصور الغده الدرقيه والعلاج المتواصل شفيت تمامآ من هذا المرض ولله الحمدوقد يخفى على البعض ماهي أضرار قصور الغده الدرقيه مثل ماحدث معي فقد كنت مصابه بها قبل سنه منأكتشافها يمكن لو أكتشفته من البدايه ما كان تطور إلى أسوأ درجه على حسب كلام الأطباء لذلك سأذكر لكمالأعراض :أعــراض قــصــور الــدرقــيــة : • الشعور بالتعب و الإرهاق ، أتعب من بذل أتفه مجهود لدرجة أني أصير أتنفس بصعوبه زيادة الوزن ، وزني طبيعي لكن قد تحدث الزياده في حالة فرط نشاط الغده الدرقيه ، عدم تحمل الطقس البارد إنتفاخ الوجه و تغير ملامحه ، ضعف الذاكرة و كثرة النسيان << أنسى بشكل موب طبيعي ساعات يكون الجوال بيدي وأنا أدورعليه ، الكآبة << نوعآ ما ، البرود الجنسي ، الدُراق (تضخم الغدة الدرقية ، إنتفاخ العيون ، جفاف و تقصف
  • الحالة الثانية : نادية ابنة ال- 33 عامًا – من سلطنة عمان هي واحدة من الحالات التي شُفيت من فرط نشاط الغدة الدرقية عانت نادية من هذة المُشكلة لفترة 8 أشهر كانت خلالها تتناول أدوية كيماويّة. لقد قامت بمُراسلتنا بهدف ايجاد طريقة أخرى أو حل آخر بديل للأدوية الكيماوية.خلال فترة العلاج كان هنالك تراسل بَيننا وبين المريضة فيما يتعلّق بعلاج فرط نشاط الدرقية وطريقة استخدامه. يتكوّن علاج فرط نشاط أو فرط عمل الغدة الدرقية المُقترح من مشفى الحكمة من أعشاب مختلفة ومنها: المورينجا، ورق الزيتون، وغيرها من المُنتجات الفعّالة. بالإضافة إلى تعليمات يومية مُهمة جداً على المريض أن يقوم بها بشكل يومي في البيت. لقد أثبتت مئات الأبحاث العلميّة المُختلفة نجاعة وفعاليّة هذه الأعشاب في علاج فرط نشاط الغدة الدرقية بفعاليّة ودون أعراض جانبيّة. هذا العلاج مُجرّب وموصى به من قبل المُختصين في مشفى الحكمة. نادية كانت كثيرة التمنّي بالشفاء بِسبب ما كانت تُعانيه من أعراض للمرض على جَسدها وعلى حالتها النفسيّة.
  • الحالة الثالثة : انا من قسنطينة منذ 4 سنوات و انا اعاني من مرض الغدة الدرقية و كنت اعاني من اعراض ضيق التنفس وعندما يضيق تنفسي و عن طريق اعلان في الفيسبوك اتيحت لي الفرصة لأحضر كورس تقنيات الشفاء الذاتي بقسنطينة ولآنه غير حياتي حضرته مرتين و فعلا يستحق فمن خلال هذا الكورس فهمت سبب مرضي وتعلمت كيف احمي نفسي من كل الامراض و بعد تطبيقي لتمرين التي تعلمناها في الكورس والله من شهر افريل الى يومنا هاذا لم استعمل البخاخ واحس نفسي في غنى عنه الحمد لله.

علاج الغدة الدرقية

يعرّف فرط نشاط الغدة الدرقية أو فرط الدرقية بأنّه زيادة إفراز هرمونات الغدة الدرقيّة في الدم، مما يزيد من سرعة الوظائف التي تتحكم بها، مما يسبب ظهور أعراض كزيادة العصبية، والتهيج، وزيادة التعرق وضربات القلب، ورُعاش اليد، والقلق، وصعوبة النوم، و في ما يلي بعض علاجات الغدة الدرقية.

علاج الغدة الدرقية
علاج الغدة الدرقية
  • الأنباء المفرحة هي أن علاج هذا المرض بسيط جدًا، وفي معظم الحالات تزول الأعراض مع العلاج. يتكون العلاج من تناول هرمون الغدة الدرقية البديل بشكل دائم، والذي يدعى التروكسين (ليفوثيروكسين). تستخدم خلايا الجسم هذا الهرمون البديل للتعويض عن الهرمونات التي لا تنتجها الغدة الدرقية.
  • وهناك كذلك العديد من الحالات التي تستدعي استئصال كامل الغدة وبواسطة العلاج بالهرمونات يستطيع المصاب أن يعيش حياة جيدة وصحية، وهذه الحالات مثل سرطان الغدة الدرقية.
  • لأن المرض ينبع من نقص في الهرمونات، فالعلاج الأكثر شيوعاً هو دوائي – اعطاء الهرمون بشكل اصطناعي، مثل هذا العلاج، يدعى العلاج البديل، لا يسبب أضرارا ولكنه قد يؤدي لعدم الراحة.
  • الجسم الطبيعي يعرف كمية الهرمون المطلوبة؛ ولكن في العلاج الدوائي هذا مستحيل. لذا، قد تظهر مشاكل، خاصة أن الجرعة تتغير مع: العمر، زيادة الوزن، قدرة الجسم على الامتصاص.
  • العمليات الجراحية: بعض المرضى يحتاجون إلى عمليات جراحية لإزالة النسيج الدرقي الذي يؤدي إلى فرط إنتاج الهرمون، وأحياناً يتم إتلاف هذا النسيج من خلال استخدام اليود المشبع، ولكن هذه العملية تؤدي إلى إتلاف الغدة الدرقية بشكل كامل، ممّا يؤدي إلى إصابة المريض بقصور في عمل الغدة يتم علاجها عن طريق الأدوية.

الغدة الدرقية والسحر

لا يمكن الجزم بوجود علاقة بين الغدة الدرقية و السحر لكن ما يمكن قوله هو ان الغدة الدرقية، هي غدة على شكل فراشة توجد في الرقبة، وتنتج الهرمونات الأساسية لعملية التمثيل الغذائي والنشاط في الدماغ ، و اعراض الغدة الدرقية غالبا ما تكون غامضة، لكن يمكن ذكر بعضها.

الغدة الدرقية والسحر
الغدة الدرقية والسحر
  • التعب والإعياء سواء كانت الإصابة بقصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها، يمكن الشعور بالإرهاق والإعياء الشديد على مدار اليوم. حيث أن توازن الطاقة يقل في حالة قصور الغدة الدرقية، وبالتالي الشعور بالإجهاد أكثر من المعتاد، كما وأن ممارسة التمارين الرياضية اليومية تصبح شاقة وصعبة، وهو ما قد يسبب زيادة الوزن.
  • تأثيرات على الشعر والبشرة ينتج عن قصور الغدة الدرقية جفاف الشعر والجلد بصورة ملحوظة، حتى مع الحرص على ترطيبهما، ويصاحب هذا تساقط في الشعر بمختلف أنحاء الجسم. كما أن فرط نشاط الغدة الدرقية يؤدي إلى ضعف الشعر وقلة نضارة البشرة وشحوبها.
  • تغيرات في ضغط الدم ونبضات القلب يكون هرمون الغدة الدرقية على اتصال دائم بالقلب، ويؤثر على معدل ضغط الدم وضربات القلب، ومع قصور الغدة الدرقية، تكون ضربات القلب بطيئة عن المعدل الطبيعي، مما يؤثر على مجموعة من الأجهزة الأخرى ووظائف الجسم. وفي حالة فرط نشاط الغدة الدرقية، يزداد معدل ضربات القلب بشكل كبير، وكلا الأمرين يمكن أن يؤديان إلى مشاكل كبيرة في القلب.
  • الام وضعف العضلات في كل من قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية، تشعر المرأة بالام وضعف في العضلات وتصلب المفاصل. ويزيد هذا من الشعور بالتعب ويقلل القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بصورة طبيعية.
  • تغيرات الحالة المزاجية يؤثر قصور الغدة الدرقية بشكل كبير على المزاج، ويمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب وبالتالي الميل للعزلة وقلة التحدث مع الاخرين. وإذا كانت الإصابة بفرط الغدة الدرقية، فقد تتغير الحالة المزاجية بطريقة أخرى، فمثلًا تتداخل المشاعر في وقت واحد ما بين القلق والتوتر والغضب، ويكون هناك صعوبة في السيطرة على العاطفة والإنفعالات.

هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية

يحدث خلل في نشاط الغدة الدرقية مثلها مثل أي عضو من أعضاء جسم الإنسان، فيمكن أن يحدث فرط نشاط للغدة وهرموناتها المفرزة أو كسل وخمول للغدة وكذلك الهرمون المفرز. وسنفصل في هذه الفقرة هل يوجد علاج لخمول الغدة الدرقية.

هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية
هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية
  • إن المصابين بخمول الغدة الدرقية يعتقدون أنه لا علاج وأن حياتهم انتهت، ولكن علاج خمول الغدة الدرقية سهل جدا وهو تناول دواء الثيروكسين على مدى الحياة.
  • عادة ما يتم علاج خمول الغدة الدرقية عن طريق تناول أقراص بديلة للهرمونات تسمى ليفوثيروكسين. يحل الليفوثيروكسين محل هرمون هرمون الغدة الدرقية، الذي لا تصنعه الغدة الدرقية. -سيكون لديك في البداية اختبارات دم منتظمة حتى يتم الوصول إلى الجرعة الصحيحة من الليفوثيروكسين.
  • قد تبدأ بجرعة منخفضة من الليفوثيروكسين والتي قد تزداد تدريجياً اعتمادًا على كيفية استجابة جسمك. بدأ بعض الناس يشعرون بالتحسن بعد فترة قصيرة من بدء العلاج، بينما لا يلاحظ آخرون تحسنًا في الأعراض لعدة أشهر. بمجرد أن تأخذ الجرعة الصحيحة، سيكون لديك عادة فحص دم مرة واحدة في السنة لمراقبة مستويات هرمونك.
  • ومن المهم أن نعرف أن الأشخاص المختلفين يستجيبون بوتيرة مختلفة للعلاج. يطرأ تحسن ملحوظ لدى جزء من المرضى في غضون أسابيع قليلة من بدء العلاج ويزداد معدل نبضات القلب، يخسر المريض الوزن الزائد ويتلاشى الجفاف في الجلد. تستغرق الغدة الدرقية نفسها وقتًا أكثر بقليل للعودة إلى حجمها الطبيعي.
  • وقد تكون إستجابة بعض المرضى للعلاج أكثر بطئا فتبقى بعض الأعراض لمدة ستة أشهر أو أكثر بعد توقف العلاج، هنا غالبًا ما تكون الجرعة منخفضة للغاية أو أن المريض ينسى تناول الدواء بشكل منتظم.