يقدم لكم موقع إقرأ أجمل دعاء لشفاء الطفل من السعال ، و آيات الشفاء من الأمراض الصدرية ، و علاج مذهل للتخلص من السعال في ليلة واحدة ، و سر خطير يوقف الكحة ، و علاج فوري للسعال ، و لوقف السعال فوراً ، كثيرا من الناس يصابون بالسعال وأدوار البرد خاصة في فصل الشتاء نظرا لبرودة الجو القارصة والتي تؤدي الى تهيج الجهاز التنفسي العلوي، فيصبح الانسان في حالة مستمرة وسريعة من السعال ، ويعتبر السعال من أبرز المشاكل الصحية التى يتعرض لها الأطفال الرضع، وقد يكون ذلك لعدة أسباب مختلفة منها التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا والتهاب جيوب الانفية أو عدوى الجهاز التنفسى ، مما يسبب ألما وإرهاقا شديدين عند الطفل ، لذلك اخترنا اليوم ان نعرض لكم مقالنا الذي يتضمن دعاء لشفاء الطفل من السعال تابعوه معنا و لا تفوتوه.

دعاء لشفاء الطفل من السعال

دعاء لشفاء الطفل من السعال ، من المعروف أن للدعاء أهمية كبيرة في شفاء المريض، به يرفع الله البلاء عن العبد، لذلك عند مرض طفلك عليك اللجوء إلى كتاب الله وسنة نبيه في الدعاء فعند مرض الطفل الرضيع بالسعال عليك الاستعانة ب دعاء لشفاء الطفل من السعال، ولقد وردت الكثير من الأدعية للشفاء تابعوها معنا.

دعاء لشفاء الطفل من السعال
دعاء لشفاء الطفل من السعال
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه، اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه، يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  • اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

قد يهمك :

آيات الشفاء من الأمراض الصدرية

عندما يصاب الإنسان بمرض غالباً ما يبحث عن دواء حتى يشفى منه، ولكنه ينسى أو ربما لا يعلم أن في آيات قرآنية شفاءً له من كل داء، العلاج بالقرآن من مختلف الأمراض أمر صحيح، فقد جاء في القرآن قوله تعالى: (قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ ءامَنُوا هُدًى وَشِفَاء) وأيضاً قوله سبحانه (وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْءانِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ)، وكان يؤتى إلى النبى بالمريض، فيأخذُ في علاجه بالدُّعاء وقراءة القرآن، فيبرأ المريض ، في ما يلي آيات الشفاء من الأمراض الصدرية.

آيات الشفاء من الأمراض الصدرية
آيات الشفاء من الأمراض الصدرية
  • آية الكرسى: (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • ﻗﻠﻨﺎ ﻳﺎ ﻧﺎﺭ ﻛﻮﻧﻰ ﺑﺮﺩﺍ ﻭﺳﻼﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ { } ﺍﻵﻥ ﺧﻔﻒ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻜﻢ ﻭﻋﻠﻢ ﺍﻥ ﻓﻴﻜﻢ ﺿﻌﻔﺎ { } ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻛﺸﻒ ﻋﻨﺎ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﺇﻧﺎ ﻣﺆﻣﻨﻮﻥ.
  • سورة الإخلاص: إذ تعدل هذه السورة ثلث القرآن الكريم، فهي السورة التي أودع الله -عز وجل- فيها صفات الوحدانية التي انفردَ بها، فهي سورة مهمّة جدًا في علاج جميع الأمراض، ومن المستحسن قراءتها إحدى عشرة مرّةً وهو حروف قوله تعالى:”قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ”؛ ولهذا الرقم -11- إعجازٌ مبهرٌ في ثنايا هذه السورة.
  • آخر آيتين من سورة البقرة: وهما قوله تعالى: (آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • قال الله -سبحانه وتعالى-: «الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ»، مع تكرارها بشكل يومي في الصباح والمساء سبع مرّاتٍ.
  • المعوذتان: وهما سورتا الفلق والناس، فقد قال النبيّ -صلى الله عليه وسلم- عنهما: «قُلْ أعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ و قُلْ أعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ما تعوَّذ الناسُ بأفضلَ منهما»، أي أنّ المسلم عند اللجوء إليهما فإنهما سيحميان ويحصنان قارئهما من الشرور كافة، ومن بينها الأمراض البسيطة والمستعصية.
  • قراءة سورة يوسف كاملةً؛ فهي من بين سور القرآن الكريم التي تحمل في ثناياها بشائر الصبر والعاقبة الحسنة لمن توكل على الله في الضراء والسراء لذلك نزلت على الرسول الكريم في أحلك الظروف لمواساته والتخفيف عنه.

علاج مذهل للتخلص من السعال في ليلة واحدة

اليكم علاج مذهل للتخلص من السعال في ليلة واحدة ، فهذا العلاج الطبيعي المذهل مفيد جدا لعلاج السعال فهو يخفف السعال الحاد ويزيل بفعالية المخاط الزائد، تساعدك كمادات العسل على التخلص من السعال في ليلة واحدة، علاوة على ذلك، يمكن استخدامها للبالغين والأطفال.

علاج مذهل للتخلص من السعال في ليلة واحدة
علاج مذهل للتخلص من السعال في ليلة واحدة
  • امزجي جيدا الدقيق مع القليل من العسل إلى أن تحصلي على مزيج لا يلتصق بالأصابع، أضيفي بعد ذلك زيت نباتي، ضعي المزيج على منشفة ولفيه على شكل كمادة. ضعي كمادة العسل على الصدر أو الظهر وثبتيها بشريط لاصق ثم ارتدي البيجاما. ينصح بوضع الكمادة على صدر الطفل قبل النوم. اتركيها حوالي 2-3 ساعات ثم أزيليها، يجب على البالغين ترك الكمادة حتى الصباح، للحصول على أفضل النتائج، يمكنك إضافة القليل من مسحوق الخردل، ستلاحظين النتائج على الفور، وذلك دون آثار جانبية.
  • وصفة قوية للتخلص من السعال الحاد: السوائل الدافئة مهمة جدا عند وجود السعال لذلك لابد من عمل سوائل دافئة وتناولها بإستمرار. عمل خلطة الأعشاب التي تتكون من أوراق الجوافة واليانسون وحلف البر والنعناع وملعقتين من عسل النحل.
  • يعد الثوم من العلاجات الفعالة للسعال حيث يمتلك خصائص مطهرة قوية ولها دور كبير في علاج مشكلات الجهاز التنفسي بجميع صورها، يمكن تناول الثوم بعدة صور إما من خلال غلي مجموعة من الفصوص ومزجها مع العسل وتناولها أو تناول الثوم بصورته الطازجة للحصول على نتائجه المبهرة.
  • الكركم علاج طبيعي قوي في التخلص من السعال بجميع أنواعه ويتم استخدامه من خلال غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وأعواد القرفة وتغطية المزيج لدقائق ثم تناوله دافئاً.
  • يعتبر اليانسون من أكثر الأعشاب الرائعة والمفيدة في علاج مشكلة السعال وتهدئة الحلق ويمكن تناول اليانسون الساخن عدة مرات خلال اليوم للحصول على نتائج فعالة فيما يخص السعال ونزلات البرد.

سر خطير يوقف الكحة

يعاني الكثير من الناس وبخاصة اليوم في فصل الشتاء من الكحة الشديدة بسبب الصقيع والطقس البارد إليكم سر خطير يوقف الكحة لعلاج الكحة الشديدة بالطرق المنزلية السهلة.

سر خطير يوقف الكحة
سر خطير يوقف الكحة
  • تناول المشروبات الدافئة المشروبات ذات السخونه ،تساعد علي تخفيف السعال وايضاً تعمل علي ترطيب الحلق ويسهل السيطرة علي السعال بسرعة .
  • الغرغرة بالماء الدافئ والمالح ان الغرغرة بالماء الدافئ والملح تلعب دور اساسي في علاج السعال وفي علاج التهاب الحلق، حيث ان الماء المالح يصبح معقم يقوم بتعقيم الحلق ويعمل ايضاً علي ازاحة الارافزات المخاطية الزائدة من الحلق .
  • تناول شاي الزعتر. يستخدم الزعتر في بعض البلدان مثل ألمانيا، لعلاج عدد كبير من أمراض الجهاز التنفسي. يساعد الزعتر على استرخاء عضلات الحنجرة وتقليل الالتهاب. اغلِ الماء وضعه في كوب مع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزعتر لمدة 10 دقائق. قم بتصفيته قبل الشرب.أضف العسل والليمون لمزيد من التهدئة. يُساعد ذلك أيضًا على جعل الطعم أكثر لذة. تجنب استخدام زيت الزعتر الداخلي. استخدم الزعتر الجاف أو الطازج.
  • عشبة المولين، استخدم هذا العشب قديمًا في تخفيف السعال والالتهابات التنفسية
  • تناول مشروب جذور العرقسوس. يهدأ شراب جذور العرقسوس المخارج الهوائية، ويساعد على تخفيف الالتهاب ويقلل من المخاط. لصنع المشروب، ضع ملعقتين كبيرتين من جذور العرقسوس المجففة في كوب وصُب 250 ملي لتر من الماء المغلي عليه. يُنقع لمدة 10-15 دقيقة. اشرب منه مرتين يوميًا. تجنب شرب العرقسوس إذا كنت تتناول منشطات أو تُعاني من مشاكل في الكلى. قد تُسبب المادة النشطة للعرقسوس أعراضًا جانبية سلبية لبعض الناس. ابحث عن عرق السوس ديجليسيرهيزيناتيد (DGL) في المواد الغذائية الصحية أو في الصيدلية. له نفس فعالية العرقسوس.
  • الصنوبر، اكتشف العلماء أن للصنوبر مع العسل تأثير كبير في علاج الكحة المزمنة

علاج فوري للسعال

السعال المستمر والمزمن من المشكلات الصحية التي تؤرق الكثيرين، وسواء كان المصاب به من الكبار أو الصغار فإن العلاج يستلزم معرفة السبب الرئيسي للسعال عن طريق الفحص الطبي ووصف الدواء المناسب، وفيما يلي نتعرف على كيفية التخلص منه بالأعشاب مع التأكيد على ضرورة زيارة الطبيب أولا قبل اللجوء للأعشاب لأنها عامل مساعد وليست علاجا أساسيا.

علاج فوري للسعال
علاج فوري للسعال
  • يعتمد تحديد العلاج المناسب للسعال أساساً على سبب حدوثه، فعلى سبيل المثال قد تساعد الأدوية التي تُصرَف دون الحاجة لوصفة طبيَّة على تخفيف أعراض عدوى الجهاز التنفُّسي العُلوي كالزكام، بينما يتطلَّب الأمر عادةً استخدام المُستنشِقات وأنواع أخرى من العلاجات في حالات الإصابة بمشاكل أكثر خطورة تُسبِّب السعال، كالربو وداء الانسداد الرئوي المزمن.
  • تناول كوب من اللبن الساخن المضاف إليه العسل يساعد على التقليل من السعال الجاف، بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من ألم الصدر، ومن الجدير بالذكر أن العسل يحتوي على الكثير من الخصائص لتقوية المناعة والحماية من الأمراض ومن بينها السعال.
  • عصير الجزر : الجزر تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض مختلفة من السعال . الطريقة : صنع العصير الطازج من أربع إلى خمس جزرات وإضافة بعض الماء لتخفيفه . للذوق وفوائد إضافية ، إضافة ملعقة من العسل . شرب هذا العصير ثلاث إلى أربع مرات يوميا يؤدي الى تخفيف أعراض السعال .
  • الليمون : الليمون يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الطرق لعلاج السعال. الليمون لها خصائص يمكن ان تقلل من الالتهابات وكذلك القدرة على مكافحة العدوى لوجود نسب كبيرة من فيتامين C . الطريقة : يمكن صنع شراب للسعال بسيط من خلال الجمع بين ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل وتسخينه حتى التدفئة و شرب هذا الشراب الصحي عدة مرات في اليوم . طريقة أخرى لاستخدام الليمون هي مزج عصير الليمون مع قليل من العسل وقليل من الفلفل الحار ويشرب بعد ذلك .
  • العنب لها خصائص التي تكون بمثابة مقشع ، والإفراج عن المخاط من الأجزاء المصابة من الجهاز التنفسي. وكذلك أسرع في التخلص من المخاط، وسوف بتم التخلص من السعال بشكل اسرع . يمكنك ببساطة أكل العنب أو صنع بعض عصير العنب الطازج . وعصير العنب مع ملعقة من العسل يكون مهدئا ، وكذلك له فعالية عالية .

لوقف السعال فوراً

لوقف السعال فوراً يتطلب الامر تحديد سبب الكحة فهو أمر بالغ الأهمية لتلقى العلاج المناسب، وتحدث الكحة عادة نتيجة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا أو نتيجة زيادة إفرازات المادة المخاطية بالأنف وحدوث إصابة بعضلات الصدر تسبب ألم .

لوقف السعال فوراً
لوقف السعال فوراً
  • جذر الأوشا والذي يقع ضمن أقوى الأعشاب المضادة للسعال. ويذكر أنه قد تم إطلاق لقب “جذر السعال” عليه. ويشار إلى أنه يستخدم لحالات عديدة، منها السعال المتهيح والتهاب القصبات الهوائية والتهاب الرئة. أما عن كيفية عمله ضد السعال، فهي تقوم بتغليف الحلق، كما وتساعد على التخلص من البلغم. وعلى الرغم من فوائد هذه المستحضرات والأعشاب، فلا يمكن إنكار ضرورة اللجوء إلى الطبيب في حالة استمرار السعال. وذلك للتعرف على السبب المؤدي له وعلاجه بالشكل المناسب. فعلى سبيل المثال، يعد السعال أحد أعراض الالتهاب الرئوي، والذي يعد خطراً إن لم يعالج مبكراً بالأدوية المناسبة.
  • القرنفل: امزجي القليل من القرنفل مع العسل ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ليلة، استخدمي ملعقة كبيرة من هذا الخليط كل يوم صباحًا حيث يُعد بلسمًا رائعًا لالتهاب الحلق والسعال.
  • حساء الدجاج الساخن حساء الدجاج مناسب جدا لعلاج السعال المصاحب لأدوار البرد، يحتوي حساء الدجاج على مواد مضادة للالتهاب كما يحتوي على مادة الثيستين التي تقلل كثافة المخاط، وبالتالي تساعد على طردة خارج الرئة.
  • الفلفل الأسمر الفلفل الأسمر له خواص مهيجة، لذلك فهو مفيد في حالات الكحة المصحوبة بمخاط سميك حيث ينشط الدورة الدموية وتدفق المخاط في الشعب الهوائية والجيوب الأنفية. ضعي ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود في كوب مع إضافة ملعقة من العسل والماء المغلي واتركية لمدة 10 دقائق ثم يمكنك شربة بعد ذلك.
  • على قدر ما تكون الكحة مزعجة وفي بعض الأحيان مؤلمه، فإنها احدى طرق الجسم للتخلص من جسم غريب يسبب تهيج لممرات التنفس في الحلق والرئتين. وهذه الاجسام قد تكون فيروسات، بكتيريا، حبوب لقاح أو غبار. يوجد نوعان من الكحة وهما الكحة الجافة والتي قد تكون مؤلمة للحلق وتسبب جرحه في بعض الأوقات ، النوع الآخر هو الكحة الرطبة والتي تكون مصحوبة بخروج البلغم للتخلص من الأجسام الغريبة الموجودة بالرئة. هناك عدة علاجات للكحة بعضها يهدف الى ترطيب الحلق والبعض الآخر طارد للبلغم ليسهل خروجه من الجسم.