يقدم لكم موقع إقرأ أروع دعاء لشفاء الرضيع ، و دعاء لشفاء ابني ، و دعاء لشفاء طفلة صغيرة ، و دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر، و دعاء تحصين المولود الجديد ، و دعاء لنوم الطفل الرضيع ، و دعاء للرضيع الجديد ، الأم دائمًا تحرص على أطفالها وتتمنى لهم دوام الصحة والعافية بالحياة وعندما يمرض طفلها الرضيع تحاول البحث عن دعاء لشفاء الرضيع لعل الله يشفيه ويحفظه من أي شيء يصيبه. توجد الكثير من الأدعية الطيبة التي يجب على الآباء الاهتمام بقراءتها لأطفالهم وذلك حتى يرفع الله البلاء عنهم، فالدعاء يعتبر وسيلة هامة للتقرب من الله وعبادة هامة يجب الحرص عليها ، تابعوا معنا دعاء لشفاء الرضيع و نتمنى ان ينال اعجابكم.

دعاء لشفاء الرضيع

دعاء لشفاء الرضيع ، الأطفال قرة عين أى أسرة، وهم زينة البيت ومصباح المنزل، الذى ينشر السعادة والبهجة على كل البيوت ويمنحهم الأمل فى حياة جديدة بشكل أفضل.ولاشك ان الحفاظ على الأطفال يكون هدف كل بيت، حيث يسعى الى ابعادهم عن كل شئ يسبب لهم ضررا، ويحرصون دائما على الاعتناء بهم ومنع أى شئ ضار من الاقتراب إليهم ادعية لشفاء الرضيع.

دعاء لشفاء الرضيع
دعاء لشفاء الرضيع
  • قراءة الفاتحة من الأشياء الهامة لحفظ وشفاء الطفل الرضيع وذلك لما ورد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم وصف سورة الفاتحة بأنها رقية، وأقر الصحابي الذي رقي بها من لدغة العقرب ونحوه، البخاري ومسلم.
  • عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من اشتكي منكم شيئًا، أو اشتكاه أخ له فليقل ربنا الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاء من شفاؤك على هذا الوجع، فيبرأ) رواه أبو داوود وصححه الحاكم في المستدرك وحسنه ابن تيمية في مجموع الفتاوي.
  • قال ابن القيم ( ولقد مر بي وقت بمكة سقمت فيه، وفقدت الطبيب والدواء فكنت أتعالج بها، آخذ شربة من ماء زمزم وأقرؤها عليها مرارًا، ثم أشربه فوجدت بذلك البرء التام، ثم صرت اعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع، فانتفع بها غاية الانتفاع
  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ استظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلی يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم. – بهاءالله
  • وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: “يا محمد اشتكيت؟ فقال نعم فقال جبريل عليه السلام بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك باسم الله أرقيك” رواه مسلم.

قد يهمك :

دعاء لشفاء ابني

تسعى الأسرة المسلمة الى الدعاء الطفل بكل الأيات والأذكار من أجل حمايتهم من الشيطان ومن أى ضرر، حيث لا يوجد سوى الله الحافظ الذى يحمى الطفل ويعتنى بهم دعاء لشفاء ابني.

دعاء لشفاء ابني
دعاء لشفاء ابني
  • اللهم أنت الشافي المعافي اشفي طفلي شفاء لايغادر سقما و خفف عنه كل مايؤلمه يارب البسه ثوب الصحه والعافيه وفرحنا بشفائه ياكريم.
  • اللهم اشفي الطفل وعافيه والبسه لابأس الصحه والعافيه اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين انك على كل شي قدير.
  • اللهم اني استودعتك من هو أعز من نفسي يارب إن طفلي يرجو شفائك فلا تحرمه لذة الراحه والطمأنينه اللهم اشفيه شفاء لا يغادر سقما اللهم ارح قلبه.
  • اللهم ي من تعيد للمريض صحته وي من تجيب دعاء البائس الضعيف اشفي طفلي من مرض أرهقه وألطف بجسده واكتب له الشفاء العاجل التام ي كريم.
  • اللهم اشفي طفلي وانثر العافيه في جسده واسقه لذة الصحة واجعله سالم معافى لا ضرر فيه ربي اشفيه شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم خفف عن طفلي كل ذرة وجع ترهقه، اللهم اشفيه فهو قطعه مني و يؤلمني ما يؤلمه.
  • اللهم اشفي طفلي واغرس في نبضاته راحه وفي جسده عافيه لاتفارقه.
  • اللهم أنزل العافيه في جسد طفلي اللهم أنت الشافي المعافي أشفيه وأجعل عافية الدنيا تسري في بدنه اللهم أرفع عنه وعافيه من كل ضرر.

دعاء لشفاء طفلة صغيرة

ألم الطفل وتعبه من المرض يؤلم قلب كل المحيطين منه من أهله واقاربه، فحتى لو لم نكن نعرف الطفل ونسمع عن وجود طفل مريض فإننا نتألم لمرضه وندعو له بالشفاء، وهناك العديد من الأدعية التي ينبغي أن يدعو بها الإنسان الله – سبحانه وتعالى – لشفاء أي طفل عن سماع أنه مريض أو تعرض لوعكة صحية حتى يرد الله له صحته وعافيته. اخترنا لكم دعاء لشفاء طفلة صغيرة.

دعاء لشفاء طفلة صغيرة
دعاء لشفاء طفلة صغيرة
  • ربي ان كان لا يرد القدر إلا الدعاء ف أكتب لقدري ما أحلم به ومااتمناه فإن احلامي صغيره أمام كرمك اللهم أشفي بنتي “الاسم” والبسها لباس العافيه.
  • يارب ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام اللهم أشفي جميع مرضى المسلمين وأشفى لي بنتي “الاسم” قرة عيني وقلب أمها دعواتكم لها باالشفاء العاجل.
  • اللهم اشفِ ابنتي شفاءً لا يغادر سقمًا، ألبسها يا الله ثوب العافية والصحة، وعجِّل لي في شفائها وأعد الفرحة والبهجة إلى وجهها وقلبها، اللهم لا تحملها ما لا طاقة لها به يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفى بنتى قره عينى الصغيرة وباركلى فيها يارب وابعد عنها اى شر او سوء.
  • اللهم اشفي كسر بنتي الصغيرة قرة عيني وفلذة كبدي ياارحم الرحمين.
  • ربي عافها فيمن عافيت، وتولها فيمن توليت، اللهم رب الناس أذهب الباس اشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا، ربي هدِّئ ألمها وأسكن وجعها واشفها شفاءً عاجلًا غير آجل.
  • اللهم لا تريني في قرة عيني الصغيرة مكروه، ولا تفجعني فيها واحفظها وأنت خير الحافظين.
  • ابنتي الصغيرة مريضة منذ عدة أيام، اللهم رب الناس أذهب الباس واشف أنت الشافي لاشفاء الا شفائك شفاء لايغادر سقما يارب اشفي بنتي “الاسم”.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر

الأطفال الرضع هم اغلى الأشخاص لدى الوالدين ويسهرون على راحتهم ويكدون ويعملون ليلا ونهارا لتوفير كل احتياجاتهم حتى سبل الراحة لهم، فعندنا يتعرض الطفل إلى وعكة صحية يتألم الوالدين كثيرا ويحاولون تخفيف الألم عنه، ويدعون الله – سبحانه وتعالى – أن يرفع عنه البلاء ويشفيه ويطمئن قلبهم عليه، فهناك الكقير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشفاء الرضيع و مشاركتها عبر تويتر.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر
دعاء لشفاء الطفل الرضيع تويتر
  • ثمّ ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسّلامة، ثمّ احفظه يا محبوبي عن كلّ بلاء وسقم ومكروه، وإنّك أنت المقتدر على كلّ شيء وإنّك أنت المقتدر القيـّوم، ثمّ أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والآخرة وخير الأوّلين والآخرين وإنّك على ذلك لقدير حكيم.
  • باسمك يا إلهي تحرّكت الموجودات ورفعت السّموات واستقرّت الأرض ورفعت السّحاب وأمطرت على كلّ الأراضي، وهذا من فضلك على الخلائق أجمعين، فلمّا كان الأمر كذلك أسئـلك باسمك الّذي به أظهرت نفسك و أرفعت أمرك على كلّ الممكنات.
  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك.
  • ثمّ بكلّ أسمائك الحسنى وصفاتك العليا وأذكار نفسك العليّ الأعلى بأن تنزل في هذا اللّيل من سحاب رحمتك أمطار شفائك على هذا الرّضيع الّذي نسبته إلى نفسك الأبهى في ملكوت الإنشاء.
  • لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يامحبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يامن بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.

دعاء تحصين المولود الجديد

تشكيلة مختارة من الكلمات الجميلة والادعية التي وردت عن الانبياء والصالحين والعلماء، والتي فيها خضوع وتذلل لله رب العالمين، هذه الادعية المميزة والجميلة التي سوف نضعها لكم الان عبر دعاء تحصين المولود الجديد سوف تنال اعجابكم.

دعاء تحصين المولود الجديد
دعاء تحصين المولود الجديد
  • وضع اليد على رأس الطفل والدعاء بهذا الدعاء: “اللهم ربَّ الناس، أذهب الباس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا” تحصين الأطفال بقراءة دعاء التحصين على ماء كما يأتي: قراءة المعوذات “الفلق والناس والإخلاص”، وقول: “اللهم ربَّ الناس، أذهب الباس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”، حيث يُقال هذا الدعاء ثلاث مرات، وقول: “بسمِ اللَّهِ أرقيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، مِن شرِّ كلِّ نفسٍ أو عَينٍ، أو حاسِدٍ اللَّهُ يَشفيكَ، بِسمِ اللَّهِ أَرقيكَ”، ويُقال هذا الدعاء أيضًا ثلاث مرات، وبعدها يُسكب ماء الإناء على رأس الطفل المصاب بالعين أو الحسد مرةّ واحدة حتى يُعمم الماء جميع جسده.
  • أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”، فقد كان النَّبيُّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- يُعوِّذُ الحسن والحُسَينَ ويقولُ: “إنّ أَباكُما كان يعوذ بها إِسْمَاعِيل وإِسحاق؛ أَعُوذ بكلمات اللَّهِ التَّامة مِنْ كُلّ شيْطان وَهامَّة، وَمِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّة” قراءة المعوّذتين وسورة الإخلاص على الأطفال: وذلك لتحصينهم من كلّ شر، والإكثار من ذكر الله تعالى، إذ إنّ الإكثار من الذكر يمنع من الحسد والعين ويطرد الشياطين.
  • تحصين الأطفال بقراءة السور الآتية: المعوذتين وسورة الإخلاص وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة، بالإضافة إلى أدعية تحصين الأطفال التي ذُكرت.
  • تحصين الأطفال بالرقية الشرعية: يجب قراءة الرقية الشرعية على الأطفال وتحصينهم بها وهي: قراءة سورة الفاتحة وخواتيم سورة البقرة وسورة الإخلاص وآية الكرسي والمعوذتين”، وبعدها قراءة هذا الدعاء على الطفل: “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك”، كما يجب المداومة على قراءة الأذكار والأوراد الواردة عن النبي -عليه الصلاة والسلام-ن وذلك للوقاية من العين والحسد.

دعاء لنوم الطفل الرضيع

هناك اطفال بالفعل صعب للغاية ان يناموا بسهولة ، وهناك اطفال تتعرض للكثير من العيون والحسد ، وبالتالي يكون امر النوم من اصعب ما يكون ، فهناك من التحصينات وايضا من الادعية التي يجب على الام ان تراعيها في طفلها ، لكي يهدأ وينام نوما طيبا ، فتعالوا بنا الان لنتعرف على افضل دعاء لنوم الطفل الرضيع.

دعاء لنوم الطفل الرضيع
دعاء لنوم الطفل الرضيع
  • باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظهـا بما تحفظ بـه عبـادك الصـالحين.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”.
  • اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك » ثلاث مرات رواه أبو داود والترمذي ، ويقوله إذا وضع يده اليمنى تحت خده.
  • قراءة سورة الفاتحة ثلاثة مرات، قراءة سورة الفلق ثلاث مرات، قراءة سورة الناس ثلاث مرات، قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات.
  • اللهم أسلمت نفسي إليك ، وفوضت أمري إليك ، ووجهت وجهي إليك ، وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجا إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت .
  • سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله رضى نفسه، سبحان الله زنة عرشه، سبحان الله مداد كلماته”.
  • اللهم إنك خلقت نفسي وأنت توفاها ، لك مماتها ومحياها إن أحييتها فاحفظها ، وإن أمتها فاغفر لها ، اللهم إني أسألك العافية .

دعاء للرضيع الجديد

يعد الدعاء واحداً من أهم العبادات التي يلتزم بها سائر المسلمون في كل الأوقات، في السراء والضراء وفي المنع والعطاء، ولأن الأبناء نعمة من رب العالمين يمن بها على من يشاء من عباده فلابد من شكره عليها وتحصينهم باسم الله وبالأدعية الخاصة من القرآن الكريم والسنة النبوية.

دعاء للرضيع الجديد
دعاء للرضيع الجديد
  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره، اللهم افتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع. اللهم زين أخلاقه بالحلم، وأكرمه بالتقوى، وجمّله بالعافية، واعف عنه».
  • اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقه، واملأ قلبه نوراً وحكمة، اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحه وأصلح به الأمّة، اللهمّ اجعله من حرس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين».
  • اللهم اجعله من حراس الدنيا ومن الذاكرين والمذكورين، و الطف به يا كريم.
  • اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقه، واملأ قلبه نوراً وحكمة.
  • اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة. اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعله من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً.
  • اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحه وأصلح به الأمّة، اللهمّ اجعله من حرس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين.
  • اللهم اجعله من حفظة كتابك، والدعاة لدينك، والمجاهدين في سبيلك، والمبلغين عن رسولك – صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعله من حفظة كتابك، والدعاة لدينك، والمجاهدين في سبيلك، والمبلغين عن رسولك صلى الله عليه وسلم. اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره.