يعرض لكم موقع إقرأ أقوى دعاء لشفاء الرحم ، و دعاء للشفاء من كل داء ، و دعاء شفاء المريض مكتوب ، و دعاء لشفاء المريض مجرب ، و دعاء المريض ، و دعاء المريض لنفسه ، و دعاء لشفاء المعاقين ، اغلب النساء تعانين من مشاكل في الرحم والمبيضين كالافرازات و اللتهابات و ضعف المبيضين والآم في داخل الرحم و بين الحوضين وآلام في المثانة و حرارة البول وتعب في او آلام اثناء المباشرة , وينجم بعد مدة من الزمن العقم او يسبب ورم خبيث او قلب الرحم ، فالمبيضان لدى الأنثى هما ما يقابل الخصيتين عند الرجل و المبيضان عضوان يقعان داخل الحوض لهما جحم حبة الفاصوليا و تدعمهما رباطات وتلامسهما الأطراف الورقية لقناتي (فالوب) قناتي مرور البيضة إلى الرحم, ولهذا سنعطي العلاج الصحيح الشافي لمعظم المشاكل و هو الدعاء و التشافي بادعية مستوحاة من القران الكريم و السنة ، لذا تابعوا معنا دعاء لشفاء الرحم و لا تفوتوه.

دعاء لشفاء الرحم

جاء في القرآن الكريم والسنّة النبويّة العديد من الأدعية والأحاديث والآيات التي ينبغي للمرأة أن يدعو بها إن أصابها المرض في الرحم أو أصاب أحد أقربائها أو أهل بيتها، وهي آيات وأحاديث كثيرة تعرفوا معنا على اجمل دعاء لشفاء الرحم.

دعاء لشفاء الرحم
دعاء لشفاء الرحم
  • ضعى يدك على منطقة أسفل البطن واقرأى (بسم الله — بسم الله — بسم الله — أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفين) 7 مرات
  • (ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء فى المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن ) 7 مرات
  • ( فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ) (محمد:22).
  • (وأيوب اذ نادى ربه أنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضر وأتيناه أهله ومثلهم معهم رحمة من عندنا وذكرى للعابدين)
  • ( ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ مِنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الْأُنْثَيَيْنِ نَبِّئُونِي بِعِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) (الأنعام:143).
  • (وقيل يا أرض ابلعى ماءك وياسماء أقلعى وغيض الماء وقضى الأمر واستوت على الجودى وقيل بعدا للقوم الظالمين) 7 مرات
  • (قال اخرج منها مذؤوما مدحورا لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم أجمعين) 7 مرات
  • (لَنْ تَنْفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلا أَوْلادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ)(الممتحنة:3).
  • (قال فاخرج منها فانك رجيم ) 7 مرات (الوصفة القوية المجربة باذن الله تعالى ) حليب البقر الطازج كوب حليب ويضاف له ملعقة صغيرة من مسحوق ورق التين الجاف (عند العطار) ويغلى على النار ة الهادئة لمدة 3 دقائق ويصفى ويشرب وهو ساخن 3 مرات يوميا (لمدة يومين فقط )

قد يهمك :

دعاء للشفاء من كل داء

يجوز للشخص المريض أن يتضرع الى ربه ويطلب منه رفع المرض عنه، فعندما تتقطع كافة السبل، فباب الله مفتوح، فالله يتودد إلى عباده الصالحين وينتظر توبة المذنب ويفرح بعودة الإنسان العاصي إليه، فالله رحمته وسعت كل شىء، لذلك يجب عدم الجزع من المصائب لأننا لا ندرى أين الخير بالنسبة لنا، والمولى لا يمكن أن يجلب لنا الشرور، لأنه ما خلقنا ليعذبنا تابع اجمل دعاء للمريض بالشفاء.

دعاء للشفاء من كل داء
دعاء للشفاء من كل داء
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ -صلى الله عليه وسلم- وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ.
  • ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ
  • كان رسول الله ﷺ ممَّا يقولُ للمريضِ يقولُ ببُزاقِه بإصبَعِه: ( بسمِ اللهِ تُربةُ أرضِنا بريقةِ بعضِنا يُشفى سقيمُنا بإذنِ ربِّنا رواه ابن حبان و مسلم و غيرهما. و كان النبي ﷺ يعوِّذ الحسن و الحسين –رضي الله عنهما- فيقول: << أعيذُكُما بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ ، مِن كلِّ شيطانٍ وَهامَّةٍ ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ>> رواه الترمذي.

دعاء شفاء المريض مكتوب

يتعرض الكثير مِن الأشخاص إلى العديد مِن الإبتلاءات كالإبتلاء بِالمرض هذا الإبتلاء الذى يرفع اللّه سُبحانه وتعالى درجات المُبتلى بِه ، الصّبر على المرض له الكثير مِن الفضائِل والتى مِنها تكفير الخطايا والذُّنوب التى قد يرتكِبها الإنسان المُسلِم فى حياته ، و اهم ما يجب ان يستعين به المسلم في هذا البلاء هو الدعاء و التقرب الى الله سبحانه و تعالى اليكم دعاء شفاء المريض مكتوب.

دعاء شفاء المريض مكتوب
دعاء شفاء المريض مكتوب
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريقبك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً.

دعاء لشفاء المريض مجرب

تعتبر عيادة المريض والدعاء له بالشفاء من حق المسلم على اخيه المسلم , ومنها حثنا الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم وشريعتنا الاسلاميه على استحباب الدعاء لاخواننا المرضى ومن يعنينا امره , وعيادتهم فان في ذلك تخفيفا منا لهم لشدة مايشعرون به من تعب واعياء والام ، شاركوا مع احبائكم و اصدقائكم دعاء لشفاء المريض مجرب.

دعاء لشفاء المريض مجرب
دعاء لشفاء المريض مجرب
  • اللهم فصلِ على محمد وآله وحبب اليَّ مارضيتَ ليّ , ويسر لي ما احللت بي , وطهرني من دنس ما أسلفت , وامحُ عني شر ماقدمت , واوجدني حلاوة العافية , واذقني برد السلامة , واجعل مخرجي عن علتي الى عفوك , ومتحولي عن صرعتي الى تجاوزك , وخلاصي من كربي الى روحك , وسلامتي من هذه الشدة الى فرجك , انك المتفضل بالاحسان , المتطول بالامتنان , الوهاب الكريم , ذو الجلال والاكرام.
  • اللهم إنك قلت في كتابك المنزل على نبيك المرسل وَ ما أَصابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِما كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَ يَعْفُوا عَنْ كَثِيرٍ اللهم فصل على محمد و آل محمد و اجعل هذا المرض من الكثير الذي تعفو عنه و تبرئ منه اسكن أيها الوجع و ارتحل الساعة عن هذا العبد الضعيف سكنتك و رحلتك بالذي سكن له ما في الليل و النهار و هو السميع العليم ” فإن عوفي المريض بمرة واحدة و إلا كررها حتى يبرأ فإنها مجربة مع اليقين برحمة أرحم الراحمين.
  • اللهم اني اسالك بالاسم الذي تحيي به الموتى وتميت به الاحياء , وترزق وتعطي وتمنع ياذا الجلالِ والاكرام اللهم من ارادنا بسوءٍ من جميع خلقك فاعم عنا عينه واصمم عنا سمعه , واشغل عنا قلبه واغلل عنا يده , واصرف عنا كيده وخذ من يديه ومن خلفه , وعن يمينه وعن شماله ومن تحته ومن فوقه , ياذا الجلال والاكرام , يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لا اله الا الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم , ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن , واشهد ان الله على كل شيئ قدير , وان الله قد احاط بكل شيئ علماً , اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي , ومن شر كل دابةٍ انت اخذٌ بناصيتها ” ان ربي على صراط مستقيم”.

دعاء المريض

يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عن دعاء المريض، فالدعاء هو الطريقة التي يتقرب منها العبد إلى ربه، فقد قال تعالى في كتابه العزيز، “فادعوني استجب لكم”، ومن خلال الفقرة التالية سنتعرف على ادعية للدعاء للمريض.

دعاء المريض
دعاء المريض
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

دعاء المريض لنفسه

من أجمل ما يمكن أن يفعله الإنسان أثناء مرضه هو ما فعله النبي الكريم “محمد بن عبدالله” -صلى الله عليه وسلم- في وقت مرضه، والتي كانت بمثابة الرقية الشرعية التي يرقي بها الإنسان نفسه راجياً من المولى عز وجل أن يعافيه، وهي سهلة للغاية ويمكن لأي إنسان فعلها عند المرض باختلاف أنواعه ودرجاته لهذا سوف نقوم خلال هذه الفقرة بعرض دعاء المريض لنفسه من السنة.

دعاء المريض لنفسه
دعاء المريض لنفسه
  • أسألك يا رب العالمين أن تلبسني ثوب الصحة والعافية، وألا تشقيني بمرضي يا رحمن يا رحيم.
  • يا من وسعت رحمتك كل شيء، يا من يجيب دعوة المضطرين من عباده، أتوسل إليك يا الله أن تمن عليّ بالشفاء، وأن ترحمني من آلامي وأن تأخذ بيدي وأن تمن عليّ بالعافية عاجلاً غير آجلاً يا عظيم يا ملك الملوك.
  • يا كاشف الهم ويا فارج الهم، يا من بيدك شفاء عبادك، أتوسل إليك أن تعافيني في سمعي وبصري وفؤادي، وأن تخفف عليّ آلامي يا رب العالمين.
  • يا واسع الرحمة، أسألك أن تمدني بكامل الصحة والعافية، فليس لي إلاك أدعوه يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب العرش العظيم، أتوسل إليك أن تشفيني من مرضي، وأن تسكن آلامي، وأن تداوي جرحي يا سميع دعاء عبادك يا رب العالمين.
  • أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.
  • يا من وسعت رحمتك كل شيء، أسألك أن تشملني بعطفك ورحمتك، وأن تكشف الضر عني، وأن تذهب آلامي وتشفيني من مرضي وأن تعوضني خيراً عن كل ما مررت به من ألم يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.

دعاء لشفاء المعاقين

الإنسان عندما يصاب بالاعاقة لا يملك لنفسه شيئاً سوى الدعاء، والتقرب الي الله عزوجل حتى يرفع عنه عجزه، ويجب على كل مسلم أن يرضى بقضاء الله مهما اشتدت عليه الآلام، لأن الله تعالى سوف يجازي كل نفس بما كسبت، والصبر له جزاء وثواب عظيم عند الله تبارك وتعالى، اليكم مجموعة ادعية لشفاء المعاقين.

دعاء لشفاء المعاقين
دعاء لشفاء المعاقين
  • ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين اللهم أعز الإسلام والمسلمين فى شتى بقاع الأرض
  • إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه و تمده بالصحة و العافية .. إلهي .. لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير.
  • يارب ضاقت بالمسلمين الهموم والمرض فمن لنا سواك يفرجها
  • أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإلهٌ مع اللهِ قليلاً ما تذكّرون.
  • اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام، واكفه بركنك الذى لا يرام، واحفظه بعزك الذى لا يُضام،
  • بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
  • واكلأه فى الليل و فى النهار، وارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا الله يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .
  • يارب ضاقت بالمسلمين الهموم والمرض فمن لنا سواك يفرجها ، ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين اللهم أعز الإسلام والمسلمين فى شتى بقاع الأرض .