يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء لشفاء الراس ، و دعاء للصداع مفاتيح الجنان ، و رقية وجع الرأس مكتوبة ، و دعاء الشقيقة ، و آيات لعلاج الصداع ، و دعاء الشفاء ، و دعاء الألم ، ألم الرأس هو أمر شائع جداً، وهو عرض لمشكلة ما يعاني منها الجسم، فهو أحد أعراض الإصابة بالإنفلونزا، وليس بالضرورة أن تكون مرضيّة، إلا أنه يعرقل جميع الأعمال والواجبات اليوميّة، فتصبح غاية الشخص هو التخلص منه.عادة ما يشعر البعض منا بالصداع، فهو عبارة عن الم شديد في الرأس وهذا الألم يسبب لك الإزعاج فهو يفقدك القدرة على التركيز وعدم القدرة على أداء العمل أو المهام المطلوبة منك وغالبا ما يلجأ البعض إلى تناول العقاقير المسكنة للتخلص من هذا الشعور المزعج، ولكن تناول المسكنات لا يعد حل نهائي للقضاء على هذه المشكلة المزعجة فهو حل مؤقت اذا كنت ترغب في التخلص نهائيا من آلام الرأس عليك الاستعانة بالدعاء للتخلص من الالم ، لذا نعرض لكم في هذا المقال دعاء لشفاء الراس تابعونا.

دعاء لشفاء الراس

دعاء لشفاء الراس ، ألام الرأس والصداع من أهم الأمور التي تزعج الإنسان ، و هذه الألام تجعل الشخص غير قادر على ممارسة حياته بشكل أفضل ، و نلجأ دائما للعلاج بالعقاقير ، في حين أن بإمكاننا اللجوء للأدعية و هذه الأدعية تساعد على تخفيف الألم و علاجه بأمر الله ، تعرفوا على دعاء لشفاء الراس.

دعاء لشفاء الراس
دعاء لشفاء الراس
  • ضع يدك على الوجع وقل ثلاث مرات : اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو من عندك في أم الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني وتعافيني من بلائك ثم صلِّ على محمد وآل محمد .
  • ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : الله ، الله ، الله ربي حقا لا أشرك به أحدا ، اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني .
  • إذا فرغت من فريضتك ضع سبابتك اليمنى على عينك وقل سبع مرات وأنت تمررها على حاجبك الأيمن : (( يا حنان اشفني )) . ثم مررها على حاجبك الأيسر وقل سبع مرات : (( يا منان اشفني )) ثم ضع راحتك اليمنى على هامتك وقل : (( يا من سكن له ما في السموات وما في الأرض صلِّ على محمد وآله وسكِّن ما بي )) .
  • بسم الله الرحمن الرحيم يا مصغر الكبراء ويا مكبر الصغراء ويا مذهب الرجس عن محمد وآل محمد ومطهرهم تطهيرا صل على محمد وآله وامسح ما بي من صداع أو شقيقة .
  • الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار.
  • امسح يدك على الوجع وقل : أعوذ بالله وأعيذ نفسي من جميع ما اعتراني باسم الله العظيم وكلماته التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر . أعيذ نفسي بالله عز وجل وبرسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين الأخيار وسلم . اللهم بحقهم عليك إلا أجرتني من شكاتي هذه .

قد يهمك :

دعاء للصداع مفاتيح الجنان

بالنسبه للأشخاص الذين يعانون من الصداع المزمن بالذات ذلك الصداع المتسبب عن التوتر والضغوط العصبيه لا يفيدهم تناول المسكنات كثيرا وسبب ذلك ان معظم المسكنات تحتوي على مادة الكافيين لذلك فان الأكثار من استخدام المسكنات يؤدي بعد فترة الى ازدياد نوبات الصداع بسبب الكافيين ، و الطريقة الفعالة لعلاج الصداع هي الدعاء من خلال دعاء لشفاء الراس

دعاء للصداع مفاتيح الجنان
دعاء للصداع مفاتيح الجنان
  • عن الإمام علي(عليه السلام) ضع يدك عليه وقل: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ، اللهم إني أستجيرك مما استجار به محمد صلى الله عليه وآله وسلم لنفسه. سبع مرات فإنه يسكن ذلك عنه ، بإذن الله تعالى.
  • { وله ما سكن فى الليل والنهار وهو السميع العليم } سورة الانعام الاية 13
  • اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله و صحبه و سلم ، و تقال سبع مرات .
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم و تقال تسع عشرة مرة ، و في المرة العشرون بسم الله الرحمن الرحيم و تقال لمرة واحدة .
  • {الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ
  • اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما تعاني و تجد و تحاذر و تقال ثلاث مرات .
  • اسكن ايها الوجع بالله الذي سكن له ما في السموات و ما في الارض و هو السميع العليم و تقال مرة واحدة .
  • اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله و صحبه و سلم و تقال سبع مرات ، بسم الله الشافي بسم الله الكافي اللهم اشفني و عافني و اعفو عني .
  • وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواأَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ} سورة الانفال الاية 66
  • بسم الله الرحمن الرحيم و تقال ثلاث مرات ، و بعد الانتهاء من القراءة تضرب يدك بالارض ثلاث مرات متتالية حتى يذهب الوجع إلى الارض .
  • { ألم ترى الى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا } سورة الفرقان الاية 45

رقية وجع الرأس مكتوبة

الرقية الشرعية من أهم الأمور التي يستعين بها المؤمن للشفاء من العديد من الأمراض تحمل الرقية الشرعية للمسلم الخير الكثير هذا إلى جانب تلاوة بعض آيات القرآن الكريم يوميا وتلاوة أذكار الصباح والمساء وتلاوة آية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والمعوذتين مع الطهارة والمحافظة على الصلاة في اوقاتها.

رقية وجع الرأس مكتوبة
رقية وجع الرأس مكتوبة
  • المحافظة على هذه الأذكار صباحاً ومساء: ( قراءة الإخلاص والمعوذتين ثلاثاً) ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ثلاثاً، قراءة آية الكرسي، قول ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاثاً، وكل ذلك ثابت في الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم، مع المحافظة على الصلوات الخمس، والمحافظة على الطهارة لها.
  • سماع سورة البقرة أو جزءاً كبيراً منها كل يوم.
  • استعمال الرقية الشرعية، بالشرب من الماء المقروء فيه آيات من كتاب الله تعالى، فمثلاً من الرقية الحسنة أن تقرأ الفاتحة والإخلاص والمعوذتين والآيات رقم (102-103) من البقرة، وآخر آيتين منها أيضاً ((( آمَنَ الرَّسُولُ … ))[البقرة:285]… إلخ، والآيات رقم ( 118 –121) من سورة الأعراف، ورقم ( 81 – 82) فتقرأ هذه الآيات في إناء من ماء، ثم تصبه على رأسك، ويمكن لأحد أهل بيتكم أن يقرأ لك هذه الرقية، كما قال تعالى: ((وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ))[الإسراء:82]، فالقرآن شفاء للأبدان وللأزواج معاً.

دعاء الشقيقة

يُعدّ الصداع النصفي، أو الشقيقة من الاضطرابات المُعقّدة التي تتمثل بحدوث نوباتٍ متكررةٍ من الصُّداع تُصيب في العادة جانباً واحداً من الرأس، وفي الحقيقة يُقسم الصداع النصفي إلى عدّة أنواع، ويشترك العديد منها في الأعراض نفسها، والتي تشمل: الغثيان، والقيء، والدوخة، والحساسية تجاه الضوء أو الروائح، وأحياناً الشعور بالخدران وصعوبة النطق، و للتخلص من اوجاع الشقيقة اليكم ادعية مستجابة بإذن الله للشقيقة.

دعاء لشفاء الراس - دعاء الشقيقة
دعاء الشقيقة
  • قال ابو عبدالله عليه السلام لبعض اصحابة وقد اشتكى وعكاً حل ازرار قميصك و اذن و اقم و اقرأ الحمد سبع مرات قال ففعل فأنما نشطت من عقال
  • بسم الله الرحمن الرحيم ربنا لا تزغ قلوبنا بعد لذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب . فأن برئ و إلا اخذت حمصة بيضاء و نصفاً ودقتا دقاً ناعما وقرأت عليها قل هو الله احد ثلاث مرات و سقيتها للمريض يشفى بأذن الله .
  • يروى عن عمر بن حنظلة قال شكوت إلى ابي جعفر ((ع)) صداعاً يصيبني قال اذا اصابك فضع يدك على هامتك و قل لو كان معه آلهة كما يقولون اذاً لا بتغوا إلى ذي العرش سبيلاً و اذا قيل لهم تعالوا إلى ما انزل الله و إلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا
  • عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال : يُكتب هذا الدعاء ويعلّق على صاحب الصداع من الشق الذي يشكو منه وهو : اللهم إنك لست بإله استحدثناه ولا بربٍّ يبيد ذكره ولامعك شركاء يقضون معك ولا كان قبلك إله ندعوه ونتعوذ به ونتضرع إليه ولا أعانك على خلقنا من أحد فنشكَّ فيك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك عافي( فلان بن فلان ) من الصداع والشقيقة ( فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا ) وأسألك باسمك الذي به خلقت آدم وأتممت خلقه أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تشفي ( فلان بن فلانة )ز
  • عن الكفعمي : ضع يدك على الوجع و قل سبعا أعوذ بالله الذي سكن له مافي البحر و البر و ما في السماوات وما في الأرض و هو السميع العليم

آيات لعلاج الصداع

للصداع أنواع عدّة، فقد يكون بعضه عضوي وهو الذي يحدث بسبب مرض أحد أعضاء الجسم، وقد يكون غير عضوي، وهو الذي يحدث بسبب تغيرات فسيولوجيّة في الجسم في الأوعية والعضلات، وقد يكون السبب التوتر أو الجوع أو الإصابة بالعين والحسد، ويمكنك علاج الصداع وتسكينه بعدد من الآيات القرآنية الكريمة.

دعاء لشفاء الراس - آيات لعلاج الصداع
آيات لعلاج الصداع
  • قراءة الآية 169 في سورة البقرة (فمن كان منكم مريضا أو به أذىً من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك)، وقراءة الآية رقم عشرة من سورة الفتح (يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه).
  • قراءة اية الكرسي ثلاثة مرات (الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (قل لو كان معه ءالهةٌ كما يقولون إذا لابْتغوا إلى ذي العرش سبيلا).
  • قراءة قوله تعالى في سورة الانبياء (أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون)، وقراءة سورة الفاتحة وهي من السور التي تساعد في علاج الصداع عن طريق وضع اليد على الرأس وقراءة السورة ثلاثة مرات.
  • قراءة قوله تعالى في سورة النساء (وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا).
  • قراءة قوله تعالى من سورة الرعد (ولو أن قرآنا سُيـِّرت به الجبال أو قـطِّعت به الأرض أو كُـلِّـم به الموتى بل لله الأمر جميعا)، وقراءة الآية التسعين من سورة مريم (تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا).
  • قراءة الآية التاسعة في سورة يس (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون)، وقراءة الآية الرابعة والأربعين من سورة هود ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين).

دعاء الشفاء

الإنسان عندما يصاب بالمرض لا يملك لنفسه شيئاً سوى الدعاء، والتقرب الي الله عزوجل حتى يرفع عنه هذا البلاء، ويجب على كل مسلم أن يرضى بقضاء الله مهما اشتدت عليه الآلام، لأن الله تعالى سوف يجازي كل نفس بما كسبت، والصبر له جزاء وثواب عظيم عند الله تبارك وتعالى، ومن خلال الفقرة التالية سوف نعرض دعاء الشفاء.

دعاء الشفاء
دعاء الشفاء
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه، اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه، يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.
  • دعاء للمريض يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء.
  • اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسده عافيه لا يتبعها أَذًى .
  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

دعاء الألم

في بعض الأحيان يشعر الفرد بأن الألم ما هو إلا ابتلاء وعقوبة من الله على أخطاء وذنوب اقترفها سابقًا، الأمر الذي يزيد من شعوره بالألم، فتتحول حينها المعاناة الجسدية إلى معاناة نفسية أيضًا، بالتالي تقل قدرة الشخص على الصبر وتحمل الألم، ومن الجدير بالذكر أن كل تلك الأمور تقيس مدى إيمانه وثقته بالله وقدرته على تبديل الأحوال وتغيرها كما أنها بالتأكيد تختبر صبر هذا المؤمن على قضاء الله ومهما اختلفت أصناف البلاء، إلا أنها جميعها ذات منفعة كونها وسيلة لمحو الذنوب والخطايا عن المؤمن ، لذلك وجب الاستعانة بالدعاء لتخفيف الالم فهو خير علاج.

دعاء لشفاء الراس - دعاء الألم
دعاء الألم
  • دعاء إزالة الألم وتخفيفه ورد في حديث صحيح أن من يشعر بمرض يضع يده على الألم ويردد «بسم الله ثلاث مرات، وأَعُوذُ بِاللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ» سَبْعَ مَرَّاتٍ، فعن عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ الثَّقَفِيِّ، أَنَّهُ شَكَا إِلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَجَعًا يَجِدُهُ مُنْذُ أَسْلَمَ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «ضَعْ يَدَكَ عَلَى الَّذِي تَأْلَمَ مِنْ جَسَدِكَ، وَقُلْ: بِسْمِ اللهِ ثَلاثًا، وَقُلْ: أَعُوذُ بِاللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ، سَبْعَ مَرَّاتٍ».
  • عن ابن عباس رضي الله عنه، عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم قال ( من عاد مريضاً لم يحضر أجلُهُ فقال عنده سبع مرات أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك).
  • اللهم ألبسني لباس العافية، والستر، والصحة، والقوة. آمين يارب العالمين
  • القول سبع مرات عند رأس المريض أو المتألم: (أســألُ اللهَ العظيـمَ ربَّ العـرشِ العظيـمِ أن يَشْـفِيَكَ).
  • عن عائشة رضي الله عنها، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال( أذْهِب البأس، رب الناس، اشفِ وأنتَ الشافي لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقماً).
  • القول عند المريض: بِاسـم اللهِ أرقيـك مـن كـلِّ شـيءٍ يُؤذيـك مـن شــرِّ كـلِّ نفـس أو عيـنِ حاسـدٍ الله يَشـفيك، باسـم الله أرقيـك.
  • اللهم يا من تسجد لك الناس، والملائكة، وكل شئ. اشف وأعفو عني ابني الصغير، وأزل الألم عنه. وداويه بقدرتك التي لا يمكن أن يقدر عليها سواك.