يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء لشفاء الدورة الشهرية ، و دعاء لتأخير الدورة الشهرية ، و دعاء انتهاء الدورة الشهرية و دعاء ألم الدورة الشهرية ، و دعاء لتنظيم الدورة الشهرية ، و دعاء لشدة الألم ، و دعاء لتخفيف الألم ، اختص الإسلام اوقات الدورة الشهرية للمرأة بالعديد من الأمور الخاصة، فهذا الدم الذي ينزل من المرأة دم فاسد، ويؤثر على حالة المرأة نفسها من الناحية الدينية. فلا يجوز للمرأة تأدية عباداتهم فى ظل استمرار نزول الدم حتى يتوقف، فلا يجوز لها الصلاة أو لمس القرأن، ولا يجب أن يقترب منها زوجها، حيث حذر الله تعالى من الجماع وقت الدورة لما فى ذلك من خطأ كبير ومعصية شديدة وهناك العديد من الأعراض التى تحدث للمرأة عند دخول الدورة الشهرية عليه، مثل العديد من المتاعب فى الجسم.وأيضا هناك الإمساك والإسهال و تشنج البطن والانتفاخ والتقلب المزاجي والقلق والصداع ، لذلك اخترنا لكم مجموعة ادعية لتخفيف الام الدورة الشهرية و متاعبها ، تابعوا معنا دعاء لشفاء الدورة الشهرية.

دعاء لشفاء الدورة الشهرية

لم يترك الله تعالى أى شئ فى حياة الانسان الا ومنحه الدواء الكامل الذى يستعين به فى حياته، من خلال الأدعية والأذكار المناسبة للحدث ومهما كان الأمر الذى يتعرض له الإنسان، من صغير أو كبير أو موقف عام أو موقف خاص به، فإن الله تعالى أخبره بوسائل التقرب إليه ، اليكم اقوى دعاء لشفاء الدورة الشهرية

دعاء لشفاء الدورة الشهرية
دعاء لشفاء الدورة الشهرية
  • تضع يدك على موضع الوجع وتقول: ’اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو عندك في أم الكتاب علي حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني بداوئك وتعافيني من بلائك‘ ثلاث مرات وتصلي على محمد وآله.
  • ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر.
  • ضع يدك على الذى تألم من جسدك وقل:بسم الله ثلاث مرات وقل سبع مرات :أعوذ بالله وقدرتة من شر ما أجد وأحاذر.
  • ضعى يدك اليمنى على على ما يؤذيكى وقولى بسم الله اللهم داونى بدوائك وأشفنى بشفائك وأغننى بفضلك عمن سواك واحدر عنى أذاك.
  • بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن لة كفوا احد من شر ما تجد”
  • أذا دخلتم على المريض فنفسوا لة فى الأجل فأن ذلك لا يرد شيئا وهو يطيب نفس المريض.
  • قال صلى الله علية وسلم من رأى صاحب بلاء فقال : “الحمد لله الذى عافانى مما ابتلاك بة وفضلنى على كثير ممن خلق تفضيلا عوفى من ذلك البلاء كائنا ما كان عاش.
  • ضعى يدك علية ثم قولى بسم الله اللهم أذهب عنى شر ما أجد بدعوة نبيك الطيب المبارك المكين عندك بسم الله.

قد يهمك :

دعاء لتأخير الدورة الشهرية

تعتبر الدورة الشهرية واحدةً من أهم علامات الأنوثة والبلوغ عند الفتيات، وعادةً ما تبدأ للمرة الأولى بعمر الثانية عشر، ثمّ تبدأ بالانتظام بعد مرور السنة على قدومها، إلّا أنّ موعدها في بعض الأحيان قد يتزامن مع ظروفٍ ومناسباتٍ خاصة مثل: شهر رمضان المبارك، أو حفل الزفاف، أو الذهاب إلى الحج أو العمرة، لذلك فإنّ السيدات بشكلٍ عام يبحثن عن بعض الطرق والوسائل لتأخيرها، اليكم ادعية لتأخير الدورة الشهرية.

دعاء لتأخير الدورة الشهرية
دعاء لتأخير الدورة الشهرية
  • من الممكن ان تدعو الفتاة بما تمر به أثناء نزول دم الحيض أو قبله أو بعده بعدة ادعية، تناسب وضعها، وتعتبر تقرب من الله تعالى إليه، وطلب عونه ومساعدته فى كل الأمور المتعلق بهذا الأمر.
  • وحرم الله تعالى البدع فى الدعوات وادخال ألفاظ لا تليق بهيبة ومكانة تلك العبادة العظيمة الى المولى عز وجل.
  • لم يتواجد شئ فى السنة النبوية عن دعاء فى هذا الشأن، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتحدث عن كل الأمور التى يتعرض لها الإنسان، ويطلب منه التوجه الى الله تعالى بأى شئ يطلبه.
  • وفى نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى ان يمنحنا واياكم الصحة والعافية والفضل والرزق، وأن يبعد عنا كل مكروه وأن يسعدنا ويغسلنا من الذنوب والخطايا وكل الأمور الخبيثة.

دعاء انتهاء الدورة الشهرية

يجوز للحائض أن تذكر الله تعالى بما تشاء من الأدعية والأذكار الشرعية ، فهي غير ممنوعة من ذلك ، ويجوز لها قراءة القرآن ، كما هو مذهب أبي حنيفة واختيار شيخ الإسلام رحمهما الله.

دعاء انتهاء الدورة الشهرية
دعاء انتهاء الدورة الشهرية
  • ليس هناك نصاً معيناً للذكر حين تغتسل المرأة من الحيض، بل وأن ذكر الله مشروع للمرأة الحائض في كل وقت وكل مكان، فلا أذكار معينة ينبغي أن تقال كالتسبيح والتهليل والحمد والصلاة على الرسول فكل تلك الأذكار لم تكن ممنوعة عنها في أيام الحيض ولها أن تذكر الله في أي وقت حتى في أيام الدورة الشهرية دون أن ينقص ذلك من أجرها شيئاً.
  • أما في مسألة قراءة القرآن الكريم فهي متاحة للمرأة الحائض أيضاً في حالة الضرورة مع وجود حائل بين يديها وبين المصحف.
  • بالتالي إذا انقطع الدم وطهرت ، ثم اغتسلت بعد ذلك من الحيض بنيّة الطهارة فإنها تعتبر طاهرة ، وليس هناك أيّ دعاء خاص بذلك ، إلا ما ورد من أذكار الوضوء المعروفة . والله أعلم .
  • أقل واجب في الغسل أن تعم به جميع بدنها حتى ما تحت الشعر، والأفضل أن يكون على صفة ما جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث سألته أسماء بنت شكل عن غسل المحيض فقال صلى الله عليه وسلم: «تَأْخُذُ إِحْدَاكُنَّ مَاءَهَا وَسِدْرَتَهَا فَتَطَهَّرُ فَتُحْسِنُ الطُّهُورَ ثُمَّ تَصُبُّ عَلَى رَأْسِهَا فَتَدْلُكُهُ دَلْكًا شَدِيدًا حَتَّى تَبْلُغَ شُؤُونَ رَأْسِهَا ثُمَّ تَصُبُّ عَلَيْهَا الْمَاءَ ثُمَّ تَأْخُذُ فِرْصَةً مُمَسَّكَةً فَتَطَهَّرُ بِهَا، فَقَالَتْ أَسْمَاءُ: وَكَيْفَ تَطَهَّرُ بِهَا؟ فَقَالَ: «سُبْحَانَ اللَّهِ! تَطَهَّرِينَ بِهَا» فَقَالَتْ عَائِشَةُ كَأَنَّهَا تُخْفِي ذَلِكَ: تَتَبَّعِينَ أَثَرَ الدَّمِ» رواه مسلم، موضحا «الفرصة الممسكة» أي قطعة من القطن أو الصوف مطيبة بالمسك، وتكون بعد الغسل والحكمة من استعمالها: تطييب المحل، ودفع الرائحة الكريهة.

دعاء ألم الدورة الشهرية

لاشك أن المرأة تعاني كثيرا من دم الحيض، ويسبب الأمر لها ازعاج كبير بالاضافة الى صعوبة الحديث فى هذا الشأن بشكل عام نظرا لحساسيته بالنسبة للمرأة وللمجتمع بشكل عام ومن هنا جاءت الاستعانة بالله تعالى فى مثل تلك المواقف الصعبة من خلال ادعية خاصة لتخفيف الالم.

دعاء ألم الدورة الشهرية
دعاء ألم الدورة الشهرية
  • قال تعالى: “ ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ” . يتم قراءتها ثلاث مرات.
  • قال تعالى: “ قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ “. يتم قراءتها مرة واحدة .
  • بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وما شاء الله، محمد رسول الله صلى الله عليه وآله ، لا حول ولا قوة إلاّ بالله، اللهم إمح عني ما أجد” يقال ثلاث مرات.
  • قال تعالى: “إذَا زُلْزِلَتِ الأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الإِنسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ” . يتم قراءتها سقال تعالى “ فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِر وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ” . يتم قراءتها سبع مرات .بع مرات.
  • قال تعالى: “ قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ” . يتم قراءتها مرة واحدة .
  • الله الله الله ربي حقاً لا أشرك به شيئا، اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني”. يقال ثلاث مرات.

دعاء لتنظيم الدورة الشهرية

يعتبر عدم أنتظام الدورة الشهرية سبب للتوتر والقلق بين السيدات خاصة البنات فمن الممكن أنها تسبب لهم الذعر حيث أنها تؤثر علي الخلفة لذلك يبدأ البحث عن علاجات أهمها ترديد ادعية لتنظيم الدورة الشهرية.

دعاء لتنظيم الدورة الشهرية
دعاء لتنظيم الدورة الشهرية
  • تقرأ الآيات التالية على الماء والزيت وتشرب المريضة من الماء على مدار اليوم، ويمسح بالزيت منطقة البطن والرحم ثلاث مرات يوميًا، وقد يستمر هذا العلاج حوالي ثلاثة أيام إلى أن تنزل الدورة الشهرية بإذن الله .
  • كما يُفيد قراءة سورة الزلزلة سبع مرات على الماء الذي تتناوله المرأة طوال اليوم، وتقرأ سبع مرات على زيت وتستخدمه المرأة في وضعه على البطن والرحم .
  • تقرأ الأية التالية ثلاث مرات على الماء وثلاث مرات على الزيت وهي بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى ” ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ “.
  • قراءة قول الله تعالى ” قال فاخرج منها فإنك رجيم ” وذلك مرة واحدة على الماء والزيت .
  • أيضًا من الآيات الهامة في علاج تأخر الدورة الشهرية والتي تقرأ سبع مرات على ماء الشرب والزيت قول الله تعالي ” فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِر وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ “.

دعاء لشدة الألم

إذا علم المريض موضع الألم فيشرع له الدّعاء ببعض أدعية الشّفاء الواردة في السنّة النبويّة، ومن هذه الادعية ما يأتي تابعوها معنا.

دعاء لشدة الألم
دعاء لشدة الألم
  • (اللهمَّ ربَّ الناسِ أذهبِ البأسَ واشفِ أنت الشافِي لا شفاءَ إلا شفاؤُك، شفاءً لا يُغادرُ سَقمًا) [مجموع فتاوى ابن باز| خلاصة حكم المحدث: ثابت]، فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يردد هذا الدعاء إذا رأى مريضًا أو زاره.
  • أعـوذ بكلمـات الله التامـة مـن كـل شـيطان وهامـة ومـن كـل عيـنٍ لامـة. القول سبع مرات عند رأس المريض أو المتألم: (أســألُ اللهَ العظيـمَ ربَّ العـرشِ العظيـمِ أن يَشْـفِيَكَ) .
  • عن عثمان بن أبي العاص الثقفي أنه شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعاً يجده في جسده منذ أسلم ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ضع يدك على الذي تألم من جسدك ، وقل : باسم الله ، ثلاثاً ، وقل : سبع مرات : أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر .
  • القول عند المريض: بِاسـم اللهِ أرقيـك مـن كـلِّ شـيءٍ يُؤذيـك مـن شــرِّ كـلِّ نفـس أو عيـنِ حاسـدٍ الله يَشـفيك، باسـم الله أرقيـك.
  • عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أتى مريضاً أو أُتي به قال : أَذهب الباس رب الناس اشف وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً .
  • وضع اليد مكان الألم من الجسد وترديد ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص الثقفي حينما جاءه يشكو ألمًا في جسمه، إذ أمره الرسول بما يأتي: (ضع يدَك على الذي تألَّم من جسدِك، وقُلْ: بسم اللهِ (ثلاثًا) وقل (سبعَ مراتٍ) أعوذُ باللهِ وقُدرتِه من شرِّ ما أَجِدُ وأُحاذِرُ) .

دعاء لتخفيف الألم

يلجأ الإنسان إلي اتباع السنة النبوية عند شعوره بالكرب أو الآم، وقد تضمنت السنة دعاء إزالة الألم يرددها الإنسان على مكان شعوره بالألم، كما يتضمن القرآن الكريم بعض الآيات التي تساعد على الشفاء من الآلم.

دعاء لتخفيف الألم
دعاء لتخفيف الألم
  • الدّعاء ببركة القرآن الكريم، وورد بذلك سوراً مخصوصة، ومن ذلك يجمع الدّاعي أو الرّاقي كلتا يديه، ويقرأ سورة الإخلاص والمعوّذتين فيهما مع النّفث، ثمّ يمسح مكان الشّكوى بهما. يُسنّ الدّعاء للمريض بالبركة، مع المسح على رأسه.
  • يستحبّ قراءة سورة الفاتحة، فقد ثبت أنّ أبا سعيد الخدريّ -رضي الله عنه- رقى بها رجلاً ملدوغاً؛ فلمّا أخبروا بها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، قال: (وما يُدْرِيكَ أنَّها رقيةٌ).
  • لا يجب أن ينسى الداعي الدعاء لنفسه ولكل مريض وللناس أجمعين، لا يختص ملةً دون ملة، فالبشر بكل أشكالهم وألوانهم ومللهم عبيد لله عز وجل، ويجوز الدعاء لهم بمشيئة الله تعالى.
  • ثبت من الأدعية المأثورة للمريض بأنْ يضع الدّاعي للمريض بعض الرِّيق على إصبع السّبابة، ثمّ يضع سبّابته على التراب بقدر ما يعلق به شيء منه، ويمسح بعدها موضِع الشكوى، ويدعو له بقول: (بسمِ اللهِ، تُربَةُ أرضِنا، بِريقَةِ بعضِنا، يَشفَى سَقيمُنا، بإذنِ ربِّنا).
  • ويختم الدعاء بالفاتحة والصلاة على النبي حبيب الله وشفيعنا يوم القيامة في الجنة إن شاء الله، داعين أن يتقبل الله دعاءنا، ويسرع بالشفاء إنه على كل شيء قدير.