يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتضمن دعاء قلب السحر على الساحر ، و دعاء الإمام علي لإبطال السحر، و دعاء يبطل السحر فورًا الشعراوي، و رد السحر على الساحر بسورة الزلزلة، و رد السحر على الساحر بسورة الكوثر، و رد السحر على الساحر مجرب، و لرد السحر على من عمله سريعا بقدرة الله، و هل يجوز الدعاء على من سحرني، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن قلب السحر على الساحر على موسوعة إقرأ.

دعاء قلب السحر على الساحر

لا حجة له ولا برهان أمام الله تعالى فيما اقترفه من عمل خبيث، يفسد فيه حياة إنسان، ومن دعاء قلب السحر على الساحر مجرب من الناس، ما يلي:

دعاء قلب السحر على الساحر
دعاء قلب السحر على الساحر
  • اللهم رد السحر على من سحر، واحبسه في جسده، وسلط كل شياطينه عليه.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر كل لابس ولامس، ومن شر خدام السحر والحارس.
  • اللهم إني أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربِّ أن يحضرون.
  • اللهم إني أعوذ بك غمز الشيطان ولمزه وهمزه.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر الشياطين والسحرة المفسدين.
  • اللم إني أعوذ بك شر الحاسدين والحاقدين والمعينين والناظرين.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله أصبحنا وأمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع.. وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذا من شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن أو مس، ومن شر ما يسرح بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يسرح بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

دعاء الإمام علي لإبطال السحر

عن بريدة قال: سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلًا يقول: اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤاً أحد، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “والذي نفس محمد بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى, وإذا دعي به أجاب.”

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد فلا تردني خائبًا، اللهم احفظ أهل بيتي من كل شر، اللم إني أعوذ بك من شياطين الإنس والجن، اللهم أبطل سحر كل ساحر، اللهم عليك بمن أراد لأهل بيتي سوء، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم، يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت، وإذا دعيت به أجبت اللهم نجني وأهلي من كل شر ما علمنا منه ومالم نعلم، اللهم إني اعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، اللهم ابطل سحر كل السحرة، اللهم رد كيد المردة، اللهم اجعل أعمالهم خسرانا عليهم، اللهم اجعل أعمالهم حسرات عليهم يا قدير.

دعاء يبطل السحر فورًا الشعراوي

في إحدى الحلقات المسجلة للشيخ الشعراوي رحمه الله عندما سُئل بشأن السحر إذا كان خرافة أم لا فأجاب بأن السحر يقين وهذا لقوله تعالى: (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ..).

  • تدل هذه الآية على أن السحر موجود، بل أنه فتنة لمن يتعلمه تصل به إلى حد الكفر أعاذنا الله، لذلك لا يجب على أحد أن ينكر وجود شيء تتم الإقرار به في كتاب الله عز وجل.
  • من خلال تفسير هذه الآية وغيرها توصل الشيخ الشعراوي رحمه الله إلى دعاء ما قرأه شخص ما إلا وأبعد الله عنه السحر وضرره وهو كما يلي: “اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك: (وما هم بضارين به من أحدٍ إلا بإذن الله)”
  • في إحدى الحلقات الأخرى جاء دعاء يبطل السحر فورًا الشعراوي بالهيئة التالية: “يا رب احتفظت بالإذن في الضرر لذاتك فأنا يا رب أفزعُ لما احتفظت به من شر ما عُلموا”
  • كما أوضح الشخص الشعراوي أن اللجوء إلى السحر والسحرة من الأمور التي لا تقود صاحبها إلى الأمام بل هي تزيد في قهره وعدم قدرته على إتمام أمور دنياه بيسر، وكذلك هو الأمر في لجوء السحرة إلى الجن لتيسير أمورهم فيقول الله تعالى: (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا).

قد يهمك:

رد السحر على الساحر بسورة الزلزلة

يشار في الطريقة المذكورة إلى أنه يتم قراءة سورة الزلزلة 3 مرات كاملةً، يتخلل كل مرة وقفة عند كلمة “أشتاتًا” حيث يتم تكرارها منفردة 33 مرة، وبعدها يقول: يا أيتها الأرواح المرسلة لنا في السحر المعمول أذهبوا من أماكنكم هذه ومن ساعتكم هذه إلى من تسبب في عمل السحر لنا، ودمروه بدون إصابتي أو عائلتي بسوء على أن يتم هذا الترتيل بالخطوات المذكورة في كل يوم عدا يوم الأربعاء، ثم تقوم بالآتي:

  • تكرار قول الله -تعالى- في سورة البقرة: “فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ” (الآية 137) قرابة 804 مرة.
  • ثم تصلي الفجر يوميًا وبعد الفجر تحديدًا تذكر قول الله -تعالى-: “وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ” (الآية 44 سورة غافر) حوالي 100 مرة.
  • بعدها تقوم بقراءة الدعاء: بسم الله الرحمن الرحيم، قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله، فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم إني أعوذ بك من كيد الفاسق ومن سطوة المارق ومن لدغة الغاسق، له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله، والله من ورائهم محيط.
  • اللهم إني أسألك باسمك الكريم الذي لا إله إلا هو رب السماوات والأرض وما بينهما وما تحت الثرى، أن تصلي على محمد النبي الكريم وأن تحفظني من سحر السحرة الحالي والماضي والمستقبلي، وأن ترد كيد الساحر في نحره بحق اسمك الله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.

رد السحر على الساحر بسورة الكوثر

فيما يخص رد السحر على الساحر بسورة الكوثر أنه ما رواه أنس بن مالك -رضي الله عنه- عن النَّبيّ -عليه الصَّلاة والسَّلام- قال: (بَيْنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ بَيْنَ أَظْهُرِنَا إِذْ أَغْفَى إِغْفَاءَةً ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ مُتَبَسِّمًا، فَقُلْنَا: مَا أَضْحَكَكَ يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ: أُنْزِلَتْ عَلَيَّ آنِفًا سُورَةٌ فَقَرَأَ: بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ* فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ* إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ)، ثُمَّ قَالَ: أَتَدْرُونَ مَا الْكَوْثَرُ؟ فَقُلْنَا اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، قَالَ: فَإِنَّهُ نَهْرٌ وَعَدَنِيهِ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ، عَلَيْهِ خَيْرٌ كَثِيرٌ، هُوَ حَوْضٌ تَرِدُ عَلَيْهِ أُمَّتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ، آنِيَتُهُ عَدَدُ النُّجُومِ، فَيُخْتَلَجُ الْعَبْدُ مِنْهُمْ، فَأَقُولُ: رَبِّ، إِنَّهُ مِنْ أُمَّتِي فَيَقُولُ: مَا تَدْرِي مَا أَحْدَثَتْ بَعْدَكَ).

  • ويمكن أن يُستخلص فضلٌ لسورة الكوثر من الحديث الشَّريف سابق الذكر، وهذا الفضل مُتمثلٌ في استبشار النبيّ -عليه الصَّلاة والسَّلام- وضحكه عند نزول السُّورة عليه، ممّا يُشير إلى مكانتها وعِظمها، وهذا هو الحديث الشَّريف الوحيد الذي يمكن اعتباره مباشراً في فضل السُّورة، أمَّا باقي الأحاديث والآثار فهي مُنصبَّةٌ على نهر الكوثر وصفاته وفضله.
  • ممَّا جاء في نهر الكوثر ووصفه ما رواه أنس بن مالك -رضي الله عنه- عن النَّبي -عليه الصَّلاة والسَّلام- قال:(بَيْنَمَا أَنَا أَسِيرُ فِي الْجَنَّةِ إِذَا أَنَا بِنَهَرٍ حَافَتَاهُ قِبَابُ الدُّرِّ الْمُجَوَّفِ قُلْتُ مَا هَذَا يَا جِبْرِيلُ قَالَ هَذَا الْكَوْثَرُ الَّذِي أَعْطَاكَ رَبُّكَ فَإِذَا طِينُهُ أَوْ طِيبُهُ مِسْكٌ أَذْفَرُ شَكَّ هُدْبَةُ).
  • أمَّا الأخبار الواردة في أنَّ لقراءة سورة الكوثر يوم الجمعة أو غيره من الأيام ألف مرَّةٍ فضلٌ مخصوصٌ، وأنَّ الله يسقي من قرأها من أنهار الجنة فلم يثب ذلك، واعتُبِرَ الحديث المُطوّل الوارد في فضائل سور القرآن بتعدادها سورةًَ سورةً بما فيه الكوثر موضوعاً؛ أي مكذوباً على النَّبي -عليه الصَّلاة والسَّلام-، أو كما وصفه ابن الجوزي: “حَدِيث فَضَائِل السُّور مَصْنُوع بِلَا شكّ”.

رد السحر على الساحر مجرب

من أجل رد السحر على الساحر تقراء سورة الزلزلة ثلاث مرات كاملة والكامل هو الله تعالى وفي كل مرة وصلت فيها إلى كلمة (أشتاتا) تكررها 33 مرة ثم تقول : ( أيتها ألأرواح المرسلة لنا في السحر المعمول لنا أذهبوا من مكانكم هذا ومن ساعتكم هذه إلى من عمل لنا السحر ودمروه بدون إن تصيبوني ولا أحد من عائلتي بسوء ). تفعل ذالك كل يوم عدا يوم الأربعاء ترى عجائب قدرة الله في الظالمين .

  • تقراء في جلسة واحدة قوله تبارك وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم : ” فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ” . 804 مرات .
  • تقراء بعد صلاة الفجر مباشرة وقبل إن تقوم من مقامك قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : ” وأفوض أمري إلى الله ان الله بصير بالعباد ” . 100 مرة .
  • تقراء كل يوم مرة واحدة الآيات المباركات الآتية :
    • ” وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا ” .
    • ” ان ربك لبمرصاد ” .
    • ” ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله ” .
  • تقراء سورة الفيل كل يوم قبل صلاة الصبح 100 مرة .
  • تقراء كل يوم سورة الأنبياء وسورة يس ( مرة واحدة فقط ) .

لرد السحر على من عمله سريعا بقدرة الله

هناك العديد من الأحاديث والسور في القرآن لرد السحر على من عمله سريعًا بقدرة الله، والتي ورد فضلها في العلاج من السحر ورده، تتمثل هذه السور فيما يلي:

  • سورة البقرة: سورة البقرة من السور القرآنية ذات الفضل العظيم، فقد قال عنها الحبيب المصطفى ما يلي: “اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ. قالَ مُعاوِيَةُ: بَلَغَنِي أنَّ البَطَلَةَ: السَّحَرَةُ” [صحيح مسلم].
  • الفاتحة.
  • سورة الإخلاص.
  • سورة الفلق والناس (المعوذتين).

هل يجوز الدعاء على من سحرني

الاجتهاد في الدعاء وتفصيله لاحرج فيه، فقد ورد في بعض الأدعية المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم والموقوفة على بعض السلف، فمن الأدعية التي ورد فيها التفصيل قوله صلى الله عليه وسلم: اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا.. الحديث رواه أصحاب السنن وصححه الألباني.

  • ومن أدعية الحسن البصري ـ رحمه الله ـ كما في شعب الإيمان للبيهقي، وعدة الصابرين لابن القيم: لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو سر أو علانية، أو خاصة أو عامة، أو حي أو ميت، أو شاهد أو غائب.
  • وفي دعاء التشهد الأخير كما جاء في الرسالة لابن أبي زيد المالكي: اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا.
  • ومن الاعتداء في الدعاء: الدعاء على الظالم بما زاد على مظلمته، فمن أراد الدعاء على ظالمه فله أن يدعو عليه بقدر مظلمته، وليس له أن يدعو عليه بأكثر من ذلك، لما جاء في صحيح مسلم أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: الْمُسْتَبَّانِ مَا قَالَا فَعَلَى الْبَادِئِ، مَا لَمْ يَعْتَدِ الْمَظْلُومُ.