يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء الشفاء والتيسير ، و دعاء الشفاء والفرج ، و دعاء للمريض ، و بوست دعاء للمريض بالشفاء ، و دعاء للمريض مؤثر جدا ، و دعاء المريض لنفسه ، و دعاء للشفاء من كل داء ، الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله خاصة اذا ابتلى الله عبده بالمرض و الالم في هذه الحالة يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل لقضاء حوائجة و تيسير اموره و شفائه، اليوم عبر موقعنا اخترنا لكم باقة من افضل دعاء الشفاء والتيسير نتمنى ان ينال اعجابكم.

دعاء الشفاء والتيسير

دعاء الشفاء والتيسير ، إن كل إنسان معرض إلى الابتلاء بالمرض، ولكن الله سبحانه وتعالى جعل لكل داء دواء؛ ولعل من أهم مسببات الشفاء من المرض: الدعاء لله سبحانه وتعالى بعد الأخذ بالأسباب، إذ يقول الله تعالى في كتابه الكريم: {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ} اليكم اجمل دعاء الشفاء والتيسير.

دعاء الشفاء والتيسير
دعاء الشفاء والتيسير
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين ، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ، ولا ضالّين ، ولا مضلّين ، و اغفر لنا إلى يوم الدّين ، برحمتك يا أرحم الرّاحمين ” .
  • اللهمّ إنّي أسألك من عَظِيم لُطْفِكَ، وَكَرَمِك، وسِترك الجميل، أن تَشْفِيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم ، لا إله إلّا الله العليّ العظيم ، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع و ربّ العرش العظيم ، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين ، و بركةً في العمرو صحّةً في الجسد ، و سعةً في الرّزق ، و توبةً قبل الموت ، و شهادةً عند الموت ، و مغفرةً بعد الموت ، و عفواً عند الحساب ، و أماناً من العذاب ، و نصيباً من الجنّة ، و ارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم” .
  • ربِّ أنّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق ، بك أدفع ما لا أطيق ، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم ، ربّ لا تحجب دعوتي ، ولا تردّ مسألتي ، ولا تدعني بحسرتي ، ولا تكلني إلى حولي و قوّتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ، و تاه فكري و تحيّرت في أمري ، و أنت العالم سبحانك بسرّي و جهري ، و المالك لنفعي و ضرّي ، القادر على تفريج كربي و تيسير عسري” .
  • اللّهُمّ إشف “إسم المريض” ، تردّدها ثلاث مرّات. كان رسول الله يعُودُ بَعْضَ أَهْلِهِ ويَمْسَحُ بيدِهِ اليُمْنى ويقول اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَماً ” متّفقٌ عليه.

قد يهمك :

دعاء الشفاء والفرج

يعد الدعاء من أفضل الطرق للتقرب إلى الله، ومن أهم العبادات للتضرع لله عز وجل، لقضاء الحوائج وصلاح الأحوال، فيجب أن يستمر الإنسان المسلم على الدعاء، مع الإلحاح والتذلل والخشوع في الدعاء، حيث أن الله يجيب الداعي إذا دعاه، بشرط الثقة في الله وأنه يستجيب الدعوات ويقضي حوائج من يدعوه.

دعاء الشفاء والفرج
دعاء الشفاء والفرج
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم البسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

دعاء للمريض

شعورنا بالمرض والعجز من الأشياء التي تترك فينا أثر سيء وشعور بِعدم الراحة، وهُنا يكون اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى كونه الوحيد القادر على شفائنا وتخليصنا مما يحِل بنا من أمراض وأسقام، ولهذا نلجأ إلى دعاء للشفاء من كل مرض ونقوم بترديده في صلواتنا لكي تحل نعمة الشفاء على المريض، ومما إخترناه لكم ضمن باقة دعاء للمريض ما يلي.

دعاء للمريض
دعاء للمريض
  • بسم الله أرقيك، من وساوس الصّدر وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان، ومن الأسقام، ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
  • ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • أسألك اللهم ان تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

بوست دعاء للمريض بالشفاء

إن الابتلاء بالمرض ليس دليل علي غضب رب العالمين كما يعتقد البعض، بل على العكس تماما، فهو عزوجل إذا احب قوما ابتلاهم، فمن رضي بقضائه وقدره رضي عنه، ومن سخط عاقبه تعالى في الدنيا والآخرة وكان من الخاسرين. فالإنسان إذا لجأ إلى بارئه جلا في علاه ودعاه بقلب خاشع موقن بالإجابة وتوسل إليه وطلب منه الشفاء شفاه الله وعفاه من فضله وفيض رحمته التي وسعت كل شيء، وها نحن اليوم في فقرتنا التالية نعرض بوستات دعاء للمريض بالشفاء.

بوست دعاء للمريض بالشفاء 1
بوست دعاء للمريض بالشفاء 1
بوست دعاء للمريض بالشفاء 2
بوست دعاء للمريض بالشفاء 2
بوست دعاء للمريض بالشفاء 3
بوست دعاء للمريض بالشفاء 3
بوست دعاء للمريض بالشفاء 4
بوست دعاء للمريض بالشفاء 4
بوست دعاء للمريض بالشفاء 5
بوست دعاء للمريض بالشفاء 5
بوست دعاء للمريض بالشفاء 6
بوست دعاء للمريض بالشفاء 6

دعاء للمريض مؤثر جدا

دعاء للمريض مؤثر جدا
دعاء للمريض مؤثر جدا
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

دعاء المريض لنفسه

دعاء المريض لنفسه يبحث عنه نسبة كبيرة من الأشخاص على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، لذلك حرصنا علي أن نوفر لكم أفضل الادعية المستجابة لشفاء النفس حتى توجهوا بها إلى رب العالمين عسى أن يرفع عنكم المرض ويبعد عنكم الشرور والمحن والكروب.

دعاء المريض لنفسه
دعاء المريض لنفسه
  • الاستغاثة بالله -تعالى- وكلماته التامّة من غضبه وعقابه ومن الشياطين وهمزهم بقول: «أعوذُ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّة من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضرونِ»
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • الدعاء بقول: «أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَكَ»
  • إلهي إلهي انّي ابتهل إلى ملكوت رحمتك واتذلّل إلى جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل الى ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الورى وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وايّده علی خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.
  • الدعاء بقول: «بسمِ اللهِ أرقيكَ من كلِّ شيٍء يُؤذيكَ من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيكَ بسمِ اللهِ أَرْقِيكَ».

دعاء للشفاء من كل داء

إن المرض ابتلاء، والمؤمن الحق هو من يشكر الله -تعالى ويحمده في الصحة والرخاء، ويصبر ويلحّ بالدعاء عند الضراء والمرض، والصابر أجره عظيم جداً، وقد وردت الكثير من الادعية التي تبيّن عِظم أجر من يصبر على المرض، اليكم اجمل هذه الادعية.

دعاء للشفاء من كل داء
دعاء للشفاء من كل داء
  • إلهي .. إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية .. إلهي لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك .. إنّك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وأشفنا وعافنا واعفو عنا واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّانا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب امنن علينا بالشفاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم هذا الدعاء وعليك التكلان. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
  • سبحان الله وبحمده لا قوة إلا بالله. ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.