يقدم لكم موقع اقرأ دعاء بسم الله خير الأسماء ، و بسم الله خير الأسماء مفاتيح الجنان ، و دعاء أنس بسم الله خير الأسماء ، و دعاء الحفظ مكتوب ، و دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل ، و دعاء الحفظ والتحصين ، و دعاء الحفظ من كل سوء ، هل تبحث عزيزي القارئ عن دعاء الحفظ بسم الله خير الأسماء ، تابع معنا هذا المقال حيث جمعنا لكم أروع هذا الدعاء و أدعية أخرى و التي نتمنى أن تنال اعجابكم :

دعاء الحفظ بسم الله خير الأسماء

دعاء الحفظ بسم الله خير الأسماء
دعاء الحفظ بسم الله خير الأسماء

إن خير ما يُردد المسلم دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء إذ أن الأدعية هي التي تُقرب بين العبد وربه، لاسيما فإن في ذِكر الله تعالى بركه وخير ورزق وسعادة للعبد الصالح. و في هذا المقال سوف نقدم لكم دعاء الحفظ بسم الله خير الأسماء مكتوب :

  • فقد جاء في هذا الدعاء “بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحيمِ بِسْمِ اللّهِ خَيْرِ الاسَّماء بِسْمِ الله رَبِّ الأرض وَالسَّماء بِسْمِ الله الَّذي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ سَمُّ وَلا داءٌ بِسْمِ الله أَصْبَحْتُ وَعلى الله تَوَكَّلْتُ بِسْمِ الله عَلى قَلْبي وَنَفْسي بِسْمِ الله عَلى ديني وَعَقْلي.
  • بِسْمِ الله عَلى أَهْلي وَمالي بِسْمِ الله عَلى ما أَعْطاني رَبِّي بِسْمِ اللّهِ الَّذي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيٌ في الأرض وَلا في السَّماء وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ.
  • الله الله رَبّي لا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً الله أكْبَرُ الله أكْبَرُ وأعَزُّ وَأجَلُّ مِمّا أَخافُ وَأَحْذَرُ عَزَّ جارُكَ وَجَلَّ ثَناؤكَ وَلا إلهَ غَيْرُكَ .
  • اللّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسي وَمِنْ شَرِّ كُلِّ سُلْطانٍ شَديدٍ وَمِنْ شَرِّ كُلَّ جَبّارٍ عَنيدٍ وَمِنْ شَرِّ قَضاء السوءِ وَمِنْ كُلِّ دابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِناصيَتِها.
  • إنَّكَ عَلى صِراطٍ مُسْتَقيمٍ وأَنْتَ عَلى كُلُّ شَيٍ حَفيظٍ. إنَّ وَلِييَّ الله الَّذي نَزَّلَ الكِتابَ وَهوَ يَتَوَلّى الصّالِحينَ فَإنْ تَوَلّوا فَقُلْ حَسْبِيَ الله لا إلهَ إِلاّ هوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهوَ رَبُّ العَرْشِ العَظيمِ”.

بسم الله خير الأسماء مفاتيح الجنان

بسم الله خير الأسماء مفاتيح الجنان ، يبحث الكثيرين عن أدعية الحفظ من كل مكروه لما لها من آثر بارز في حفظ النفس والجسد عن الشرور والوقوع ضحية الحسد أو العين، لذا نسلط الضوء على هذا الدعاء من خلال السطور الآتية:

دعاء بسم الله خير الأسماء مفاتيح الجنان :

  • بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحيمِ بِسْمِ اللّهِ خَيْرِ الاسَّماء بِسْمِ الله رَبِّ الارْضِ وَالسَّماء بِسْمِ الله الَّذي لايَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ سَمُّ وَلا داءٌ بِسْمِ الله أَصْبَحْتُ وَعلى الله تَوَكَّلْتُ بِسْمِ الله عَلى قَلْبي وَنَفْسي بِسْمِ الله عَلى ديني وَعَقْلي بِسْمِ الله عَلى أَهْلي وَمالي بِسْمِ الله عَلى ما أَعْطاني رَبِّي بِسْمِ اللّهِ الَّذي لايَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيٌ في الارضِ وَلا في السَّماء وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ. الله الله رَبّي لا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً الله أكْبَرُ الله أكْبَرُ وَ أعَزُّ وَأجَلُّ مِمّا أَخافُ وَأَحْذَرُ عَزَّ جارُكَ وَجَلَّ ثَناؤكَ وَلا إلهَ غَيْرُكَ ، اللّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسي وَمِنْ شَرِّ كُلِّ سُلْطانٍ شَديدٍ وَمِنْ شَرِّ كُلَّ جَبّارٍ عَنيدٍ وَمِنْ شَرِّ قَضاء السوءِ وَمِنْ كُلِّ دابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِناصيَتِها ، إنَّكَ عَلى صِراطٍ مُسْتَقيمٍ وأَنْتَ عَلى كُلُّ شَيٍ حَفيظٍ. إنَّ وَلِييَّ الله الَّذي نَزَّلَ الكِتابَ وَهوَ يَتَوَلّى الصّالِحينَ فَإنْ تَوَلّوا فَقُلْ حَسْبِيَ الله لا إلهَ إِلاّ هوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهوَ رَبُّ العَرْشِ العَظيمِ .

دعاء أنس بسم الله خير الأسماء

أنس بن مالك بن ضمضم بن زيد بن حراب ، هو الصحابي الجليل الذي أمضى معظم حياته في بيت الرسول عليه الصلاة والسلام يقوم على خدمته ، و قد أوصل إلينا الكثير من المعلومات عن سيرة الرسول الكريم وأخلاقه وتعامله مع المسلمين وأهل بيته. وسوف نورد لكم من خلال السطور التالية دعاء أنس بسم الله خير الأسماء مكتوب :

  • بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى بسم الله الكافي بسم الله المعافي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم بسم الله على نفسي وديني وبسم الله على أهلي ومالي بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي الله أكبر الله أكبر الله أكبر أعوذ بالله مما أخاف وأحذر الله ربي ولا أشرك به شيئا عز جارك وجل ثنائك وتقدست أسمائك ولا اله غيرك اللهم اني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيته ان ربي على صراط مستقيم والحمد لله رب العالمين .

دعاء الحفظ مكتوب

يعد دعاء الحفظ من الأدعية التي جاءت عن الرسول صلى الله عليه وسلم وتعددت. ولكن من أبرز تلك الأدعية التي تحفظ النفس هي :

  • باسم الله اللهم نسألك بأسمك الأعظم الذي إذا دعوت به أجبت أن تحفظنا، اللهم أحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا ونعوذ بك أن نغتال من تحتنا، اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله ونعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله.
  • اللهم أحفظنا وأحفظ أولادنا وبارك لنا في ذريتنا وفي أموالنا وفي صحتنا وفي ما رزقتنا، اللهم أنا نسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته لأحد من خلقك أو إستأثرت به في علم الغيب عندك أن تحفظنا.
  • اللهم احفظنا بما حفظت يونس في بطن الحوت وكما نجيب إبراهيم من النار، اللهم تب علينا وتقبلها عندك بقبول حسن، اللهم أنك أنت الحافظ والعفو الغفور لا تؤأخذنا بذنوبنا واحفظنا بحفظك وكرمك، اللهم لا تكل أمرنا لمن لا يحفظها ولا ينصرنا بحق نبيك محمد اللهم أحفظنا بكل أسم هو لك، اللهم أعطنا أمل الرجاء وفوق الأمل يا هو يا هو يا هو يا من هو يا من بفضله نعيش ونحيا، اللهم أحفظنا بإسمك الأعلى.

دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل

يتعرض كافة الأشخاص في مرحلة من مراحل حياتهم إلى الأذى أو الشر من قبل الناس، فهذه هي طبيعية الحياة البشرية وسنة الله الكونية حيث التدافع بين الحق والباطل، كما أن بعض الناس بطبيعتها تتسم بالطمع وحب المال وهذا ما يولد لديهم شعورا عدوانيا يجعلهم يرغبون في  أذية الناس وإرادة الشر لهم في سبيل الوصول إلى أهدافهم، و لتحصين النفس جمعنا لكم مجموعة من الأدعية للحفظ من الشرور والمشاكل :

  • اللهم أحفظنا من كل شر وسوء وغدر بلطفك يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، اللهم قنا شر الأسوأ ولا تجعلنا محلا للبلوى، اللهم أبعد عنا من لا يخافك وأبعد عنا شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، اللهم أجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همنا.
  • بسم الله العظيم الأعظم السلطان القديم الأول بلا أول والآخر بلا آخر كنز الكنوز وسر الأسرار وعلم العلوم ونور الأنوار الظاهر على خلقه المتفرد في ملكه لا ينازعه في ملكه أحد إلا قسمة الجبار اللهم أجبر ضعفنا وقلة حيلتنا.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الشيطان ونعوذ بك من السوء ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم انصرنا و أحفظنا بحفظك وبعظيم أسمك وانصرنا على من عادانا أو أراد بنا سوء من غدر ومن قهر ومن ذل، اللهم أحفظ نفوسنا من البغاء ومن الشر ومن الحسد ومن الحقد.
  • اللهم صل وسلم على حبيبك وحبيبنا سيدنا محمد وعلى اله وصحبه صلاة ينفك بها العقد ويفتح بها الأبواب أمين يا رب العالمين، اللهم احفظنا من عيون الناس ومن شر الناس ومن شر الوسواس الخناس، دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس اللهم طهر قلوبنا من أمراض القلوب، اللهم أحفظ جوارحنا بقلوبنا عن الحرام.
  • قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق. أدعية الحفظ من كل سوء أو مكروه بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض والسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ، اللهم نعوذ بك من الغدر اللهم أحفظنا مما نعلم ومما لا نعلم اللهم أحفظنا من كل سوء ومن كل شر.

دعاء الحفظ والتحصين

دعاء الحفظ والتحصين ، إن التوجه إلى الله تعالى بالدعاء يعد من اهم سمات العبودية والخضوع له، فالدعاء عبادة، بل هو من افضل العبادات التي يؤديها المسلم، لأن فيه استعانة بالواحد القهار ، فيصبح واثقا بنفسه وبربه وغير خائفا، لأنه يكون على يقين بأن الله معه وسيقف بجانبه ويدفع عنه أي شر أو أذى قد يلحق به، وهناك مجموعة من الأدعية المستجابة للتحصين ، ومن أبرزها ما يلي :

  • بسم الله أصبحت وأمسيت وعلى الله توكلت بسم الله على قلبي ونفسي بسم الله على ديني وعقلي، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على ما أعطاني ربي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • الله الله ربي لا أُشرك به شيئا الله أكبر الله أكبر أعز وأجل مما أخاف وأحذر عزّ جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان شديد، ومن شر كل شيطان مريد ومن شر كل جبّار عنيد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إنك على صراط مستقيم وأنت على كل شيئ حفيظ إن وليي الله الذي نزّل الكتاب وهو يتولى الصالحين.
  • فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع أسمه سم ولا داء، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت، بسم الله على قلبي ونفسي بسم الله على ديني وعقلي، بسم الله على أهلي ومالي بسم الله على ما أعطاني ربي.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان شديد ومن شر شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر قضاء السوء، ومن كل دابة انت آخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم وأنت على كل شيء حفيظ إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين فأن تولوا فقل حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

دعاء الحفظ من كل سوء

ورد عدد من الأدعية التي تحفظ من كل سوء، ولكن من أبرزها ما يهتم موقع اقرأ بعرضه من أدعية الحفظ من كل سوء ما يلي :

  • ما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم “مَن قال في أوَّلِ يَومِه أو في أوَّلِ لَيلَتِه: باسمِ اللهِ الَّذي لا يَضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العَليمُ، ثلاثَ مرَّاتٍ، لمْ يَضُرَّه شيءٌ في ذلكَ اليَومِ أو في تِلكَ اللَّيلةِ”.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم الله الله ربي لا أشرك به شيئاً الله أكبر الله أكبر وأعز وأجل مما أخاف وأحذر، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى أهله وأصحابه أجمعين، اللهم إن أسمك هو خير الأسماء فاحفظنا به، يا رحمن يا رحيم يا غفور يا كريم يا عظيم يا جبار يا مالك الملك أحفظ عبادك.