يقدم إقرأ لكم مجموعة من أفضل دعاء التهنئة بالزواج ، ودعاء مباركة الزواج من السنة، ودعاء للمتزوجين، ودعاء للعروسين بالسعادة، إذ يعد الزواج من السنن التي سنها الله لعباده، فالزواج هو رغبة موضوعة في قلب كل ذكر وأنثى خلقهم الله تعالى، حيث يعد الزواج هو الأساس الذي تستمر معه الحياة الدنيا، ويعد دعاء للمتزوج من الأمور التي يبحث عنها الكثير من رواد المواقع،لذلك يسعدنا أن نقدم لكم في هذا المقال دعاء التهنئة بالزواج نرجوا أن ينا اعجابكم تابعوا معنا.

دعاء التهنئة بالزواج

بعض الكلمات تُحلقُ في سماءِ الافراح لما لها من اثرٍ في القلب وخاصة عندما يراها العريس، فعن طريق دعاء تهنئة بالزواج يُمكن مُشاركة اي صديق او قريب سينالُ فرحة العُمر وينتقل الى منزلةِ الجديد الذي يحملُ الامنيات والدعوات بالسعادة في حياتةِ الزوجية.

دعاء التهنئة بالزواج
دعاء التهنئة بالزواج
  • اللهم اسعدهم واكتب لهم الخير والذرية الصالحة من البنين والبنات تتعالى الأصوات وتمتزج العبارات وتأبى الأنامل إلا أن تخط كلمات التهنئة القلبية بحروف تتراقص على أوتار القلوب الفرحه قائلة ومن القلب زواج مبارك وهانئ فى ظل الأحبة تتقدم صفحتنا بأحر التهاني واطيب التبريكات لعائلة “اسم العائلة” بمناسبة زواج العريس “الاسم” ودخوله القفص الذهبي مع تمنياتنا له حياة زوجية سعيدة فألف مبروك.
  • اللهم أجمع بينهما بخير وبارك لهما أقدم أجمل وأرق تهنئة بمناسبة زواج العريس الغالي “الاسم” والله يتمم له على خير ويوفقه.
  • الف مبروك والله يتمملك على خير يارب اللهم اجعل عقد قرانهما عقدا تنعقد فيه سعادتهما اللهم اجعله بدايه سعاده وفرح لحياتهما.
  • اتقدم بأحر التهاني الي العريس الغالي “الاسم” بمناسبة حفل زواجه غدا يوم “اسم اليوم” الموافق “التاريخ” بارك الله لهما و بارك عليهما وجمع بينهما في خير سائلين المولى عز وجل أن يجعل هذا الزواج مباركا ميمونا وان يرزقهم الذرية الصالحة.
  • الف مبروك الزواج والله يسعدكم ويهنيكم ويحميكم ويرزقكم الذرية الصالحة اللهم وفقهما واجمع بينهما على خير واكتب المحبة بينهما وارزقهما أبناء بارين بهما ربنا يحميكي ويحفظك ويبارك فيكي يارب.

قد يهمك:

دعاء مباركة الزواج من السنة

أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، بالاكثار من الدعاء لإخوتنا في الإسلام، وخاصة للمتزوجين الجدد، وأن نسأل الله أن يديم السعادة في بيتهم والبركة في ذريتهم، ويجعلهم نواة لأسرة مسلمة ترضى الله ورسوله، صلى الله عليه وسلم، لذلك نعرض لكم في هذا المقال مجموعة مختارة من أفضل دعاء للزوجين بالسعادة.

دعاء مباركة الزواج من السنة
دعاء مباركة الزواج من السنة
  • عسى السعادة في حياتك تباريك والحظ يضحك لك على طول دنياك الف مبروك لكما بمناسبة زواجه، عسى الفرح في دنيتك دايم الدوم وعسى الحزن لاطال طول غيابه واجمع بينهما في خير مبروك ألف مبروك. ادعو الله لك بالفرح والسعادة والله يوفقك ويرزقك قي حياتك الجديدة، وليرزقكما خير البنات والبنين.
  • ربي يرزقكما السعادة في حياكما، هديتي لكما بسيطة الا انها تحمل مجموعة من الادعية وانشالله تكون حياتكما فرح وسرور ولتزهر حياتكما بنين وبنات.
  • قولوا للعريس مبروك ولأهله ولخلانه والسعد علينا يعود والأفراح تهناله عسى الفرح في دنيتك دايم الدوم وعسى الحزن لاطال طول غيابه اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير الله يتمم على خير يا غوالي.
  • بارك الله لكما وجعل المود شعاركما ورزقكما الله الذرية الصالحة ويجعل الله بيتكما مسكنا قوياً على التقوى من الله ويوفقكما في حياتكما الزوجية.
  • بكل الصفا والود وروعة اريج الورد ابارك لكما زواجكما يا احلا عروسين.

دعاء للمتزوجين

شرع الله سبحانه وتعالى الزواج الإسلامي ، وذلك حتى يعف الزوجين نفسهما ويستكملا دينهما ، ومن أجل التناسل والتكاثر وتكوين أسرة صالحة على أسس ومباديء الإسلام ، وكذلك فإن الله أمرنا بالزواج لإعمار الأرض ، كما أن الزواج يمنح الزوجين الاستقرار والسكن والأنس ،وفي هذه الفقرة من مقالنا سنستعرض لكم دعاء للمتزوجين.

دعاء للمتزوجين
دعاء للمتزوجين
  • يارب اسأل الله ان يوفقكم في حياتكم الجديدة واسأله أن يجعل بينكم المودة والرحمة والمحبة،وان يجعلكم قرّة عينٍ لبعضكم وان يجعل بيتكم مليء بالإيمان وطاعة الرحمن و محروس من كل حاسد وفاسد،وان يهبكم السعادة وراحة البال وكثرة المال والعيال،وان يجعلكما في عيون بعظيكما أجمل من الحور العين،واجعلهما عونا لبعظيهما على طاعتك،وألف بين قلبيهما يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اجمع بينهم في الخير وارزقهم الحب والمودة، وطول فى أعمارهما وذريتهما. بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير،وجعل المودة شعاركما وطاعة الله عملكما،ورزقكما الله الذرية الصالحة التقية النقية المعافاة،وجعلكم تؤسسون بيت مسلم سعيدا ترفرف في جنابته المودة والرحمة والسكينة والمحبة،وأن يكون على تقوى من الله وبرهان،وان تكون جدرانه من الثقة المتبادلة بينكما وحسن الظن.

دعاء للعروسين بالسعادة

ما اجمل الدعاء للزوجين الجدد بالسعادة ولاستقرار الحياة الزوجية، فقد اوصانا الاسلام بالدعاء لدوام السعادة لمن نحبهم وخاصة للمتزوجين، لذلك سنقدم لكم ادعية بالسعادة للزوجين ان شاء الله.

دعاء للعروسين بالسعادة
دعاء للعروسين بالسعادة
  • اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي وأسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما أحب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب، اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين.
  • اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك، اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى. اللهم أجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها، وأرزقنا الصبر والحلم أكمله، وأجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه، في الدنيا وفي جنه السرور، وأهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم يا حنان يا منان، بديع السموات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك بإسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجى وأبنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وأن تحسن خاتمتنا يا كريم يا رحيم.
  • اللهم أسكن الفرح قلبي، وقلب زوجي وأجعل السعادة دارنا، وأبعد عنا عين كل شيطان وهامة، وكل عين لامة، وكل حاقد وحاسد.
  • اللهم لا تفرق بيني وبين زوجي ولا تدخل الحزن دارنا، ولا تطل خلاف بيننا، وأجمعنا في الدنيا على رضاك.