يعرض لكم موقع إقرأ افضل خواطر عن النبي صلى الله عليه وسلم ، و كلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، و بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، و أجمل ماقيل عن الرسول صلى الله عليه وسلم مؤثرة جدا ، و عبارات عن الرسول تويتر، و كلمات في مدح الرسول ، خواطر عن الرسول صلى الله عليه وسلم من الخواطر التي يرغب الكثير من الناس في التعرف عليها؛ وذلك حتى يستطيعوا أن يعبروا عن مكنونات صدورهم تِجاه النبي، وما يختلج في صدورهم من حبّ فاق حب كلّ شيء؛ فهو الشفيع المشفع، ومنجي النّاس من غيهم الذي كانوا فيه يعمهون، وفيما يلي سنتعرّف على أفضل خواطر عن النبي صلى الله عليه وسلم التي تقال في مدحه.

خواطر عن النبي صلى الله عليه وسلم

خواطر من ذهب في حب رسول الله، رسولنا الكريم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، من أكرم وأشرف قبائل قريش، توفي والده وهو لا زال طفلا في سن صغيرة، والدته آمنة بنت وهب، من أشرف أنساب قريش، اصطفاه الله عز وجل وهو في سن الأربعين من عمره، لينزل عليه الوحي، ويدعو إلى الدين الإسلامي.

خواطر عن النبي صلى الله عليه وسلم
خواطر عن النبي صلى الله عليه وسلم
  • ‏الخاطرة الاولى : ”ودِدت أني لقيت إخواني”، إحساس يتولد بعد قراءتِها يغمرنا بفيض حبِّك حين سألك أصحابك أوليس نحن إخوانك؟ قلتَ يا حبيبنا لهم: “أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني”، ما أجملها من كلمات تستوطن القلب فتحول صحراءه جنة من عظيم صدقِها . بأبي أنتَ وأُمي يا من تهتزُّ له القلوب شوقاً وتخفق بذكره طرباً عن ماذا أتحدث بل عن ماذا أُسطِّر؟ مُحتارةٌ هي أحرفي وحُق لها أن تحتار فكيف لأحرفٍ قاصرة من سوء تقصيرها خجلي أن تبوح بما في القلبِ نحوك.
  • ‏الخاطرة الاولى : كان النبي مثالًا يُحتذى به في العفو عند المقدرة، والرحمة حتى بغير المسلمين، ولا أدل على ذلك من ما فعله النبي مع أهل الطائف، حينما ذهب إليهم يدعوهم إلى عبادة الله وحده لا شريك له، وترك عبادة الأصنام، وما يعبدون من دون الله؛ ضريوه، وزجروه، وأُرسِل إليه ملكًا، وقال له: لو شئت أن أُطبق عليهم الأخشبين؛ لفعلت، فما كان منه إلا أن قال: دعهم؛ لعل يخرج من بين أصلايهم من يقول: أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا رسول الله.
  • الخاطرة الاولى : أُحبُّكَ يا رسولَ اللهْ وليسَ الحبُّ تعبيراً عن التقوى أو الإيمانْ وليسَ لأنني المسلمْ وليسَ لأنني الولهانْ وليسَ لأنني عبدٌ ومأمورٌ من الرحمنْ فحبُّكَ داخلي نوعٌ من الظمأِ، من الحرمانْ، أنا الماءُ على شفتي ودوماً في الهوى ظمآنْ .. أحبُّكَ يا رسولَ اللهْ أحبُّ محمدَ الإنسانْ أحبُّ محمدَ العدلَ طليقَ الوجهِ إذْ يعفو .. أحبُّ محمدَ الصادقْ .. إذا ما قالْ أحبُّ محمدَ البرَّ .. بكلِّ الناسِ يُعطيهم بغيرِ سؤالْ .. أحبُّ محمدَ الأخلاقْ أحبُّ محمدَ الإشفاقْ أحبُّ محمدَ الجارَ الذي يُكرِمْ أحبُّ محمدَ الأبَّ الذي يحنو أحبُّ محمدَ الميثاقْ أحبُّ محمدَ الزوجَ الذي يَعدِلْ كما الميزانْ .. إذا قَسَّمْ أحبُّ محمدَ الصدقَ إذا قالَ، وإن أقسَمْ أحبُّ محمدَ الواثقْ .. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

قد يهمك :

كلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

كلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم من العبارات التي يرغب الكثير من الناس في التعرّف عليها؛ وذلك حتى يستطيعوا أن يُعبّروا عن مكنونات صُدُورهم تِجاه النبي، وما يختلج في صدورهم من حبّ فاق حبّ كلّ شيء؛ فهو الشفيع المُشفّع، ومُنجي النّاس من غيّهم الذي كانوا فيه يعمهون.

كلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
كلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
  • ودِدت أني لقيت إخواني”، إحساس يتولد بعد قراءتِها يغمرنا بفيض حبِّك حين سألك أصحابك أوليس نحن إخوانك؟ قلتَ يا حبيبنا لهم: “أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني”، ما أجملها من كلمات تستوطن القلب فتحول صحراءه جنة من عظيم صدقِها .
  • شتموك ولو علِموا عنكَ ما أعلم لأحبوك نتوقُ إليكَ حبيبنا وقد اشتقت إلينا فكيف ننسى شوقك للقائنا منحنا شرف أخوتك.
  • بأبي أنتَ وأُمي يا من تهتزُّ له القلوب شوقاً وتخفق بذكره طرباً عن ماذا أتحدث بل عن ماذا أُسطِّر؟ مُحتارةٌ هي أحرفي وحُق لها أن تحتار فكيف لأحرفٍ قاصرة من سوء تقصيرها خجلي أن تبوح بما في القلبِ نحوك.
  • كان النبي هو طوق النجاة الذي أعدّه الله للطائعين؛ لانتشالهم من ظلمات وفساد كفرهم إلى النور الذي لا يُضام من سرى خلفه، وسلك طريقه.
  • النبي هو الهادي البشير، المُطاع بإذن ربّه، المُطيع لربّه، والداعي إلى الله بإذنه.
  • يكفي محمّدًا فخرًا أنه خلَّصَ أمّة ذليلة دموية من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريق الرقيّ والتقدم، وإنّ شريعة محمّد ستسود العالم لانسجامها مع العقل والحكمة”.
  • يا رسول الله بأبي أنتَ وأُمي أيُّ قلبٍ كقلبِك بل أيُّ سُمُوّ كسمُوِّك، تحتارُ الأحرف كيف تدبِّجُ أحلى الكلماتِ فيك وتحتارُ الأفكار حين تريدُ أن تُعبِّرَ عن بعضِ معانيك.
  • لم يصف الله نبيّه بالسّراج المنير هباءً، وإنما جاء وصفه لعلّة، وهي أن بداية الإنسان ظُلمة، ونهايته ظُلمة، وما بين البداية والنّهاية يوجد السّراج المنير؛ فمن أراد أن يُحوّل ظلمة بدايته إلى نور؛ فعليه بالسّراج المنير.

بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم

عبارات عن الرسول تويترأرسل الله تعالى الرسل الى البشر جميعا من أجل هدايتهم الى الطريق الصحيح وعبادة الله تعالى، وكان الله تعالى يعلم جيدا من يرسل إلى من يرسل من الأنبياء وقد كثرت مظاهر محبّتهم وتعظيمهم له باتباعهم لأمره وأسلوب حياته وتعبده لله، وقيامهم بحفظ أقواله وأفعاله وصفاته وجمع ذلك في كتب عُرفت بكتب السّيرة والحديث النبوي ، فيما يلي عبارات عن الرسول تويتر.

بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم1
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم1
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم2
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم2
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم3
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم3
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم4
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم4
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم5
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم5
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم6
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم6

أجمل ماقيل عن الرسول صلى الله عليه وسلم مؤثرة جدا

من قوة وشدة تأثير النبى محمد في البشرية كان الكلام والحديث عنه كثير ومؤثر، فخرجت عنه العديد من الاقوال الجميلة التي تحاول وصف شخصيته وصفاته وشكله من كتب السيرة النبوية.

أجمل ماقيل عن الرسول صلى الله عليه وسلم مؤثرة جدا
أجمل ماقيل عن الرسول صلى الله عليه وسلم مؤثرة جدا
  • البوصيري أشهر مداحي الحبيب ومدحه “البوصيري”.. أشهر مداحي الحبيب قائلًا: مولاي صلي وسلم دائمًا أبدًا على حبيبك خير الخلق كلهم محمد سيد الكونين والثقلين والفريقين من عرب ومن عجمِ هو الحبيب الذي ترجى شفاعته لكل هولٍ من الأهوال مقتحم
  • العلامة الفرنسي ساديو لويس: “لم يكن محمّد نبيّ العرب بالرجل البشير للعرب فحسب، بل للعالم لو أنصفه الناس؛ لأنه لم يأتِ بدينٍ خاصّ بالعرب، وإن تعاليمه الجديرة بالتقدير والإعجاب، تدلّ على أنه عظيم في دينه، عظيم في صفاته، عظيم في أخلاقه، وما أحوجنا إلى رجال للعالم أمثال محمد نبيّ المسلمين.
  • المؤرّخ الأمريكي واشنجتون إيرفنج: “كانت تصرفات الرّسول -صلى الله عليه وسلمّ- في أعقاب فتح مكة تدلّ على أنه نبي مرسَل لا على أنه قائد مظفّر؛ فقد أبدى رحمة وشفقة على مواطنيه برغم أنّه أصبح في مركز قويّ، ولكنه توّج نجاحه وانتصاره بالرّحمة والعفو.
  • الأديب العالمي ليو تولستوي: “يكفي محمّدًا فخرًا أنه خلَّصَ أمّة ذليلة دموية من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريق الرقيّ والتقدم، وإنّ شريعة محمّد ستسود العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.
  • العلّامة الألماني كارل هيرنش بكر: قال في كتابه الشرقيّون: “لقد أخطأ من قال إنّ نبيّ العرب دجّال أو ساحر؛ لأنه لم يفهم مبدأه السامي، إن محمدًا جدير بالتّقدير ومبدأه حَرِيٌّ بالاتباع، وليس لنا أن نحكم قبل أن نعلم، وإن محمدًا خير رجل جاء إلى العالم بدينِ الهدى والكمال.

عبارات عن الرسول تويتر

تكثر عبارات عن الرسول تويتر التي تُقال عن الرسول- صلى الله عليه وسلم-، والتي يُستظهر من خلالها مقدار الحب الجم المستقر في نفوس المُسلمين للمُصطفى، ولعل من أبرز تلك العبارات التي تقال:

عبارات عن الرسول تويتر
عبارات عن الرسول تويتر
  • في كل ليلة أدعو الله أن يأتيني سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المنام، يُبشرني بشربة هنية من يده لا أظمأ بعدها أبدًا، ويُبشرني برفقته في الفردوس الأعلى.
  • بكى شوقًا لرؤيتنا، ولم يرد سائلًا طرق بابه، ومثل خير القدوة لنا، فصلوا عليه وسلموا تسليمًا كثيرًا.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على متمم مكارم الأخلاق، اللهم صلي وسلم وبارك على صاحب الشفاعة خاتم الأنبياء والمرسلين حبيبك ومحُمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • سكن حبه قلبي، وأنار برسالته دربي، صل الله وسلم وبارك عليك يا خير خلق الله.
  • وُلد يتيمًا فعرف بحق معنى اليُتم، وعاش كريمًا وكان خير من أكرم أعداءه، ومات وهو سيد الخلق وخيره، اللهم صلي على سيدنا مُحمد أفضل الصلوات وأتم التسليم.
  • أفديك بأبي وأمي، أفديك بأغلى ما أملك وبكل ما أملك، أفديك بنفسي يا حبيبي يا سيدي يا رسول الله.
  • صلوا على من كان يرفق بالضعفاء ويُكرم الفقراء ويُصلح ثيابه بيده، صلوا على من أرسله الله رحمة للعالمين، صلوا على سيدنا ونبينا وحبيبنا مُحمد أفضل الصلوات وأتم التسليم.
  • إذا علم عنك من أساء إليك ما نحن نعلمه لكان سكن حُبك في قلبه، صلوات ربي وسلامه عليك يا حبيبي يا رسول الله.
  • يا خير من خُلق وخير من أحسن وخير من رحم، طيبت حيًا وميتًا يا حبيبنا يا خير خلق الله.
  • إنه إمام المرسلين، من أرسله الله ليضيء عتمة هذا العالم، من يظل حيًا في القلوب وإن ماتت أصحابها، أنه سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم من أشد الناس حياءً، فصلوا عليه وسلموا تسليمًا.
  • وصف الله تعالى رسول الله بقوله في كتابه العزيز (وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ)، وقد كان صلى الله عليه وسلم يأمر الناس بمعاملة بعضهم بأحسن الأخلاق.
  • كان خير خلق الله زاهدًا في الحياة، فلم يكن يريد منها سوى رضا الله وإتمام رسالته.
  • رغم مكانته العظيمة، ورغم أنه خاتم الأنبياء وسيد الخلق، إلا أنه كان أكثرهم تواضعًا وكارهًا للغرور والكِبر في أقواله وأفعاله.
  • اتصف رسول الله صلى الله عليه وسلم بصبره على الأذى مهما اشتد عليه حتى يُكمل رسالته.

كلمات في مدح الرسول

مدح الحبيب – صلوات الله وسلامه عليه – هو في حقيقة الأمر مدح للنبوة والثناء عليه ثناء على الرسالة وعلى من أرسله بها لذلك فقد كان النبي يفرح حين يمدح، لا لشخصه؛ ولكن لأن المدح لا يصدر إلا من محب صادق ، اليكم بعض كلمات في مدح الرسول.

كلمات في مدح الرسول
كلمات في مدح الرسول
  • وفاح العبير اذا ذكرت محمدا بأبي وأمي أنت يا خير الورى وصلاة ربي والسلام معطرا يا خاتم الرسل الكرام محمد بالوحي والقران كنت مطهرا لك يا رسول الله صدق محبة وبفيضها شهد اللسان وعبرا.
  • وفاح العبير اذا ذكرت محمدا شفيعنا حبيبنا قدوتنا رسول الهدى نبي الرحمه صل الله عليه وسلم بكى لرؤيتنا وقلوبنا تهتز شوقا لرؤيته بأبي أنت وأمي يا حبيبي يا رسول الله وإنك لعلى خلق عظيم أتم لنا مكارم الأخلاق فلاح نور الحق بين الافاق صلوا على الحبيب محمد.
  • إن التقى خير زاد انت حامله والبر افضل شيء ناله البشر.
  • إنسان بلا حب كجسد ميت يتنفس هل أدلكم علي أعظم حب حب الله وحب الرسول حب الله يوصل إلى نيل رضاه ورضا الله يوصل الجنه ومن متطلبات حب الله هو إتباع وحب رسوله قل إن كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله ويغفرلكم ذنوبكم دلائل حب الله ذكره في ليله ونهاره وحمده في السراء والضراء صلوا على الحبيب.
  • نور أطل على الحياة رحيما وبكفه فاض السلام عميما لم تعرف الدنيا عظيما مثله صلوا عليه وسلموا تسليما.
  • الرسول علم تقوى وسطية أخلاق اصبنا بك يا حبيب قلوبنا فما اعظم المصيبة بك حيث انقطع عنا الوحي وحيث فقدناك فانا لله وانا اليه راجعون يا سيدنا يا رسول الله صلوات الله عليك وعلى ال بيتك الطاهرين.
  • محمد قلت فاخضرت ربى لغتي وسال نهر فرات في بواديها فكيف يجدب حرف أنت ملهمه وكيف تظمأ روح أنت ساقيها.
  • يا أبا القاسم أحمد غبت والحزن تجدد أي قبر قد حواكا وبك الخير تجسد هل دهاك الموت حقا أيها النور المؤيد قد ملئت الكون حزنا فغدا بالحزن أسود كل شيء ينعاك وينادي يامحمد يامحمد.