يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خلطه يوميه لتطويل الشعر ، و خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة ، و وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا ، و خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم ، و خلطات لتطويل الشعر في يومين ، وخلطات لتطويل الشعر في 3 ايام ، تفضل الكثير من الفتيات استخدام وصفات لتطويل الشعر بطرق طبيعية عن استخدام مستحضرات وعلاجات كيميائية لتطويله، لأن الأولى أقل تكلفة وأكثر أمانًا من نظيرتها الكيميائية ، لهذا اخترنا لكم مجموعة كبيرة من وصفات خلطه يوميه لتطويل الشعر لا تفوتوها ونتمنى ان تنال اعجابكم.

خلطه يوميه لتطويل الشعر

الشعر الطويل من سمات جمال المرأة و من أجل هذا تتبع النساء طرقًا مختلفة حتى تجعل شعرها طويلاً و صحياً و لامعاً لكن هذا الأمر غير سهل و يحتاج إلى وقت طويل كي يخرج الشعر بأجمل صورة ، لهذا سنتعرف في هذه الفقرة على وصفات خلطه يوميه لتطويل الشعر منها ما يلي.

خلطه يوميه لتطويل الشعر
خلطه يوميه لتطويل الشعر
  • خلطة الزبادي والعسل لإطالة الشعر وتقويته من المعروف لدينا جميعاً الفوائد الكثيرة للزبادي وما له من تأثير قوي في الترطيب والتغذية، بالإضافة إلى دور العسل الفعال في الترطيب واللمعان وتطويل الشعر بشكل فعال. المكونات أربع ملاعق كبيرة من الزبادي. ملعقتان من عسل النحل النقي. طريقة الإستخدام نحضر وعاء نظيف وجاف، ثم يتم خلط الزبادي والعسل جيداً حتى نحصل على قوام متجانس. يطبق الخليط جيداً على شعر نظيف ومبلل، يفضل توزيعه بمشط ذو أسنان واسعة لضمان توزيعه بالتساوي على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف. يغطى الشعر بالبونيه الحراري من ساعتين لثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامب الخاص بالشعر. تكرر الخلطة مرة أسبوعياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج.
  • خلطة الخردل والزبادي يساعد هذان المكونان على تعزيز نموّ الشّعر، وخاصّةً الدُّهني والعادي منه، والطريقة كالآتي: المكوّنات: ملعقة كبيرة من بودرة الخردل. ملعقة كبيرة من لبن الزبادي. ملعقة صغيرة من العسل. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طريقة التّحضير: تُخلط بودرة الخردل مع القليل من الماء الفاتر، ثمَّ تضاف المكوّنات الأخرى، وتخلط جميعها للحصول على خليطٍ. يقسّم الشّعر إلى أجزاءٍ، ثمَّ يوضع الخليط عليه وعلى الجذور، ويغطّى بقبّعة الاستحمام والمنشفة، ويترك لمدّة 20-30 دقيقة، ثمَّ يغسل بالشّامبو والبلسم. تكرّر هذه الوصفة مرّةً أو مرّتين أسبوعيّاً.

قد يهمك :

خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة

تطويل الشعر في اسبوع مضمونة ، سنعرفكم خلال هذه الفقرة على مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية التي تمكنك من الحصول على تكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع.

  • الخلطة الاولى : المكوّنات: بصلة متوسطة الحجم. فصّان من الثّوم. 3 ملاعق سدر مطحون. زيت خروع. زيت زيتون. القليل من الماء. طريقة التّحضير: قطّعي البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم، وقطّعي الثّوم إلى نصفين متساويتين، ثمّ اغلي الماء في قدر على النّار، وضعي البصل المقطّع والثّوم المقطّع في الماء، واستخدمي كميّة ماء تتناسب مع طول الشّعر وكثافته، بحيث تكفي لشعرك بأكمله. أضيفي زيت الزّيتون إلى المزيج، ثمّ السّدر، وزيت الخروع، حتّى تحصلي على خليط متوّسط الميوعة، ثمّ قومي بوضعه على شعرك، ووزعيه جيّداً على جميع أنحائه، ولا تتركي أيّ خصلة دون أن يصلها الخليط، ثمّ دلكي فروة رأسك جيّداً به، ويمكنك وضعه ليلاً ثمّ غسله في الصّباح. كرّري هذه العملية مرّتين خلال الأسبوع، وذلك لمدّة أسبوعين متتاليين.
  • الخلطة الثانية : خلطة زيت جوز الهند لتطويل الشعر يحتوي زيت جوز الهند على خصائص فعالة في تطويل الشعر يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي فروة الرأس وتساعد الشعر على النمو. ولماء الورد خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة تساعد الشعر على التعامل مع قشرة الرأس وتقليلها. أمَّا الصبار يُعزّز نمو الشعر والتعامل مع حكة فروة الرأس. المكوّنات: ملعقة كبيرة زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة ماء ورد. ملعقتان كبيرتان من جل الصبار. عشر قطرات زيت فيتامين E. سبع قطرات زيت بذور العنب. طريقة التحضير والتطبيق: ذوبي زيت جوز الهند على نار خفيفة، واتركيه يبرد لعدة دقائق.
  • أضيفي الفيتامين E واخلطي جيداً. ضعي زيت جوز الهند والفيتامين E في وعاء، ثم أضيفي جل الصبار وماء الورد وقلّبي جيداً. أضيفي زيت بذور العنب واخلطي. اسكبي السيروم في عبوة خاصة به واحفظيه في مكان بارد ومظلم. تأكدي من أنَّ شعرك مبلل. ضعي بعضاً من السيروم على راحة يديك وابدئي في فركه من فروة الرأس إلى طرف شعرك. تأكدي من تطبيقه على جميع أجزاء فروة رأسك. دلكي فروة رأسك بحركات دائرية لأقصى تأثير.

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

إذا كان المعدل الطبيعي لنمو الشعر يبلغ 2 سنتيمتر شهرياً، إلا أن هذا الرقم لا يعمم على جميع النساء نتيجة العوامل الوراثية والبيئية، إضافة إلى أسلوب العناية بالشعر فإذا كنت تحلمين بتعزيز نمو شعركِ بسرعة، اليكم وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا.

  • الوصفة الاولى : خلطة زيت الزيتون لتطويل وتنعيم الشعر زيت الزيتون: يساهم في تطويل الشعر لأنه غنيّ بالفيتامين هـ الذي يحارب زيت الزيتون تساقط الشعر كما ينشط الدورة الدموية ويقوي بصيلات الشعر. طريقة التحضير سخني القليل من زيت زيتون (كميّة كافية لتغطية شعركِ بالكامل). تأكّدي أن الزيت بات دافئاً وليس ساخن جداً وطبّقيه على جذور الشعر وأطرافه. قومي بحني الرأس نحو الأمام والأسفل أو تمدّدي على السرير ودعي رأسكِ يتدلّى نحو الخلف باتجّاه الأرض. حافظي على هذه الوضعيّة لمدة 4 دقائق متتالية لكن لا تغسلي شعركِ قبل ساعتين. طبّقي هذه الوصفة بشكل يومي ولمدّة أسبوعين واستعدّي لرؤية فرق ملحوظ في طول شعركِ. ننصحك في المرة الأولى التي تستخدمين خلالها زيت الزيتون، تطبيق ملعقتين كبيرتين على الأكثر على شعرك بداية، للتأكد بعد دقائق من عدم وجود أي رد فعل سلبي أو حساسية.
  • الوصفة الثانية : أحضري رأساً من الثّوم، ومجموعة من الزّيوت مثل: (زيت أملا، وزيت جوز الهند، وزيت الزّيتون، وزيت اللّوز، وزيت الخروع، وزيت الجرجير، وأيّ نوع آخر من الزّيوت الموجودة عندك والمفيدة للشّعر)، اخلطي ملعقة كبيرة أو اثنتين من كلّ نوع على النّار (حسب طول شعرك) ثمّ ضعي الثّوم على الخليط بعد فرمه ناعماً جدّاً، وبمجرّد أن يصبح الزّيت ساخناً أطفئي النّار مباشرة، ثمّ خذي الخليط وضعيه على شعرك، لفّي شعرك بغطاء الشّعر الخاصّ أو بكيس الاستحمام، واتركيه على شعرك مدّة ثماني ساعات، واغسليه جيّداً بعد ذلك.
  • الوصفة الثالثة : خلطة السبانخ وإكليل الجبل لتطويل وتنعيم الشعر فوائد السبانخ للشعر: يتميّز بأنه غنيّ بالحديد وغيره من المعادن المهمة للشعر، حيث يرتبط مستوى الحديد في الجسم في قوة الشعر ونقصه يسبّب تساقط الشعر.فوائد اكليل الجبل للشعر: يساعد اكليل الجبل أو الروزماري على تطويل الشعر بشكل سريع، وتزويده بالقوّة والتغذية المطلوبة. كما يعمل على تسريع عملية نمو الخصلات وبالتالي تكثيف الشعر بسبب خصائصه التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر. طريقة التحضير قومي بغلي كوبين من الماء في وعاء عميق. أضيفي ملعقة كبيرة من اكليل الجبل واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق. أطفئي النار وأضيفي ملعقة كبيرة من السبانخ. قومي بتصفية الخليط من شوائبه واتركيه حتى يبرد. ضعي الخليط على شعرك الجاف واتركيه حتى اليوم التالي ثم اغسليه. احفظي الخليط في وعاء محكم الغلق لضمان الاحتفاظ بخصائصه العلاجية عند الاستخدام مرة أخرى.

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم

إذا كنت تبحثين عن أسهل طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم سوف نقدم لك الآن وصفات لتطويل الشعر عبارة عن خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم.

  • عمل حمام الزيت أكثر الطرق الشائعة لإصلاح الشعر هي إستخدام خليط من مجموعة من الزيوت في عمل حمام زيت فهي تعتبر أسهل طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه كل ما عليكي فعله هو إستخدام المتاح لديكي من مجموعة الزيوت التالية: زيت السمسم ،زيت حبة البركة، زيت جوز الهند، زيت اللوز المر وزيت الجوجوبا. يتم خلط كمية متساوية من كل نوع ووضعهم على النار لتدفئتهم ثم يوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس لمدة أربع دقائق بعد ذلك قومي بتغطية شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة ليلة كاملة ثم اغسلي شعرك في الصباح وللحصول على نتائج جيدة كرري هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا.
  • خلطة البيض وزيت الخروع افضل خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم واحد طريقة تحضير الوصفة لتحضير خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم نقوم بإحضار إناء فارغ،ومزج المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس ذو قوام ملائم ونقوم بتدليك فروة الرأس وعمل مساج خفيف لتعزيز البصيلات،ومن ثم تغطية الشعر لمدة لا تقل عن 40 دقيقة للحصول على أفضل نتيجة والتأكد من تغلغل الخليط داخل جذور الشعر بعدها يتم شطف الشعر بالماء الدافيء،وللتخلص من رائحة البيض يمكن زيادة مقدار الخل فى المكونات،لتطويل الشعر وتنعيمه في اسبوع يجب تكرار الوصفة كل أسبوع.

خلطات لتطويل الشعر في يومين

للحصول على الشعر الطويل بشكلٍ طبيعي في يومين يمكن اتباع وصفات وطرق طبيعية يُمكنُها تسريع عمليّة تطويل الشّعر منها ما يلي.

  • خلطة الحلبة لتطويل الشعر في يوم الحلبة لتطويل الشعر في يوم مكونات الوصفة: 5 ملاعق صغيرة من الحلبة. كوب من الماء. · 3 ملاعق من الزبادي الطازج. ملعقتان من زيت الزيتون. تطبيق الوصفة: يتم تنظيف الحلبة وغسلها جيدًا. توضع الحلبة في وعاء عميق، ثم يضاف إليها الماء بحيث يغطي سطح الحلبة. تقلب الحلبة مع الماء لمدة خمس دقائق تقريبًا. يتم نقع الحلبة بهذا الشكل لمدة من 5 إلى 7 ساعات تقريبًا، حتى تتشرب الحلبة جميع الماء. وفي محضر الطعام يتم طحن الحلبة المتشربة بالماء حتى تكون عجينة لينة.
  • بعدها يتم إضافة الزبادي إلى معجون الحلبة، ويمكن استبدال الزبادي بالمايونيز، فهو يحتوي على البيض في مكوناته مما يعمل على تحفيز نمو الشعر. بعدها يتم إضافة زيت الزيتون إلى الخليط السابق. يتم التقليب جيدًا لجميع المكونات السابقة لتمام المزج. تطبق تلك الوصفة على الشعر لمدة ساعة فقط لا غير. بعدها يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو. تكرر العملية مرتين فقط في الأسبوع وستلاحظين الفرق من أول استعمال.
  • الماء البارد عند غسل الشعر لابد من الابتعاد عن الماء الساخن، فهو يعمل على ضعف خيوط الشعر وتكسيره، أما الماء البارد فهو من أفضل الحلول لجعل شعرك يبدو طويل خلال يوم واحد فقط، كل ما عليك هو غسل الشعر عند الرغبة في ذلك بالماء البارد. يساعد الماء البارد على منع تكسير الشعر، فيظهر وكأنه أكثر طولاً عن ذي قبل، كما أنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يسرع من نمو الشعر، ويعمل الماء البارد على تنظيف فروة الرأس مع غلق المسام لعدم تراكم الأوساخ، ومنع تساقط الشعر.

خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام

الكثير من السيدات يسعين للحصول علي شعر صحي وطويل بطرق عدة، وهنا في هذه الفقرة نقدم إليك افضل خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام.

  • الخلطة الاولى : زيت الريحان مع زيت اكليل الجبل وجل الصبار تمتاز هذه الوصفة بأنها من الوصفات التي من الممكن تركها على شعرك لفترات طويلة وتمنح شعرك رائحة جميلة تغني عن استخدام أي مستحضرات تجميل اخرى أو سبراي للشعر، تعمل هذه الوصفة على مد الشعر بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تساعد على تطويل شعرك وتنعيمه. المكونات: ثلاث نقاط من زيت إكليل الجبل. نقطتين من زيت الريحان. ملعقتين من جل الصبار. طريقة التحضير والاستخدام: قومي بتحضير وعاء خاص لصنع الوصفة وابدئي في إضافة ملعقتين من جل الصبار الالوفيرا. قومي بإضافة نقطتين من زيت الريحان و ثلاث نقاط من زيت إكليل الجبل. ابداي في خفق ومزج المكونات معا بشكل جيد. قومي بوضع الوصفة على شعرك ويجب ان تقومي بتوزيعها بشكل متساوي على خصل شعرك وفروة الرأس. يمكنك غسل شعرك بعد مرور ساعة ولكن يفضل أن تقومي بتركها على شعرك لأطول وقت ممكن للحصول على أقصى استفادة.
  • الخلطة الثانية : خلطة الثوم وزيت جوز الهند خلطة لتطويل الشعر مذهلة المكونات بضع من فصوص الثوم الطازجة. أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. طريقة الإستخدام يتم غلى فصوص الثوم جيداً في وعاء به خليط من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وذلك لتحقيق أقصى إستفادة من الثوم لتطويل الشعر. يأخذ المزيج، ثم يدلك به فروة الرأس والشعرجيداً، ويوزع بالتساوي على الشعر كاملاً من الجذور وحتى الأطراف، ليساهم في تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تطويل وتكثيف الشعر. يغطى الشعر بكيس بلاستيكي من ساعتين لثلاث ساعات، ثم يشطف جيداً بالشامبو والبلسم المخصص لنوع الشعر. تكررالوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.