يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله ، و وصفات هندية لفرد الشعر المجعد ، و خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة ، و مكونات خلطة الزيوت الهندية ، و وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله ، وأفضل الزيوت الهندية لتكثيف وتطويل الشعر، العناية بالشعر أمر ضروري جداً وخاصةً للفتيات، فالفتاة أجمل ما يميزها هو شعرها والكثير من الفتيات تبحثن دائماً عن وصفات طبيعية ومغذية لفروة الرأس وتسهم في تطويل الشعر، واشتهرت الفتيات الهنديات بالشعر اللامع والصحي والطويل وذلك بسبب العناية اليومية به واتباع بعض الخلطات الصحية ، لذلك تعرفوا معنا فيما يلي على أقوى وصفات خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله.

خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله

النساء في الهند لديهن شعر جميل وساحر فالمرأة الهندية تتمتع بشعر صحي وكثيف وناعم لكن هناك بعض النساء لا تنعم بهذا وتحلم بأن يكون شعرها مثل الفتاة الهندية لذا، هنا سنتعرف على أفضل وصفات خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله.

خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله
خلطة هندية لتنعيم الشعر وتطويله
  • خلطة الألوة فيرا لتنعيم الشعر: سوف تحتاج: 1 ليمونة 4 ملاعق طعام من الألوة فيرا 5 قطرات من زيت النعناع وقت المعالجة: 5 دقائق طريقة المعالجة: اخلط المكونات في وعاء وضعه جانبًا. اغسل شعرك بالشامبو ثم ابدأ في العمل على تطبيق الوصفة عليه. انتظر لمدة 5 دقائق ثم قم بشطفها بماء بارد / فاتر.
  • خلطة الحلبة وحليب جوز الهند لنعومة ولمعان للشعر الخشن الحلبة واحدة من أهم المكونات التي تستخدم في المطبخ الهندي، وفي العناية بالشعر. فهى العلاج الطبيعي لكل مشاكل الشعر مثل القشرة، فعالة لسقوط الشعر، وإضفاء النعومة واللمعان. كما أن الحلبة تحتوي على البروتينات التي تشجع على نمو الشعر. إليك هذه الوصفة من بذور الحلبة: مكونات الوصفة 2 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند مقدار من الماء طريقة الوصفة تنقع بذور الحلبة في الماء وتترك طوال الليل. في الصباح تطحن بذور الحلبة جيدا ثم يضاف حليب جوز الهند ويقلب الخليط. يضع على الشعر ويدلك فروة الرأس. يغطى الشعر ويترك لمده 45 دقيقة. يغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد. تكرر هذه الوصفة مرتين في الشهر.
  • خلطة البيض والزيت: هذه الخلطة مفيدة وتستخدمها معظم الفتيات كونها خلطة هندية وتعزز من نمو الشعر وزيادة لمعانه، ماعليكِ إلا أخذ {ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بيضة واحدة، ملعقة متوسطة من العسل الأبيض}، تقومي بمزج الخليط ووضعه على فروة رأسك حتى الأطراف، ومن ثم يشطف بالماء والشامبو للتخلص من رائحة البيض، كما أنه يمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

قد يهمك :

وصفات هندية لفرد الشعر المجعد

تعد الوصفات الهندية لتنعيم الشعر الخشن من أفضل الطرق التي يمكنكِ إتباعها للحصول على نتيجة سريعة، فطالما إشتهر الهنود بالشعر الطويل الناعم، ولذلك فإن الخلطات والوصفات الهندية تمنحكِ نتيجة مذهلة في وقت قياسي من وصفات هندية لفرد الشعر المجعد ما يلي.

  • وصفة زيت السمسم والمياه المعدنية وحليب جوز الهند لنعومة الشعر الخشن زيت السمسم يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل Eو B وعلى المعادن مثل الكالسيوم والفسفور والبروتين. هذا الزيت خصيصا للشعر الجاف والخشن ويعمل على إصلاح الشعر التالف والمتضرر. لذلك، هذه الوصفة بمثابة “بلسم أو مصل” لنعومة فائقة للشعر. مكونات الوصفة 2 ملعقة كبيرة من زيت السمسم 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند 1 كوب من المياه المعدنية طريقة الوصفة في زجاجة رذاذ يعبأ المياه المعدنية ثم يضاف زيت السمسم وحليب جوز الهند. بعد غسل الشعر، يرش بهذا المحلول مع تدليك بأطراف أصابعك لخصلات الشعر. يترك ثم يمشط الشعر ويصفف كالمعتاد.
  • وصفة أملا (عنب الثعلب الهندي) لنبتة الأملا دورًا كبيرًا فى نعومة وطول الشعر الهندي، حيث يعد هذا التوت الهندي من المصادر المليئة بمضادات الأكسدة التي تساهم في تجديد الشعر وجعله ينمو أسرع وبشكل صحي، كما أنه يحتوي على فيتامين C، بالإضافة إلى مساعدة الأملا على التقليل من ازدياد حرارة الجسم، والتي تجعل الشعر يتساقط سريعًا وتسبب الشيب المبكر، وأيضًا يحتوي على عناصر تكييف تجعل الشعر رطب وبه لمعانًا وملمس ناعم.
  • وصفة البيض و و زيت الزيتون لتنعيم الشعر المجعد للابد يتميز البيض بوجود العديد من البروتينات المهمه يحتوي علي البيوتين الهام جدا لتغذيه الشعر و منع تساقطه زيت الزيتون الساخن من المواد التي تقضي علي تجعد الشعر عند مزج الاثنان معا ينتج خليط يرطب الشعر و يقضي علي الشعر التالف ستستطيعين تمرير اصابعك ببساطه في شعرك المفرود بعد استخدام هذه الخلطه الطريقه امزجي ملعقه كبيره من زيت الزيتون مع صفار بيضتين تستطيعين اضافه بعضا من الحليب الرائب او الماء للخليط اخفقي الخليط جيدا حتي يمتزج و ضعيه علي شعرك لمده ساعه بعد انتهاء الساعه اغسلي شعرك بالماء و الشامبو و يفضل شامبو خفيف استمتعي بملمس حرير لشعرك الي الابد.

خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة

هذه بعض خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة للعناية بالشّعر، وإصلاح التّالف منه، وجعله ناعماً كالحرير منها :

  • خلطة جوز الهند والكاري: من منا لايعلم فوائد زيت جوز الهند الرهيبة للشعر، جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتعمل على تكثيفه وتقويته، يمكنكِ اعتماد هذه الخلطة مرة أسبوعياً والتي تتكون من {ربع كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب مطحون من أوراق الكاري} وبعد ذلك قومي بتسخين جوز الهند على نار هادئة وفوقه أوراق الكاري المطحونة، ومن ثم امزجي الخليط وضعيه على أطراف شعرك والجذور بعد أن يبرد، حقاً إنها من أفضل الخلطات الهندية.
  • خلطة اللبن الرائب لتطويل الشعر تُحضّر هذه الوصفة البسيطة في 120 ثانية ولها فوائد عديدة. يحتوي اللّبن الرّائب على فيتاميني ب5، ود، وهما من الفيتامينات الأساسيّة التي تساعد على تغذية الشّعر، وتقويته من الدّاخل، وعلاج بعض مشاكله، مثل قشرة الرّأس. طريقة الاستعمال مزج كوب من اللبن الرّائب مع ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأملا، ويوضع الخليط على فروة الرّأس والشّعر. بعد الانتهاء من تغطية الشّعر بالكامل، يُترك القناع لمدة نصف ساعة 30 دقيقة.. يُغسل الشّعر بشامبو معتدل خالٍ من الكبريتات، ثم يُستخدم البلسم.
  • خلطة الحلبة المكونات: ربع كوبٍ من بذور الحلبة. كوبٌ من الماء. طريقة التحضير: تُنقع بذور الحلبة في الماء ليلةً كاملةً. تُخلط البذور بالخلاط الكهربائي في الصّباح التّالي، مع إضافة القليل من الماء الذي استُعمل في نقع البذور؛ للحصول على مزيجٍ ناعمٍ ومتجانس. يُطبّق هذا المعجونُ النّاتج على فروة الرّأس والشّعر. يُترك معجون الحلبة على الشّعر لمدة 30 دقيقةٍ. يُغسل الشّعر بشامبو خفيف خالٍ من الكبريت. استخدام البلسم ثم غسل الشّعر. تُستخدم وصفة الحلبة مرةً في الأسبوع.

مكونات خلطة الزيوت الهندية

يتساءل البعض عن مكونات خلطة الزيوت الهندية وهل لها فوائد عديدة ويمكن الاستعانة بها لتطويل الشعر وتكثيفه، وفي هذه الفقرة سنتعرف على مكونات خلطة الزيوت الهندية.

  • زيت الاملج : هذا الزيت رائع لاطالة الشعر وتغميق لونه وترطيبه و تنعيمه ، متوفر لدي العطار و يكون غامق اللون ان كان اصلي و خام ، احرصي على شراؤة من مصدر موثوق به .
  • زيت الزيتون : مضاد للاكسدة ، يرطب فروة الراس ، غني بفيتامين هاء ، ينعم و يلمع و يغذي ويعمل على اطالة الشعر باقرب وقت .
  • زيت الخروع النقي : زيت الخروع ينبت فراغات الشعر و يعمل على تغذيته واطالته وتكثيفه .
  • الصبار الطبيعي : نحتاج الى فرع صبار صغير الي متوسط ، الصبار يطيل الشعر و ينظف فروة الراس و يزيل القشرة و ترسبات المواد الكيميائيه من فروة الراس ، يغذي بصيلات الشعر و يساعد على انبات الفراغات .
  • باناء مناسب قطعى حواف الصبار و اغسليه جيدا مع التقشير ، قطعيه شرائح رفيعه لسهوله خلطة و اضيفي ملعقه من زيت الخروع و ملعقه من زيت الاملج و ثلاثه ملاعق كبيرة الي اربعه من زيت الزيتون و اخلطى الكل بالخلاط الكهربي.
  • دلكى بها فروة راسك و اتركيه ساعه الى ساعتين ثم اغسليه ، تترك باقي الوصفة بالثلاجة لاستعماله بنفس الاسبوع فقط يتم تكرر مرتان كل اسبوع لافضل النتائج ، داومى عليها عدة اسابيع تصل الى 4 اشهر حتى ترى نتائج رائعه و مضمونة .

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله

تعاني الكثير من الفتيات من الشعر الخشن وتبحث الكثيرات على طرق طبيعية للتخلص من تجعيد وتشابك الشعر وجعله أملس وناعم وبراق وتحضر المكونات في المنزل، وهناك الكثير من الوصفات التي تساعد في منع تشابك الشعر وتقليل خشونته كما تجعله ناعمًا وحريريًا منها :

  • وصفة زيت الزيتون وزبدة الشيا للحصول على شعر كالحرير: المكونات: 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. طريقة الاستخدام: بعد إذابة زبدة الشيا على نار هادئة نقوم بإضافة زيت الزيتون. نضع المكونات على فروة الرأس ونغطي بها الشعر بالكامل. نغطي الشعر بمنشفة قطنية ونتركه لمدة 45 دقيقة. نقوم بغسل الشعر بالشامبو المخصص ويفضل أن تكون مكوناته طبيعية. تكرر الوصفة مرتان في الأسبوع وسوف تحصلين على شعر ناعم كالحرير.
  • وصفة خل التفاح لخل التفاح الكثير من الفوائد ومنها علاج جفاف الشعر، لذلك إليك وصفة من خل التفاح نقوم بخلط معلقتين من خل التفاح مع 3 ملاعق من زيت الزيتون مع 2 من بياض البيض. نقوم بفرك الخليط على فروة الرأس والشعر. بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر لمدة ساعة تقريبا، ومن ثم نقوم بشطف الشعر، وغسله بشامبو خالي من السلفات.
  • وصفة بالموز المكونات ثمرة موز متوسطة الحجم ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي الطريقة اعمدي إلى هرس الموزة جيداً بواسطة الشوكة في وعاء. أضيفي ملعقة العسل تدريجياً مع التحريك باستمرار للحصول على خليط متجانس. قبل الاستحمام، بللي شعرك قليلاً، وطيقي الخلطة المحضرة من الجذور وحتى الاطراف. اتركي خلطة التنعيم على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو وأكملي استحمامك المعتاد. كرري الخلطة مرتين أسبوعياً للنتيجة الامثل
  • وصفة المايونيز لتنعيم الشعر من أول مرة كالحريرالمكونات: كمية مناسبة من المايونيز كامل الدسم. الطريقة: ضعي كمية جيدة من المايونيز على شعركِ، بحيث تتم تغطيته كاملاً بالمايونيز. اتركي المايونيز على شعركِ مدة 30 دقيقة. اغسلي شعركِ بالماء الدافئ بعد انتهاء المدة المحددة لوضع المايونيز عليه، ثم اغسلي شعركِ ثانيةً بالشامبو والبلسم، وأخيراً اشطفيه بالماء.

أفضل الزيوت الهندية لتكثيف وتطويل الشعر

لكل نوع من الزيوت الهندية فوائده لتغذية وترطيب الشعر وإصلاح الشعر التالف، وفى هذه الفقرة سنعرض بعضا من أفضل انواع الزيوت الهندية التى تساعد فى انبات الشعر والعناية بجماله.

  • زيت هيماتاج: من أقوى الزيوت الهندية التي تعمل على تقوية الشعر وتعطيه اللمعان والقوة وتمنعه من التقصف، فهو مستخلص من خلاصة النباتات الطبيعية ومزيج من الزيوت الفعالة للشعر، ويمتاز الزيت بلونه الأحمر الذي يميل للبني، ويعزز من التخلص من القشرة في فروة الرأس.
  • Satthwa Premium Hair Oil زيت الشعر الهندي العجيب: يحتوي هذا الزيت على 9 زيوت عالية الجودة والكفاءة. زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند البكر، زيت الخروع، زيت بذور العنب، زيت الزيتون البكر، زيت الإيمو، فيتامين هـ وزيت الأملا. كل زيت له قوته ويقللان معًا من تساقط الشعر الزائد، ويساعدان في نمو وزيادة كثافة الشعر، ويمنعان ظهور الشيب المبكر ويساعدان أيضًا على منع قشرة الرأس. يظهر زيت الخروع نتائج جيدة جدًا في استعادة البصيلات الجديدة بكثرة كما أنه يطيل الشعر.
  • زيت هيماني نافراتنا: يعد الزيت الأشهر في الهند ويستخدمه الكثير لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الأعشاب الطبيعية التي تحافظ على صحة وجمال الشعر وتعطيه اللمعان والققوة اللازمة، كما يحارب تساقط الشعر ويحمي فروة الرأس من القشرة.
  • زيت باراشوت: يعالج الشعر الجاف لأنه مستخلص من زيوت طبيعية كزيت جوز الهند الذي يغذي بصيلات الشعر ويمدها بالتغذية الصحية، كما له قدرة فائقة في حل مشكلات الشعر كالتساقط والتقصف.
  • زيت ترشوب: يعد زيت ترشوب من أشهر الزيوت في الهند التي تساعد في تطويل الشعر ومنحه اللمعان والنعومة والقوة ويستخدمه الكثير من السيدات لإطالة الشعر لأنه مستخلص من مكونات طبيعية تحافظ على الشعر من التساقط، وينصح باستعماله من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.