يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خلطة هندية لتطويل الشعر بسرعة ، و خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة ، و ماذا يستعملون الهنود لتطويل الشعر، و خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل ، و وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه ، و وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة البرق ، إن الشعر الأجعد، أو الباهت، ومتقصف الأطراف مظهر غير مألوف لدى النساء الهنديات، إذ يتميزن بالشعر الطويل، والنّاعم كالحرير، وليس شرطاً امتلاك الجينات الوراثية الهندية للتّمتع بالشعر الطويل الحريري، فيمكن امتلاكه بالعناية المستمرّة، وتطبيق بعض الوصفات الطّبيعيّة، التي تعمل على تغذية، وتقوية بصيلات الشّعر، وجعله ناعماً ولامعاً ، لهذا اخترنا لكم في المقال مجموعة رائعة من وصفات خلطة هندية لتطويل الشعر بسرعة.

خلطة هندية لتطويل الشعر بسرعة

تبحث الفتيات على وصفات هندية لـ تطويل الشعر وتكثيفه في أقل وقت ممكن، فالهند معروفة بوصفاتها وتركيبتها السحرية في العناية بالشعر، فهن متميزات بالشعر الطويل الذي يخطف الأنظار، لذلك نستعرض وصفات خلطة هندية لتطويل الشعر بسرعة في التالي.

خلطة هندية لتطويل الشعر بسرعة
خلطة هندية لتطويل الشعر بسرعة
  • خلطة الألوفيرا: نبات الألأوفيرا مفيد جداً لصحة الشعر وتعزيز نموه، علاوة على ذلك أغلب الفتيات الهنديات يلجأن لجل الألوفيرا أو جل الصبار عن طريق نزع السائل الموجود داخله، ومكونات خلطة الألوفيرا {ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، كمية من جوز الهند الطبيعي، والقليل من جل الألوفيرا}، يمكنكِ مزج هذه المكونات ببعضها البعض، ووضعها على جذور الشعر وتدليك المنطقة بها بنعومة، كما أنها توضع على أطراف الشعر لتقلل من التلف والتقصف الموجود فيه.
  • خلطة زيت الزيتون و زيت الثوم الهندية لتطويل الشعر بسرعة تعتبر خلطة زيت الزيتون و زيت الثوم من فبفضل مكوناتها الغنية بالفيتامينات و المعادن الضرورية لتغذية فروة الرأس و تغذية الشعر من جذوره فهي تساعد على زيادة نمو الشعر بسرعة كما أن هذه الخلطة تساعد على زيادة سمك بصيلات الشعر, و لتحضير الخلطة الهندية لتطويل الشعر سنحتاج إلى : رأس صغير من الثوم المهروس. كوب من زيت الثوم و هذه هي فوائد الثوم للشعر. كوب من زيت الزيتون. طريقة التحضير: قومي بسحق رأس الثوم إلى أن يصبح كالدقيق. ثم يضاف إليه كل من زيت الثوم و زيت الزيتون حيث يجب وضعها في قارورة محكمة الإغلاق ( يجب أن تكون داكنة لكي تمنع مرور أشعة الشمس ). تترك القارورة مغلقة لمدة تصل إلى 10 أيام في الثلاجة.
  • خلطة جوز الهند والكاري: من منا لايعلم فوائد زيت جوز الهند الرهيبة للشعر، جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتعمل على تكثيفه وتقويته، يمكنكِ اعتماد هذه الخلطة مرة أسبوعياً والتي تتكون من {ربع كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب مطحون من أوراق الكاري} وبعد ذلك قومي بتسخين جوز الهند على نار هادئة وفوقه أوراق الكاري المطحونة، ومن ثم امزجي الخليط وضعيه على أطراف شعرك والجذور بعد أن يبرد، حقاً إنها من أفضل الخلطات الهندية.

قد يهمك :

خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة

تتمتع النساء الهنديات منذ قديم الزمان بشعر طويل وصحي ولامع، وفي الثقافة الهندية يتم في بعض الأحيان تقديم شعر المرأة كقربان للآلهة في المعابد، وهناك عدد من خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة يمكن استخدامها لهذا الغرض وهي كالآتي:

  • خلطة الحلبة لتطويل الشعر بسرعة كلما بحثت عن اعشاب للشعر، كلما ظهرت لكي الحلبة. وذلك لما لها أهمية كبيرة في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تطويل الشعر وتنعيمه والوقاية من تساقطه وعلاج القشرة. المكونات: حبوب الحلبة. ماء. الطريقة: احضري مقلاة وضعي فيها ملعقتين من بذور الحلبة وضعيها على النار حتى يتم شويها جيدا. اطحني الحلبة حتى تحصلي على مسحوق ناعم. اخلطي مسحوق الحلبة مع ملعقتين من الماء. ادهني خلطة الحلبة على فروة رأسك حتى أطراف الشعر بالكامل. اتركي الخلطة على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخفيف.
  • خلطة خل التفاح لتطويل الشعر ضعي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ، وقومي بتدليك هذه الخلطة على فروة رأسك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اغسليها بشامبو خفيف. يعمل خل التفاح يحفز بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر بشكل أسرع، بالإضافة إلى أنه ينظف فروة رأسك ويحافظ على توازن درجة الحموضة في الشعر.
  • خلطة اللبن الرائب لتطويل الشعر تُحضّر هذه الوصفة البسيطة في 120 ثانية ولها فوائد عديدة. يحتوي اللّبن الرّائب على فيتاميني ب5، ود، وهما من الفيتامينات الأساسيّة التي تساعد على تغذية الشّعر، وتقويته من الدّاخل، وعلاج بعض مشاكله، مثل قشرة الرّأس. طريقة الاستعمال مزج كوب من اللبن الرّائب مع ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأملا، ويوضع الخليط على فروة الرّأس والشّعر. بعد الانتهاء من تغطية الشّعر بالكامل، يُترك القناع لمدة نصف ساعة 30 دقيقة.. يُغسل الشّعر بشامبو معتدل خالٍ من الكبريتات، ثم يُستخدم البلسم.

ماذا يستعملون الهنود لتطويل الشعر

الجمال الهندي له طابع خاص، حيث تتميز الهند بوجود الكثير من منتجات العناية بالشعر ونساء الهند فهن بارعات في استخدام العديد من الطرق الطبيعية وغيرها لتوفير روتين كامل للعناية بالشعر، وتتسائل الكثير من النساء العربيات ماذا يستعملون الهنود لتطويل الشعر؟

  • شتهر النساء الهنديات باستخدامها للزيوت المفيدة، والمكونات الطبيعية ، والغذاء الصحي المتوازن للحصول على شعر طويل، وتؤمن المرأة الهندية، بأن أهم ما يمكن أن يمنحها جمال الشعر وطوله هو يبدأ من الداخل، أي من تناولها للغذاء المفيد، لذا تحرص المرأة الهندية على تناول الأطعمة المفيدة، وكذلك تطبيق وصفات هندية لتنعيم الشعر . ومن أنواع الزيوت المفيدة جدًا، والتي تعتمدها المرأة الهندية في حياتها وروتينها هذه الزيوت، زيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت السمسم وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون.
  • في الهند هناك اهتمام حقيقي بحماية الشعر من البداية، إن الهنديات، على سبيل المثال، يهتممن بتدليك شعرهن بزيت معصور على البارد عدة مرات أسبوعياً واستخدام زيت للوقاية أينما ذهبن، تماماً مثلما نستخدم مستحضرات الوقاية من الشمس.
  • ولا ينحصر الحصول على شعر رائع في استخدام سيرم وإكسير قائم على الزيت فقط؛ بل يجب أيضاً أن تعالجي شعركِ بقناع كما تفعلين بوجهك، ويحبذ أن تستخدمي مكونات منزلية تعدينها بنفسك.
  • ومع ذلك فإن الشعر الهندي يختلف كثيرا عن أي شعر أخر ، فهو سميك لامع ، رائع ، ويمكن أن يكون من الصعب العثور على النصائح الحقيقة للعناية بالشعر للمرأة الهندية.

خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل

عند إجراء العديد من الدراسات تم التأكيد على فعالية عصير البصل في نمو الشعر يمكن لعصير البصل أن يفعل العجائب لشعرك، لأنه مصدر غني بالكبريت، وهو مفيدا للغاية في نمو الشعر بل ونعومته أيضا ، اليكم أهم خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل.

خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل
خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل
  • خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل امزجي ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي الخليط على شعرك قبل النوم ثم قومي بغسله في الصباح. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع لتطويل شعرك بسرعة قياسية. قومي بغلي بصلتين صغيرتين في ليتر من الماء ثم اتركي الماء حتى يفتر. أضيفي ملعقتين من العسل الى الخليط وامزجيها جيداً ثم طبقي المزيج على شعرك من الجذور حتى الاطراف واتركيه لمدة 4 ساعات ثم اغسليها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.
  • خلطة البصل والزيوت لتطويل الشعر في أسبوع امزجي ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي الخليط على شعرك قبل النوم ثم قومي بغسله في الصباح. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع لتطويل شعرك بسرعة قياسية.
  • خلطة عصير البصل وزيت جوز الهند لتطويل الشعر المكونات: 2 ملعقة كبيرة من عصير البصل 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند 5 قطرات من زيت شجر الشاي طريقة الإستخدام: يمزج جميع المكونات ويقلب جيدا. يضع المزيج على الشعر ويدلك فروة الرأس لبضع دقائق. يترك على الشعر لمده 30 دقيقة. يغسل الشعر بالشامبو. تكرر الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه

تحتاج الكثير من الفتيات إلى تطويل الشعر القصير مثل النجمات الهنود في المسلسلات، وذلك يمكن الحصول عليه بالوصفات التالية.

  • وصفة الصبار، المكونات: ورقة من الصبارملعقتان كبيرتان من الماء. زجاجة رذاذ. طريقة التحضير: تُستخرج ملعقتان من هلام الصّبّار، ويجب أن يكون من الهلام الصافي وليس الأصفر بعد قطع الصّبار. يُحرّك الهلام للحصول على هلامٍ ذي قوامٍ ناعمٍ وسلس. يُضاف الماء ويُخلط جيّدًا مع الهلام. يُسكب المزيج في زجاجة الرذاذ، وتُرَج العبوّة جيّدًا. يُرَش الشّعر المغسول والمجفف بالمحلول. يُترك على الشّعر كمُثَبّتٍ للشّعر. تستخدم الوصفة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.
  • وصفة الموز والعسل إذا كان شعرك يحتاج للترطيب، فلا تترددي أبدا في استخدام ماسك الموز والعسل، فكلا منهما يوفر الترطيب اللازم لشعر ويُغذيه أيضا. كما أن العسل يُعتبر مضاد حيوي طبيعي لعلاج فروة الرأس من الاحمرار والقشرة ويجعل الشعر أنعم وأكثر لمعانا. ستحتاجين لموزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير ليمون. اخلطي المكونات في الخلاط ثُم افرديها على شعرك من الجذور للأطراف ولفي شعرك وغطيه بالغطاء البلاستيك. بعد مرور ثلاث ساعات اغسلي شعرك بالماء والشامبو.
  • وصفة البيض البيض أفضل معزز لنمو الشعر ويعمل على تطويله بطريقة ملحوظة، بياض البيض غني بالبروتينات والكبريت التي تساعد على تحفيز نمو الشعر ومحاربة تساقط الشعر. المكونات 1 بياض بيضة. 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون. 1 ملعقة صغيرة عسل. طريقة الاستخدام 1- افصلي بياض البيض. 2- أضيفي زيت الزيتون والعسل وتخلط جيدا. 3- ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك. 4- انتظري 20 دقيقة قبل شطف شعرك بشامبو خفيف.

وصفة هندية لتطويل الشعر بسرعة البرق

تحتاج كافة الفتيات إلى معرفة أجود وصفات هندية لتطويل وتكثيف وتنعيم الشعر، أنت في حيرة من أمرك وتتساءل عن أجود الوصفات المستخدمة من أجل الحصول على شعر قوي وصحي وهذه الوصفات:

  • وصفة القرفة وزيت جوز الهند تعمل التوابل على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر وقوته، في حين أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية، ما يساعد على مزيد من الإصلاح وتعزيز نمو الشعر وكثافته. المقادير: 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة و1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند. طريقة الاستخدام: امزجي المكونات معاً جيداً، ثم ضعي القناع على جذورك وجزء من شعرك، ودلكي فروة رأسك، ثم اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • وصفة ثمار عنب الثعلب الهندي ، مكونات وصفة ثمار الثعلب الهندي اثنان ملعقة من مسحوق الاملا. معلقتان من عصير الليمون الحامض. طريقة تحضير وصفة ثمار الثعلب الهندي نخلط مسحوق الاملا مع حامض عصير الليمون ومزجهم جميعا حتى تكوين خليط قوي كالعجينة. يتم وضعها على فروة الراس ويترك الخليط حتى يجف تماما. ثم يشطف الشعر جيدا وسوف تلاحظون الفرق بعد استخدام هذه الوصفة.
  • وصفة زيت جوز الهند والعسل وزيت الأفوكادو الأحماض الدهنية والمعادن وخصائص مضادات الأكسدة الموجودة في الخليط ستساعد في تقليل التجعد وإضافة لمعان. المقادير: 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المكرر، 1 ملعقة صغيرة من العسل الصافي 100%، 1 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو. طريقة الاستخدام: اخلطي جميع المكونات معاً في وعاء حتى تمتزج جيداً، استخدمي أطراف أصابعك للتطبيق، بدءاً من فروة رأسك وصولاً إلى نهايته، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ثم اغسليه بالشامبو المنقى والبلسم المعتاد.