يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة نفخ الخدود ، و نفخ الخدود بالخميرة ، و نفخ الخدود فوري ، و وصفات لتسمين الوجه ونفخ الخدود ، و امبولات نفخ الخدود من الصيدلية ، و نفخ الخدود بالكولاجين ، تعد الخدود الممتلئة والبارزة من أهم مظاهر جمال الوجه، وتعتبر إحدى السمات الجمالية للعروس، إذ أنها تضفي على وجهها مظهراً مفعماً بالنضارة والصحة والحيوية، ومن الطبيعي أن كل عروس تبحث عن الجمال ستحاول أن تحصل على تلك الخدود فإذا كنتِ تبحثين عن طريقة لنفخ خدودكِ، ما عليكِ إلا اختيار إحدى الوصفات التالية من خلطة نفخ الخدود لا تفوتوها.

خلطة نفخ الخدود

إليك فيما يأتي أبرز وصفات خلطة نفخ الخدود الطبيعية التي قد تساعد في الحصول على خدود ممتلئة:

خلطة نفخ الخدود
خلطة نفخ الخدود
  • خلطة ماء الورد أحضري إناء وضعي بداخله مقدارنصف كوب من الحليب، إضافة إلى نصف كوب من ماء الورد، ومقدار أربع ملاعق من مسحوق الحلبة، وامزجي الخليط جيداً كي تتجانس المكوّنات مع بعضها، ثم طبّقي المزيج على منطقة الخدود واتركيه لمدة خمس وأربعون دقيقة بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء البارد، واحرصي على تطبيق هذه الوصفة يومياً.
  • خلطة الشوفان اخلطي ملعقتين من عصير الليمون الطازج، ملعقة صغيرة من الخميرة إضافة إلى ربع كوب من الحليب خلطاً جيداً، ثم أضيفي إليه ملعقة من النشا، وملعقتين كبيرتين من الشوفان، واخلطي المزيج مرة أخرى بشكل جيد، ثم طبّقيه على منطقة الخدود باستخدام أطراف أصابعكِ وبحركات دائرية رقيقة واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء الدافئ، ومن المفضّل أن تكرّري هذه الوصفة يومياً للحصول على نتيجة حقيقة في وقت قليل.
  • خلطة الزبادي والنشا يوفر لكِ الزبادي خاصية الترطيب والتفتيح في حين يعمل النشا على نفخ الخدود الدائم بشكل ملحوظ الطريقة يتم خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع علبة زبادي يتم إضافة ملعقة صغيرة من النشا وكذلك ملعقة أخرى من البيكنج باودر مع التقليب يُستعمل الخليط على الخدين أن حتى على الشفايف إن كنتي ترغبي في نفخها أيضاً، لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء.

قد يهمك :

نفخ الخدود بالخميرة

تعتبر الخميرة وبالأخص خميرة البيرة من أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة لنفخ الخدود بشكل فعال وفي وقت قصير من خلال القيام بذلك:

  • الطريقة الاولى : يضاف ملعقتين كبرتين من خميرة البيرة مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وفي إناء عميق يتم خلط كافة المكونات سوياً حتى تمام التجانس. يوضع الخليط في الثلاجة وقبل أن يطبق على الوجه يتم شطف الوجه جيداً بالماء الدافئ والصابون سواء بلدي أو مغربي لكي تتفتح المسام، ويجفف بشكل جيد. توضع الخلطة على الوجه بشكل كامل ماعدا منطقة الأنف، ويترك على الوجه لمدة 60 دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد فقط. وعليك بتكرار الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع كامل من أجل الحصول على أفضل النتائج، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك في تضاعف حجم خدودك.
  • الطريقة الثانية : أحضري ملعقتان من الحلبة مع كوب من الماء مع ملعقة من الخميرة. قومي بُخلط ملعقتان من الحلبة مع الماء ثم يقلّب الخليط على النار مع التحريك باستمرار حتي الغليان و من ثم يرفع من على النار و يترك حتي يبرد و من ثم يتم إضافة الخميرة إلى الخليط ويمزج جيداً ثم قومي بتنظيف الوجه جيداً و قومي بوضع الخليط على الوجهٍ مع تدليك بلطف البشرة لمدة ربع ساعة و من ثم يترك الخليط علي الوجه الوجه حتى يقوم بإمتصاص المزيج و من ثم يغسل الوجه بالماء كما يمكنك مسح البشرة بالقليل من ماء الورد ليضيف لها الحيوية والنضارة. ننصحكِ باستخدام فيتامين لتسمين الوجه وتجدين العديد منها في هذا الموضوع فيتامينات لتسمين الوجه بسرعة.
  • الطريقة الثالثة : الخميرة وماء الورد تتكوّن هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وربع كوب من ماء الورد، حيث تُستخدم الخميرة في تسمين ونفخ الخدود، كما يُستخدم ماء الورد في تنعيم وتهدئة البشرة، ويتم استخدامها كالآتي: يُخلط ماء الورد مع الخميرة للحصول على خليط كريميّ ناعم. يُدهن الخليط الكريمي على الخدَّين. يُترك لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل أو حتى يجفّ. يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ثمّ يُمسح الخدَّان بقطعة من القطن مبللة بماء الورد. تُكرر الوصفة باستمرار للحصول على بروز واضح في الخدَّين.

نفخ الخدود فوري

ستتعرفين فيما يلي عن طرق نفخ الخدود فوري التي حالما تقومين بتطبيقها على خدودك ستذهلين بالنتيجة وستحصلين على بوتوكس طبيعي من دون أي تدخلات تجميلية تابعي.

  • ​قم بمزج ماء الورد مع الغلسرين واستخدمها بشكل يومي خلال ساعات الليل، حيث أن لكل من ماء الورد والغلسرين خصائص قد تساعد في تغذية الوجنتين مما يساهم في تسمين الوجه.
  • زبدة الشيا مع السكر قم بتحضير هذا النوع من وصفات طبيعية لتسمين الوجه من خلال الآتي: دمج 250 ملليلتر من زبدة الشيا الذائبة مع 185 ملليلتر من السكر حتى تحصل على المزيج. وضع المزيج في الثلاجة حتى يصبح جامدًا. غسل الوجه بالماء الساخن، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الساخن. استخدام الحركة الدائرية لتدليك الوجه بينما تضع المزيج.
  • كريم كولاجين من L’Oreal Paris: لشراء كريم كولاجين من L’Oreal Paris يعتبر هذا الكريم مثالية لعناية مثالية للبشرة. هو غني بالكولاجين ليزيد من جمال بشرتك ونضارتها. يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد والتخلص من الخطوط الدقيقة. ننصحك باستعمال هذا الكريم مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
  • كريم Mason Beauty Cream: لشراء كريم Mason Beauty Cream هذا الكريم يتميز بتركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن. يساعد هذا الكريم على نفخ الخدود ليمنحك اطلالة مثالية. يساعد على تحسين مرونة الجلد ليزيد من حيوية البشرة وجمالها. يمنحك لمسة مشرقة ويعيد الى بشرتك نضارتها وجمالها.
  • طريقة تمرين نفخ الخدود ، املء فمك بالهواء حتى تنتفخ وجنتيك، ثم مرر لسانك على الجهة الداخلية من وجنتيك لمدة 15 ثانية، ولكن إن وجدت التمرين صعبًا بإمكانك القيام به لفترة أقل من 15 ثانية. قم بملء فمك بالهواء ولكن ليس لأقصى حد، ثم قم بتجميع الهواء في جهة واحدة من وجنتيك ثم إلى الجهة الآخرى، قم بهذا التمرين لمدة 15 ثانية متتالية.

وصفات لتسمين الوجه ونفخ الخدود

بما أن الوجه والخدود عموماً هي سر جمالك وتلفت الأنظار بالدرجة الأولى، سنقدم إليك وصفات لتسمين الوجه ونفخ الخدود وإعادة الشباب إليها في أقل وقت ممكن، لا سيما أن الوجه يتأثر سلباً بعوامل عديدة تؤدي الى ترهله وشحوبه، مما ينعكس على جمالك وجاذبيتك.

  • تسمين الوجه ونفخ خدود الوجه وتوريدها باستخدام الزبيب ، يُنقع كوب من الزبيب الأسود المجفف مع كوب من الماء المغلي، ويُترك حتى الصباح، اضربي الخليط في الخلاط وضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل، وتناولي كوب من هذا الخليط قبل وجبة الغذاء بنصف ساعة، يومياً ولمدة 10 أيام، وستحصلين على نتائج مبهرة.
  • خلطة بياض الثلج ومن الخلطات الممتازة التي تعالج نحافة الوجه وتزيد من مرونة الجلد وشد عضلات منطقة الخدود، هي خلطة بياض الثلج التي تضم مكوناتها الحليب البودرة والعسل وعصير الليمون، وكلا من هذه المكونات تعزز من صحة البشرة وتعمل على إزالة الخلايا الميتة وتدفق الدم إلى الوجه وجعله ممتلئا وسمينا، فقط عليك بخلط كميات متساوية من هذه المكونات مع بعضها، وتُطبق على الوجه، وتُترك لمدة نصف ساعة قبل أن يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • تسمين الوجه ونفخ الخدود بالأطعمة ومن أفضل الطرق الطبيعية الآمنة والفعالة في تسمين الوجه ونفخ الخدود هي الحرص على تناول الأطعمة والمواد الغذائية المعالجة لنحافة الوجه، والحصول على خدود ممتلئة، ومن أشهر هذه الأطعمة: كوب الزبادي بالفواكه المُحلى بالعسل يساعد على تسمين الوجه خلال وقت قصير في حال المواظبة عليه.
  • تناول الحبة السوداء بانتظام تزيد من امتلاء وتسمين الوجه، والعمل على زيادة نضارة وإشراقة البشرة. عصير الفواكه الذي يحتوي على الموز والبرتقال والكيوي والعنب من أقوى المحفزات الطبيعية لزيادة تسمين الوجه ونفخ الخدود سريعا.
  • زيت الزيتون يحتوي زيت الزّيتون على الدّهون الأُحاديّة غير المشبعة، التي ترطّب البشرة، وتجعل البشرة أكثر صحّةً ونضارةً، وتمنع التجاعيد، والخطوط الرّفيعة، كما يُرطّب البشرة الجافة، ويضمن الحصول على بشرةٍ ناعمةٍ. المكونات: زيت الزّيتون. طريقة التحضير: يُسخّن زيت الزّيتون ليصبح دافئاً. يتم تدليك الخدّين بزيت الزّيتون الدّافئ، وذلك بحركة تصاعديّة إلى الأعلى، لمدة 5-10 دقائق مرتين يومياً.

امبولات نفخ الخدود من الصيدلية

اليكم امبولات نفخ الخدود من الصيدلية تعمل على شد جلد الوجه ،ويقصي علي التجاعيد،لكي تحصل علي وجه وبشره جذابه ،فهناك بعض المنتجات التي تساعد في نفخ الخدود والحصول علي بشره مشدوده خاليه من تجاعيد.

  • امبولات ايفا بالكولاجين : تساعد هذه الامبولات التي تم انتاجها في معامل ايفا البشرة على استعادة نضارتها و زيادة جمالها و حيويتها، و يؤخر علامات تقدم السن و ظهور التجاعيد في البشرة من خلال اعطاء البشرة العناصر التي تحتاجها و تغذيتها، كما تعمل تلك الامبولات على نفخ الخدود بشكل طبيعي، و تستخدم هذه الامبولات بعد غسل البشرة بعانية يتم رج الامبوله و من ثم كسرها و توزيع محتواها على بشرتك و منطقة الرقبة و يفضل وضع الابولات ليلا على البشرة، و نجد ان العبوة الواحده بها 10 امبولات .
  • تحتوي هذه الامبولات على الكولاجين البحري،يكثر استخدامها لمقاومة علامات تقدم السن، كما تستخدم لنفخ الخدود، و يتم ذلك من خلال وضع امبولة كاملة بشكل يومي لزيادة نضارة البشرة و لكي تحصلي على افضل النتائج ينصح بالاستمرار عليها لمدة 24 يوم و تكرر كل خمسة أشهر .
  • اما كولاجين سيريوم يعمل على اعطاء البشرة و الخدود النضارة المطلوبه كما يقومب ملء الخدود، كما أنه يزيد من نعومة البشرة و حيويتها، فنجده يحافظ على البشرة و يحميها، يتم استخدام الدواء مرتين في اليوم أي كل 12 ساعة، و ذلك من خلال وضعه على بشرة الوجه و الرقبة .

نفخ الخدود بالكولاجين

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الثدييات، وهو ما يمثل حوالي 30٪ من محتوى البروتين في جسم الإنسان ، وغالباً ما يعتبر “الغراء الذي يحمل الجسم معا”، اليكم معلومات عن نفخ الخدود بالكولاجين.

نفخ الخدود بالكولاجين
نفخ الخدود بالكولاجين
  • تم إكتشاف الكولاجين في الأنسجة الليفية مثل الجلد والأربطة والأوتار، وكذلك في العظام والأوعية الدموية والقرنية من العين، والقناة الهضمية .
  • يعتبر الكولاجين أمر حيوياً لتعزيز الأوعية الدموية وإعطاء الجلد مرونته وقوته، و تدهور الكولاجين يسبب التجاعيد والقضايا الجلدية الأخرى ، ونتيجة لذلك يعد الكولاجين واحداً من المكملات الغذائية الأكثر شعبية بين كبار السن لما له من خصائص شافية للجلد
  • عملية نفخ الخدود تعمل على شد الترهلات فى الطبقة الثانية (الأَدَمَة) من طبقات الجلد الثلاثة، والتي تحتوي على هيكل الكولاجين المسؤول عن نضارة الجلد ومرونته. يمكن أن يستخدم الكولاجين في عمليات شد الجلد، كما أنه يعمل على: إعادة نضارة واشراق الوجه. ملئ الشفاه والخدود المسطحة أو الغائرة. إصلاح التجاعيد. وحتى في عمليات إصلاح وتجميل الشعر.
  • حبوب الكولاجين تعتبر هذه الحبوب مكملات غذائية، يتم تناولها بشكل يومي لتعويض الجسم عن قلة إفراز الكولاجين، يحمي من الآثار التي تحدث بسبب ذلك النقص،تتوافر على شكل حبوب كولاجين لنفخ الخدود من الصيدليه تحت عدة مسميات وأسعارها متفاوتة. وتحتاج لمدة طويلة لتبرز نتائجها بشكل واضح وتام. استعمال هذه النوعية من الحبوب آمن، قد تظهربعض الأعراض الجانبية لاحتوائها على الكالسيوم بكميات كبيرة، أو تسببها بالحساسية الغذائية عند البعض خاصة المستخلص من البيض واللحوم.