يقدم لكم موقع إقرأ أجمل خلطة ملمع الشفاه ، و مكونات ملمع الشفاه ، و علاج سواد الشفايف مجربة ، و ملمع الشفاه من ايسنس ، و علاج سواد الشفايف طبيا ، و علاج سواد الشفايف للرجال ، تضيف الشفاه اللامعة الصحية جاذبيةً وإشراقةً للوجه، إذ إن هذه الشفاه الجذابة طبيعياً لا تحتاج إلى بلسم أو أحمر الشفاه لتبدو فاتنةً وصحيةً، ولكن العديد من العوامل مثل أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، والتدخين، والكافيين، والتقدم في العمر، يمكن أن تؤثّر على لونها وبريقها ولحسن الحظ هنالك الكثير من الحلول الطبيعية لتاميع الشفاه ، اليكم أهم وصفات خلطة ملمع الشفاه تابعوها معنا.

خلطة ملمع الشفاه

يضفي ملمع الشفاه على المظهر مزيدا من الأناقة والتألق، وفيما يلي طرق بسيطة وسهلة تمكنك من صنع ملمع شفاه خالٍ من المواد الكيميائية، يعمل على ترطيب الشفاه ويزيد من جاذبيتك، بخطوات بسيطة تقومين بإعدادها في المنزل دون اللجوء إلى دفع مبالغ.

خلطة ملمع الشفاه
خلطة ملمع الشفاه
  • الخلطة الاولى : ضعي على نار خفيفة 4 (غ) من زبدة الشوكولا مع 3(غ) من شمع العسل، و غرامين من زبدة الشيا، و 6(غ) من زيت الخروع وأخيرا ملعقتين من الفانيليا. يُمكنك سيدتي استعمال هذه الخلطة لستة أشهر لكن احتفظي بها جيدا واذا لاحظت تغيير في لونها أو في رائحتها تخلصي منها تفاديا للجراثيم. أربع نصائح للحصول على شفاه ممتلئة.
  • الخلطة الثانية : تعمل البابايا على تبييض الشفاه الداكنة وتعمل على ترطيبها، كما تعطي حجماً أكبر للشفاه وتزيد من تدفق الدورة الدموية بالشفايف. قومي بهرس قطعة من البابايا إلى أن نحصل على معجون ناعم. اضيفي إليها مسحوق القرفة وبعض قطرات من زيت الزيتون. تمزج المكونات جيداً ثم توضع على الشفاه لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الدافئ وإذا شعرت بحرقة فلا تقلقي فهذا يدل على أن مفعول الخلطة يعمل. ننصحك باستخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الخلطة الثالثة : ملمع الشفاه بالفازلين : إستخدام الفازلين ، أحمر شفاه قديم ، القليل من الجليتر الغير سام . وضع القليل من أحمر الشفاه في وعاء لإذابته في الميكروويف . الخلط مع الفازلين . إضافة الجليتر و الخلط جيداً جميع المكونات . صب الخليط في وعاء و تركه حتي يتجمد . الأن يمكنك إستخدامه كما ترغب . يمكنك العثور علي علب حفظ الملمع من أي متجر .
  • الخلطة الرابعة : زيت القرفة، شمع العسل وزيت الزيتون تقدم هذه المكونات الطبيعية مزيج مثالي يعمل على تعزيز ترطيب شفتيكِ، تجديد نسيجهما وتكبير حجمهما. المكونات نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة ملعقة صغيرة من شمع العسل 5 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون عبوة صغيرة طريقة الإعداد والتطبيق – قومي بإذابة شمع العسل في زيت الزيتون في وعاء عميق على النار هادئة (يمكن تحضير المزيج في الميكرويف لبضع ثوان). – اضيفي زيت القرفة إلى المزيج وانقليه في العبوة واتركيه ليبرد، ثم طبقيه على شفتيكِ كمرطب طبيعي بشكل منتظم لشفاه أكثر حجماً وجاذبية.

قد يهمك :

مكونات ملمع الشفاه

ملمّع الشفاه هو مستحضر تجميلي يعطي الشفاه مظهراً لامعاً وجميلاً، يستعمل كبديل لأحمر الشفاه أو يدهن فوقه لإضافةِ لونٍ أعمق له فما هي مكوناته ؟

  • ملمع الشفاه هو مزيج من الشموع والزيوت والأصباغ. ومع ذلك، يحتوي ملمع الشفاه على عدد أقل من الأصباغ، وغالبًا ما تكون الألوان المستخدمة باهتة أو مخففة (<3٪). علاوة على ذلك، تتطلب طبيعة التدفق الحر للمنتج شمع أقل. المكونات الرئيسية هي اللانولين، الذي يشعر بالراحة على الشفاه بسبب صفاته الترطيبية ويضفي لمعانًا، والبولوتين.
  • لكن ملمع الشفاه كغيره من المستحضرات التجميلية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية الضارة التي تمتصها البشرة؛ مثل: ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الحديد، والأحماض الدهنية، والمعادن المختلفة التي تمتصها البشرة التي تحتاج إلى ست وعشرينَ ثانية لامتصاص تلك المواد الكيميائية، وعلى الرغم من أنَّ هذه المستحضرات لا تبلع؛ إلَّا أنَّ تأثيرها سلبي على البشرة على المدى الطويل.
  • لذا اخترنا بعضاً من الوصفات المنزليّة التي تمكّن السيّدة من صنع ملمّع شفاه خاصّ بها، آمن وبمكوّنات بسيطة ومتوفّرة. وصفة ملمّع شفاه زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند.
  • تتكون من: ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. ملعقتين صغيرتين من زبدة الكاكاو. ملعقتين صغيرتين من زيت اللّوز. ملعقتين صغيرتين من شمع العسل. 15 قطرة من زيت اللّيمون العطريّ.
  • يمزج زيت جوز الهند، زبدة الكاكاو، زيت اللّوز وشمع العسل جيّداً في وعاء يوضع على النار حتى تذوب جميعها ليضاف بعد ذلك زيت اللّيمون ويسكب المزيج في عبوات صغيرة مناسبة وتترك حتى تبرد ليصبح بذلك الملمّع جاهزاً لتوزيعه على الشفاه بواسطة أطراف الأصابع أو بفرشاة الشفاه. صلاحيّة هذا الملمّع تدوم لفترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة شهور.

علاج سواد الشفايف مجربة

اللون الطبيعي للشفايف هو اللون الوردي ومن الممكن يتغير لون الشفاه من اللون الوردي الجميل الى اللون الأسود. يرجع هذا التغيير لأسباب عديدة فهى تتباين بين شخص الى أخر بل وتختلف الأسباب من المرأة الى الرجل ، اليكم علاج سواد الشفايف مجربة.

  • الفراولة تهرس حبة من الفراولة. توزع على الشفاه وتترك لـ 30 دقيقة. تغسل بالمياه الباردة. تكرر هذه الوصفة يومياً. يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون.
  • الليمون قبل الخلود إلى النوم، قومي بفرك شفتيك بالليمون لبضعة دقائق. في الصباح التالي، اغسلي شفتيك بالماء الفاتر. كرري العملية يوميًا لمدة 30 يوم.
  • الألوفيرا افركي شفتيك بمعجون الألوفيرا الطبيعي واتركيه ليجف قبل غسله بالماء الفاتر.
  • الكركم امزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع ما يكفي من الكركم ليصبح قوام المزيج شبيهًا بالمعجون. افركي المعجون على شفتيك واتركيه لخمس دقائق ثم اغسليه بواسطة الماء الفاتر.
  • تفتيح الشفايف بسرعة \ تفتيح الشفايف باستخدام فرشاة الاسنان على الشفاه للتخلص من الخلايا الميتة ممكن استخدام المعجون ولكن قطعة من الفازلين على الفرشاة افضل ثم اشطفى شفايفك و ضعى مرطب من نوعية جيدة بعد ذللك.
  • مكعبات الثلج يساعد تدليك الشفايف بمكعبات الثلج على تنشيط الدورة الدموية، فتظهر الشفايف بلون أكثر توهجاً وحيوية، كما يعمل الثلج على شد الجلد والخطوط التي تظهر حول الشفايف وتتسبب في اسمرار الجلد بمرور الوقت.
  • عصير الخيار أثبت عصير الخيار فعالية واضحة في تخفيف سواد الشفايف، ولا يحتاج إلى خلط أو مجهود، فكل المطلوب هو وضع عصارة الخيارة يومياً فوق الشفاه لمدة 10 دقائق، مع المواظبة على نفس الأمر لمدة شهر واحد.

ملمع الشفاه من ايسنس

ملمع الشفاه من ايسنس يمنح الشفاة مظهر لامع جذاب ذات لون غني و مركز ، كما يعمل على ترطيبها و تنعيمها ، و يوضع فوق احمر الشفاة او يطبق بمفرده.

ملمع الشفاه من ايسنس
ملمع الشفاه من ايسنس
  • تضفي مجموعة أحمر الشفاه اللون المعتم بتمريرةٍ واحدة على شفاهك لتمنحكِ ملمسًا خفيفًا. يدوم ملمسه الكريمي طويلاً على شفاهك بدون أن يجعلها جافة.
  • يعمل لونه المثالي على تغليف شفاهك بلونٍ غنيٍ. يحتوي على تركيبة تدوم طويلاً وتبقى ثابتة طوال اليوم بدون تلطُّخ. يحافظ على ترطيب شفاهكِ ومنعها من التشقق.
  • و بفضل تركبته سريعة الذوبان فانه يتغلغل داخل الشفاه ليعطيها تأثير و لمعان فورى يدوم لفترة طويلة.
  • باستخدام الفرشاة المرفقة ، ضعي الملع على الشفاه. ضعيه بمفرده أو ضعيه فوق أحمر الشفاه. يخلق ملمع الشفاه لمعانًا شديدًا مع مظهر رطب على الشفاه.
  • ملمسها الناعم ممتع بشكل رائع ويأتي في مجموعة واسعة من الألوان – بما في ذلك الظلال الكريمية والوردي المتلألئ والألوان المكثفة مع لمسة نهائية متوهجة.
  • يمنح القوام الناعم والطري شفتيك بريقا أخاذا كما يضفي عليهما مظهرا رطبا. بدءا من لون الشفاه الطبيعي إلى الألوان المركزة وحتى ألوان الطيف البراقة.

علاج سواد الشفايف طبيا

لا شك أن هنالك العديد من الطرق الطبيعيّة للحدّ من لون الشفاه الداكن، لكن تبقى المستحضرات الطبيّة من أفضل الوسائل لمعالجة هذه المشكلة والحصول على شفاه زهريّة وصحيّة ، اليكم طرق علاج سواد الشفايف طبيا.

  • علاج سواد الشفايف بتقنية QS-ND:YAG تعمل تقنية ليزر QS-ND:YAG على محاربة الخلايا الصبغية الموجودة في الشفايف ومن ثم تقليل درجة الاسمرار، وقد أثبتت نتائج فعالة شهد لها الجميع، حيث تحقق نتائج أسرع من التقنية العادية، وهي تختلف عن تقنية توريد الشفاه بالليزر، لأنها تعمل في المقام الأول على تقليل درجة الاسمرار.
  • كريم تفتيح الشفايف La PRAIRIE Anti-Aging Eye/Lip Contour Cream كريم لابريري هذا، يحارب البقع الداكنة على الوجه بالكامل حتى الشفاه، إذ يمكنك الإستفادة منه لمحاربة التجاعيد، تفتيح لون البشرة والشفاه وترطيبها.
  • كريم تفتيح الشفايف BY TERRY Baume De Rose Cream إن اردتِ استرجاع لون شفاهكِ الطبيعيّ، لا بدّ لكِ من استعمال كريم باي تيري للإعتناء بصحّة الشفتين بالإضافة إلى منحهما رائحة الورد.
  • كريم تفتيح الشفايف NIVEA Lip Butter Raspberry Rose Cream من أبرز المستحضرات الجماليّة التي تعتني بالبشرة خاصةً الشفاه، هي نيفيا ليب باتير. كما اسمه يدلّ يمنح هذا الكريم الشفاه لون زهريّ كفاكهة التوت. بالإضافة إلى تركيبته الممزوجة بالفيتامينات، المرطبات ومضادات الأكسدة.
  • تقنية ازالة سواد الشفايف بالليزر من أشهر وأقدم عمليات التجميل الغير جراحية المتبعة في ازالة سواد الشفايف وإعادة اللون الوردي لها، فلا يستغرق الأمر سوى 10 دقائق فقط وتنتهي جلسة ليزر الشفايف وفي أغلب الأحيان لا تحتاج الحالة إلى أكثر من 4 جلسات منفصلة للقضاء على مشكلة سواد الشفايف نهائياً، ولكن يٌفضل عدم اللجوء لهذا الحل إلا بعد تجربة الخلطات الطبيعية في ازالة سواد الشفايف .
  • يُستخدم نوع محدد من الليزر في محاربة الخلايا الصبغية وتفتيتها، حيث يتم تسليط أشعة الليزر على الجزء الخارجي من الشفاه والذي يسمى “الشفة الجلدية” لأن تلك الطبقة هي التي تحتوي على صبغة الميلانين المسؤولة عن تحديد لون الشفاه الظاهر، ولذلك عمل الليزر على تقليل نسبتها في الجلد لتفتيح لون الشفايف.

علاج سواد الشفايف للرجال

إن أكثر التغيرات وضوحاً بسبب شفط ونفح الدخان تغير لون الشفاه للرجال، وظهور التجاعيد حول الفم يمكنك تخفيف أثر التدخين على الشفتين من خلال الإجراءات التالية:

  • التقشير بشرة الشفايف حساسة ويجب معالجتها بعناية، ويمكن صنع مقشر DIY في المنزل، أو استخدام علامة تجارية يتم شراؤها من المتجر، حيث يمكن خلط الملح أو السكر الخشن مع زيت اللوز أو زيت جوز الهند وتدليك الخليط بلطف في الشفايف مرة واحدة يوميًا، كما يمكن استخدام مرطب للشفايف بعد كل تقشير.
  • الشاي والقهوة. تتسبب مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة في تلطيخ الشفتين والأسنان ببقع. قلل استهلاك الشاي والقهوة لتحفيف تأثر الشفتين.
  • قناع الشفايف إنّ أقنعة الشفاه التي تحتوي على عصير الكركم والليمون والجير قد تساعد على إزالة آثار التدخين من الشفايف، يمكن استخدام واحد من تلك المكونات أو أحدها مع فيتامين A أو زيت فيتامين E، ومن ثمّ تغطى الشفايف لمدة 15 دقيقة، مرة واحدة يوميًا.