يقدم لكم موقع إقرأ أقوى خلطة ملمع إطارات السيارة ، و طريقة صناعة ملمع الاطارات ، والجلسرين لتلميع الإطارات ، و طريقة تفحيم كاوتش السيارة ، و خلطة تلميع تابلوه السيارة ، و تنظيف تابلوه السيارة بالليمون ، تتميز مساحيق التلميح بتوفرها في قوارير صغيرة وكبيرة الحجم، وباستخدامها السهل وذلك عبر رش الدولاب أو الجانط بالمادة وتركها لتزول لكنه وفي كثير من الأحيان قد ترغب بتنظيف وتلميع إطار السيارة والجانط باستخدامك خلطات منزلية ربما تكون اكثر فعالية تكثر الخلطات والطرق، وتعتبر جميعها سهلة جداً ، تابعوا معنا خلطة ملمع إطارات السيارة.

خلطة ملمع إطارات السيارة

نستطيع أن نشير إلى إمكانية شراء منظف للإطارات وللجانت من المحلات التجارية الكبرى أو من محلات زينة ال سيارات أو من محطات الوقود لكن في الفقرة التالية اخترنا لكم خلطة ملمع إطارات السيارة طبيعية.

خلطة ملمع إطارات السيارة
خلطة ملمع إطارات السيارة
  • خلطة ملمع إطارات السيارة هذه الطريقة الأسهل والتي تعطيك نتيجة سريعة. قم بخلط كمية من الزيت مع كمية من المياه. وبقطعة من القماش، إمسح الإطار بهذه الخلطة البسيطة والتي ستعطيك لمعاناً للإطارات بشكل سريع وأكيد.
  • هذه الطريقة المنزلية هي الأسهل فعلا والتي تعطيك نتيجة سريعة هي خلط كمية من الزيت مع كمية من المياه. وبقطعة من القماش، إمسح الإطار بهذه الخلطة البسيطة والتي ستعطيك لمعاناً للإطارات بشكل سريع وأكيد.
  • كما يمكنك القيام بتنظيف الإطارات وتلميعها من خلال مسحها بمادة بترولية، ولكن هذه الطريقة يمكن أن تكون خطرة في كثير من الأحيان، عندما يلامس الوقود سطح الدولاب، فيسبب بانزلاقات.

قد يهمك :

طريقة صناعة ملمع الاطارات

تجذب السيارات الفخمة أعدادا غفيرة من الناس ومن أهم الأمور التي تتواجد في المركبات الفخمة، المقاعد الجلدية، ولكن هذا النوع من المقاعد قد يتعرض للأوساخ حيث يصبح مظهره بشعًا ومقززًا في بعض المرات، ولذلك إليك طريقة صناعة ملمع الاطارات :

  • الطريقة الاولى : التركيبة تمنح الكاوتش سوداً لامعاً وتحافظ عليه من الأتربه لفتره أطول المكونات والأوزان: مادة CFT-T “خليط من المنظفات والملمعات لمفحم الكاوتش” 30 كجم. مادة PHOSPHORIC ACID وزن 1 كجم. مادة PB4 وزن 1 كجم مادة ACTA® 250 AMPHO ” مادة لتثبيت اللمعة ” 200 جم. عطر حسب الرغبة 500 جم. طريقة التحضير والخلط : خلط جميع المكونات بالترتيب في تنك التشغيل والتقليب جيداً. تكمله الحجم حتي 100 كجم بالماء.
  • الطريقة الثانية : طريقة عمل 100 كجم ملمع تابلوه يدوم لفتره طويله المكونات والأوزان: مادة CFT-L “خليط من السيليكونات للملمعات” 20 كجم. مادة SXS ” مادة فعالة أيونية” 100 جم. مادة SCS “مادة فعالة أيونية ” 100جم. مادة CMIT/MIT ” مادة حافظة ” 200 جم. مادة Glycerine ” مرطب ومادة لامعه ” 2 كجم. مادة ACTA® 250 AMPHO ” مادة لتثبيت اللمعة ” 200 جم. عطر حسب الرغبة 500 جم. طريقة التحضير والخلط : خلط جميع المكونات بالترتيب في تنك التشغيل والتقليب جيداً. تكمله الحجم حتي 100 كجم بالماء.

الجلسرين لتلميع الإطارات

عندما تقوم بغسل سيارتك لا تنسى أنه من الضروري أن تقوم أيضاً بتليمع العجلات لمزيد من النظافة أولاً ولإطلالة أجمل ثانياً. وقد تتساءل عن كيفية تلميع الإطار وعن الخلطة التي عليك استعمالها الطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام الجلسرين ، والذي يمكن شراؤه دون أي مشاكل في الصيدلية.

الجلسرين لتلميع الإطارات
الجلسرين لتلميع الإطارات
  • الجلسرين هو سائل عديم اللون ولزج ومرطب للغاية ، قابل للامتزاج بالماء بأي نسبة. من أجل تشويه الإطارات في المنزل ، فأنت تحتاج فقط إلى خمسة برطمانات سعة 25 مل أو ثلاث برطمانات سعة 40 مل.
  • طريقة التحضير بسيطة للغاية ، ما عليك سوى خلط الجلسرين بالماء بنسبة 50 إلى 50 (1: 1). إذا كنت بحاجة إلى محلول دهني ، فيمكنك أيضًا إضافة 5 أجزاء من الجلسرين إلى 3 ماء ، فلن تحتاج إلى رش السائل كما في الحالة الأولى ، ولكن فقط قم بتطبيقه برفق باستخدام إسفنجة مبللة مسبقًا.
  • أيضًا ، يستخدم بعض السائقين التجريبيين نسبًا مثل 1: 3 (تأثير عالي الدهون) ، 1: 5 (لمعان خفيف) أو 1: 7 (تأثير غير لامع خفيف) ، كل هذا يتوقف على درجة نضوب الإطارات.

طريقة تفحيم كاوتش السيارة

منتجات تلميع الكاوتش و تفحيم الكاوتش حتى يكون اسود مثل الفحم و للاسف تكون منتجات غاليه جداعلى هيئه عبوات اسبرايه ترش على الكاوتش و تكون غير مجديه لانها تكون سريعه الانتهاء و سعر عالي ، لهذا اخترنا لكم وصفة فعالة جدا في تفحيم كاوتش السيارة تجدونها في الفيديو التالي.

طريقة تفحيم كاوتش السيارة

خلطة تلميع تابلوه السيارة

يعتبر تابلوه السيّارة من الأماكن التي تتكاثر فيها البكتيريا بشكل كبير؛ وذلك بسبب دخول أشعّة الشمس بشكلٍ مباشر عليه وجعله مكاناً دافئاً، ولذلك يجب مسح التابلوه بالمُعقّمات والمُطهّرات اليك أفضل خلطة تلميع تابلوه السيارة :

الجلسرين لتلميع الإطارات
الجلسرين لتلميع الإطارات
  • إن المواد التي تستخدمها لتلميع التابلوه مفيدة جداً وتحميه من التشققات! وبإمكانك أيضاً أن تقوم شخصياً بخلطات تساعد في تلميع القطع البلاستيكية في السيارة. قم بمزج كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من عصير الليمون الحامض، من ثم امسح التابلوه والقطع البلاستسكية بالمزيج وقم بإزالته بقطعة قماش أخرى. إنتبه من استعمال المزيج للمقود ولدواسة الوقود والفرامل كي لا تصبح لزجة.
  • مناديل الأطفال أجمع المعنيون بتنظيف السيارات أن استخدام مناديل الأطفال هو الحل المثالي والأسهل لتنظيف الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ، فقط باستخدام هذه المناديل قم بفرك الأوساخ أولاً بواسطة أي جسم بلاستيكي ثم نظف الزجاج بالمناديل المبللة.
  • التلميع بدون شمع أضف كوباً واحداً من الكيروسين إلى 12 لترا من الماء، وباستخدام قطعة من الأسفنج مرر يدك على جسم السيارة وسوف تلحظ الفرق، هذه الطريقة فعالة أيضاً قبل غسل أو تشميع الهيكل الخارجي، كما أنها تقلل احتمالات ظهور الصدأ.
  • المياه الغازية عندما يهطل المطر فإنه يترك بقعاً يصعب التغلب عليها دون إرسال السيارة لمحطة التنظيف، ولكن يمكن التخلص منها ببساطة عن طريق سكب نصف كوب من المياه الغازية على الزجاج، وسوف تقوم الفقاعات الغازية بإزالة الأوساخ والأتربة ولكن تأكد من تجفيف الصودا وإزالتها بعد الانتهاء من التنظيف حتى لا تتسبب هي الأخرى في جذب الأتربة.

تنظيف تابلوه السيارة بالليمون

نحاول دوما أن نظهر سيارتنا بأبهى طلة وأجمل منظر ومحافظين على نظافتها , ولأن هناك بعض المناطق تحتاج لعناية مثل تابلوه السيارة الذي نمسحه دون جدوى ليبقى الغبار متماسكا في البلاستيك وكأنه جزءا منه اليكم خلطة تنظيف تابلوه السيارة بالليمون.

تنظيف تابلوه السيارة بالليمون
تنظيف تابلوه السيارة بالليمون
  • في البداية من الضروري أن تقوم بتنظيف المقاعد من الغبار وذلك من خلال المكنسة الكهربائية، لأن هذه الأوساخ قد تتكاثر فتصبح كالعجينة.
  • بعد الانتهاء من المرحلة الأولى عليك أن تأتي الآن بـ”الخل والليمون”، والزيت فتقوم بخلط هذه المكونات في وعاء صغير، حيث يعمل الخل والليمون على تنظيف الجلد بلطف، في حين يساعد زيت الزيتون على التخلص من البقع وتفكيكها.
  • قم بغمس المناديل الورقية في الخليط المتواجد في الوعاء، وابدأ بمسح المقاعد الجلدية بحركة دائرية وبلطف واترك الخلطة لمدة 20 دقيقة على الفرش حتى تجف.
  • كرر هذه العملية لمرة ثانية ومن ثم استخدم المناديل الورقية الجافة كي تتخلص من زيت الزيتون الزائد ولتجفيف المقاعد. هذه الخلطة الطبيعية ستعيد الحياة إلى مقاعد سيارتك الجلدية، وستعطيها لمعان أكثر من رائعة.