يعرض لكم موقع إقرأ أجمل خلطة لترطيب الشعر الدهني ، و خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام ، و ماسك الزبادي للشعر الدهني ، و ماسك للشعر الدهني والقشرة ، و أفضل شامبو لتكثيف الشعر الدهني ، و وصفة لتنشيف الشعر الدهني ، يعتبر الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى عناية دائمة ومركّزة، لأنه يعاني ارتفاعا في الإفرازات الدهنية، ينتج من عوامل عدة منها التغيرات الهرمونية وبعض العوامل الوراثية والمناخية، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتعلّق بعادات سيئة نمارسها بشكل يومي من دون أن نعي أضرارها على الشعر ، اليكم في مقالنا اليوم أقوى خلطة لترطيب الشعر الدهني نتمنى ان تنال اعجابكم.

خلطة لترطيب الشعر الدهني

تتوافر الكثير من المستحضرات الخاصة للعناية بالشعر الدهني والتخلص من مشكلاته الشائعة، لكن مع ذلك لكل منها بعض الآثار الجانبية التي تصيب الشعر بالتلف والشحوب مع مرور الوقت ، لهذا اخترنا لكم بعض وصفات خلطات لترطيب الشعر الدهني منها ما يلي :

خلطة لترطيب الشعر الدهني
خلطة لترطيب الشعر الدهني
  • مسحوق الصودا يمكنك التغلب على الزيوت الزائدة في الشعر، عن طريق رش مزيج من مسحوق خشب الصندل وصودا الخبز وبودرة التلك على المناطق الدهنية من الشعر، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم قومي بتمشيط الشعر.
  • النعناع الجاف والروزماري إذ تُمزج ملعقتان كبيرتان من النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من الروزماري ونصف كوب من الماء الدافئ، ثمّ يوضع المزيج على النار ليغلي لمدّة عشرين دقيقة، وتُخلط ملعقتان كبيرتان من الخلطة السابقة مع ربع كوب من الشامبو المناسب ليُغسل به الشعر، فهذه الخلطة يمكن استخدامها كبلسم رائع للشعر الدهني.
  • الألوفيرا حيث تُمزج ملعقة صغيرة من الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع الشامبو، ويفضل هنا استخدام شامبو خفيف مثل شامبو الأطفال مثلاً، ثم غسل الشعر بالخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • صودا الخبز حيث تعتبر من أفضل العلاجات ووصفات الشعر الدهني، إذ تعمل صودا الخبز على امتصاص الزيوت والدهون الزائدة من الشعر، ويمكن استخدامها بكل سهولة من خلال رش كمية مناسبة منها على الشعر مع التركيز على الأماكن الدهنية، ثم تركها لمدة خمس دقائق وبعدها يُشطف الشعر كالمعتاد.
  • الأعشاب أضيفي 2 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من الروزماري ونصف كوب من الماء، ثم يغلى على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة. ثم تخلط 2 ملعقة كبيرة من الخليط مع ربع كوب من الشامبو. وهو علاج فعال وبلسم ممتاز لعلاج الشعر الدهني.

قد يهمك :

خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام

ثمة طرق عدة يجب عليك اتباعها من أجل الاعتناء بالشعر الدهني وتجنب مشاكله، ومن أهم هذه الطرق هي استخدام خلطات خاصة للشعر الدهني قبل الاستحمام وهو كالآتي:

  • خلطة خل التفاح للشعر الدهني قبل الاستحمام المكونات: ملعقة كبيرة من خل التفاح. نصف كوب ماء. 10 قطرات من زيت اللافندر. الطريقة: امزجي المكونات السابقة وضعيها في زجاجة رذاذ. رشي منها على شعرك قبل الاستحمام بـ 10 دقائق. اشطفي شعرك بالماء أولًا ثم استخدمي الشامبو.
  • خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام ماسك الأفوكادو يعتبر الأفوكادو من أكثر المكوناتالطبيعية التي تساعد في حل مشاكل الشعر فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على فروة الشعر وتزيد من حيويته ولمعانه. ولتحضيره ما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية: إحضار حبة من الأفوكادو وملعقتين من العسل وزيت الزيتون. هرس الأفوكادو في إناء نظيف. إضافة زيت الزيتون والعسل على الأفوكادو. مزج المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس. وضعه على الشعر وتركه لمدة ساعة. القيام بغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو، ويجب تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.
  • خلطة عصير الليمون والخل الأبيض قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثم اشطفي شعرك بالخليط بعد غسله بالشامبو، حيث تُساهم الحمضيات في إحداث حالة من التوازن في فروة الرأس وتخليصها من الدهون الزائدة. أو يُمكنك خلط 2 ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض، مع كوب من الماء وشطف الشعر به.

ماسك الزبادي للشعر الدهني

يتسم الشعر الذي يفرز كميات كبيرة من الزيت بالقشرة والمظهر الدهني الذي يوحي للكثيرين بعدم نظافة صاحبة الشعر الدهني، الأمر الذي يزعجها كثيراً وقد يتسبب بعزلتها واعتذارها عن المناسبات واللقاءات التي قد تشعر خلالها بالحرج الشديد؛ ومن هنا جئنا لكِ عزيزتي بماسك الزبادي للشعر الدهني تابعيها معنا.

  • خلطة الزبادي للشعر الدهني: نضع علبة من الزبادي في وعاء، ثم نضيف عصير 1/2 ليمونة طازجة، ونخلطهم جيداص، ثم نضيف صفار بيضة للخليط ونمزجهم جيداً، ثم نطبق الخلطة على الشعر بالكامل، ونتركه لمدة 30 دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  • تعَد خلطة الزّبادي والعسل من الأقنعة المفيدة جدًا للشعر الدهني، وتُرطِّب هذه الخلطة الشَّعر، وتُزيل الدهون الزائدة من فروة الرأس، والشَّعر، وتتحكّم بالشَّعر الدُّهني، وتُغذِّي الشَّعر بإمتياز، كما يُمكنها منح الشّعر المظهر الصّحيّ.
  • المكوِنات: نصف كوب من الزّبادي. ملعقة صغيرة واحدة من العسل. ملعقة صغيرة من خل التفاح. طريقة تحضير الخلطة: تُخلط المُكوِّنات جيدًا للحصول على عجينة ناعمة ومتناسقة، توضع العجينة على الشعر، بدءًا من الجذور إلى الأطراف، تُترك العجينة على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، تُغسل فروة الرأس والشعر بالماء والشامبو الخفيف. تكرر مرتين في الأسبوع.

ماسك للشعر الدهني والقشرة

يُعتبر الشعر الدهني سبب رئيسي لتساقط الشعر والاصابة بالقشرة لذلك يحبذ التعامل مع الشعر الدهني بطريقة صحيحة وهي احدي العوامل التي تساعد على التحكم في توازن الشعر وافراز الزيوت في فروة الرأس ، اليكم بعض طرق عمل ماسك للشعر الدهني والقشرة.

  • الطريقة الاولى : ماسك للشعر الدهني والقشرة يتكون ذلك الماسك من خل التفاح الذي يحتوي على حمض الأسيتيك، ويساعد ذلك الحمض على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس، وهو ما يساهم في التحكم في إفراز الزيوت الزائدة بفروة الرأس، ويحتوي الماسك أيضاً على زيت اللافندر الأساسي الذي يساعد في علاج العديد من مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس، كما أنه يعزز من صحة الشعر وفروة الرأس. المكونات خل تفاح عضوي. ماء. 10 قطرات من زيت اللافندر. طريقة الاستخدام اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء ثم أضيفي قطرات زيت اللافندر. اغسلي فروة رأسك وشعرك جيدًا بالشامبو. ضعي المزيج على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء. كرري ذلك الأمر ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • الطريقة الثانية :عصير الليمون يحتوي الليمون على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعزز قوة الشعر، كما أنّه يحتوي على خصائص حمضية تساعد على موازنة مستويات الحموضة في فروة الرأس، وتساهم في السيطرة على إفراز زيوت الشعر، كما أنّه يُعدّ مناسباً لتخفيف بعض مشكلات الشعر الأخرى، ويمكن استخدامه على أنواع الشعر المختلفة. وطريقة استخدامه هي: المكونات: عصير ثمرتين من الليمون. كوبان من الماء المقطر. ثلاث ملاعق صغيرة من العسل. (اختياري) طريقة التحضير: تُخلط المكونات جيداً. تُوضع على فروة الرأس والشعر وتدلك بلطف بضع دقائق. تُترك مدة خمس دقائق. تُغسل فروة الرأس والشعر بالماء الفاتر. تُكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

أفضل شامبو لتكثيف الشعر الدهني

تبحث دائمًا أغلب الفتيات عن أفضل شامبو للشعر الدهني الذي يمكن أن يخلصها من الدهون المتراكمة على الشعر. فبالتأكيد الأمر مزعج للغاية عندما تزيد الزيوت على فروة رأسك والتي يمكن أن تسبب فيما بعد تساقط الشعر ، تعرفوا معنا على أفضل شامبو لتكثيف الشعر الدهني.

  • شامبو OGX للشعر الدهني اهتمت علامة OGX بتقديم أفضل شامبو للشعر الدهني وهو OGX Hydrating Tea Tree Mint Shampoo. الذي يساعدك في عمل توازن لنسبة الزيوت في الشعر فهو يخلصك منها ويساعدك في منح الشعر الترطيب الذي بحاجة له، خاصة وأنه يحتوي على العديد من المواد الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي والنعناع والحليب. كما أنه يعمل على تطهير فروة الرأس من الزيوت المتراكمة عليها للحفاظ على نمو الشعر بطريقة صحيحة وسليمة.
  • شامبو غارنيه للشعر الدهنييعتبر Garnier Hair Care Fructis Full And Plush Shampoo هو أفضل شامبو للشعر الدهني. والذي يساعدك في عمل توازن بنسبة الدهون الموجودة في الشعر. كما أنه يقوم بتطهير وتنظيف فروة الرأس بطريقة جيدة. وهو يعد مثالي لمن يعانون من مشكلة تساقط الشعر لأنه يساعد في تكثيفه.
  • VICHY Ultra Soothing Shampoo يحتوي شامبو فيشي على حمض الساليسيليك واللاكتيك اللذان ينظّفان الشعر من الأعماق ويزيلان كلّ الزيوت الزائدة في فروة الرأس. يعيد هذا المستحضر الحيوية إلى الخصلات ويجعلها أكثر صحية.
  • شامبو لوريال للشعر الدهني مخصص لجذور الشعر الدهنية ذات الأطراف الجافة. حيث يعمل على تنقية الجذور من الزيوت الزائدة وترطيب أطراف البصيلات ويترك الشعر منتعش تماما لمدة 48 ساعة كاملة! كما أنه مناسب للشعر المصبوغ أيضا.
  • PANTENE Truly Natural Clarifying Shampoo يعمل شامبو بانتين على الحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة في الشعر، كما أنّه ينظّف الخصلات من الأعماق ويجعله أكثر انتعاشاً.

وصفة لتنشيف الشعر الدهني

لمنع الشعر الدهني يجب الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وغسل الشعر بالشامبو يوميا ليست فكرة جيدة لان المواد الكيميائية في بعض انواع الشامبو تزيد من تفاقم المشكلة لحسن الحظ هناك العديد من وصفات لتنشيف الشعر الدهني منها ما يلي :

وصفة لتنشيف الشعر الدهني
وصفة لتنشيف الشعر الدهني
  • وصفة الموز والعسل واحدة من مشاكل الشعر الدهني عند استخدام الشامبوهات القاسية أو ضعف المكيفات. لحل هذه المشكلة، يمكنك استخدام مكيفات منزلية مع الموز والعسل من شأنها أن تغذي شعرك وتخلصك من الشعر الدهني. قومي بخلط موزة بالخلاط واضيفي إليها ملعقة واحدة من العسل الخام لكل أربعة ملاعق من معجون الموز. ثم امزجي العجينة على شعرك من الجذور إلى الأطراف وتركها لمدة 20 دقيقة. ثم شطف شعرك جيدا بالماء الدافئ لإزالة العجينة. اتبعي هذا العلاج مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الشاي الأسود الشاي الأسود يحتوي على مواد لها خصائص الدواء القابض و المعروفة باسم حمض التانيك الذي يساعد على منع تراكم فائض الزيوت على فروة الرأس من خلال تضيق المسام . الطريقة : إضافة ملعقتين من أوراق الشاي الأسود إلى كوب من الماء . تركه ليغلي لمدة 10 دقائق , ثم يترك ليبرد لدرجه حرارة الغرفه . يوضع هذا الخليط على فروه الرأس والشعر . يترك لمدة خمس دقائق ثم يشطف و يغسل بالشامبو . يكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني .
  • وصفة مسحوق الحناء : و هو لا يزيل الزيوت الزائدة فقط من فروة الرأس و الشعر ، و لكن يساعد أيضا في الحفاظ على شعرك لين و لامع و ناعم ، قومي بمزج بين 5 و 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع 2 كوب من الماء لجعل عجينة ناعمة ، و ضعي هذا الخليط على شعرك و تركه حتى يجف ، ثم إشطفي شعرك بالماء لجعل شعرك نظيف و ناعم و براق .
  • وصفة قصار الأرض : كون قصار الأرض طبيعي، يمكن استخدامه لحل مشكلة الشعر الدهني. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للخصائص المعدنية أن توازن مستوى الحموضة الطبيعي لفروة الرأس، وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. قومي بإضافة القليل من الماء إلى ثلاث ملاعق كبيرة من قصار الأرض للحصول على عجينة سميكة. ثم تطبيق العجينة على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله باستخدام الماء الفاتر. استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع أو بضع مرات في الشهر.