يقدم لكم موقع إقرأ أفضل خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً ، و خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا عالم حواء ، وخلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير، و خلطات للشعر الجاف والخشن ، و ترطيب الشعر الجاف والمتقصف ، وخلطة لترطيب الشعر من اول استعمال ، الشعر يعتبر هو عنوان جمال المرأة حيث يصاب الشعر بالتلف والجفاف، حيث يمكن للشمس والهواء البارد وربطات الشعر والتصفيف بالحرارة أن تدمر شعرك، تعمل أقنعة الشعر المصنوعة منزليًا، على إصلاح الشعرك واستعادة الرطوبة واللمعان به ، لذلك اخترنا لكم مجموعة رائعة وفعالة من انواع خلطات لترطيب الشعر الجاف جداً تابعوها معنا.

خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً

قمنا بتجميع أفضل خلطات لترطيب الشعر الجاف جداً لجميع مشاكل شعرك بداية من فروة الرأس المتهيجة، إلى الشعر الباهت، إلى التلف والجفاف، استخدمي الوصفة المناسبة للمشكلة التي تعاني منها.

خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً
خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً
  • ماسك الكاري وزيت جوز الهند يتم غلي حفنة من أوراق نبتة الكاري في قدر على النار يحتوي على كوب من زيت جوز الهند لمدة تتراوح ما بين 2-3 دقائق، ثم يترك هذا الزيت جانبًا حتى يبرد. بعد تصفية الزيت من بقايا أوراق الكاري، يتم تطبيقه على الشعر والفروة لبضع دقائق في كل مرة قبل الاستحمام.
  • وصفة لبن الزبادي وزيت اللوز لعلاج الشعر الجاف والخشن تحتاجين إلى: ملعقة من لبن الزبادي ملعقة من زيت اللوز صفار بيضة واحدة ملعقة من العسل الطبيعي طريقة التحضير والاستخدام اخلطي لبن الزبادي (يستخدم لبن الزبادي لعلاج تقصف الشعر منذ القدم) مع زيت اللوز وصفار بيضة واحدة والعسل الطبيعي حتى تحصلي على خليط متماسك. ضعيه على شعرك لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ لوحده. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب لطبيعته.
  • غلي القليل من الحليب، ثم صبه في وعاء، والقيام بتبليل قطعة قطن وترطيب الشعر وفروة الرأس بها وهذا يعد علاجاً للشعر الجاف. خل التفاح مرطب آخر وعلاج للشعر الجاف وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس بخليط من خل التفاح مع القليل من الماء، ثم شطف الشعر بعد عشرة دقائق، ثم غسل الشعر بالمء والشامبو.
  • ماسك زيت جوز الهند والعسل تتم تدفئة كوب كامل من زيت جوز الهند الطبيعي، ثم يخلط هذا الزيت الدافئ مع كوب كامل من العسل الطبيعي. يطبق ماسك زيت جوز الهند والعسل على الشعر، ويغسل الماسك بعد مرور ساعة كاملة.
  • الموز بحبتين منه مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ثم تدليك الشعر بهما جيداً وتركهم مدة ربع ساعة على الشعر، ثم غسله بماء دافئ، ستعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر أيضاً، علماً بأن الموز غني بالبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات.

قد يهمك :

خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا عالم حواء

ان كان شعرك تالف وهايش وجاف ومتقصف الأطراف وعاجز عن الطول نقدم لك في هذه الفقرة خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا عالم حواء.

  • الخلطة الأولى : خلطة الحناء لآخر الأسبوع من استنتاجي ونتائجها مختلفة ع من الأولى حمام زيت مجرب وفعال لشعر كثيف , صحى ولامع وصفتى الشخصية والسحرية للحناء الحل الأكيد لتطويل وتكثيف وتنعيم الشعر المقادير : -كوب حناء -ملعقة سمسم محموس ومطحون -ملعقة صغيرة محلبية مطحونة -ربع كوب زيت الزيتون أو النارجيل الأخضر – ملعقتين ماء دافئ مخلوط بملعقة خل -ملعقة بن مطحون (لاعطاء شعرك تموجات بنية جميلة .. ان أردتى يمكنك اضافة ملعقة كركم لتموجات ذهبية) بالصور صبغة طبيعية ومجربة لتفتيح لون الشعر بالمنزل وطبعاً تخلط في الخلاط وقوامها لابد يكون كريمي . الكميه حسب طول شعرك وكثافته.
  • الخلطة الثانية : هذي الخلطة لتغذية الشعر كوب ماء ساخن + ثلاث ملاعق عسل (من نوع جيد) تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيها على شعرك ولا تغسليه بالماء واتركيه على شعرك ملاحظة : بعد كل استحمام استعملي هدي الطريقة
  • الخلطة الثالثة : حليب جوز الهند والعسل والليمون هذا هو الحل الأمثل إذا كنت تبحثين عن الخلطات الطبيعية للشعر المجعد. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي إلى نصف كوب من حليب جوز الهند. أضيفي أيضًا ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، امزجي معًا واصنعي عجينة ناعمة. قسمي شعرك وابدئي بتطبيق الوصفة على الشعر وفروة الرأس ، انتظري 30 دقيقة. اشطفي أولاً بالماء العادي ثم استخدمي شامبو معتدل للتخلص من البقايا.

خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

هنالك مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تساعد على تنعيم الشّعر الخشن خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحريرومنها:

  • وصفة زيت الزيتون لزيت الزيتون الكثير من الفوائد في المجمل خصوصًا على الشعر، حيث أنه يدخل في العديد من الزيوت والكريمات المخصصة للشعر، أو حتى الوصفات الطبيعية ومن هذه الوصفات: نقوم بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون تسخين فقط. يوضع على الشعر، ومن ثم نقوم بغطاء الشعر بحائل من البلاستيك. بعد ربع ساعة نقوم بلف منشفة حول الشعر، ويترك لمدة نصف ساعة أخرى. بعد مرور الوقت نقوم بغسل الشعر بشامبو خالي من السلفات للحصول على نتيجة أفضل.
  • زبدة الشيا من أكثر الوصفات المضمونة للحصول على شعر ناعم كالحرير، وعلى الرغم من ارتفاع سعر ثمرة الشيا لكن الزبدة المستخلصة منها تعطي العديد من الفوائد لشعرك، ومنها: المكونات: 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. طريقة الاستخدام: بعد إذابة زبدة الشيا على نار هادئة نقوم بإضافة زيت الزيتون. نضع المكونات على فروة الرأس ونغطي بها الشعر بالكامل. نغطي الشعر بمنشفة قطنية ونتركه لمدة 45 دقيقة. نقوم بغسل الشعر بالشامبو المخصص ويفضل أن تكون مكوناته طبيعية. تكرر الوصفة مرتان في الأسبوع وسوف تحصلين على شعر ناعم كالحرير.
  • وصفة الموز من المعروف عن الموز أنه غني بالبوتاسيوم، لذلك يساعد بشكل كبير عن تنعيم الشعر، والطريقة تكون كالآتي: نقوم بهرس ثمرة موز، أو اثنين على حسب كثافة وطول الشعر. نقوم بمزج خليط الموز المهروس مع ربع كوب من زيت الزيتون. يُترك على الشعر لمدة 45 دقيقة، ومن ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا.
  • خلطة الزبادي لتلميع ولتنعيم الشعر بسرعة الزبادي غني بحمض اللبنيك الذي يساعد على ترطيب الشعر بشكل رائع. والعوامل المضادة للفطريات والبكتيريا الموجودة في الزبادي تجعله قناع ممتاز للشعر. إلى جانب ترطيب الشعر الجاف والتالف ، الزبادي له فوائد عديدة للشعر. حيث أنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس ، وتنظيف فروة الرأس ، ويقلل من الحكة ، ويمنح شعرك القوة. طريقة التحضير قومي بتحضير كوبًا من الزبادي . ضعي الزبادي على فروة رأسك وشعرك ونهايات شعرك. قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي . اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة مع غطاء بلاستيكي. اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

خلطات للشعر الجاف والخشن

الشعر المجعد قد يكون نعمة أو نقمة على صاحبته، فهو قد يكون من أروع أنواع الشعر أو من أسوأها في بعض الأحيان بسبب صعوبة ترتيبه وتنسيقه بالإضافة إلى جفافه ، اليكم خلطات للشعر الجاف والخشن.

  • خلطة الكراميل: يمكن العثور على مكونات هذا العلاج الرائع في خزانة مطبخك مباشرةً، يمنح الماسك رطوبة لشعركِ الخشن ولمعان ويجعله قابل للتحكم وأكثر نعومة. هذا الماسك رائع للشعر الخشن والمجعد. المكونات: 1/4 كوب من العسل. موزة. 1/4 كوب من دبس السكر الأسود. ربع كوب من زيت الزيتون (أو أي زيت آخر من اختيارك). ملعقة صغيرة من خل التفاح. الطريقة: امزجي جميع المكونات في وعاء أو استخدم خلاطًا لتسريع العملية.
  • باستخدام فرشاة التطبيق ضعي المزيج على الشعر المبلل ومقسم إلى أقسام متساوية تمامًا كما لو كنتِ تستخدمين كريم الفرد. قومي بتغطية شعرك بغطاء الاستحمام واترك الماسك لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل للحصول على التأثير الكامل. اشطفي شعرك جيدًا بالماء الدافئ واستخدمي الشامبو والبلسم المرطب الخالي من الكبريتات للتأكد من إزالة كل ذلك من شعرك.
  • خلطة هلام الصبار يحتوي هلام الصبّار على نسبة عالية من المعادن، والأحماض الأمينية، والماء، والفيتامينات، وغيرها من العناصر التي تفيد الشعر، وتجعله مفعماً بالحيوية والرطوبة والنعومة. ضعي كمية مناسبة من هلام الصبارعلى شعرك وفروة رأسك – يعتمد مقدارها على كثافة الشعر وطوله – ودعيها لمدة ربع ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر، وبعدها بالشامبو.
  • خلطة بذور الحلبة : بذور الحلبة علاج عشبي ممتاز للشعر المجعد لانه يحتوي على مستويات عالية من الليسيثين وهو عامل استحلاب وترطيب جيد مما يساعد على حفظ رطوبة الشعر وجعله أكثر مرونة و تقليل التجعد . الطريقة : نقع 3-5 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل . في صباح اليوم التالي تطحن البذور لصنع عجينة سميكة . خلط ثلاث ملاعق من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون واضافته الى العجينة. تدليك العجينة على فروة الرأس و جميع أنحاء الشعر . تترك لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل الشطف بالماء الدافئ و الشامبو . يكرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

ترطيب الشعر الجاف والمتقصف

تقصف الشعر دليل على نقصانه من بعض الضروريات، وهذا يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس، والإفراط فى استعمال الصبغات والمواد الكيميائية أو استخدام أجهزة التجفيف بشكل دائم على الشعر لذلك فلابد من عمل مسكات ترطيب الشعر الجاف والمتقصف منها :

  • الزيت الساخن إنّ تدليك فروة الرأس بالزيت الساخن أيّاً كان نوعه يعزز من صحة الشعر ونعومته، ويُنصح باستخدام زيت جوز الهند، أو زيت الخزامى، أو زيت الزيتون، أو زيت حصى البان، أو زيت اللوز الحلو، أو زيت الجوجوبا، أو أيّ نوعٍ آخر يُعرف بفوائده للشعر، كما يمكن استخدام مزيجٍ من هذه الزيوت للحصول على أفضل النتائج، ويمكن استخدام العلاج بالزيت الساخن بهذه الطريقة: المكونات: ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت، وذلك حسب طول الشعر. طريقة الاستخدام: يوضع الزيت على الشعر مع التدليك بواسطة الأصابع، وتوضع منشفة دافئة على الرأس. يترك على الشعر مدة عشرين دقيقة. يغسل الشعر بالشامبو. يستخدم مرة كل أسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.
  • غسول الشعر من حليب الأرز والعسل هذا القناع يعيد للشعر الباهت والجاف لمعانه، فالعسل مغذٍّ ومرطب طبيعي يحبس الرطوبة في خصل شعرك. المواد المطلوبة كوب من حليب الأرز. ملعقتان صغيرتان من العسل. الطريقة يمزج كوب حليب الأرز مع ملعقتين صغيرتين من العسل. تخلط المكونات حتى تصبح متناسقة. يوزع الخليط على الشعر. ويترك لمدة 10-15 دقيقة. يغسل كالمعتاد.
  • ماسك فاشكول بالصبار للشعر الجاف يتواجد ماسك فاشكول الصبار بأنواعٍ متعددة في الصيدلية، ويحتوي على خلاصة الألوفيرا، إذ يحتوي على مكوناتٍ طبيعية ويخلو من المواد الكيميائية، كما يحتوي على خلاصة العديد من الفيتامينات والمعادن الفعالة في منح الترطيب للشعر المصاب بالجفاف، ويلاحظ المستخدم نتائج هذا الماسك من أول الاستعمال، إذ يسهل من تصفيف الشعر ويمنحه اللمعان والنعومة، وأبرز فوائده الأخرى ما يلي: يساعد على التقليل من هيشان الشعر. يعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية التي تسبب له الأضرار. يساهم في منح الشعر النعومة والحيوية والصحة. يساعد على إصلاح الشعر التالف ويعمل على ترميمه خلال وقتٍ قصير. يرطب الشعر بعمق.

خلطة لترطيب الشعر من اول استعمال

اذا كنت تعاني من جفاف الشعر وهيشانه ، اليكم بعض خلطات لترطيب الشعر من اول استعمال ، اختاروا منها ما يناسبكم.

خلطة لترطيب الشعر من اول استعمال
خلطة لترطيب الشعر من اول استعمال
  • خلطة البيض والشاي الأخضر “بلسم” لنعومة الشعر هذه الخلطة بمثابة بلسم لترطيب وتغذية شعرك وتنعيمه. مكونات الخلطة 1 صفار بيضة نصف فنجان من الشاي الأخضر طريقة الخلطة يخفق البيضة، ثم يضاف الشاي الأخضر ويقلب جيدا. بعد غسل الشعر بالشامبو، يضع هذا الخليط على الشعر ويدلك فروة الرأس. يترك لمده 10 دقائق، ثم يشطف الشعر فقط بالماء البارد.
  • خلطة عبارة عن مجموعة من افضل الزيوت الطبيعية التي تعمل علي ترطيب الشعر وتنعيمه ومده بكل الفيتامينات التي يحتاجها وهي كالآتي: يتم تحضير مجموعة من الزيوت الطبيعية وهي (زيت جوز الهند – وزيت الخروع – وزيت الذرة – وزيت اللوز – وزيت الجوجوبا). هذه الزيوت عبارة عن مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه كالحرير. امزجي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت اللوز وملعقتين من زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا جيداً في إناء على النار وسخنيه ليس بالوقت الطويل ولكن أجعليه دافئ فقط. قومي بدهن شعرك بالخليط، ثم غطي شعرك، وأتركيه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب. ماسك الموز والبيض لترطيب الشعر
  • خلطة أوراق الكاري وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر، المكونات: أوراق الكاري. زيت جوز الهند. طريقة التحضير: اغلي القليل من أوراق الكاري مع زيت جوز الهند في وعاء لمدة 3 دقائق. اتركي الخلطة في مكان بارد لمدة يومين. ادهني شعرك بالخلطة جيدا ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة. انتظري 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.