يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة لتبيض الوجه ، و خلطة تبيض الوجه سريعة ، و أسرع خلطة لتبيض الوجه ، وخلطات لتبيض الوجه واليدين والرجلين ، و خلطات لتبيض الوجه الدهني ، و خلطة لتبيض الوجه كريمات ، الاهتمام بالوجه ليس فقط سيطرة على نسبة إفراز الزيوت داخل خلايا الجلد، ولكن أيضا ضرورة إلى تطبيق بعض خلطات وماسكات تبييض البشرة الفعالة التي تعمل على إنعاشه وإعطائها نضارة لذا امنحي بشرتك الدهنية مزيدًا من التألق الإشراقة والترطيب، فاختاري أجمل خلطة لتبيض الوجه هي خلطات منزلية تعطي العديد من الفوائد للبشرة، خاصة أنها تحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

خلطة لتبيض الوجه

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في بشرتك و ترغبين في الحصول على لون بشرة موحد فنحن نقدم لكِ أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض و تفتيح الوجه التي تبحث عنها كل السيدات والفتيات و تناسب جميع أنواع البشرة منها ما يلي :

خلطة لتبيض الوجه
خلطة لتبيض الوجه
  • خلطة الكركم عادة ما يستخدم الكركم لتحسين البشرة وتوحيد لونها، ناهيك عن خصائصه المطهرة والمضادة للتأكسد والتي تنعكس إيجاباً على صحة البشرة، بإمكانك الحصول على وصفة تبييض الوجه من خلال: مزج بودرة الكركم مع الحليب الكريمي للحصول على مزيج متماسك، من ثم وضعه على الوجه وغسله بالماء الفاتر. خلط ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعصير الليمون، ثم وضع المزيج على البشرة 20- 25 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم فرك الماسك الجاف قبل غسله بالماء الفاتر.
  • خلطة الليمون من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة بشكل دائم هو فيتامين C، ويعد البرتقال غنياً جداً بهذا الفيتامين، إلى جانب الخصائص التي تميزه وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح أما لاستخدام البرتقال في طرق تبييض الوجه فعليك القيام بما يلي: مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة قبل الخلود إلى النوم يومياً من ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة من تطبيقه. طحن قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، ثم مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي لماسك متماسك، يوضع على البشرة 1-2 مرة أسبوعياً، ويترك 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء، هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع.
  • خلطة مسحوق الشوفان لتبييض الوجه يعتبر مسحوق الشوفان من المواد الهامة التي تعمل على تحفيز نمو الخلايا بشكل كبير، كما أنه يعمل على تجديدها وإزالة الجزء الميت منها، كما أنه يصنف كأحد أنواع المقشرات الطبيعية مما يجعله من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تبييض الوجه والتخلص من البقع الداكنة الموجودة فيه، ويمكن تطبيقه على الوجه عن طريق خلط كمية مناسبة منه مع عصير الطماطم، وفرد الخليط على الوجه بشكل كامل وتركه لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم غسله بالماء البارد مع مراعاة فركه بطريقة دائرية للتخلص من الخلايا الميتة ذات اللون الداكن.

قد يهمك :

خلطة تبيض الوجه سريعة

مسألة تفتيح البشرة وتبييض الوجه من الأمور المهمة لدى الكثير من النساء، حيث أنهن يلجأن لاستخدام العديد من الطرق التي تعمل على تفتيح لون البشرة، ومنها استخدام المراهم أو الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح وتبييض الوجه وهي كالتالي :

خلطة تبيض الوجه سريعة
خلطة تبيض الوجه سريعة
  • خلطة حبة طماطم واحدة ملعقة صغيرة من لبن الزبادي ملعقة صغيرة من الشوفان الطريقة: قشري حبة الطماطم وقطعيها بالنصف، ثم اهرسيها بيديك لاستخراج عصيرها. استعيني بملعقة كبيرة أو أكثر من هذا العصير وأضيفي إليه الشوفان. امزجي الخليط وأضيفي لبن الزبادي مع التحريك جيداً. طبقي الخلطة على وجهك ورقبتك، مع الاكثار منها على مواضع البقع الداكنة التي تريدين تفتيحها. اتركي هذه الخلطة التي تبيض الوجه بسرعة لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك جيداً. كرري هذه الخلطة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لنتيجة سريعة ومضمونة.
  • خلطة دقيق اللوز لتبييض الوجه سنقوم بتوفير ملعقتين من اللوز المطحون. نوفر ملعقة من الحليب البودرة أو العادي. كمية مناسبة من عصير الليمون. ملعقة من الطحين الأبيض. نقوم بمزج الخليط مع بعضه، ونقوم بوضعه على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة. يتم غسل الوجه بالمياه الفاترة وبعدها نقوم بوضع كريم مرطب أو ماء ورد.
  • خلطة الفحم يزيل الفحم الشوائب والأوساخ الموجودة في المسام الجلدية، وذلك لأنّه يَمتص السموم والإفرازات الزائدة منها. وطريقة استخدامه : المكونات: ملعقة صغيرة من الفحم المنشط. عدّة قطرات من الماء. طريقة التحضير: وَضع الفحم في وعاء، ثمّ إضافة قطرات الماء ببطء. مزج المكونات للحصول على عجينة. وَضع العجينة على الوجه والرقبة مدّة 10 دقائق، ثمّ غسلها بالماء الفاتر. تِكرار هذه العملية مرة واحدة يومياً.

أسرع خلطة لتبيض الوجه

اليكم أسرع خلطات لتبيض الوجه تهتم بها معظم النساء، وخصوصًا من تخرج من منزلها يوميًا، فهي بحاجة إلى الاهتمام ببشرتها بسبب العوامل الضارة التي تؤثر عليها، وأفضل خلطة لتبيض الوجه بسرعة هي التي تتناسب مع طبيعة البشرة، ونوعها كذلك.

  • خلطة زيوت الخروع والنعناع مع العسل من أقوى الوصفات للبشرة الجافة خصيصًا؛ لأنها تقوم بالترطيب وإزالة القشور وبقايا الجلد الميت وتقوم بمقام الكريم المرطب مع نضارة فائقة. طريقة التحضير: قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وزيت النعناع وأضيفي لهما ملعقة من عسل النحل، قومي بدهن الوجه بالكامل بهذا الخليط واحرصي أن تبقى الماسك على الوجه مدة أطول تصل إلى خمسة وأربعين دقيقة أو ساعة للاستفادة القصوى من هذا الخليط المفيد والقوي والسريع المفعول.
  • خلطة البطاطس واللبن المغذية للبشرة، البطاطس معروف أنها من المواد النشوية التي تساعد على صفاء وتبييض البشرة في وقت سريع بالإضافة إلى اللبن وفوائده المذهلة في ترطيب وصفاء البشرة وتنظيفها وإغلاق مسامها الواسعة، كما يمكن استبدال اللبن بجبن مفيد للبشرة. طريقة التحضير: يتم سلق حبتين من البطاطس في ماء مغلي ومن ثم قومي بتصفيتها من الماء بعد الانتهاء، ثم أضيفي كمية مناسبة من اللبن علي البطاطس بعدما تبرُد وقومي بمزج الخليط، ووضعه داخل علبة في الثلاجة بعد ذلك قومي بدهن البشرة واليدين من المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بفركه جيدًا وغسله بالماء الفاتر وانظري بنفسك إلى النتيجة المبهرة.
  • خلطة صفار البيض وماء الورد وحليب البودرة والعسل، خليط من أفيد المواد المغذية للبشرة فهو ذات فاعلية متعددة لحل مشاكل البشرة بشكل عام وليس مشكلة الغمقان والاسمرار فقط. طريقة التحضير: قوموا بتصفية صفار بيضة ومزج ملعقة من حليب البودرة وملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد وخلطهم جميعًا في إناء صغير حتى تمام التجانس ومن ثم دهن الوجه به لمدة ربع ساعة وشطف الوجه بالماء بالأخير، واحرصي على تكرار الأمر يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.

خلطات لتبيض الوجه واليدين والرجلين

تلاحظ العديد من النساء أن منطقة اليدين والقدمين تكون بلون أغمق من باقي الجسم، ويعود هذا الأمر إلى زيادة إنتاج الميلانين والتعرض الزائد لأشعة الشمس، لتبدأ رحلة البحث عن وصفات تساعد في تبييض اليدين والقدمين. إليك مجموعة من خلطات لتبيض الوجه واليدين والرجلين فيما يأتي:

  • خلطات لتبييض اليدين والرجلين من الزبادي الزبادي غني بحمض اللاكتيك الفعال في تبييض وتفتتيح البشرة، لتحضير وصفة من الزبادي: نقوم بفرك الزبادي على اليدين والرجلين قبل الدخول للاستحمام. نترك الزبادي مدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.
  • خلطة لتبييض اليدين والرجلين من الليمون والملح تبييض اليدين والرجلين بالملح والليمون فوائد الملح عديدة فهو معروف بخصائصه في إزالة الجلد الميت وتقشير الجلد والبشرة، وعند خلطه مع الليمون يساعد على تبييض البشرة وتفتيحها. طريقة التحضير نخلط ملعقة عصير ليمون مع ملعقة ملح أبيض خشن ونحركهما للحصول على خليط متماسك. ثم نقوم بفرك وتدليك اليدين والرجلين بالخليط السابق، ونتركه على البشرة مدة نصف ساعة. ثم نقوم بغسل اليدين والرجلين بالماء، وبعدها نضع كريم مرطب لزيادة نعومتهم.
  • جل الألوفيرا لتبييض اليدين والرجلين جل الألوفيرا (الصبار) غني بمركب الأنثراكينون المعروف بخصائصه المبيضة للبشرة، فهو يقشر ويزيل الجلد الميت. طريقة التحضير نستخرج جل الألوفيرا من ورقتان صبار ثم نقوم بدهنه على اليدين والرجلين. نتركه مدة ساعة ثم نغسله بالماء. نكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.
  • خلطة طبيعية من الليمون والعسل: العسل والليمون من العناصر الأكثر فاعلية في تفتيح البشرة، يخلصان من البقع الغامقة بكل سهولة وسرعة. خطوات الوصفة: من الضروري أن ندرك أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين c، ولذا يعد عنصرا فعالا في التخلص من الجلد الميت. احضري الآتي: ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة حليب. ضعي المكونات في وعاء. اخلطي المكونات جيدا. طبقي الخليط على بشرة وجهك وعلى يديكي برفق، اتركي الخلطة على تلك المناطق بمعدل ربع ساعة، اشطفي الوجه واليدين بماء فاتر.

خلطات لتبيض الوجه الدهني

خلطات لتبيض الوجه الدهني، هذا أكثر ما تبحث عنه النساء، فإن كنت واحدة منهن فننصحك بمتابعة هذه الفقرة؛ لتخبرك عن أبرز الخلطات المناسبة لبشرتك خلطات لتبيض الوجه الدهني، هذا ما سيتم استعراضه في ما يأتي تفصيلًا:

  • 1 خلطة لتبييض الوجه الدهني باستخدام التفاح: يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية للبشرة، مثل فيتامين أ وفيتامين (ج) الدي يحفز إنتاج الكولاجين، مما يعطي مرونة للبشرة، ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة، ويحفز نمو الخلايا الجديدة، مكونات الخلطة: شريحتين أو ثلاث شرائح من التفاح. ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون. طريقة تحضير الخلطة: اهرسي شرائح التفاح حتى يتم الحصول على نسيج ناعم. إضافة عصير الليمون، ثم تطبيق الخليط على الوجه. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ. عند البقاء على هذه الوصفة، سوف تحصل على بشرة أكثر إشراقا، خالية من الدهون الزائدة.
  • خلطة الحلبة وصفار البيض والزبادي جربي خلطة الحلبة وصفار البيض والزبادي اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع صفار بيضة كامل وملعقة من الزبادي، وبعض القطرات من عصير الليمون أو الغريب فروت إذا وُجد. اخلطي المكونات جيدًا، ثم افرديها على كامل بشرة الوجه والرقبة، واتركيها لمدة ربع ساعة إلى أن تشعري بجفاف البيض على البشرة، ثم اغسليها وامسحيها بماء الورد كما في السابق.
  • خلطة لتبييض الوجه الدهني بالفراولة والعسل: يمكن استخدام الفراولة والعسل لتحضير خلطة لتفتيح البشرة الدهنية حيثُ تحتوي الفروالة على حمض الايلاجيك ، والذي يلعب دورًا فعّالًا في تفتيح البشرة، وإضافة العسل إليها يؤدي إلى الحصول على نتائج مضاعفة. مكونات الخلطة: 1-2 ثمرة من الفروالة. 1 ملعقة صغيرة من العسل. طريقة تحضير الخلطة: قومي بطحن الفراولة للحصول على قوام عجيني ناعم. أضيفي العسل وامزجي المكونات جيدًا. ضعي خلطة تبييض الوجه الدهني هذه على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسلي الوجه بالماء الفاتر. بالمداومة على هده الوصفة ستلاحظين انخفاضًا في إفراز الزيوت، وستحصلين على بشرة مشرقة.

خلطة لتبيض الوجه كريمات

كثير من الفتيات يبحثون عن وصفات لكريمات تساعد على تفتيح لون البشرة بشكل سريع خاصة قبل الدخول في الأعياد وهنا سوف نعرض عليكم بعض خلطة لتبيض الوجه كريمات.

  • الخلطة الاولى : هذه الخلطة مقدمة أيضا من الدكتور محمد العزب، ومكوناتها تشبه قليلا مكونات الخلطة السابقة ولكننا سنضيف عليها كريم الكارباميد حتى نتمكن من استخدامها لتبييض الجسم. اخلطي نصف شريط من فيتامين هـ مع نصف عبوة كريم كارباميد مع نصف شريط كريم بانثينول في علبة. اخلطي المكونات جيدا ثم استخدميها على الجسم كله واتركيها 60 دقيقة. إذا كانت بشرتك حساسة تجاه البانثينول، فيمكنك استخدام كريم جليسوليد بدلا منه.
  • الخلطة الثانية : خلطة كريم دوف مع فيتامين هـ طريقة الاستخدام : يتم دمج كريم دوف لتفتيح لون البشرة مع كبسولات فيتامين E . يتم وضع تلك الخلطة على الوجه بعد غسله جيدا وتجفيفه بمنشفة نظيفة . يتم وضع الخليط قبل النوم . تحفظ الكريم في عبوة محكمة الغلق .
  • الخلطة الثالثة : الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة هذه الخلطة مقدمة من طبيب الجلدية طلال المحيسن، وتسمى الخلطة الثلاثية لأنها تعمل على تقشير البشرة وتوحيد لون الجلد وازالة التصبغات والكلف. المكونات: كريم الدوكين. كريم ديفرين. كريم الفاكورت. الطريقة: اخلطي كمية صغيرة جدا من كل نوع من الكريمات السابقة، ثم دلكي بها بشرتك حتى يتم امتصاصها تماما. انتظري 60 دقيقة ثم امسحي بشرتك بمنشفة ناعمة واغسلي بشرتك بالماء الفاتر. ادهني كريم مرطب خفيف.