يعرض لكم موقع إقرأ أجمل خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم ، و تجربتي مع قشر القهوة للدورة ، و خلطة قشر القهوة للنفاس ، و قشر القهوة للتنحيف ، و قشر القهوة كم ينزل بالاسبوع ، و أضرار قشر القهوة ، قشر القهوة هو القشر الذي يغلف حبات البن يمكن استخدامه في تحضير مشروب بالغ الأهمية بعد فصل هذ القشر وتحميصه، ويمكن الحصول عليه من محلات الأعشاب والعطارة، وينصح بشراء النوع اليمني الذي يُعد من أجود وأفضل أنواع قشر القهوة ، لكن في هذا المقال سنتعرف على وصفات رائعة عن خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم فتابعونا.

خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم

قشر القهوة يعمل على تنظيف الرحم من الدم الفاسد الذي يبقى عالقا فيه، فإن معظم الفوائد قد يتم استخلاصها من قشر القهوة، فهو يحتوي على العديد من الفوائد الرائعة للجسم ، لذلك ينصح بقشر القهوة في فترة الحيض ، اليكم وصفات خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم.

خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم
خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم
  • الخلطة الاولى : طريقة تحضير قشر القهوة للدورة الشهرية: المقادير: كوب من قشر القهوة – ثلاثة عيدان متوسطة الطول من القرفة – ملعقة صغيرة من حبة البركة السوداء – ثلاث حبات من التمر منزوع النوى – ملعقة صغيرة من السنوت الأخضر (الشمر). – سبعة أكواب من الماء – كمية مناسبة من السكر للتحلية – ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل (حسب الرغبة).
  • طريقة التحضير: نضيف قشر القهوة إلى الماء المغلي، ثمّ نضع المزيج على النار ونتركه يغلي قليلاً. – ثم نضيف جميع المقادير إلى المزيج ونحركه جيداً ونتركها تغلي مع بعضها لمدة خمس عشرة دقيقة، وإذا أردنا الحصول على مشروب أكثر تركيزاً يمكن أن نزيد كمية قشر القهوة – نترك المشروب حتى يبرد ثمّ نصفيه ونضعه في البراد – نستخدم هذا المشروب أثناء فترة الحيض أو الدورة من خلال شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، ويجب الاستمرار في شربه لأربع دورات متتالية.
  • الخلطة الثانية : طريقة تحضير خلطة قشر القهوة المناسبة لفترة الدورة الشهرية فهي على الشكل التالي: أضيفي كوبا من قشر القهوة على سبعة اكواب من الماء المغلي – ثم أضيفي ثلاثة عيدان من القرفة وملعقة صغيرة من حبة البركة السوداء وثلاث حبات من التمر وملعقة صغيرة من الشمر وملعقة صغيرة من الزنجبيل – قومي بغلي المزيج على نار هادئة لمدة 15 دقيقة لتحصلي على مزيج اكثر تركيزاً – قومي بتصفية المزيج واتركيه حتى يبرد واشربيه خلال فترة الحيض او النفاس.

قد يهمك :

تجربتي مع قشر القهوة للدورة

قشر القهوة من المشروبات التي تساعد كثيرًا في عملية تنظيف الرحم لأنه يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على تنقية الدم من السموم ، فيما يلي بعض تجارب سيدات مع قشر القهوة للدورة.

  • التجربة الاولى : تجربتي الاولى مع القشر كانت فترة نفاسي … والله ان طلعت من الاربعين جسمي مانيكان حتى ان لبست قميص نوم مال عرسي وطلع على قياسي حتى ابو الشباب قال مش معقول شنو مسوية … والي لا حظته اكثر شيء الكرشة والارداف انمسحوا وانشدو اللهم لك الحمد … المهم تركت الخلطة فترة وتوني رجعت لها لانه قامت تجيني الدورة …خبركم مع الرضاعة مافي دورة … المهمرجعت اشرب قهوة القشر هل الايام ولاحظت جسمي رجع ينحت والكرشة خفت وتذكرت ايام الاربعين .. قلت خلاص بكمل حتى بعد الدورة.
  • التجربة الثانية : رأنا دورتي تأخرت 5 ايام وجتني يوم الجمعه بتاريخ 15 هجري هذا الشهر ومن يوم نزلت ثاني يوم شربت قهوه قشر ونانخه وكمون وزنجبيل سويتها قهوه وصرت اشرب منها أيام الدورة بالإضافة إلى الحليب مع الزنجبيل والفلفل الأبيض وأخذت كمان تمر محشو بالرشاد وحبة البركه وبيوم أخذت الرشاد لحاله بدون التمر .. وصارت الدوره تنزل بني غامق جدا مايل للأسود وأحيان أحمر وأحيان بني بس الغريب لي الآن 9 أيام ولحد الآن ماوقفت وهي بالعاده مدتها بالكثير 6 أيام لكن ماكنت أحس إني انظف زين لكن من بعد القهوه صارت تنزل زي القطع لحد قبل يومين الله يكرمكم أغسل بالمويا وتنزل زي القطع وبني ومن امس تقريبا ينزل بني بدون القطع ومو راضي يوقف أحيان يخف وأحيان يزيد شوي مو كثير.

خلطة قشر القهوة للنفاس

اكد الدكتور جابر القحطاني على ضرورة استعمال قشر البن في تنظيف الرحم اثناء الدورة الشهرية ، كما ان القشر مشروب مفيد وصحي فهو قشر القهوة ومن احسنها اليمني ، ومن وصفات خلطة قشر القهوة للنفاس ما يلي :

  • الخلطة الاولى : فوائد قشر القهوة للنفاس -يساعد على التخلص من الكرش الذي يظهر بعد الولادة. ينظف الرحم من الدم الفاسد الموجود في الرحم.يدر الحليب بشكل ممتاز. لتقومي بعمل خلطة قشر القهوة للنفاس، ضعي حفنة من قشر القهوة المطحون في كوب ماء، وأضيفي له الكراوية والشمار والزنجبيل والقرفة، واتركي المكونات لتغلي، ثم اتركيها ترتاح قليلاً، صفّيها واشربيها.
  • الخلطة الثانية : قومي بعمل خلطة قشر القهوة للنفاس، من خلال وضع حفنة من قشر القهوة المطحون في كوب ماء، وأضيفي له الكراوية والشمار والزنجبيل والقرفة، واتركي المكونات حتى تغلي، ثم اتركيها ترتاح قليلاً، صفّيها واشربيها.
  • الخلطة الثالثة : هى استخدام طريقة لانقاص الوزن من خلال وضع مقدار من القهوة يعادل ربع كوب وملعقة من الزنجبيل المطحون وليمونة معصورة ويترك القشر داخل المقدار مع 2 كوب من الماء ويترك على النار حتى الغليان لمدة عشر دقائق ويصفى ويمكن تناوله قبل او بعد الوجبات يومياً من كوب إلى ثلاثة أكواب .

قشر القهوة للتنحيف

لابد لكِ وأن سمعتِ عن قشر القهوة وعن فاعليته المذهلة في مجال التنحيف، ولكن هل تملكين المعلومات الكافية عنه؟ إليكِ بالتفصيل فوائد قشر القهوة للتنحيف.

  • لقد شاع صيت فوائد قشور القهوة و دورها في التنحيف، ويعود السبب في ذلك إلى دور هذه القشور في تحفيز عملية الأيض في الجسم. الأمر الذي ينتج عنه زيادة معدل حرق الدهون وبالتالي التقليل من مستوياته وبالأخص في منطقة البطن أو الكرش. كما تساعد قشور القهوة في التخلص من النفخة والغازات مما يجعل بطنك يبدو مسطحًا كأنه فقد بعض الوزن.
  • تساعدُ قشورُ القهوة على سدّ الشهية للطعام وتقلّل من كمّيّة الطعام التي يتناولها الشخص. قشورُ القهوة مدرةٌ للبول، وتُساعدُ الجسم على التخلّص من الماء المحتبس داخله.
  • يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلّص منها. يزيدُ من قدرة الشخص على ممارسة التمارين الرياضيّة بمعدل يزيد عن معدله الطبيعيّ. يحفّزُ العضلات على البدء بحرق الدهون واستهلاك الكربوهيدرات والدهون المتراكمة به ممّا يزيد من انتاج الطاقة اللازمة للبدء بالتمارين.
  • هناك طرق ووسائل عدة لتحضير هذا المشروب بمكونات مختلفة، ولكن جميع هذه الطرقة ذات فائدة كبيرة ومناسبة لتحقيق الغرض من المشروب وهو الحصول على جسم متناسق ومنحوت ومن هذه الطرق:
  • قشر القهوة والشاي الأخضر لتنحيف البطن المكونات: ملعقتان من قشر القهوة. ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر. ملعقة من الميرمية. الطريقة: تضاف هذه المكونات إلى الماء المغلي. تنقع لمدة ¼ ساعة، ثم يتم تناول هذا المشروب خلال اليوم، خاصة بعد الوجبات الرئيسية.

قشر القهوة كم ينزل بالاسبوع

تسعى العديد من النساء لخسارة الكثير من الوزن وعلى أن تنتحت الجسم بالأخص بعد التقدم في العمر وإنجاب أطفالهم، حيث تبدأ السلوليت والتكدس والدهون بالكثير من المناطق، وبالأخص مناطق الكرش والبطن ومنطقة الأفخاذ والأرداف، فهل قشر القهوة ينزل بالاسبوع؟

  • يساعد قشر القهوة على تنحيف البطن والتخلّص من الدهون المتراكمة وشدّ الجسم، وهو يساهم في تنقية الدم و يحتوي مشروب قشر القهوة على الزنجبيل الذي يعدّ من أفضل الأعشاب الحارقة للدهون، لا سيما إذا تمّ تناوله بعد وجبة الطعام مباشرة او استخدامه خارجيا فهو يقضي على الكرش في اسبوع.
  • امزجي حبوب القهوة المطحونة مع الماء وزيت الزيتون، دلكي بهذا المزيج المناطق المصابة بالسيلوليت، واتركيه على الجسم مدة عشر دقائق، قبل غسلها جيداً بالماء، كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع للحصول على جسم منحوت وخالٍ من السيلوليت.
  • اخلطي قشر القهوة مع الكمون، والشاي الأخضر، والقليل من الميرمية، أضيفي المكونات إلى الماء وقومي بغليه جيدًا. صفي المزيج واشربي كوب منه بعد كل وجبة. تساعد هذه الوصفة على التخلص من الغازات وحرق الدهون في الجسم.
  • اخلطي قشور القهوة مع الهيل الناعم، والزنجبيل وأضيفي المزيج إلى الماء وقومي بغليه جيدًا ثم صفّيه واشربي ومنه كوبًا يوميًا.
  • قومي بتحميص قشور القهوة غير المطحونة وأضيفي إليها الزنجبيل، والحبة السوداء، واليانسون، والتمر، ثمّ اغلي المزيج واشربي منه كوبًا بعد كل وجبة.

أضرار قشر القهوة

تعد القهوة من المشروبات الشعبية في جميع أنحاء العالم وتضم العديد من الفوائد الصحية عند شربها بكميات معتدلة، إلا أن شرب مشروبات قشر القهوة بكميات مفرطة قد يصبب اضرار منها :

  • الأرق والعصبية والصداع. اضطرابات في المعدة والغثيان والتقيؤ. طنين في الأذن.
  • عدم انتظام ضربات القلب. زيادة خطر الإجهاض والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة. الإسهال. زيادة كمية الكالسيوم في البول.
  • ينتج عن قشر القهوة آلام في المعدة وبشكل خاص لدى الأشخاص ممن لديهم حساسية.
  • يرفع نسبة الكوليسترول داخل الدم على نحو مهول وضار على جسم المستهلك. إن الإفراط في شرب منقوع قشر القهوة يعمل على التخفيض من نسبة الخصوبة لدى مجموعة كبيرة من النساء والرجال على حد السواء، بالإضافة إلى أنها قد تؤدي إلى زيادة مستوى الهذيان على نحو شاسع عند الأشخاص المدمنين على شربها.
  • يُسبّب الإجهاضَ، خصوصا ً إذا أفرطت المرأةُ الحامل في تناولهِ في شهور الحَمْل الأولى.
  • لا يُفضل مشروب قشر القهوة للحمل إذ أنه من الممكن أن ينتج عنه إجهاض الجنين وبصورة خاصة إذا تم الإفراط في شربه خلال الأشهر الأولى من فترة الحمل.