يعرض لكم موقع إقرأ أجمل خلطة غسيل الانتريه ، و طريقة تنظيف الانتريه للشيف هالة ، و تنظيف الأنتريه من التراب ، و طريقة تنظيف الركنة من البقع ، و طريقة تنظيف الانتريه على الناشف ، وشركات تنظيف الانتريه ، تواجه الكثير من السيدات وربات المنزل مشاكل كثيرة حول نظافة الأنتريهات، وذلك لأسباب كثيرة منها حجمه الكبير ووزنه الثقيل وعدم قدرتها في التحكم فيه، وصعوبة التعامل مع خامته. حيث يصعب تنظيفها بالطرق العادية، ونقدم لكي اليوم سيدتي طريقة سهله ومفيدة ومجربة لتنظيف الانتريهات والركنات هي خلطة غسيل الانتريه فتابعونا.

خلطة غسيل الانتريه

يتعرض أثاث المنزل وخاصة الأنتريه للكثير من الأوساخ والبقع وسوء الاستخدام، نظراً لاستهلاكه أكثر من أي أثاث آخر، لهذا قد يلزم تنظيفه عدة مرات ووسائل ولكن مع الحفاظ على أقمشته من القطع والتلف، اليكم طرق تحضير خلطة غسيل الانتريه.

خلطة غسيل الانتريه
خلطة غسيل الانتريه
  • الطريقة الاولى : المكونات: كيس منظف سائل بيكربونات خل منشفة جافة الطريقة: قومي بمزج كل المكونات معا في وعاء عميق – سوف يحدث فوران نتيجة اضافة البيكربونات فلا تقلقي و عند اضافة الخل ستجدي ان الصابون اصبح بدون رغوة و هذا هو اساس المنظف الخاص بالانتريه، فالرغوة تفسد الانتريه. ثم احضري ليفة المطبخ و اجعليها مخصصة لذلك فقط و قومي بوضعها في المسحوق و ضعي علي الانتريه و قومي بتنظيف الانتريه جيدا – قومي بتحريك الليفة جيدا الي ان تختفي البقع تماماً، ثم احضري منشفة نظيفه جافة و قومي بالضغط علي المكان الذي تم تنظيفة ليتشرب اي سائل و حتي يجف جيدا ، قومي بقتح اي مروحة قريبة او شباك و احصلي علي انترية كالجديد تماماً، و يمكن كمان تنظيف المراتب بنفس الطريقة.
  • الطريقة الثانية : تنظيف الانتريه باستخدام البيكينج صودا او الكربوناتو+ برسيل جل الخاص بغسيل الملابس هذه الطريقة ايضا من الطرق اليدوية لتنظيف الانتريه وتختلف عن السابقة باستخدام البيكينج صودا او الكربوناتو وايا من هذين المكونين لديهما قدرة كبيرة علي ازالة اصعب البقع المختلفة. المكونات الخاصة بسائل التنظيف: قومي باحضاراناء وضعي فيه كوب من برسيل جل الخاص بغسيل الملابس وربع كوب من الكربوناتو او البيكينج صودا ثم الخل الذي يفكك الرغوة التي توجد في سائل التنظيف وذلك المقصود ان نزيل الرغوة حتي لا تحدث ترسبات في اقمشة الانتريه تؤدي الي تلفه. والخل ايضا يساعد علي تنظيف وتعقيم القماش ونعومته اما الكربوناتو والبيكينج صودا يقوما بزالة البقع والمساعدة علي اعادة القماش الي هيئته النظيفة.

قد يهمك :

طريقة تنظيف الانتريه للشيف هالة

تبحث السيدات يبحثن عن الطريقة المثلي لتنظيف السجاد و الستائر، وفي ظل ارتفاع أسعار «الدراي كيلين» قدمت الشيف هالة فهمي في برنامجها سفرة وطبلية طريق سحرية لتنظيف السجاد ، وفي الفيديو التالي تعرف على طريقة تحضير الخلطة خطوة بخطوة.

طريقة تنظيف الانتريه للشيف هالة

تنظيف الأنتريه من التراب

عملية التنظيف من أصعب المهام المنزلية لربات البيوت، خاصة تنظيف الأنتريه الذي يستهلك الكثير من الوقت والجهد في عملية تنظيفه، فالأنتريه يعد من قطع الديكور الموجودة في غرفة المعيشة والتي لا غنى عنها ، اليكم خلطات تنظيف الأنتريه من التراب.

  • الخلطة الاولى : الكهربائية فى شفط التراب والأوساخ من على سطح الأنتريه. نُبلل الليفة أو الفرشاة بالمزيج المكون من الخل ونصف كوب بيكربونات الصوديوم ومنظف الجيل، ثم نمسح الأنتريه به. نجهز قطعة قماش مُبللة، ثم ندعك بها البقع أو الأجزاء التي قمنا بتنظيفها. نجهز فوطة جافة، ونقوم بمسح آثار المياه والخل من على الأنتريه. نقوم بتوجيه المروحة على الأنتريه أو نقوم بوضعها فى غرفة تصل إليها أشعة الشمس لتجف، وبعد ذلك سنرى الفرق الكبير
  • الخلطة الثانية : هي من المواد التي قد لا تستغني بعض ربات البيوت عنها في تنظيف الأنتريه نظرا لقدرته الفعالة على إزالة البقع والأوساخ، فهو يستخدم في الكثير من المجالات كالزراعة والصناعة والأعمال المنزلية. يتم خلط ملعقة كبيرة من النشادر مع ربع كوب من خل الطعام ويضاف عليهم كوب من الماء وربع كوب من الصابون السائل للحصول على خليط ذو قوة ورائحة نفاذة، مع توخي الحذر من تفاعل النشادر مع خل الطعام وارتداء القفازات المطاطية لتجنب لمس النشادر للجلد والبشرة. وتبدأ عملية تنظيف الأنتريه بخلطة النشادر باستخدام الليفية البلاستيكية الناعمة يتم غمسها في المزيج وفرك الأجزاء المراد تنظيفها برفق حتى لا يضر بقماش الأنتريه، وسيلاحظ اختفاء البقع والأوساخ تدريجيا، وبعدها يتم التخلص من بقايا خليط النشادر بقطعة قماش مبللة.

طريقة تنظيف الركنة من البقع

الأقمشة تختلف طرق تنظيفها حسب أنواعها، فهناك الكتان والشامواه والقطيفة وغيرها، لذا تقدم لكِ بعض الحيل والطرق لتنظيف الركنة من البقع.

  • تنظيف البقع الصعبة مثل الحبر عن طريق تبليل قطعة من القطن بالكحول، ودعك بقع الحبر بها، مع الحرص على تبديل القطنة كلما استدعت الحاجة.
  • نثر القليل من البيكنج باودر على أماكن اتساخ القماش بالدهون، وتركه عليها حتى يمتص البقعة بشكل كامل، ثمّ تنظيفها كالعادة. تحضير محلول مكوّن من الماء والكحول، ودعك البقع به بقوة وسرعة، ثمّ تنظيفه بالقماش النظيف كالمعتاد.
  • وهناك طريقة اخرى مثل المثبت الخاص بالشعر وذلك من خلال رش القليل من مثبت الشعر على البقع الصعبة والمستعصية، ودعكها بقطعة نظيفة من القماش، ثمّ تنظيف قماش الكنب بالطريقة المعتادة.
  • فرد القليل من معجون الحلاقة على أي نوع من البقع، وتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثمّ مسح المعجون عن قماش الصالون بالماء بالدعك القوي حتى اختفاء البقعة.
  • كما ان الاسيتون ايضاً يخلصك من البقع عن طريق سكب كمية قليلة من الأسيتون على قماش الصالون الملطخ بألوان طلاء الأظافر، ودعكها بهدوء حتى تختفي البقعة ويفضل استخدام هذه الطريقة مع الأقمشة ذات اللون الأبيض أو الألوان الفاتحة.

طريقة تنظيف الانتريه على الناشف

نقدم لكي ثلاثة طرق، وصفة تنظيف الانتريه على الناشف تابعيها معنا :

  • الطريقة الاولى : الأدوات: مكنسة كهربائية. فرشاة تنظيف جافة. بيكنج بودر. الطريقة: استخدمي الفرشاة لفرك الأنتريه خاصةً الأماكن المتسخة بشدة. استخدمي المكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ والأتربة التي نتجت عن التفريش. رشي البيكنج باودر على الأنتريه، واتركيه 20 دقيقة في الأقل، ثم اشفطيه بالمكنسة. يمكنكِ مزج البيكنج بودر مع أي منظف جاف.
  • الطريقة الثانية : استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف الأنتريه بالقطعة الملحقة لهذا الغرض، أزيلي كل الأتربة والشعر والوبر وكل الأوساخ التي يمكن أن تُزال بالمكنسة. استخدمي المناديل المبللة لتنظيف الأجزاء غير المنجدة في الأنتريه كالأجزاء المعدنية أو الخشبية، يمكنكِ استخدام قطعة قماش مبللة بدلًا من المناديل. اخلطي الخل والماء والصابون، وضعيها في بخاخ. رشي من البخاخ على الأجزاء المُبقعة، وافركي المكان بأحد قطعتي القماش حتى تزول البقع. استخدمي قطعة القماش الأخرى بعد تبليلها بالماء لإزالة الصابون. جففي باستخدام المنشفة.
  • الطريقة الثالثة : كل ما تحتاجين له هو:- مسحوق غسيل أوتوماتيك + كلوركس ألوان + كمية قليلة خل+ فرشاة +قماشة. الاستخدام:- اخلطي المزيج مع بعضه، ثم بللي الفرشاة وافركي الآنتريه جيداً ثم نشفي..سوف تجدي نتيجة مذهلة.

شركات تنظيف الانتريه

يعتبر السجاد والموكيت والأنتريهات أهم جوانب الأناقة والجمال داخل الشركات والشقق والفلل التى نتعايـش فيها ونظراً لأنه يحتـاج الى اهتمـام وعناية خاصة فلابـد من الاعتمـاد علـى شركه متخصصة فى هذا المجال فهى التى يمكنها اتباع أفضل الأنظمة والامكانيات التى تساعد فى الحفاظ عليه والمحافظه على جماله.

  • في البداية يتم إجراء إتصال مع الشركة ثم تتواصل الشركة مع العميل لكى يتم تحديد مكان العميل. ثم ترسل الشركة بعد ذلك أحد المندوبين لكى يتم معرفة كافة المعلومات عن المكان المراد تنظيفه سواء كان تنظيف الانتريهات فقط او تنظيف انتريهات وموكيت وسجاد وستائر المكان ايضا.
  • ثم تقوم الشركة بتجهيز ماكينات تنظيف الصالونات و الانتريهات اللازمة لكي يتم الذهاب إلى مكان العميل. ثم بعد ذلك يتم عمل عقد مع كافة العملاء، حيث تقوم الشركة بعمل ضمان.
  • حيث تختار الشركة آلة تنظيف على حسب نوع القماش الموجود عند العميل حيث يمكنك الاعتماد علينا في تنظيف الصالونات ايضا. تمتلك شركة تنظيف المنازل مجموعة من أفضل العاملين، القادرين على إكتشاف أماكن البقع بكل دقة، ومن ثم تنظيفها بشكل كامل.
  • عقب الإنتهاء من مهمة التنظيف، تقوم الشركة بعمل دورية مستمرة حتى يتم الإطمئنان على إتمام عمليات التنظيف بشكل سليم ولهذا نعد افضل شركة تنظيف انتريهات وموكيت وسجاد وستائر فى مصر.