يقدم لكم موقع إقرأ أجمل خلطة طبيعية لتضخيم العضلات ، و أسباب تضخم العضلات ، و وصفة أعشاب لتضخيم العضلات ، و أفضل مشروب لبناء العضلات ، و بروتين طبيعي لتضخيم العضلات ، و أفضل حبوب تضخيم العضلات ، عملية بناء العضلات هي العملية التي يتم فيها زيادة حجم العضلات الرئيسية الظاهرة في الجسم، فالجسم ذي العضلات الضخمة أصبح مقياساً للجمال والدليل على قوته، لذا نرى الشبان يتهافتون لممارسة التمارين الرياضية المتنوعة المساعدة على بناء العضلات ، لكن اتضح كذلك مجموعة وصفات وفعاليتها في تضخيم العضلات ، اليكم في المقال التالي أقوى خلطة طبيعية لتضخيم العضلات لا تفوتوها.

خلطة طبيعية لتضخيم العضلات

خلطة طبيعية لتضخيم العضلات ، يطمح الكثير من الرجال والنساء بتضخيم عضلاتهم، ليبدو مظهرهم ملفتًا، وهناك العديد من الخلطات التي تساعد في الحصول على ذلك، إليك أهمها في الفيديوهات التالية.

الوصفة الاولى :

الوصفة الثانية :

قد يهمك :

أسباب تضخم العضلات

يحدث تضخم العضلات عندما تزداد الألياف العضلية في الجسم، مما يؤدي إلى نمو كبير في العضلات. يؤثر هذا التضخم بصفة مباشرة على قوة الإنسان و ترجع أسباب تضخم العضلات.

  • خلال سن البلوغ في الذكور، يحدث تضخم بمعدل متزايد. التضخم الطبيعي عادة ما يتوقف عند النمو الكامل في نهاية المراهقة. التستوستيرون هو واحد من هرمونات النمو الرئيسية في الجسم، في المتوسط، وفي الذكور يحدث تضخم العضلات بطريقة أسهل مما في الإناث.
  • أخذ التستوستيرون بكمية إضافية، كما هو الحال في المنشطات، وزيادة النتائج. يعتبر أيضا دواء معززا للأداء، يمكن أن يؤدي استخدامه إلى تعليق المنافسين أو حظرهم من المنافسات. التستوستيرون هو أيضا مادة منظمة طبيا في معظم البلدان ، مما يجعل من غير القانوني أن تمتلك بدون وصفة طبية. استخدام الستيرويد المنشط يمكن أن يسبب ضمور الخصية، والسكتة القلبية.
  • هناك حاجة إلى توازن الطاقة الإيجابية، عندما يتم استهلاك المزيد من السعرات الحرارية بدلا من حرقها، لعملية الأيض، وبالتالي تضخم العضلات. هناك حاجة إلى زيادة في البروتين، وخاصة الأحماض الأمينية بالسلاسل الفرعية، لتخليق البروتين العالي الذي له الفضل في تدريب الرياضيين كي تتضخم العضلات.
  • و”التضخم الهيولي العضلي” أو تضخم ساركوبلازم، حيث إنّ “ساركو” تعني اللحم و”بلازميك” تعني مصل الدم، وهي مادة تشبه الجل وتوجد في الخلية وتحتوي على العديد من الجسيمات الهامة لحياة الخلية. تضخم ساركوبلازم هو زيادة كثافة السائل والمكونات غير المتقلصة من الخلية (الماء والمعادن وغيرها) اسباب تضخم العضلات ما هي فسيولوجيا تضخم العضلات؟ المصادر والمراجع

وصفة أعشاب لتضخيم العضلات

أبرز الأمور التي تتدخل في الحمية الغذائية الصحية هي تناول بعض الأعشاب التي يمكن أن يكون لها دور إيجابي في عملية تقوية العضلات ومن أبرز هذه الأعشاب التي تفيد في تقوية وتضخيم العضلات هي كما يلي:

  • البابونج من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد على علاج تشنجات العضلات، لاحتوائها على 36 نوعا من الفلافونويد التي تعمل على علاج الالتهابات، حيث يمكنك دهن العضلات بزيت البابونج لتقوية العضلات، وتناول شاي البابونج مفيد في إرخاء العضلات المشدودة.
  • تناول أعشاب الشوفان الطازجة يعمل على تقوية العضلات وزيادة حجمها.
  • الحلبة أشارت دراسة إلى أنَ تناول مستخلص الحلبة بالتزامن مع ممارسة تمارين المقاومة كان له تأثيرٌ قوّيٌّ في تقوية الجزء العلوي والسفلي من الجسم، وتغيير مكونات الجسم دون إحداث آثار جانبية.
  • المتة: قد تساعد المتّة على تحسين تقلّصات العضلات وتقليل الشعور بالتعب، وتُعزى هذه التأثيرات إلى احتواء المتة على مادة الكافيين، كما تساهم المتَّة في زيادة اعتماد الجسم على الدهون كمصدر للطاقة أثناء التمارين؛ ممّا يؤدّي إلى تعزيز الأداء البدني.
  • الجنسنج الأمريكي: يساعد تناول الجنسنج الأمريكي على تقليل تلف العضلات أثناء التمرين، له تأثيرٌ في تقليل تلف غشاء خلايا العضلات والهيكل العظمي، الناتج عن التمارين عالية الكثافة.
  • جذورعشبة الجنسنج تعد من أهم المنشطات الرياضية الطبيعية المفيدة في تقوية العضلات، ومشروب شاي الجنسنج يساعد على إمداد الجسم بالطاقة، ويقلل الشعور بالتعب.

أفضل مشروب لبناء العضلات

رغم أهمية المياه وقدرتها على تعويض السوائل والأملاح التي يفقدها الجسم بسبب التعرق أثناء التمرين، هناك عصائر أخرى ينصح الأطباء بتناولها بعد الجيم، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية تساعد على بناء ونمو العضلات منها ما يلي :

  • مشروب اللوز : 1 كوب حليب اللوز الغير محلي . 2 ملاعق كبيرة من الشيكولاتة . 2 ملاعق من زبدة اللوز . 2 ملاعق من رقائق الشيكولاتة الداكنة . 1/4 كوب من جوز الهند الغير محلي .
  • مشروب بروتين الموز و الحليب والعسل تناولك لهذا المخفوق البروتيني الـ طبيعي, الموز و الحليب و العسل هو أحد أفضل المشروبات التي تحتوي علي كميات رهيبة من البروتين المصنوعة منزلياً, والتي تساعدك في بناء كتلة عضلية و هذا الـ مشروب الرائع يوفر ما يصل إلي 20 جرام من البروتين.
  • مشروب بروتين الشوكولاتة و الفول السوداني: هذا المخفوق مفيد في مسألة إنتاج أنسجة عضلية، لأنه يقوم بتوفير فيتامينات كثيرة ومعادن هامة لكل وظائف الجسم، بل ويغذي العضلات من جديد في وقت قليل من أجل أن يحقق انتعاش كبير للعضلات، بل ويضخم العضلات التي لا تتضمن دهون، ويحمي الأنسجة الصحية التي توجد بالعضلات.
  • مشروب المانجو : 1 كوب عصير التفاح الخالي من السكر . 1/2 كوب زبادي يوناني . 1 معلقة كبيرة من عصير البرتقال . 1/2 كوب مانجو مجمدة . 1/2 كوب تفاح مجمد . 2 ملاعق فانيليا .
  • دسم البرتقال مكونات عصير برتقال طازج نصف كوب زبادي بالفانيليا خالي الدسم 1 مغرفة بروتين مصل اللبن بنكهة الفانيليا
  • مشروب بروتين زبدة الفول السوداني و الحليب و الموز: ذلك المزيج فعال في مسألة تضخيم العضلات، وزيادتها، ويمكن أن تضيف له مخفوق البروتين الخاص بك، لرفع قيمته، أو تحويله إلى مشروب غني بالسعرات الحرارية وبذلك يمكنك إكتساب وزن أكبر في وقت أقل، إذا كنت تبحث عن تضخيم العضلات مع زيادة الوزن.

بروتين طبيعي لتضخيم العضلات

تساعد “مكملات بروتين” المصنعة على تقوية العضلات بعد ممارسة الرياضة، بيد أن خبراء ألمان قالوا إن ذلك يمكن الاستغناء عنه بمكملات بروتين طبيعية وصحية ورخيصة، اليكم وصفة بروتين طبيعي لتضخيم العضلات.

  • الوصفة الاولى : لتحضير مسحوق البروتين منزلياً المكونات: 3 أكواب (240 غ) من حليب مجفف خالي الدسم سريع الذوبان 1 كوب (80 غ) من الشوفان المجفف 1 كوب (142 غ) من اللوز منكه أو محلي حسب الرغبة طريقة التحضير: ضع كوباً من الحليب المجفف مع كوب من الشوفان وكوب من اللوز في الخلاط وشغله ليقوم بخفق المزيج حتى يصبح ناعماً. أضف بعدها الكمية المتبقية من الحليب المجفف إلى الخلاط، وتابع عملية الخفق لعدة دقائق أخرى حتى يتشكل المسحوق. ضع المسحوق البروتيني الناتج في وعاء وقم بتغطيته بشكل محكم، واحفظه في درجة حرارة الغرفة في حال كنت ستستخدمه خلال فترة أسبوعين، أمَّا إذا كنت تريد تخزينه لفترة أطول فيجب وضعه في البراد حتى لا يتعرض للتزنّخ ويفسد.
  • الوصفة الثانية : بان كيك بروتين الفانيليا والتوت لكن هل تحتاج هذه الوصفة إلى الكثير من الوقت لتحضيرها؟ تحتوي هذه الوجبة على 26 غرام من البروتين بالإضافة إلى 447 سعرة حرارية، وتُقسَّم إلى 3 حصص وتحتاج إلى 15 دقيقة للتحضير، حيث تتضمن مكونات وطريقة تحضير بان كيك البروتين والتوت الآتي:[٥] المكونات: 2 كوب من الشوفان النيء. 5 من بياض البيض. 3 بيضات كاملة. 1/2 كوب من التوت. 1 مغرفة من مسحوق الفانيلا. طريقة التحضر: توضع جميع المكونات في الخلاط وتُخلط لمدَّة 20 إلى 30 ثانية. في مقلاة، توضع كمية قليلة من زيت الطهي وتُسخَّن على درجة حرارة متوسطة. يُسكب المزيج في المقلاة بواسطة المغرفة، حيث تحتاج كل فطيرة من 4 إلى 5 دقائق لكل جانب، حسب سُمكها. يُفضَّل إضافة زبدة اللوز المقرمشة لإمداد عضلات الجسم بالدهون الصحية.

أفضل حبوب تضخيم العضلات

إذا أردت تضخيم العضلات، عليك أن تحافظ على وزن معتدل وأن تزيل كل الدهون الموجودة في جسمك، وتنظم طعامك ليكون معتدل ويحتوي على كميات كافية من البروتينات التي تساعد العضلات على أن تتخذ الشكل المناسب للجسم ، فيما يلي أفضل حبوب تضخيم العضلات.

  • حبوب محفزات هرمون النمو (الجروث) يعد من أهم الحبوب لمن هم يمارسون رياضة كمال الأجسام في البداية، لأنها تساعدهم في الحصول على الجسم المثالي الذي لا تحتبس به كميات المياه، كما أنها تزيد من معدلات القوة لدى اللاعب وخاصة للذين يعانون من ضمور العضلات. فوائد هرمون النمو:- يعيد بناء خلايا جسمك بصورة سليمة. تنظيم نسبة مادة الأنسولين في الجسم. يمكنها أن تعمل على زيادة معدلات النمو للأشخاص الذين يعانون من مشكلات ضغف النمو. تعمل على توصيل الفيتامينات والبروتينات إلى عضلات الجسم.
  • حبوب أنفار anavar هذه الحبوب تعد من أنظف حبوب المنشطات لأنها تعمل على تقليل إصابات اللاعبين فوائد حبوب أنفار:- زيادة معدلات القوة والطاقة لدى اللاعب. حرق الدهون التي تتواجد حول العضلات. توسيع الأوعية الدموية. زيادة كتلة العضلات. سهل التناول لأنه يؤخذ فقط على شكل حبوب وليس غبر.
  • حبوب التستوستيرون: تعد هذه الحبوب من أهم الهرمونات التي يحتاج إليها المبتدئين في رياضة كمال الأجسام حيث أنها تعطيهم الصلابة والقوة التي يحتاجون لها وفي وقت قصير جدا.
  • حبوب الكرياتين يتم إنتاج الكرياتين في الجسم بصورة طبيعية ويمكن تعويض الفاقد منه عن طريق تناول أنواع من الأطعمة مثل اللحوم والبيض والأسماك، تزيد حبوب الكرياتين من حجم العضلات وتساعد على سرعة الامتصاص، كما تزيد من قوة العضلة على التحمل ويتم تناولها قبل التمرين بنصف ساعة، ومن أفضل أنواعها (مونوهيدرات).