يعرض لكم موقع إقرأ أجمل خلطة سودو كريم ، و سودو كريم للتبييض تجارب ، و خلطة سودو كريم للابط ، وخلطة سودو كريم مع جليسوليد ، و سودو كريم للتصبغات ، و سودو كريم للاطفال ، سودو كريم هو من الكريمات الطبية ذات المكونات الفعالة في علاج بعض الحالات الجلدية، كما أنه معروف ومنتشر في الأسواق، وذلك لأنه يتميز باستخداماته المتعددة في هذا المقال ستتعرفين على خلطة سودو كريم، بالإضافة إلى بعض الخلطات التي يمكن تحضيرها منه والتي تستخدم في أغراض تجميلية.

خلطة سودو كريم

هناك العديد من الاستخدامات لسودو كريم والتي تشمل الخلطات التجميلية وكذلك العلاجات الطبية لبعض الحالات البسيطة. من هنا إليك وصفات خلطة سودو كريم :

خلطة سودو كريم
خلطة سودو كريم
  • خلطة كريم سودو مع الجليسرين اخلطي ملعقة من الجليسرين وملعقة من ماء الورد، مع كمية مناسبة من كريم سودو ثم طبقي الخليط على المنطقة الحساسة المراد تفتيحها بشرط أن تكون نظيفة، ثم اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة واشطفيه بعدها بالماء الفاتر وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • خلطة سودو كريم وزيت اللوز الحلو تمتاز هذه الخلطة بقدرتها على تفتيح المناطق الحساسة بالجسم كمنطقة البكيني والإبطين، كل ما عليكِ هو شطف المنطقة المراد تفتيحها وتجفيفها بمنشفة ناعمة، ثم اخلطي كمية مناسبة من سودو كريم مع ملعقة من زيت اللوز الحلو، وادهني جلدك بها بشكل دائري وبلطف، وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.

قد يهمك :

سودو كريم للتبييض تجارب

سودو كريم للتبييض، يعد واحد من أفضل الكريمات في السوق، يعمل سودو كريم كـ ملطف ومهدئ يساعد في علاج الكثير من المشاكل الخاصة بالجلد، نظراً لتركيبته الفريدة من نوعها إذ تتضمن عناصر مهدئة ومرطبة وتخفف من الالتهابات وتقتل الجراثيم المسببة لهذه المشاكل ، فيما يلي بعض التجارب الواردة عن سودو كريم للتبييض.

  • تتلخص تجربتي في استعمال سودو كريم للوجه وللبشرة في حسب الهدف المطلوب من استعمال الكريم إذ يعمل الكريم بشكل مُنفرد على منح الوجه عدة فوائد منها. فوائد سودو كريم للوجه للتفتيح : – كريم مُرطب للبشرة عالي الجودة ويمنع جفاف البشرة الحساسة. يعمل على تهدئة البشرة وتسكين الشعور بالألم أو الوخز الناتج عن الحبوب وخاصة المُلتهبة، ولا ضرر في ذلك إذ يُستعمل لنفس الغرض مع الأطفال مع تسلخات الحفاض. الفوائد لعلاجية لـ المستحضر تقوم على تفتيح البشرة والأماكن الحساسة، وأنصح بإضافته مع مركبات وزيوت طبيعية مثل زيت جنين القمح. يُخفف من التهاب واحمرار البشرة كما يُقلل من ظهور حب الشباب.
  • جربته في فترة لم يكن بوجهي حب شباب وأحسست أن بشرتي أصبح يعلوها طبقة من الجلد الميت والذي بدوره يسد المسام ويحفز ظهور حب الشباب، فتوقفت عن استخدامه. إلى أن أتى يوم كنت أضع كريم أكريتن والذي لم يكن تواجهني معه مشاكل من قبل إلا أنه يومها أصابني فورًا باحمرار وسخونة في وجهي نظرت حولي فوجدت سودوكريم أمامي وتذكرت أن المفترض به علاج الاحمرار، فقمت بتوزيعه فوق الكريم الآخر بعد دقائق بدأ وجهي في الهدوء ولم أعد أشعر بحرقان وخف الاحمرار جربته مرة أخرى كقناع للبشرة بتوزيع طبقة كثيفة، وقمت بإزالته عن طريق منظف جارنييه 3 في 1 وأزاله بكفاءة. ووجدت بشرتي بعدها ناعمة جدًا وشكلها نضر قرأت من تمدحه في ترطيب المنطقة الحساسة فقررت التجربة، لكن مشكلة تكوين طبقة من الجلد الميت ظلت قائمة، بالإضافة لكثافة قوامه وصعوبة إزالته. كتبت عنه على حسابي على انستجرام أستشير المتابعات في الطريقة الصحيحة لاستخدامه، وتفاوتت الآراء ما بين معجب بالكريم وكاره له. وجدير بالذكر أن أكثر من واحدة قالت لي أنها تخلطه مع زيوت وتحصل معه على نتائج مرضية في الترطيب.
  • قد جاءت تجربتي مع سودو كريم تجربة متميزة وذلك كالآتي: ” قد قمت بتجربة المستحضر من أجل إزالة بقع الوجه والعمل على تفتيح البشرة، قد حصلت على نتائج متميزة بعد استخدام المنتج مرتين في اليوم لمدة شهر مع بعض الإضافات البسيطة مثل زيت العرقسوس، فيتامين سي”. ايضًا تقول ثانية عن تجربتها مع الكريم أنها جاءت متميزة في تفتيح المنطقة الحساسة وعن تجربتها: كنت أقوم باستخدام الكريم بعد إزالة الشعر للمنطقة الحساسة فقد كان مطهر قوي بالإضافة إلى رائحته المنعشة.

خلطة سودو كريم للابط

اذا كنتي لا تردين اعداد الخلطات وتريدين كريمات جاهزة لتبييض وتفتيح المناطق الحساسة و الإبط، إليك خلطة سودو كريم للابط.

  • يساهم سودو كريم في تفتيح منطقة تحت الإبط، كما أنه فعال في إزالة رائحة العرق، حيث أنه يحتوي على زيت اللافندر المميز برائحته العطرة.
  • لكن لا يفضل استخدام الكريم يومياً في منطقة تحت الإبط، بل يكفي استخدامه مرتين على بشرة نظيفة.
  • كريم سودو وزيت اللوز المر للابط في البداية، قومي بعمل مقشر منزلي من زيت الزيتون والقهوة، أو استخدمي مقشر جاهز، بعد ذلك اغسلي البشرة ووزعي عليها خليط سودو كريم وزيت اللوز المر وعلى المناطق الجافة في الجسم بهدف الترطيب والتفتيح.

خلطة سودو كريم مع جليسوليد

تسعى كل أمرأة تعشق البشرة موحدة اللون ذات الإطلالة الصافية والمشرقة إلى تجربة خلطات التفتيح، للحصول على بشرة ناصعة البياض مثل بتلات الياسمين، ولهذا اخترنا لك أجمل خلطة سودو كريم مع جليسوليد.

  • توحيد لون البشره والتخلص من البقع ليس بالامر السهل ، لذلك يجب الاهتمام بنوعية المنتجات التي تستخدميها للعنايه ببشرتك ، وقد اشار اطباء التجميل الى نوعي من الكريمات هما كريم سودو وكريم جليسلويد ، وللحصول على افضل نتائج يستخدم المنتجان مع بعضهما البعض ، من خلال خلطة كريم سودو مع جليسوليد .
  • خلطة كريم سودو مع جليسوليد عباره عن : مقدار ملعقتين من كريم سودو . ملعقتين من فكس . نصف كوب من زيت اللوز . 3 ملاعق من كريم جليسلويد . يتم تطبيق الخليط على البشره لفتره نصف ساعه ثم غسلها بماء فاتر ، ويتم استخدام هذا الخليط كماسك مرتين بالاسبوع . او من خلال اخذ قطعه صغيره من سودو كريم واضيفي اليها قطعه مماثله من جليسلويد مرتين في اليوم .

سودو كريم للتصبغات

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التصبغات على البشرة، ومنها التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، أو حب الشباب، أو بعض الأمراض الجلدية ، فما فعالية سودو كريم في علاج التصبغات؟

  • قد يدخل سودوكريم في الخطة العلاجية للتخلص من التصبغات بسبب قدرته في علاج الإلتهابات، والتخفيف من الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، بالإضافة لفاعليته العالية في الترطيب.
  • ولكن يجب التوضيح أنه لا يمكن الاعتماد على الكريم بشكل أساسي لعلاج التصبغات، بل يجب أن يستخدم إلى جانبه بعض الكريمات المتخصصة لعلاج التصبغات مثل كريم أفوكوين، وكريم لاروش بوزية بغمنتكليرسريوم، وكريم سمارت جينسيس.
  • وطريقة استخدامه هي كالتالي ، قومي بشطف وجهك أو المنطقة الموجود بها التصبغات وجففيها بلطف، ثم ادهنيها بكمية مناسبة من الكريم بشكل دائري بحيث تتشكل طبقة رقيقة وشفافة من الكريم يمتصها جلدك وذلك بمعدل مرة واحدة يومياً ويُفضل أن يكون ليلاً ويُشطف الوجه بالماء أو أي مكان بجسمك بالماء صباحاً.
  • و تجدر الاشارة أنه يجب أن يتم استخدامه تحت إشراف الطبيب مع الالتزام بالجرعة التي سيحددها، وكذلك الوقت، وهذه هي طريقة استخدامه بصفة عامة: يتم وضع طبقة رقيقة منه على المنطقة المراد علاجها، وهذا بعد تنظيف هذه المنطقة وتجفيفها. وبعد الاستخدام يتم غسل اليدين، وكذلك قبل الاستخدام أيضًا.

سودو كريم للاطفال

سودو كريم للاطفال يستخدم على نطاق واسع فيما يلي:

  • طفح الحفاض أثبتت الأبحاث الطبية دور كريم سودو الفائق في تهدئة بشرة طفلك الرقيقة والحساسة، إذ يقوم بثلاث مهام وهم ، يدخل في تركيبته المواد المرطبة التي تساعد في تهدئة تهيج والتهاب جلد الطفل ، يعمل كمخدر موضعي يساهم في التقليل من الألم والاحمرار الناجم عن تهيج البشرة.
  • يمتاز بقاعدة مضادة للماء تعمل كطبقة عازلة وواقية تحمي البشرة من مسببات الالتهاب أو التسلخات (البول والبراز) وجلد الطفل هذا الأدوار تعني أنه قادر على تسريع تشافي طبقات البشرة السطحية من التهابات الحفاض، حيث يعمل على تجفيفها والحد من الاسمرار في فترة وجيزة.
  • سودو كريم للاطفال نظفي يديك جيدا بالماء وجففيها بمنشفة ناعمة. نظفي منطقة الحفاض عند طفلك جيدا بالماء الدافئ والفوطة الناعمة. ادهني كمية صغيرة (مقدار نصف عقلة اصبع) برفق على بشرة طفلك بحركات دائرية لطيفة وناعمة. استمري في دهن الكريم حتى يمتصه الجلد ويختفي تماما.