يقدم لكم موقع إقرأ أفضل خلطة زيوت لتطويل الشعر ، و خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمة ، و خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر، و زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة ، و أفضل زيت لتطويل الشعر في العالـم ، وتركيبة زيوت للشعر، يعاني الكثيرون من فقدان الشعر والصلع، الحل يكمن في زيوت تطويل الشعر. هناك بعض زيوت الشعر التي يمكن أن تساعد حقا في نمو الشعر، ومعالجة تساقط الشعر، لهذا سنتعرف على أقوى خلطة زيوت لتطويل الشعر فتابعونا.

خلطة زيوت لتطويل الشعر

يوجد عدد من الزيوت المعروفة التي يوصى خبراء العناية بالشعر باستخدامها لتطويل الشعر لتحصلي على نتائج إيجابية بأقل جهد وأسرع وقت، وفيما يلي اهم الخلطات بالزيوت لتطويل الشعر :

خلطة زيوت لتطويل الشعر
خلطة زيوت لتطويل الشعر
  • خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه المكونات ملعقة كبيرة من زيت اللوز. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ملعقة كبيرة من مسحوق النشا. ملعقة كبيرة من الخميرة المذوبة بالماء. طريقة التحضير والاستخدام يُخلط زيت الخروع مع زيت الزيتون وزيت اللوز في وعاء. يضاف النشا والخميرة إلى الخليط السابق وتُمزج المكونات مع بعضها جيدًا. توضع الخلطة على الشعر وتُترك لفترة ثم يُغسل الشعر جيدًا. تستخدم هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا.
  • خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط نحتاج لتحضيرها مجموعة المقادير التالية: 6 قطرات من كل من زيوت النعناع والريحان و اللافندر مع 12 قطرة من زيت الاكليل وأوقية واحدة من كل من زيت لب المشمش و زيوت الخروع بالإضافة إلى 2 أوقية من زيت جوز الهند. تخلط جميع المقادير السابقة مع بعضها جيداً ثم ت طبق خلطة زيوت الشعر قبل الاستحمام بحوالي نصف ساعة بعدها اغسلي شعرك بالماء العادي والشامبو. ثم قومي بتمشيط شعرك برفق باستعمال مشط ذو أسنان واسعة وبعد ذلك ادهني شعرك بقطرتين من مجموعة زيوت للشعر السابقة.
  • خلطة زيت اللافندر وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون يساعد زيت اللافندر على تسريع نمو الشعر، ويمتلك هذا الزيت أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات مما يساهم في تحسين صحة فروة الرأس، والطريقة كالتالي: المكونات ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. عدة قطرات من زيت اللافندر. طريقة التحضير والاستخدام يُمزج زيت اللافندر مع زيت الزيتون. يوضع الخليط على فروة الرأس ويُترك لمدة عشر دقائق. يُغسل الشعر باستعمتل الشامبو. تكرر الطريقة عدة مرات في الأسبوع.

قد يهمك :

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمة

تدليك الشعر بالكثير من الزيوت الطبيعية وبصورة منتظمة يجعل فروة الرأس تعمل على تحفيز بصيلات الشعر ويزيد من نشاطها كما أنه يزيد من نموها، ولكن ما هي خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمة؟

  • خلطة زيت النعناع لشعر ناعم وطويل: المكونات: كوب من بلسم الشعر المفضل بالنسبة لك. نصف كوب من الماء. ملعقة كبيرة من زيت النعناع. طريقة التحضير والاستخدام: يتم مزج المكونات معاً جيداً. نصع من خلطة زيوت النعناع ما يكفي على الشعر ونتركه لمدة 3 ساعات وبعدها نغسل الشعر بماء دافئ. تكرر وصفة زيت النعناع مرتين في الأسبوع.
  • خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه ، المكونات اللازمة زيت الأركان. زيت اللوز الحلو. زيت السمسم. زيت جوز الهند. زيت الخروع. طريقة تحضير الزيوت في إناء قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل زيت من الزيوت الخمسة السابق ذكرها. قومي بمرزج الزيوت جيدًا مع بعضها البعض حتى تمتزج. اتركي الخليط لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك حتى تتأكدي من أن الزيوت قد امتزجت وتماسكت مع بعضها. ابدئي في استخدام الخلطة.

خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر

خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر ، تلك الخلطة من الخلطات المفيدة جداً والتي تزيد من نعومة وكثافة الشعر مع المداومة على استخدامها والمقادير، وطريقة عمل تلك الخلطة تتم على النحو التالي :

مكونات خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر:

  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ربع كوب من زيت اللوز المر.
  • وكذلك ربع كوب من زيت البصل.
  • ربع كوب من زيت الثوم.
  • ربع كوب من زيت الجرجير.
  • بالإضافة إلى ربع كوب من زيت الخروع.
  • ربع كوب من زيت القرنفل.

طريقة عمل خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر :

  • تؤخذ نفس الكمية من كل نوع من الزيوت المذكورة و توضع في قارورة زجاج نظيفة و معقمة ثم تغلق و ترج لتنسجم الزيوت مع بعضها ثم يؤخذ المقدار الذي يكفي لشعرك حسب طوله و كثافته و يدهن به كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • دلكي شعرك برؤوس الأصابع حتى تتخلل الزيوت بشكل جيد، بعد ذلك قومي بوضع قبعة الشعر الخاصة بالأقنعة ، تترك الزيوت على الشعر لمدة ساعة على الأقل، كلما كانت المدة أطول صارت النتائج أفضل.
  • كرري وصفة الزيوت السبعة لعلاج مشاكل الشعر مرتين في الأسبوع لتحصلي في مدة وجيزة على شعر قوي، لامع، طويل و بدون مشاكل.

زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة

جميع الزيوت التالية مجربة لتطويل الشعر ، ولكن اذا كنتي تريدين نتيجه سريعة، اقرئي بعناية قائمة زيوت لتطويل الشعر التالية :

  • زيت الأركان : زيت الأركان هو زيت ممتاز لشعر صحي، حيث أنه يرطب الشعر، ويغذي الشعر بعمق، و زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، وE فيتامين يعمل على علاج مشاكل الشعر المختلفة مع جعل الشعر لامع وبراق
  • زيت الزيتون : زيت الزيتون هو مرطب فعال للغاية للشعر، حيث انه غني بفيتامين E الذي هو مهم جدا لنمو الشعر، وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، وزيت الزيتون خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذور الشعرة ويحافظ على رطوبته.
  • زيت جوز الهند (اهم زيوت تطويل الشعر) يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت المفيدة للشعر, حيث يحتوى على مضادات للميكروبات والأحماض الدهنية, التى يحتاجها الشعر لسرعة تطويل الشعر وتكثيفه, لذا يعتبر من افضل زيوت تطويل الشعر, كما يحتوى على العديد من الفيتامينات, التى تغذى الشعر وتعزز من نموه .
  • زيت البهرينجراج : يتكون هذا الزيت من الإكليبتا ألبا مع زيت السمسم، ويساعد هذا الزيت في الحد من تساقط الشعر، ومنع الشيب المبكر، ويساعد على نمو الشعر بشكل سريع، والاستخدام المنتظم من هذا الزيت يجعل شعرك صحي وطويل، وهو متاح في الصيدليات ويمكن استخدامه بعد قراءة تعليمات الاستخدام .
  • زيت اللافندر من افضل زيوت تطويل الشعر , حيث يعمل على تعزيز تطويل الشعر بسرعة,و زيادة سمك الشعر وقوته, وهو مطهر لفروة الرأس ويقضي على الميكروبات بها, التي تسبب الحكة وقشر الشعر, يمكن إضافته إلى شامبو الشعر وكريم الشعر, عن طريق وضع القليل منه على المستحضر, ويمكن عمل حمام زيت بإضافته آلي زيوت أخرى .
  • زيت اللوز زيت اللوز الغني بفيتامين E والبروتينات ومضادات الأكسدة يعمل على ترطيب شعرك وحمايته من التساقط ويعد من أفضل الزيوت لنمو الشعر.
  • زيت الخردل زيت الخردل يساعد على نمو الشعر بشكل سريع وكذلك يساعد في علاج الصلع ويحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

أفضل زيت لتطويل الشعر في العالم

رغم أنه لا يوجد فعليًا زيت من الممكن أن نصفه بأنه أفضل زيت لتطويل الشعر في العالم، إلا أنه من الممكن استخدام الزيوت العطرية الاتية بطرق معينة لتحسين صحة الشعر:

  • زيت الأملا هذا هو الزيت الأفضل للشعر ويعد مثاليًا لعلاج مشاكل فقدان الشعر ومن أجل تطوير الشعر أيضًا، لأنه يحتوى على زيوت نباتية مثل الكانولا وزيت الفول السودانى. ولاستخدامه نأخذ ملعقتين من زيت الأملا وندلك بهما الشعر بقوة فى جميع أنحاء فروة الرأس ثم نغطى الشعر بقبعة الاستحمام ونتركه حتى الصباح وفى الصباح نغسل الشعر بالشامبو.
  • قد يكون زيت الخروع الأسود الجامايكي سحرًا للحصول على شعر طويل وقوي، لأن هذه الزيت يصنع العجائب. لماذا ؟ حسنًا، لأن مزيجها النقي بنسبة 100 في المائة يستخدم الطرق الجامايكية التقليدية لتحميص وغلي حبوب الخروع العضوية. يتم بعد ذلك مزج هذه الحبوب لتكوين رغوة حريرية، والتي ثبت أنها تعزز طول وبريق وتقوية بصيلات الشعر.
  • Moroccan oil Treatment Original هذه الزيت الكلاسيكي محبوب من قبل مصففي الشعر والمستخدمات له على حد سواء بسبب جرعة غنية من زيت الأرغان، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تفعل كل الأشياء الجيدة لشعرك. يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية لاستعادة مرونة الشعر وإعادة الحياة إلى الشعر الباهت. فهو يفك تشابك الشعر ويعزز اللمعان مما يتركك بشعر مغذٍ وسهل التصفيف وناعم مع كل استخدام كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر وتطويله.

تركيبة زيوت للشعر

موضوعنا في هذه الفقرة عن طريقة عمل و تركيبة زيوت الشعر المعالجة و التى تزيد من طول الشعر و نعومته كاستعمال خاص فى المنزل من هذه التركيبات ما يلي :

  • تركيبة الزيوت لتساقط الشعر زيت الزيتون البكر 30 مل زيت الخروع 20 مل زيت جوز الهند 20 مل زيت الجوجوبا 20 مل زيت اللوز الحلو 10 مل فيتامين هـ 1 مل لمنع الزرنخة تستخدم على فروة الرأس مساًء وتغسل في الصباح بالشامبو (يمكنك وضع كمية صغيرة من التركيبة مع الشامبو) مع دلك الفروة جيدًا في كل خطوة، وكرر هذه العملية مرتين أسبوعيًا.
  • تركيبة زيت الخروع والسدر المكوّنات: تحتاجين كمية متساوية من كل من الزيوت التالية: زيت الخروع، وزيت الجرجير، وزيت السدر، وزيت اللوز. طريقة التطبيق: امزجي الزيوت مع بعضها، ثمّ سخّنيها لبضع ثوانٍ على النار. طبّقي الخلطة على شعرك لمدة ثلاث ساعات. اغسلي شعرك جيّداً بالماء والشامبو المناسب. كرري الوصفة مرة كل أسبوع في بداية الأمر، ثمّ مرّة كلّ شهر، ولاحظي النتيجة.