يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون لتطويل الشعر ، وتجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر، و فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف ، و متى يبدأ مفعول زيت الخروع للشعر، و هل يمكن استخدام زيت الخروع للشعر يوميًا ، و زيت الخروع مع زيت الزيتون للوجه ، نبتة الخروع، هي نبتة تحتوي على أوراق وبذور سامة، إضافةً إلى ثمرة بداخلها بذرة يتمّ عصرها لاستخراج الزيت منها والذي لا لون له، ويعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي تدخل في العديد من الاستخدامات الجمالية والطبية ، سنتعرف في مقالنا اليوم على أجمل وصفات خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون لتطويل الشعر لا تفوتوها.

خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون لتطويل الشعر

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة، وأحماض دهنية أحادية غير المشبعة، التي تساعد في تطويل الشعر ومنحه الكثافة وكذلك الحدّ من تساقطه فمزيج زيت الزيتون وزيت الخروع يغذي بصيلات الشعر وبالتالي، يطوله ، اليكم خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون لتطويل الشعر.

خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون لتطويل الشعر
خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون لتطويل الشعر
  • الخلطة الاولى : يتم تحميل زيت الزيتون مع المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على عكس تلف الشعر لتعطيك أطراف مترفة. الأحماض الدهنية الموجودة في كلا الزيتين تغذي بصيلات الشعر لتسريع نمو الشعر. طريقة الاستخدام تؤخذ ملعقة طعام من كلا من زيت الزيتون وزيت الخروع ، ويمكن مضاعفة الكمية حسب طول الشعر . تمزج المكونات معا جيدا ، يتم تدفئة الخليط الناتج في الميكروويف لمدة 10 ثواني . ثم يستخدم لتدليك الشعر وفروة الرأس لمدة 5-10 دقائق . – يترك لمدة ساعة ثم يتم غسله بالشامبو العادي . يستخدم هذا المزيج مرة أو مرتين في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر .
  • الخلطة الثانية : المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ربع كوب من الكركديه. طريقة التحضير والاستخدام: يُمزج زيت الزيتون وزيت الخروع معًا، ثم يُضاف إليه الكركديه. في وعاء على النار، يُفرغ المزيج لمدة 15 ثانية فقط. يوزّع المزيج على الشعر كافة، وتُدلك فروة الرأس به لمدة5 دقائق. يُغطى الشعر بمنشفة تمّ تبخيرها؛ للمحافظة على الرطوبة يداخله، وتُترك لمدة ساعة كاملة. يُغسل الشعر باستخدام الشامبو والماء الفاتر. تُكرّر هذه الوصفة مرّة كل أسبوع، للحصول على النتيجة المرجوة.
  • الخلطة الثالثة : نحضر وعاء، ونضع فيه ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، ونخلط الزيون جيداً حتّى تمتزج، ثمّ نُقسّم الشعر إلى أجزاء، ونضع الخليط على كلّ قسم، ونحرص على فرك فروة الرأس بالخليط جيداً، بعد ذلك نترك الزيوت على الشعر مدّة أربع ساعات، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء الساخن لإزالة آثار الزيت.

قد يهمك :

تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر

يؤكد الكثير من خبراء التجميل عن قيمة زيت الخروع في تطويل الشعر وقد أشاروا أن مع كل مرة من استخدامه يزداد طول الشعر بالفعل أما عن تجارب السيدات مع زيت الخروع لتطويل الشعر فهي كالآتي:

  • التجربة الاولى : لقد قمت باستخدام زيت الخروع للشعر بسبب وجود فراغات كثيرة في شعري وكان شعري خفيف فكنت أقوم بوضع زيت الخروع على شعري واتركه لمدة أربع ساعات متتالية ثم أقوم بغسل الشعر بطريقة جيدة باستخدام الشامبو وبعد ذلك نقوم بدهن الشعر بالكريم ونقوم بتغطية الشعر وهذه الوصفة يجب تكرارها ثلاث مرات كل أسبوع لمدة شهرين متتاليين. وبعد ذلك كانت النتيجة أن شعري قد أصبح كثيف جدًا واكتشفت أن هذا الزيت يساعد على تطويل الشعر في شهر لأن شعري بدأ يزيد طوله في شهر من استخدام هذا الزيت. ولهذا من الممكن أن يتم تجربة زيت الخروع لتطويل الشعر في شهر واحد وسوف تلاحظ النتيجة.
  • التجربة الثانية : منذ صغري و انا امتلك شعرا طويلا كنت احسد عليه ، لكن عند بلوغي سن الثامنة عشرت قررت ان اقص شعري للكتف ، و كان ذلك اسوء قرار اتخذته في حياتي ، اذ بعد ذلك اليوم لم يعد بمقدوري تطويل شعري كما كان من قبل ، بل زيادة على ذلك اصبح شعري يعاني من التساقط و لم اعلم السبب. في يوم من الايام اقترحت علي احدى صديقاتي استعمال زيت الخروع لتطويل الشعر و قلت في نفسي لما لا اجربه ، على كل لن اخسر شيئا ، فاشتريت زيت الخروع من الصيدلية و بدأت في استعمال و الاستعانة به في تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر و كانت النتيجة مذهلة و رهييبة ، اصدقك القول ان شعري لم يعد يتساقط و اصبح اكثر كثافة و قوة ، و بعد مدة من استعمالي لزيت الخروع لتطويل الشعر اي ما يقارب 3 سنوات ، اصبح شعري طويلا ما كان بل و اطول مما كان عليه و مازلت استعمل زيت الخروع الى اليوم ، اذ لم يعد في استطاعتي الاستغناء عنه بعد اليوم.

فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف

زيت الخروع من أقدم وأفضل أنواع الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر، واستخدم لأول مرّة في العصور المصرية القديمة، ويحتوي على مجموعة من العناصر المغذّية للشعر كالمعادن والأحماض الدهنية، التي تعدّ الأساس لنمو الشعر وإعطائه صحّةً وقوّةً كبيرة، فيما يلي فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف.

  • علاج التهابات فروة الرأس وأمراضها المختلفة، مثل القشرة والحكة.
  • تعزيز نمو الشعر وتحفيز إنبات الشعر من جديد خاصة في المناطق الفارغة من الشعر، لا سيما عند تدليك فروة الرأس به جيداً وبانتظام.
  • إعادة الرطوبة المفقودة للشعر وعلاج الشعر الجاف والمتكسر.
  • يعطي للشعر مظهر جذاب وطبيعي.
  • يعمل على تقوية بصيلة الشعر وبالتالي يوقف تساقطه وتكسره ويجعله أكثر كثافة، فهو يرطب فروة الرأس ويخلصها من الجفاف الذي يؤدي إلى تكون قشرة الرأس،
  • حماية الشعر من الإصابة بالشيب المبكر.
  • يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل أسرع عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس،
  • لا يسبب أي مشاكل كما يحدث مع الكثير من المنتجات الكيميائية الأخرى.

متى يبدأ مفعول زيت الخروع للشعر

  • يعد زيت الخروع من الزيوت المفيدة للشعر بشكل كبير، ويُمكن استعماله على الشعر من خلال فرك فروة الرأس ببضع قطرات منه على فروة الرأس وبضع قطرات أخرى على أعمدة الشعر ونهايته، ويترك مدّة ساعتين على الأقل رغم أن المدة الزمنية المثالية لذلك غير معروفة، ويوضع بعدها غطاء استحمام حتى لا تتأثر الملابس بالزيت ثم يُغسل الشعر جيداً بالماء، ويُمكن تكرار استخدامها على الشعر أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.
  • ومفعول أي مادة دوائية، أو طريقة من عشبة طبيعية تتطلب بعض الوقت حتى تظهر النتيجة المطلوبة، وبالنسبة لزيت الخروع فإن نتيجته ستظهر بعد أسبوعين على الأقل من الاستعمال المتواصل له، فطول الشعر مثلاً سيظهر بعد أسبوعين من الاستعمال.

هل يمكن استخدام زيت الخروع للشعر يوميًا

  • زيت الخروع للشعر تتوقف على نوعية الشعر ومشكلته؛ ولمعالجة الشعر المتقصف أو الخشن ننصح باستخدام الطريقة السابقة مرتين في الأسبوع فقط.
  • ويعتبر زيت الخروع علاجًا فعالًا جدًا لصحة شعرك، وهو شيء يمكن استخدامه يوميًا، حتى أن هناك البعض الذي يرى أن استخدامه 2-3 مرات أسبوعيًا أكثر من كاف لرؤية نتائج مرئية واضحة.
  • عموما لا يضر أبدًا إن تم استخدامه يوميًا خاصةً مع الشعر التالف، ونجد أيضًا أن استخدامه مرتين في الأسبوع مدة كافية للحصول على النتيجة المناسبة.

زيت الخروع مع زيت الزيتون للوجه

زيت الخروع زيت شفاف اللون و أحيانا يكون لونه أصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحة عادة و لكن فى بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا و غير واضحة ، فهل لزيت الخروع مع زيت الزيتون فوائد للوجه؟

زيت الخروع مع زيت الزيتون للوجه
زيت الخروع مع زيت الزيتون للوجه
  • يمكن استخدام زيت الخروع لتنظيف الوجه، إذ إنّه يزيل جميع الخلايا الميتة، ويسمح للبشرة بالإشراق والتألق، وللحصول على فائدة زيت الخروع في تنظيف الوجه يمكن استخدام بضع قطرات منه على قطعة قطنية وتوزيعها على كافة أنحاء الوجه لإزالة جميع الشوائب الموجودة في مسام البشرة.
  • زيت الخروع كثيف، لذلك يجب عليك مزجه بزيت اخر قبل وضعه على وجهك، تشمل خيارات الزيوت الأخرى: مثل زيت الزيتون تستخدم هذه الزيوت لتخفيف كثافة زيت الخروع وزيادة دوره في ترطيب البشرة بالإضافة إلى الفوائد الخاصة التي يضفيها كل نوع من الزيت وحده.
  • بالتالي يمكنك إدخال زيوت أخرى مع زيت الخروع لتحقيق استفادة أكبر من بينها زيت الزيتون، هذه الوصفة تتمثل فى ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وبعد تحضير تلك الزيوت يتم مزجهها مع بعضها البعض، ويتم دهن الوجه بها لمدة ساعتين، ثم يتم غسله.