يقدم لكم موقع إقرأ أقوى خلطة ذيل الحصان لتطويل الشعر ، و تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر، وعشبة ذيل الحصان مع الحناء ، و زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر ، و أضرار زيت ذيل الحصان للشعر، نبات ذيل الحصان موجود منذ القدم، وتم استعماله لعدة قرون لمعالجة مجموعة من الأمراض المختلفة، وبفضل الآثار المضادة للالتهابات والعناصر المضادة للأكسدة في هذه العشبة تجعل خلطة ذيل الحصان من أقوى الخلطات لتطويل الشعر ، تابعوا معنا أقوى خلطة ذيل الحصان لتطويل الشعر.

خلطة ذيل الحصان لتطويل الشعر

ذيل الحصان أو المعروفة باسمها العلمي “إكيستوم أرفنز”، تحتوي على معدن يسمى “السيليكا” أو “السيليكون”. وهو ما يساعد على تشكيل الكولاجين ويعزز تقوية جذور الشعر، مما يساهم في نموّ الشعر و كثافته بشكل أفضل ، يمكنكِ استخدام عشبة ذيل الحصان لشعركِ بعدة طرق، وفيما يأتي توضيحٌ لأبرز هذه الطرق:

خلطة ذيل الحصان لتطويل الشعر
خلطة ذيل الحصان لتطويل الشعر
  • يمكنكِ أخذ كبسولات عشبة ذيل الحصان: تتوافر هذه العشبة في شكل كبسولات أيضًا، والتي يمكن أن تكون بديلاً لكِ إذا كنتِ لا ترغبين بتغيير الشامبو الذي تستخدمينه، ولكن لا تستخدميها دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني أولًا منعًا لأي آثار جانبية محتملة.
  • يمكنكِ إضافتها إلى الشامبو: ما عليكِ سوى غلي 1/2 كوب من الماء، وإضافة 3 ملاعق كبيرة من عشبة ذيل الحصان للماء، ثم دعيه يبرد، وامزجيه بشامبو خفيف وغير معطر، ويمكنكِ استخدام شامبو الأطفال للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكنكِ شرب شاي عشبة ذيل الحصان: يمكنكِ أيضًا نقع مستخلص ذيل الحصان لعمل الشاي، ما عليكِ سوى إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من عشبة ذيل الحصان إلى الماء الساخن وتركه لمدة 10 دقائق، ثم صفّي العشبة للحصول على شاي ذيل الحصان، ويمكنكِ شرب هذا الشاي مرتين يوميًا.
  • كما تحتوي عشبة ذيل الحصان على السيلينيوم، الذي ينظم “اليود”، هذا الأخير هو المسؤول عن تحفيز نمو الشعر. لتحضير ذيل الحصان المكونات: 1 كوب ماء (250 مل) 1 ملعقة طعام من عشبة ذيل الحصان (10 غرام) الإعداد: ترك الماء ليغلي ثم إضافة عشبة ذيل الحصان والسماح لها بالنقع لمدة 3 إلى 4 دقائق. أخرجها من الحرارة واترك الشراب يرتاح مرة أخرى لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • طريقة الاستعمال: عند الانتهاء من تحضير الوصفة قم بتطبيقها على الشعر الجاف والسماح لها بالبقاء لمدة 20 دقيقة. أخيرا، قم بشطف شعرك بواسطة مياه وفيرة.

قد يهمك :

تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر

تجارب شعر ذيل الحصان هي من التجارب التي يبحث عنها الكثير من الناس ، من أجل اكتشاف المزيد من المعلومات حوله ، لأنه عشبة لا يعرفها الناس ، لكن هذه الأشياء ستتضح بعد التجارب التالية.

تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر
تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر
  • التجربة الاولى : لطالما كان شعري يعاني من مشاكل كبيرة ، مما يجعلني غير مرتاح للغاية بشأن مدى سوء مظهره ، ولدي قشرة وأعراض لاحقة مثل حكة فروة الرأس واحمرارها. لكن بعد قراءة آراء بعض الأطباء المتخصصين في علاج الشعر ، لاحظت أنهم يوصون باستخدام ذيل الحصان ، لذلك لا أعرف الكثير عنه ، لكن بعد تجربة شعر ذيل الحصان ، وجدت أن له أكثر من فائدة. هناك وجدت أن لها وظيفة حماية الشعر من التلف ، في عملية فقدان الوزن ، والحفاظ على صحة الجلد. كل هذا يجعلني أستخدم هذه العشبة بانتظام. وبعد دهن زيت ذيل الحصان بشكل مستمر وجدت أكثر من نتيجة في فترة زمنية قصيرة ، ودائماً ما أستخدم أكثر من منتج لعلاج مشاكل الشعر ، ولكن دائماً أعاني من حساسية شديدة تجاه هذا المنتج. وذلك لأن المنتج يحتوي على مكونات لها تأثير سلبي على الجسم ، ولكن هذه العشبة ليس لها أي تأثير على الجسم ، مما سمح لي باستخدام ذيل الحصان بنجاح في فترة زمنية قصيرة.
  • التجربة الثانية : لتحضير منقوع عشبة ذيل الحصان: تنقع معلقتان من مسحوق العشبة الجاف في كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق بعد تغطية الوعاء. يصفى المنقوع ويشرب كوب أو فنجان صغير منه يومياً، صباحاً ومساءً. كذلك يمكن استخدام شامبو يحتوي على خلاصة عشبة ذيل الحصان أو من خلال اتباع الوصفة التالية التي تحتاج إلى: بضع قطرات من زيت عشبة ذيل الحصان المتوفر في كبسولات تباع في الصيدليات. ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر الممتاز أو زيت الزيتون البكر الممتاز. تمزج جميع المكونات ويوزع خليطها على الشعر. يترك لمدة تتراوح بين ¼ إلى ½ ساعة ومن ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخفيف.

عشبة ذيل الحصان مع الحناء

عشبة ذيل الحصان مع الحناء :

عشبة ذيل الحصان مع الحناء
عشبة ذيل الحصان مع الحناء
  • ماسك الهورس تيل لشعر ( بالحناء) ( ذيل الحصان) الحناء معجونه بمنقوع اعشاب + خلاصات عشبية تساعد على تنظيف فروة الراس و تحفيز نمو الشعر و تساعد على الحد من تساقط الشعر تحتوي على اعشاب هنديه و اعشاب صينيه و عدة فيتامينات منها فيتامي اي و سي و ايضا تحتوي على احماض طبيعيه ، ،عشبة الحصان فيها نسبة كبيرة من معادن المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكبريت و مادة السيلكا التي تشكل مادة فعالة ومرطبة للشعر، و المسؤله عن طول و كثافة الشعر و صحة فروة الراس .
  • طريق الأستخدام : توصلكم الحناء بهذا الشكل معجونه وجاهزه كل اللي عليك تاخذين اربع ملاعق منها و تخلطينها بمنقوع بصل وثوم ، ايش هو منقوع البصل و الثوم ( مقدار كوبين ماء نص فصة ثوم + نص بصله ، نحطها ع النار اول ما تطبخ نطفي عليها و نغطيها لين تبرد و بعدها نضيفها ع الحنا او السدر طبعا مو كل الماء تضيفينه خليه بالنظر لين يصر قوام الحنا او السدر زين و حطيه ع راسك من ساعه لي ساعتين فقط لان الحنا جدا مركزه لشعر الجاف تغسلين بشامبو و بعده ضروري بلسم او حمام زيت لشعر العادي و الدهني عادي بس شامبو تستخدم مره بالاسبوع.

زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر

زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر هو عبارة عن زيت نباتي يستخرج من نبات ذيل الحصان، ينمو هذا النبات في المستنقعات والمناطق معتدلة المناخ مثل: آسيا، وشمال أفريقيا، وأوروبا، وشمال أمريكا، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى الشكل الخارجي لهذه النبتة التي تشبه ذيل الحصان.

زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر تجربتي
زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر تجربتي
  • يحتوي زيت ذيل الحصان على العديد من المعادن مثل المنغنيز، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكبريت والسيليكا؛ كما يحتوي على مركبات طبيعة تفيد الصحة العامة تنتمي إلى البيوفلافونيدات مثل البروتين، الكيورستين، النارجينجين، الجينسيتين، البيكالين، البيكنوجينول، الكاتيشين، والهيسبريدين.
  • طريقة استخدام الزيت على الشعر يُغسل الشعر جيدا بالطريقة المعتادة التي تقوم بها، ثم يتم تجفيفه بالكامل من الماء. يجب تسخين كمية مناسبة لطول الشعر من زيت ذيل الحصان على نار هادئة، ويُترك حتى يبرد.
  • يغسل الشعر بعد ذلك جيدا بالشامبو ويتم تجفيفه بالمنشفة، علما بأنه تكرر العملية يوميا لمدة أسبوع كامل ثم يتم تقليلها تدريجيا حتى تصبح مرة واحدة في الأسبوع، وفي غضون شهر ستحصل على نتائج مذهلة.
  • بعد تبريد الزيت يتم تدليك الشعر به بداية من فروة الرأس مرورا بالجذور ونهاية بأطرافه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق. يتم وضع منشفة دافئة على الشعر ويترك لمدة أربع إلى خمس ساعات.
  • ومن العلاجاتِ القديمة التي استخدمَت لإيقاف مشكلة تساقط الشعر هي منقوع سيقان ذيل الحصان وقد أثبتت الدراسات الحديثة ذلك، حيث تحتوي النبتة على بالمتيك أسيد الذي يوقف الإنزيمات المسببة للتساقط، كما تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتوقف التساقط، ولكون استخدامها آمن ولا يسبب أي تهيج لفروةِ الرأس وبصيلات الشعر فيمكن غلي النبتة وبعد تبريدها يغسل الشعر بذلك الماء.

أضرار زيت ذيل الحصان للشعر

بالرغم من فوائد الزيت المتعددة إلا أن استخدامه قد يتسبب في وجود الكثير من الأضرار البالغة مثل:

أضرار زيت ذيل الحصان للشعر
أضرار زيت ذيل الحصان للشعر
  • الذين لديهم حساسية اتجاه الجزر والنيكوتين؛ فبعض الأفراد الذين يُعانون من حساسية الجزر قد يتحسسون من ذيل الحصان أيضًا، وهذا الأمر ينطبق على الأفراد الذين يتحسسون من النيكوتين؛ لأن ذيل الحصان يحتوي على كمية محدودة من النيكوتين.
  • النساء الحوامل والمرضعات؛ إذ لا توجد أدلة علمية كافية لتأكيد سلامة ذيل الحصان عند هؤلاء النساء، لذا من الأنسب الابتعاد عنه.
  • إذا كان الضخ يتعاطى أدوية وعقاقير تحتوي على مادة الليثيوم فإنه يفضل الابتعاد عن مادة الليثيوم لأنه كما أشرنا أنه يعمل على تراكم الليثيوم في الجسم وعدم قدرة الجسم على التخلص منه.
  • المدمنون على الكحوليات؛ لأن هذه الفئة من الناس عادةً ما تعاني أصلًا من نقص في فيتامين ب1، وهذا يعني أن تناولهم ذيل الحصان يُمكن أن يزيد من حدة هذه المشكلة لديهم.
  • يجب أن يتم تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب المختص لأنها تعتمد على سن المريض وعلى الصحة العامة للمريض كما تعتمد على ما إذا كان المريض يعاني من أي أمراض مزمنة مثل السكري أو الضغط أو بعض الأمراض الأخرى لذلك لابد من الحظر من أخذه بشكل عشوائي.
  • المصابون بالسكري؛ لأن لذيل الحصان قدرة على خفض مستوى السكر في الدم. المصابون بانخفاض مستوى البوتاسيوم؛ لأن لذيل الحصان قدرة على طرح كميات كبيرة من البوتاسيوم من الجسم.
  • أن عشبة ذيل الحصان من المواد المدرة للبول وكثرة تناول هذه العشبة تؤدي إلى انخفاض قدرة الجسم على التخلص من الليثيوم حيث أنه يتفاعل مع عشبة ذيل الحصان مما قد يؤدي إلى ظهور الكثير من الآثار الجانبية الخطيرة.