يعرض لكم موقع إقرأ أجمل خلطة ثلاثية لتفتيح ، و تجربتي مع الخلطة الثلاثية ، و الخلطة الثلاثية للبشره الدهنية ، و الخلطة الثلاثية هاي كوين ، و بديل الفاكورت في الخلطة الثلاثية ، والخلطة الثلاثية للمرضع ، فى الاونه الاخيره انتشرت الخلطه الثلاثيه، وكلام عن اهميتها فى تفتيح البشره، ونضاره البشره وعن تجربه هى فعلا فعاله جدا وممتازه للبشره، ولكن لابد من الاستمرار عليها بصفه يوميه ولمده لا تقل عن ٣ شهور، تابعوا معنا المقال للتعرف على خلطة ثلاثية لتفتيح السحرية.

خلطة ثلاثية لتفتيح

إذا كنت تعانين من ظهور الشوائب مثل البقع والكلف وغيرها على بشرتك، من المفيد أن تستخدمي الخلطة الثلاثية للتقشير وخلطة ثلاثية لتفتيح هي كالتالي :

خلطة ثلاثية لتفتيح
خلطة ثلاثية لتفتيح
  • الخلطة الثلاثية هي عبارة عن ثلاث كريمات كلها متوفره بالمراكز الصحية لدى اقسام الجلدية بالمجان ومتوفرة في الصيدلية في جميع الدول وسعرها بسيط جدا ويمكنكِ استخدام الخلطة الثلاثية لتقشير بشرتكِ والتخلص من الكلف والبقع والنمش، ومن أنواع الكريمات المستخدمة في الخلطة الثلاثية هي:
  • كريم الأكرتين: يعمل هذا الكريم على إزالة خلايا الجلد الميت وتخليص البشرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمنع ظهور حب الشباب ويعالج الثآليل.
  • كريم الفاكورت: يساعد هذا الكريم على علاج حساسية الجلد، ويعالج أيضًا الالتهابات الجلدية، كما أنه يعالج الكثير من مشاكل البشرة مثل علاج الأكزيما، ويعمل على تفتيح لون البشرة.
  • كريم هاي كوين: يساعد هذا الكريم على إعادة الإشراق والنضارة للبشرة كونه يعمل على تقشير البشرة بفعالية كبيرة.
  • يمكن استخدام هذه الخلطة مرة كل ثلاثة أيام ، ويفضل وضعها ليلاً قبل النوم والاستمرار عليها أسبوعين ، ثم يتم وضعها بعد ذلك بصورة يومية ، وذلك للحصول على نتائج واضحة ، كما يجب الحرص عند استخدام الكميات واستخدامها بحرص حيث يمكن أن تتسبب زيادة كمية كريم ديفرين بالتسبب في حروق الشمس .

قد يهمك :

تجربتي مع الخلطة الثلاثية

تبحث دائما كل سيدة عن الروتين المناسب للعناية بالبشرة، حيث يعد تنظيف البشرة من أهم الأمور الذي يجب الاهتمام بها والحرص على اختيار الروتين المناسب من أجل الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية، لذلك خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على تجارب مع الخلطة الثلاثية.

  • التجربة الاولى : تتكون الخلطه الثلاثيه من ثلاث مرآهم اساسيه في الخلطه هي كريم الديفرين هو كريم مشتق من فيتامين أ مقشر لطيف يستعمل لعلاج حب الشباب ولحماية البشرة من علامات التقدم في السن ولاغراض اخرى علاجيه لاكن انا اختصرت اهم فائدتين من الكريم تحتاجها بشرتي على المدى البعيد وضروري استعمالة ليلا لانو يتعارض مع اشعة الشمس فيه منه جل لاكن انا افضل الكريم فعاليه اقوى من الجل الكريم الثاني هاي كوين والماده الفعاله فيه ماده الهيدروكينون فعال لتفتيح لون الجلد والبقع الجلدية الداكنة يعمل الهيدروكينون عن طريق إبطاء إنتاج الميلانين في الجلد يستعمل الهيدروكينون في علاج الكَلَف بقع البنيه تظهر فتره الحمل والنمش والبقع الكريم الثالث إلفاكورت والماده الاساسيه فيه الكورتيزون وتركيزها جداً ضعيف عشان كذا المرهم آمن يستخدم لتهيج البشره اثناء التقشير
  • التجربة الثانية : الخلطة الثلاثية هي الافضل على الاطلاق في توحيد وتفتيح لون البشرة والتي ينصح بها الدكاتره والصيادله وقالت احدي الفتيات فانا كنت اعاني من اسمرار بشرتي وظهور الحبوب اتبعت تلك الخلطة لمده ست اسابيع وكانت النتيجه فائقه فكنت استخدمها مره واحده ليلا وبالتدريج ظهرت النتائج الفعاله واصبحت بشرتي رطبة ونضره وبعد اربعه اشهر من استخدامها قمت بايقافها .
  • التجربة الثالثة : قررت خوض تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه لم اتوقع الحصول على النتيجة التي توصلت اليها. فقد لاحظت مع مرور الوقت ان بشرتي المتعبة اصبحت خالية من الكثير من العيوب مثل آثار البثور والبقع الداكنة وانها باتت اكثر نقاءً وصفاء واشراقاً وصحة وجمالاً. فبحسب هذه التجربة عرفت انها تعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيده. ولهذا اعلمتني خبيرة البشرة انه علي استخدامها لمدة 6 اسابيع على الاقل على ان افعل هذا مرة واحدة يومياً في فترة المساء. وهكذا اصبحت بشرتي رطبة ونضرة في الوقت نفسه.

الخلطة الثلاثية للبشره الدهنية

تعتبر الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية من ابرز الطرق التي يمكن اللجوء اليها من اجل علاج مختلف المشاكل التي يمكن ان تواجهها. فهذه البشرة هي الاكثر عرضة لظهور الشوائب لأنها تتسم بمسامات واسعة ، فما دور الخلطة الثلاثية للبشره الدهنية.

الخلطة الثلاثية للبشره الدهنية
الخلطة الثلاثية للبشره الدهنية
  • تلجأ معظم النساء للتخلص من معاناة البشرة الدهنية إلى تجربة العديد من الخلطات المنزلية التي يعتمد البعض منها على العسل أو بياض البيض والليمون، فيما تلجأ بعضهن إلى الخلطات الطبية مثل الخلطة الثلاثية، والتي تتكون من كريم الفاكورت، وكريم الأكرتين، بالإضافة إلى كريم الهاي كوين.
  • وتساعد الخلطة الثلاثية في الحصول على بشرة أقل دهنية نظرًا لأن كريم الفاكورت، وكريم الأكرتين، بالإضافة إلى كريم الهاي كوين، هي كريمات متخصصة في تفتيح البقع الجلدية وتقشير الجلد، وإزالة الطبقة الميتة عنه والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة.

الخلطة الثلاثية هاي كوين

كريم هيدروكينون يُستخدم لتفتيح البشرة الداكنة الناتجة عن التصبغات الجلدية مثل الكلف، النمش والبقع الجلدية المرتبطة بالحمل وتقدم العمر والوحمات الناتجة عن فرط التصبغ. وذلك عن طريق الحد من تراكم صبغة الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن لون البشرة، فماهي الخلطة الثلاثية هاي كوين.

  • يتكون هاي كوين من مادة الهيدروكينون وتكون بتركيزين مختلفين وهما هيدروكينون4%، والهيدروكينون 2% ، حيث أن مادة هيدروكينون من ما تنتجه صبغة الميلانين والتي تعمل على إعطاء لون صبغة الجلد.
  • تتكون الخلطة الثلاثية هاي كوين من ثلاثة كريمات حيث يساهم كل منها في علاج الكثير من المشاكل الخاصة بالبشرة ومن بين الكريمات كريم هاي كوين الخلطة الثلاثية هاي كوين تساعد على تفتيح وتبييض البشرة كما تساعد الخلطة الثلاثية هاي كوين على تقشير البشرة بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الخلطة الثلاثية هاي كوين على إعادة نضارة وحيوية البشرة.
  • يجب الحرص على أن تكون البشرة نظيفة وخالية من أي غبار أو أتربة أو مكياج فتغسل بغسول بشرة مناسب. توضع كمية متساوية من كل كريم تم ذكره مسبقًا على اليد وندمجهم مع بعضهم. من الأفضل أن يتم خلط الكريمات مع بعضها واستخدامها في نفس اللحظة لا تخزينها مع بعضها وهي مخلوطة لأن لها تأثير سلبي. بعد تطبيق الخلطة على البشرة لا يجب أن نتعرض للضوء وعندما تمر 20 حتى 30 دقيقة نستخدم الماء البارد لغسل الوجه.

بديل الفاكورت في الخلطة الثلاثية

  • كريم الفاكورت يحتوى على مادة الهيدروكورتيزون التى تعالج مشاكل التهابات الجلدية والحساسية وله دور فعال فى علاج الاكزيما واحمرار البشرة والتورم ويعمل من خلال تقليل عدد كرات الدم البيضاء التى تتواجد فى الالتهابات الجلدية مما يساعد على تهدئة الحكة والالم فى مكان الاصابة وهو متوفر فى عبوة 15 جرام ، ويحتوي على المادة الفعالة وهي الهيدروكورتيزون بتركيز 1%
  • لكن أفضل بديل للخلطة الثلاثية هو كريم derma lightening cream، وقد اختارته الدكتورة لأنه يحتوي على تركيبة مشابهة لتركيبة الخلطة الثلاثية عدا الكورتيزون، و بنسب مواد فعالة أقل. حيث يحتوي كريم ديرما لايتنج على كريم اكرتين، و كريم هاي كوين، ولكن بدون كريم الفاكورت. مما يعني أنه كريم تقشير فعال جدا، وبديل الفاكورت في الخلطة الثلاثية، ولا يسبب أضرار للبشرة، ولكنه غير آمن للحامل والمرضع.
  • اذ ينصح باستخدام كريم ديرما لايتنج مرة واحدة مساءً، ثم تدليك الوجه بكريم مرطب مناسب لنوع البشرة، وتنصح بكريم ديرما المرطب. و في الصباح يتم استخدام واقي شمس مناسب.

الخلطة الثلاثية للمرضع

  • لا يمكن تحضير هذه الخلطة واستخدامها في الوقت الذي ترغبين فيه، ولكن من الضروري استخدام الخليط فور تحضيره وتعد الخلطة الثلاثية غير آمنة على المرأة الحامل أو أثناء الرضاعة.
  • إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، لا يمكنك استخدام هذه الخلطة إلا بعد القيام باختبار على بقعة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم ضررها على بشرتك.
  • لا يُنصح بوضع هذه الخلطة على الأماكن الحساسة، وكذلك منطقتي العين والفم.
  • بالتالي البشرة تمتص اي كريم على الجلد وينزل مع الحلي بالتالي تجنب الخلطة الثلاثية وكذلك الكريمات المبيضة وبالذات المحتوية على الهيدروكينون والكورتيزون والتريتينوين تمتص عن طريق الحليب وتؤثر على الطفل.