يقدم لكم موقع إقرأ أقوى خلطة تفتح الرحم 8 سم ، و أسرع علاج لفتح الرحم ، و أشياء تفتح الرحم المقفل ، و فواكه تفتح الرحم ، و الكمون لفتح الرحم ، و أعشاب تفتح الرحم ، مع اقتراب موعد الولادة تبحث كل امرأة عن خلطات وطرق وأشياء تساعد على تسهيل عملية الولادة ولتكن ولادة طبيعية، لذا سوف نتحدث اليوم في هذا الموضوع عن خلطة تفتح الرحم 8 سم تابعوا معنا المقال و لاتفوتوها.

خلطة تفتح الرحم 8 سم

يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي يجب على كل امرأة حامل في الشهر الثامن أو الشهر التاسع تحرص على تناولهم لأنهم يساعدوا على فتح الرحم بصورة سريعة وأمنة وتتمثل الخلطات في الأتي:

خلطة تفتح الرحم 8 سم
خلطة تفتح الرحم 8 سم
  • الخلطة الاولى : احضري حبوب الينسون، الشمر، حبة البركة، الحلبة، والكمون واضيفي نصف ملعقة منها الى كوب ماء ساخن مع إضافة القليل من العسل اليهم. تناولي هذه الخلطة مع التمر مع مرور اسبوع او اسبوعين على دخولك في الشهر التاسع.
  • الخلطة الثانية : ضعي في قارورة صغيرة ماء زمزم واضيفي اليه القليل من العسل و10 حبات من حبة البركة او الحبة السوداء، اخلطي هذه المكونات جيداً واشربي الخلطة لفتح الرحم سريعاً.
  • الخلطة الثالثة : القرفة والحليب مكونات تلك الخلطة الممتازة جعلت منها أفضل خلطة تفتح الرحم 8 سم والتي يمكنكِ اللجوء إليها بكل ثقة وأمان, فلكل من مكوناتها فوائدها العظيمة للصحة عامةً ولعملية الولادة خاصةً، والتي تجتمع في هذه الخلطة لتقدم لكِ باقة رائعة من المميزات الصحية وعلى رأسها توسيع الرحم وزيادة انقباضاته لتسهيل خروج الجنين، وتتكون من ملعقة صغيرة من: القرفة القرنفل زيت السمسم اغلي القرفة مع القرنفل في كوب من الحليب الطازج ثم أضيفي ملعقة زيت السمسم إليها مع تحلية الخليط بملعقة من العسل الطبيعي، مع الاستخدام المستمر لهذه الوصفة المميزة ستحصلين على أفضل النتائج المطلوبة.
  • الخلطة الرابعة : عندما تشعرين ان الولادة اصحبت قريبة، قومي بغلي اوراق الزيتون واضيفي اليهم تمر واخلطيهم جيداً وابقي هذه الخلطة متماسكة واشربيها.

قد يهمك :

أسرع علاج لفتح الرحم

بما انك قد أصبحت في الشهر التاسع من الحمل واصبح خروج المولود إلى الحياة وشيكاً فأنت بحاجة لتحفيز الولادة، وتوسيع عنق الرحم لكي تتم عملية الولادة بسلام وسهولة، اليك أهم طرق تحفيز وتوسيع عنق الرحم لتسهيل الولادة كالآتي.

  • تناول التوابل والأطعمة الحارة: لا يوجد ما يُثبت علميًّا وجود صلة مباشرة بين تناول الأطعمة الحارة وتوسع عنق الرحم، ولكنها طريقة أثبتت فاعليتها في كثير من الحالات. ويفسر الأطباء ذلك بأن هذه الأطعمة تحفز المعدة والقولون، واللذين بدورهما كجزء من الجسم يحفزان الرحم على التوسع.
  • الاستحمام بالماء الدافئ تشعر السيدات الحوامل بالتوتر عند بدء المخاض، وهذا من شأنه أن يتسبب بالمزيد من الشعور بالألم، ويشار إلى إمكانية تخفيف الشعور بالألم والتوتر من خلال الحصول على حمام ماء دافئ يريح الجسم، كما سيكون من الجيد لو كان بالإمكان الاستحمام بحوض يحتوي على نفاثات من الماء؛ إذ يمكن أن تساعد حركة الماء على التخفيف من الألم المرافق لانقباضات المخاض.
  • ممارسة رياضة المشي ، تعتبر رياضة المشي من أفضل الرياضات التي يمكن أن تساعد على تسهيل الولادة. كما أنها تعمل على تقليل خطر الولادة القيصرية. ويعمل صعود الأماكن المرتفعة مثل الارض الرملية، وكذلك الدرج على تسعة عنق الرحم. وتنصح الحامل بطلوع ونزول الدرج في حال توقف تمدد عنق الرحم، وزيادة الطلق.
  • مشروبات كثيرة: مثل القرفة بالحليب والحلبة والزنجبيل والكمون، فكلها تساعد في تسريع الطلق وتوسيع عنق الرحم استعدادًا للولادة.
  • تشتيت الانتباه وتقليل التوتر قد تستغرق الولادة وقتًا طويلًا وخاصة في حال الولادة لأول مرة؛ إذ قد تتراوح في بعض الأحيان بين 12-15 ساعة؛ مما قد يؤدي إلى إجهاد الأم وخاصةً في حال ممارسة الشهيق والزفير بشكلٍ منتظم ومحاولة زيادة الانقباضات خلال هذه الفترة؛ لذا يجدر عليها أداء أنشطة تساهم في تشتيت انتباهها وإراحة أعصابها، مثل: الاستحمام أو الاستماع إلى الموسيقى، والتي قد تساعد بدورها على تسريع الولادة وتسهيلها.

أشياء تفتح الرحم المقفل

أشياء تفتح الرحم كلمات تحظى بنسبة كبيرة من تكرار البحث عنها على متصفحات الويب، وهذا يتم من قبل السيدات اللاتي وصلن في فترة الحمل إلى الشهر التاسع أي تم تحديد اقتراب موعد الولادة ولذلك فإنها تجد أكثر من طريقة تستخدم في فتح الرحم منها :

  • من الممكن أن تعتمد السيدة الحامل على المساج الذي يساعدها على استرخاء عضلاتها وراحة نفسيتها نتيجة إنتاج الجسم لهرمون الأوكسايتوسين مما يساعد على فتح الرحم.
  • يعتبر أيضًا الجماع بين الزوجين في فترة حمل الزوجة وخاصة في الشهر التاسع من أفضل المقاومات التي تساعد على إتمام عملية الولادة بشكل طبيعي وفتح الرحم. ولذلك يفضل الإكثار من ممارسته لأن السائل المنوي به مادة البروستاغلاندين المسؤولة عن زيادة حجم عنق الرحم أي فتحه بسبب ارتفاع معدلات انقباضات الرحم.
  • التمر وهو من أقوي الأطعمة المساعدة على الولادة حيث يمثل مصدر قوي للطاقة اللازمة لانقباض الرحم كما أنه منبه قوي لعملية تقلصات الرحم وانقباضاته .
  • يعتبر فرك الحلمتين برفق باستخدام زيوت التدليك أحد طرق فتح الرحم وذلك لأن هرمون الأوكسايتوسين تزيد نسبته في الدم بفعل هذه الممارسة.
  • الكربوهيدرات والتي تساعد المرأة في الحصول على مصدر سريع للطاقة والتي تحفز الرحم على الانقباضات لتسهيل الولادة.
  • يمنع تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون كما يمنع تناول المشروبات الغازية واللذان يقفان عائقا أمام تقلصات وانقباضات الرحم أثناء الولادة.
  • الأناناس والذي يحتوي على إنزيم البروملين الذي له دور فعال في فتح عنق الرحم وتسهيل خروج الجنين منه، كما يحفز الرحم على الانقباض أثناء المخاض.

فواكه تفتح الرحم

بالطبع ترغب أي امرأة في أن تلد طبيعياً بعيداً عن الولادة القيصرية بآلامها وجروحها، كما أن الولادة الطبيعية تجعلك تتعافين سريعاً منها وتهتمين بمولودك الجديد، وإذا كنت ترغبين في ولادة طبيعية سهلة نقدم لك مجموعة من فواكه تفتح الرحم تساعدك على ولادة طبيعية بشكل أسهل.

  • الأناناس يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين، والذي بدوره يعمل على تنشيط عنق الرحم؛ لتسهيل الولادة الطبيعية.
  • البابايا الخضراء لتسهيل الولادة في الشهر التاسع تعتبر البابايا غنية بإنزيم بابينو، وتحتوي أوراقها على مادة اللاتكس التي تقوم بدور البروستاجلاندين والأكسيتوسين، وتساعد في بدء الانقباضات. ويفضل البابايا الخضراء غير الناضجة، لأن البابايا الناضجة لا يتوفر فيها البابين اللازم.
  • الكيوي للحامل في الشهر التاسع يحتوي الكيوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C، كذلك يحتوي على البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وحمض الفوليك والألياف الغذائية.
  • يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية الأساسية للمرأة الحامل، مثل حمض الفوليك وفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم. ويقوم حمض الفوليك بحماية الجنين من عيوب الأنبوب العصبي. كذلك يساعد فيتامين B على تنظيم مستويات الصوديوم عند المرأة الحامل.
  • يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل حمض الفوليك، وفيتامين B6 الذي يعزز الأنسجة ويعالج فقر الدم.
  • التفاح من أهم الفواكه للحامل لما له من آثار جيدة على قوة ومناعة الجنين. يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للمرأة الحامل، مثل الزنك وفيتامينات A وE وD. بالإضافة إلى أنه يقلل من خطر إصابة الطفل بالربو.

الكمون لفتح الرحم

يوجد علامات تدل على كون السيدة في حالة ولادة، والتي منها وجود تقلصات متتابعة تعرف باسم الطلق، كما يفتح عنق الرحم حتى يتسنى للجنين دفع نفسه والنزول، هناك بعض المشروبات التي من شأنها تسهيل تلك العملية منها الكمون لفتح الرحم.

  • الكمّون يُعدّ الكمون من أكثر العناصر الغذائية أماناً، أمّا بالنسبة للمرأة الحامل فللكمون قدرةٌ على تحفيز انقباض الرحم وتحفيز الولادة، كذلك من المَعروف أنّ الكمّون يُستَخدم في الطبخ إلّا أنّه يُمكن أيضاً وضع مِلعقة صغيرة من الكمون في الماء المغلي .
  • أثبتت بعض الدراسات الطبية، أن تناول مشروب الكمون والقرفة له دور كبير في تسهيل الولادة الطبيعية، وخاصة القرفة فهي لها دور كبير في زيادة انقباضات الرحم التي تسهل الولادة الطبيعية.
  • تناول مغلي الكمون خلال الفترة الأخيرة من الحمل يلعب دورًا هامًا في العمل على تحفيز الرحم على الطلق. يساعد في زيادة انقباض الرحم وبالتالي يساعد في فتح عنق الرحم وزيادة الاتساع. يحتوي على مواد تشبه في تركيبها هرمون الاستروجين مما يزيد من قوة الطلق ويساعد في تخفيف آلام الولادة. وضع ملعقة من الكمون في الماء المغلي و تناولها بصورة يومية بداية من النصف الثاني للشهر التاسع يساعد في تسهيل الولادة ويخفف من الآم الطلق كما أنه يحسن من الحالة النفسية للسيدة.

أعشاب تفتح الرحم

هناك العديد من الأعشاب التي تمتلك فوائدًا عديدة تدعي القدرة على توسيع عنق الرحم وحث المخاض عند النساء لذلك سنتعرف على أعشاب تفتح الرحم في الاتي.

  • زهرة الربيع المسائية من الممكن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية موضعيًا كطريقة من طرق توسيع عنق الرحم بالأعشاب، إذ أن تطبيق زيت زهرة الربيع المسائية عن طريق المهبل قد تزيد من ليونة عنق الرحم، الأمر الذي يؤدي إلى قصر طول عنق الرحم ووترققه وتوسعه.
  • البابونج: تناول عشبة البابونج يؤدي إلى الولادة المبكرة والإجهاض بشكلٍ سريع حيث أن تناوله يعمل على إحداث تقلصات قوية في الرحم كما أنه يزيد من معدل تدفق الدم.
  • اليانسون: يعتبر اليانسون من المشروبات التي يقبل على تناولها العديد من الأشخاص، لكن إذا تناولته المرأة الحامل فإنه يسرع من عملية الإجهاض لتأثيره على هرمونات الحمل عند المرأة.
  • الزعتر البري من افضل الاعشاب التى تساعد على تسريع عملية الولادة المبكرة لانه يزيد من انقباضات الرحم.
  • حشيشة الملائكة: تناول عشبة الملائكة يفيد المرأة التي تود الانتهاء والتخلص من جنينها وذلك لقدرتها على إحداث تقلصاتٍ شديدة في الرحم وبالتالي حدوث الإجهاض.
  • السدر السدر من الأعشاب التي تسبب إجهاض سريع وذلك لأن السدر يتسبب في إصابة بطانة الرحم بالتشنجات و يزيد من شعور الحامل للغثيان .
  • العرقسوس يعد العرقسوس من النباتات التي تثير بطانة الرحم مما قد يؤدي إلى الإجهاض السريع لكن يجب الحذر لانه يرفع الضغط .
  • الألوفيرا: عشبة الألوفيرا تساعد المرأة التي ترغب بالإجهاض على إسقاط الجنين لكن استخدامها يؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الجنين حيث تؤدي إلى إصابته بالتشوه.