يقدم لكم موقع إقرأ أجمل خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة ، و أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض ، وأفضل علاج للحمل بعد الدورة ، و أشياء تساعد على الحمل بعد الدورة ، و طرق تساعد على الحمل السريع ، عند التطرق لمشكلة تأخر الحمل، سوف نجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة في حين أنه يمكن أن يحدث تأخر الحمل دون أسباب واضحة يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية لتأخر الحمل غير المبرر، أو تكيسات المبايض، أو لتحسين التبويض وتوازن الهرمونات ، اليكم في مقال اليوم أهم خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة.

خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة

كثير من السيدات المتزوجات ما يبحثون عن خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة الشهرية وبخاصةً من تزوجن حديثًا أملين في حدوث الحمل مبكرًا وبخاصةً لو كان هناك مشاكل خاصة بالحمل لديهم ، فيما يلي بعض الخلطات تساعد على الحمل بعد الدورة.

خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة
خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة
  • خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة من خلال تناول العسل والحبة السوداء مكونات الخلطة ربع كيلو عسل نحل نقي. ملعقة بذرة الحبة السوداء مطحونة. فص ثوم مفروم. طريقة التحضير نضع ملعقة الحبة السوداء المطحونة مع الثوم المفروم في كوب به ربع كيلو عسل نحل وتخلط المكونات جيدًا. ثم يتم تناول الخلطة بمقدار ملعقة كبيرة منه على الريق كل يوم. مع حفظ المخلوط في الثلاجة لحمايته من التلف.
  • خلطة طبيعية تساعد على الحمل المكوّنات ملعقتان صغيرتان من كلّ من: الحلبة المطحونة، والكمون، والقرفة المطحونة. ملعقة صغيرتان من حبة البركة المطحونة. طريقة الاستخدام اخلطي الحلبة المطحونة، والكمون، والقرفة المطحونة، وحبة البركة المطحونة مع كمية قليلة من الماء في كوب، ثمّ أضيفي إليها ماءً ساخناً حتى تملأ الكوب، ثم غطيه واتركيه حتى اليوم التالي. اشربي الخليط في الصباح الباكر قبل تناول الطعام بساعتين، حيث تكون الرواسب في أسفل الكوب والماء الصافي في الأعلى، لكن يجب الانتباه إلى ضرورة عدم تناول أي شيء خلال المدة الزمنية المحددة. اشربي هذا المشروب في اليوم الثالث، والرابع، والخامس من الدورة الشهرية مع ضرورة الحرص على نقع الخليط قبل ليلة من تناوله، وشربه في الصباح الباكر على الريق.
  • خلطة الحلبة وحبة البركة للحمل: المكونات: 1 كوب من الحلبة. 1 كوب من حبة البركة. 1 كوب من حب الرشاد. 1 كوب من عشبة العنزروت. الطريقة: اطحني المكونات جيداً. اخلطي المكونات معاً، واحفظيها داخل علبة محكمة الإغلاق. تناولي ملعقةً كبيرة من الخلطة لمدة 10 أيام قبل موعد الدورة الشهرية، وخلال الأيام الخمسة الأولى من الدورة. واظبي على ذلك مدة 3 أشهر.

قد يهمك :

أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

العلاج بالأعشاب أو ما يعرف بالطب البديل هو أسلوب للعلاج موجود منذ آلاف السنين، ولكن كثيرًا ما يغفل عنه بعض الناس، ويوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها بغرض تنشيط المبايض وتنظيف الرحم وزيادة فرص حدوث الحمل، ومنها ما يلي:

  • البردقوش : يساهم في علاج متلازمة تكيس المبايض من خلال زيادة حساسية الأنسولين، والتقليل من مستوى التيستوستيرون .
  • لقرفة : تعمل على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، كما أنها تستخدم لعلاج المشكلات، مثل: بطانة الرحم، والأورام الليفية الرحمية، وانقطاع الطمث.
  • أعشاب تساعد على الحمل، زهرة البرسيم الأحمر تساعد هذه العشبة على زيادة فرص الحمل بشكل ملحوظ، و خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من تأخر الحمل غير المبرر، حيث تحتوي هذه العشبة على نسب عالية من الفيتامينات و المعادن، التي تساعد على توازن الهرمونات وتعزيز الخصوبة، كما تساعد هذه العشبة أيضًا على علاج العقم لدى الرجال .
  • أعشاب تساعد على الحمل، نبات القراص يحتوي نبات القراص على نسب عالية جدًا من المعادن، كما أنه يحتوي على الكلوروفيل، تساعد هذه العشبة على تقليل التوتر وتنشيط الرحم .
  • الاشواجندا: تحافظ على التوازن الهرموني وتساهم في شد عضلات الرحم وبالتالي التقليل من فرص الإجهاض.
  • كف مريم : تزيد هذه العشبة من إفراز البروجسترون والاستراديول في المرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية، كما أنها تقلل من مستويات فرط برولاكتين الدم والذي يرتبط بالعقم.
  • أوراق التوت الأحمر تعرف هذه العشبة بأسم عشبة الخصوبة، كما أنها أيضا مفيدة خلال فترة الحمل، تحتوي هذه العشبة على نسب مرتفعة من المغذيات، وخاصة الكالسيوم، تساعد هذه العشبة على تنشيط الرحم، وتهيأته للحمل، وتقوية بطانته .

أفضل علاج للحمل بعد الدورة

إذا كنتِ ترغبين في حدوث الحمل بعد الدورة بسرعة، فاحرصي على اتباع النصائح التالية:

  • أخذ درجة حرارة جسمك: تنصح المرأة بأخذ درجة حرارة جسمها عند الاستيقاظ من النوم وقبل دخول الحمام للتبول. غالبًا ما تنخفض درجة حرارة جسمك وترتفع يوم الإباضة.
  • ممارسة الجماع قبل موعد الإباضة: تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكن للثنائي ممارسة الجماع قبل موعد الإباضة بخمسة أيام من أجل زيادة نسبة حدوث الحمل.
  • تحديد أيام الإباضة: يعتبر من المهم أن تعلمي فترة الإباضة من أجل تسريع عملية حدوث الحمل. لذلك، تأكدي من معرفتك كيفية احتساب هذه الأيام بدقة من أجل زيادة فرصك بالحمل.
  • ابدئي في تناول المكملات الغذائية الضرورية، وخصوصًا حمض الفوليك، إذا ما كنتِ تسعين لحدوث الحمل في الفترة المقبلة.
  • تخلصي من وسيلة منع الحمل قبل فترة كافية من الموعد الذي تخططين للحمل فيه، خصوصًا حقن منع الحمل واللولب النحاسي.
  • عدم استخدام مزلق حميمي مائي مما قد يعيق وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم
  • الابتعاد عن الإجهاد المستمر و التعب الكثير و الضغوطات النفسية خصوصا عند المرأة لأن هذا قد يؤدي إلى إتلاف البويضة حتى و إن كانت ناضجة.

أشياء تساعد على الحمل بعد الدورة

يمكن للزوجين اتباع أو تجنب مجموعة من الأمور لزيادة فرص حدوث الحمل، بالإضافة إلى أنّ طبيعة المرأة تلعب دورًا في تحديد وقت حدوثه، وفيما يأتي بين أهم اأشياء تساعد على الحمل بعد الدورة :

  • اختبار الإباضة وهو اختبار منزلي يعتمد على البول لاكتشاف حدوث الإباضة، من خلال الكشف عن هرمون LH حيثُ يرتفع هذا الهرمون مع اقتراب الإباضة لدفع البويضة إلى مراحل النضج النهائية لها، وبعد دفع هذا الهرمون بحوالي 36 ساعة، تحدث الإباضة.
  • إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة بمجرد التوقف عن استعمال وسائل منع الحمل والبدء بمحاولة الإنجاب، نظرًا لأنّ الحمل لن يُكتشف خلال الأسابيع الأولى، لذا فإن اتباع نظام حياة صحي سوف يمنح الأم الشعور بالطمأنينة عندما يكون اختبار الحمل إيجابيًا.
  • التقويم وذلك بتسجيل الدورة الشهرية في التقويم لمدة 8 -12 شهرًا، وحساب العدد الإجمالي للأيام التي تستغرقيها في كلِّ مرة، وعليه يمكن معرفة الأيام التي تكونين فيها أكثر خصوبة في الأشهر المقبلة.
  • اتخاذ الوضعيات الجنسية لزيادة فرصة الحمل، هي أحد الخرافات التي تدور حول موضوع الجنس والخصوبة وزيادة احتمالات الحمل، فقد تسمعين من الكثيرات من النِّساء أنَّ اتخاذ وضعيات مختلفة، من شأنهِ أن يساعد على زيادة فرصة الحمل، من جهةٍ أُخرى قد يدَّعي البعض أنَّ لنشوة المرأة علاقة بزيادة فرصة الحمل، ولكن إلى الآن لا توجد دراسات تدعم هذهِ الاعتقادات.
  • كما تعد احتماليّة الحمل إذا مارستِ الجماع قبل يومين أو ثلاثة أيام من الحيض منخفضة للغاية؛ فالبويضة تعيش حوالي 12 إلى 24 ساعة عقب إطلاقها، مما يعني انتهاء نافذة الخصوبة عقب فترة التبويض مباشرةً. ومع ذلك، هناك دائمًا فرصة لحدوث حمل.
  • التخطيط للحمل وذلك أن تكوني على علم مسبق بأيام التبويض لديك لكي تحدث خلالها العلاقة الحميمة. ويجب عدم استخدام المزلقات الكيميائية التي تقتل الحيوانات المنوية، أو تعيق وصولها للبويضة خاصة إذا كنت حديثة العهد بالزواج، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.
  • لبدء فحص ما قبل الحمل سيحتاج طبيبك الحصول على التاريخ الطبي الكامل لك أنت وزوجك، وقد يرغب أيضًا في إجراء عدد من الاختبارات اعتمادًا على صحتك العامة وإذا ما كانت المرة الأولى لك في الحمل.

طرق تساعد على الحمل السريع

يمكن للزوجين اتباع مجموعة من الطرق التي من الممكن أن تساعدهما على الحمل، وتزيد من الخصوبة عندهما، ومنها ما يأتي:

  • استهلكي نصف سعرات يومك الحرارية على الفطور وجد أن تناول وجبات فطور غنية ومغذية قد يحسن بالفعل من الخصوبة، خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية لديهن. لذا لا تخافي من إضافة القليل من السعرات الحرارية في وجبة الفطور.
  • مارسي العلاقة الحميمة مع زوجك في أوقات منتقاة لم يثبت إلى الان أن وضعيات جنسية معينة قد ترفع بالفعل من فرص حدوث الحمل، ولكن هناك دراسات ترجح أن انتقاء أيام معينة من الشهر وممارسة الجماع فيها بتكرار معين قد يرفع فرص الحمل.
  • على سبيل المثال خلال فترة الخمسة أيام السابقة للتبويض واليوم الأول للتبويض، وينصح بعض الأطباء بممارسة العلاقة الحميمة كل يوم أو يوم بعد يوم خاصةً في فترة الإباضة.
  • حاولي النوم في غرفة معتمة بالكامل تبعًا لمجموعة من الدراسات الحديثة وجد أن الضوء حتى لو كان خافتًا في غرفة نومك ليلًا قد يقلل خصوبتك، فما هو الرابط العجيب هنا؟ تؤثر الإضاءة ليلًا على إنتاج هرمون النوم والذي يلعب دورًا هامًا في حماية البويضات خاصة في فترة التبويض. إذا كنت تحاولين الإنجاب حاولي النوم في غرفة لا يدخلها الضوء لمدة 8 ساعات كاملة.
  • كما يساعد تناول مكمل حمض الفوليك على تجنب مشاكل الأنابيب العصبية لدى طفلك مثل شلل الحبل الشوكي. على سبيل المثال، في المملكة المتحدة، يوصي رئيس الكادر الطبي بتناول النساء اللائي يخططن للحمل، أو النساء الحوامل، بتناول حمض الفوليك الذي يحتوي على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا، وخصوصًا قبل 3 أشهر من بدء محاولة الحمل، وطوال أول ثلاثة أشهر من الحمل2.
  • إذا كنتِ تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا، فإنك تحصلين بالفعل على بعض حمض الفوليك من بعض الأطعمة مثل حبوب الإفطار المحسنة، والفول، والخضراوات وعصير البرتقال، ولكن يظل من المهم تناول المكملات لأنه يصعب الحصول على الكم المطلوب من حمض الفوليك من خلال النظام الغذائي فقط.