يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال خطبة محفلية عن الابتسامة ، و خطبة عن الابتسامة ، و خطبة قصيرة عن الابتسامة ، الابتسامة من أجمل الأمور التي تطفي السعادة على وجه الإنسان وتزيده ثقة وأمل كما أنها أحد مفاتيح النجاح للإنسان وسر تألقه في هذه الحياة كما ان أمر الابتسامة ذكر في السنة النبوية وورد في حديث نبوي شريف، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الابتسامة في وجه أخيك صدقة، المسلم الحق والصالح، هو الذي يتميز بالبهجة والتفاؤل، من يتحدث إليك أو ينظر إليه يجعلك سعيدا ويرسم الأمل في طريقك فالدين الإسلامي يحثنا على الابتسامة.

خطبة محفلية عن الابتسامة

قال رسول الله صل الله عليه وسلم أن الابتسامة في وجه أخيك صدقة ، فالمسلم الحق والإنسان الصالح هو من يتصف بالبشاشة والتفاؤل هو من يتحدث معك أو تنظر إليه يسرك ويرسم الامل في دربك .

خطبة محفلية عن الابتسامة
خطبة محفلية عن الابتسامة

بسم الله وبه نستعين والصلاة والسلام على نبينا محمد اشرف المرسلين وخاتم النبيين أما بعد :

فيا عباد الله حديثنا اليوم عن الابتسامة وهي حركة عضلية بسيطة يقوم بها الإنسان ولا تحتاج إلى تدريب أو رياضه , ولهذه الحركة سحر آسر وسلطان قاهر فهي حركة فطرية أدركها الانسان منذ نعومة أظافره , وهي المفتاح لكل القلوب والقرب إلى الناس .

الشخص المبتسم هو شخص قريب من الناس ويتميز بالدفء والود وله قدرة على القرب من الناس , فهو يتمتع بسحر خاص يستطيع ان يجذب له القلوب وصاحب الابتسامة هو أكثر الناس حسن المزاج ومتفائل وينشر الطاقة الايجابية لكل من يقترب منه ولذلك تجد الشخص المبتسم شخص يستميل له كثير من الناس ويملك العديد من العلاقات الإنسانية والصداقات .

الابتسامة هي حركة بسيطة تستطيع ان تزيل اي كرة أو خصام بين الناس وتغسل الضغينة وتطرد وساوس الشيطان وتنهي الكثير من المشاكل بطريقة سهلة وبسيطة بدون لوم أو عتاب بين الناس , فالابتسامة هي من الأمور البسيطة التي لا تكلف الشخص شيئا يستطيع بها الدخول إلى قلوب الناس وفتح مجال للحوار .

الابتسامة هو طلاقة الوجه عن اللقاء , وهي أن تتغير ملامح الوجه للبشاشة مع ابتسامة بسيطة للشفاه وهي دليل على التودد وتبسيط الأشياء والتحبب والابتسامة في حد ذاتها نوع من أنواع الصدقة والتي تنشر الفرح والمحبة بين الناس

فقد أوصي الرسول على أن تكون سمة في المسلمين فقال ” وتبسمك في وجه أخيك صدقة صحيح الترمذي .

أم الشخص العبوس فهو لا يسبب إلا الضيق والنفور منه لمن حوله فهي شخص لا يدعو إلى التفاؤل ولا يرغب أي شخص التودد اليه أو التقرب منه كما إنه شخص يثير الاكتئاب ويتشر الطاقة السلبية لمن حوله .

الابتسامة هي عباره عن رساله صادقه يبعثها الإنسان لمن يتقرب منه وهي دليل على حسن نواياه وصفاء قلبة والخير الذي يأتي منه , فهي تستطيع أن تحول علاقة عداوة بين شخصين إلى صداقة وبالابتسامة تستطيع أن تمحو ملامح الحزن والكرب وتؤلف بين القلوب وتسهل عليك مصاعب الحياة مهما كانت .

الابتسامة هي علامة رضا الانسان بحياته وبها يمكن أن تجابه كثير من مشاكل حياتها ويمكن أن تكون وسيلة لحلها حيث إنك تعد نفسك لمواجه المشكلة والتغلب عليها مهما كانت صعوبتها , فالابتسامة دليل على شكر الله على النعمة والرضا بقضاء الله في الشدائد .

لقد اهتم النبي صلى الله عليه وسلم ان يجعل الابتسامة صفه لأصحابه وحثهم عليها وجعلها سمة بارزة لهم , فيقول الجرير بن عبد الله البجلي أحد أصحاب النبي ” ما رآني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ابتسم في وجهي ” أخرجه بخاري وسلم .

وكان معروف عن الرسول إنه أكثر الناس تبسما فقال عبد الله بن الحارث الزبيري رضي الله عنه ” ما رأيت أحدا أكثر تبسما من رسول الله عليه الصلاة والسلام ” اخرجه احمد والترمذي .

وكان يدعوا الرسول أصحابه بان يكونوا وجوههم بشوشه ومبتسمه وأن يحسنوا اللقاء فكان يقول لهم ” لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق ” صحيح مسلم .

كان رسول الله من الاشخاص المبتسمين وكان لا يتجه إلى العبوس ليظهر جديته ونبوته ولكنه كان إنسان بشوش ويبتسم في وجه أخيه المؤمن ومع ذلك كان قائد أعلى للمجاهدين ويقضي حوائج الناس ويرشدهم بالموعظة الحسنة والوجه البشوش ويعلمهم أصول الحياة وتعاليم الدين الإسلامي , فالوجه البشوش المبتسم هو وسيلة للتقرب للناس والتودد إليهم فيها يستمعون وينصتون له .

ويقول سمرة بن جندب رضي الله عنه ” كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقوم من مصلاة الذي يصلي فيه الصبح حتى تطلع الشمس إذا طلعت قام وكانوا يتحدثون فيأخذون في أمر الجاهلية فيضحكون ويتبسم ” أخرجه مسلم.

خطبة عن الابتسامة

خطبة عن الابتسامة
خطبة عن الابتسامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أفضل ما نبدأ به الصلاة والسلام على أشرف خلق الله صلى الله عليه وسلم. ثم؛

عزيزي الجمهور الابتسامة رغم أنها حركة معبرة ترسم على الوجه إلا أن تأثيرها على الروح عظيم ورائع. على سبيل المثال ، إذا واجهت موقفًا وكنت مستاءًا وحزينًا للغاية ورأيت شخصًا يبتسم لك ويخبرك أن ما تفعله الآن سوف يمر وأن التالي بإذن الله سيجلب لك الخير تخيل معي تأثير تلك الابتسامة وتأثير هذه الكلمات الطيبة عليك في ذروة محنتك ، ستجد نفسك تلقائيًا بابتسامة على شفتيك وتملأ قلبك بالأمل والحياة مرة أخرى.

هل تعرف الآن السر وراء الابتسامة وأنها ليست مجرد حركة يقوم بها بفمك يمينًا ويسارًا ، بل هي أمل وفرحة تجتذب في قلب كل قلب مكسور ويحزنها قدر كبير من الطاقة الإيجابية والدوافع التي يمكن أن تساعد الشخص أو تجعل مسار حياته يتغير 180 درجة حاول على سبيل المثال أن تبتسم لطفل صغير فشل في أداء حركة رياضية معينة أو حل مشكلة ورافق تلك الابتسامة بقولك حاول مرة أخرى ، أنت هل يمكن أن تجد في لحظات أن حالة هذا الطفل قد تغيرت وبالفعل استطاع أن ينجح كل هذا بفضل ابتسامتك

في ختام هذا التجمع أوجّه نصيحتي للجمهور الكريم أن يتصدق بابتسامتك ، فربما يجبر ذلك على التفكير ويكون دعمًا للضعيف وأمل أن يكون كل محتاج ويساعده على كل ضائع. . انشروا البسمة وابتسموا ، فأنتم خير أمة ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يهمك:

خطبة قصيرة عن الابتسامة

بسم الله نفتتح هذا التجمع الكريم الذي نتحدث فيه فضل الابتسامة امتثالا لما أوصى به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

دعونا نتخيل معًا أنكما في مجلس ، وليكن هذا المجلس. فجأة ، بينما تتفقد الأشخاص في هذا المكان ، تقع عيناك على شخص مبتذل. سوف تجد نفسك مستهجنًا تلقائيًا ، وصدرك متعب ومكتئب. افترض أنك نظرت بعد ذلك إلى شخص يبتسم ويبتسم ويبتسم. سوف تجد نفسك قد تحولت من خلال ذلك. ستظهر ابتسامة على شفتيك أيضًا ، وسيزول هذا الضيق والحزن الذي أصابك منذ فترة.

هل أدركت الآن السر وراء الابتسامة والابتسامة في وجه أخيك ، وليس ذلك فحسب ، بل إنك بالابتسامة تزيل الكراهية والبغضاء في نفوس الآخرين تجاهك ، وتمنع وساوس الشياطين وتحجب أي شيء. الطريق الذي قد يدخله ويصب في القلوب الكراهية والكراهية والحقد ، وبعد ذلك تندلع الخلافات والخلافات ، وبابتسامة أي لوم وعتاب ينتهي أي صعوبات ومشاكل.