يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خطاب نقل كفالـة سائق خاص إلى مؤسسة ، و نموذج نقل كفالـة سائق خاص إلى مؤسسة pdf ، و نقل كفالة من فرد إلى مؤسسة ، و صيغة خطـاب نقل كفالة عاملة منزلية ، و خطاب من المنشأة طالبة النقل ، و تنازل عن سائق خاص ، يعد أحد المستندات التي تتطلب الحصول على موافقة الكفيل الحالي ليتم نقل كفالة السائق لشخص آخر، ويعد الكفيل هو ذلك الشخص السعودي الجنسية، المسؤول عن كافة شئون الجنسيات الأخرى داخل المملكة، و في المقال التالي تعرفوا معنا على نموذج خطاب نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة .

خطاب نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

إليكم نموذج خطاب نقل كفالـة سائق خاص إلى مؤسسة :

خطاب نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة
خطاب نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

السيد/…..
تحية طيبة وبعد
نحيط سيادتكم علما بأننا بحاجة إلى مكفولكم السيد/……. المقيم بالمملكة العربية السعودية ورقم إقامته هو…….تم إصدارها من هيئة……بتاريخ…./…./….. والسبب في ذلك هو…… وفي حالة قيامكم بالموافقة على الطلب نرجو إرسال خطاب التنازل إلى مكتب العمل ومدير الجوازات التابع لمنطقة…….. وسنرسل لكم صورة طبق الأصل من جواز السفر، ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.
التاريخ…..
التوقيع……

قد يهمك :

نموذج نقل كفالة سائـق خاص إلى مؤسسة pdf

يستحوذ نموذج نقل كفالة سائق خاص الى فرد على اهتمام الكثير من الوافدين والكفلاء السعوديين أيضاً، حيث من المهم توافر هذا النموذج لإتمام عملية نقل كفالة السائق الخاص سواء كانت هذه العملية قد تمت بشكل الكتروني أو من خلال المكاتب الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وفيما يلي نرفق نموذج نقل كفالة سائق خاص الى فرد:

  • للحصول على نموذج نـقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة pdf اضغط هنا.

نقل كفالـة من فرد إلى مؤسسة

يمكن نقل كفالة من فرد إلى مؤسسة وذلك بعدة خطوات تمكن المؤسسة الجديدة من تقديم طلب لنقل كفالة عامل وافد اليها ، ويكون من خلال النموذج التالي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السّيد المُوقر المُحترم:….
تحيّة معطّرة بذكر الرحمن وبَعد..
نقدّم لَكم هذا الطلب مِن أجل نقل كفالة المَكفول لديكم:… الحامل لجنسية:…. والحمل لإقامة تَحمل رقم:….، التي أصدرت بتاريخ:… حيثُ نرغب في الضَم له يعمل معنا وبكفالتنا، ثمّ إننا نرغب في الإصدار لخطابات تَنازل للمدير الخَاص بمَكتب العمل المُحترم، السيد:…. بالإضافة إلى تَقديم خطاب ثاني لمؤسسة:…. مَع توضيح عدم وجود مانع للتنازل عَن الخدمة الخاصة بالمكفول المَذكور في الأعلى، كما إننا سوف نقوم بتقديم صورة جواز سفره بعدَ أن ننتهي من الإجراءات الخاصة بنقل الكفالة.
مَع الشكر والاحترام لحضرتك.

صيغة خطاب نقـل كفالة عاملة منزلية

هناك العديد من الصيغ الخاصة بخطاب نقل الكفالة المنتشرة عبر الأنترنت إلا أنه أحيانا قد نجد البعض منها مليئ بالأخطاء أو ليست رسمية أو إحترافية ، و فيما يلي نموذج صيغة خطاب نقل كفالة عاملة منزلية :

بسم الله الرحمن الرحيم
أقر أنا (اسم الكفيل كاتب الإقرار) صاحب الجنسية السعودية، والذي احمل بطاقة سجل مدني رقم (رقم بطاقة الهوية للكفيل)، أنني أرغب في التنازل عن كفالة العامل الوافد المكفول للعمل في منزلي، ويدعى: (اسم العامل المنزلي الوافد) صاحب جواز السفر رقم: (رقم جواز سفر العامل)
وصاحب الإقامة رقم: (رقم إقامة العامل المكفول)، وذلك لتنتقل كفالته إلى السيد: (اسم الكفيل الجديد الذي ستنتقل إليه كفالة العامل الوافد)، وذلك بعد أن اتفق الأطراف على هذه البنود الآتية:
أن يتم الطرف الأول إتمام كافة إجراءات نقل خدمات العامل، مع التعهد بتقديم كافة البيانات الخاصة بالعامل من رقم جواز السفر ورقم الإقامة، وذلك بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية.
لا يحق للكفيل الجديد العدول عن قرار نقل خدمات العامل الوافد، بعد إمضائه على الموافقة على انتقال الكفالة إليها، إلا في حالة اتفاق الأطراف الثالثة وقبولهم جميعًا.
يجب الانتهاء من إتمام كافة إجراءات نقل الكفالة رسميًا في خلال شهر واحد من تاريخ نقل الخدمات، وإن لم يلتزم الكفيل بذلك يتم إبلاغ الجوازات لإخلاء المسئولية.
يجب الإلتزام بجميع بنود وشروط، وأحكام خدمة نقل خدمات عامل منزلي، أو عاملة منزلية كاملة من جميع أطراف الإقرار.
التوقيع: (اسم الكفيل)

خطاب من المنشأة طالبة النقل

إليكم صيغة خطاب من المنشأة طالبة النقل في المملكة العربية السعودية :

إشارة إلى خطابكم رقم : ———– وتاريخ –/ –/–14 هـ المتضمن طلبكم التنازل عن مكفولنا السيد/ —————–الجنسية: ————– إقامة رقم ( ———————— ) .
بهذا نفيدكم بموافقتنا على نقل كفالة المذكور على كفالتكم على أن تكملوا الإجراءات النظامية وإرسال صورة من نقل الكفالة لصالحكم وكذلك صورة منها مختومة على جواز السفر في خلال شهر من تاريخه.
هذا ولكم وافر التحية والتقدير ,,,,,
الختم : ————
اسم الكفيل :——————
التوقيع: ——————

تنازل عن سائق خاص

حتى يتم التنازل عن سائق خاص بشكل صحيح يجب ان يقر الكفيل بنفسه هذا الأمر ويتم هذا من خلال الخطوات التي سوف نقوم بتوضيحها فيما يلي :

  • يتم الدخول الى موقع وزارة العمل الرسمي ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • يجب أن تختار بعدها الخدمات المنزلية. اختر كلمة نقل خدمات.
  • يجب هنا أن تقوم بتسجيل كافة المعلومات عن الكفيل الذي سوف يتم نقل العامل إليه بعدا قم بتسجيل بيانات السائق السابق مثل الاسم ورقم الإقامة وغيرها من المعلومات المهمة.