يقدم لكم موقع موضوع جديد تحت عنوان خطاب عدم تجديد عقد ، و صيغة خطاب إنهاء عقد عمل ، و خطاب عدم تجديد عقد بالانجليزي ، و صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل ، و نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد ، و صيغة خطاب تجديد عقد عمل من قبل الموظف ، و نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف ، و صيغة إخطار بعدم تجديد عقد العمل ، عقد العمل في حالة العقد محدد المدة يتم تجديد العقد كل فترة , أن كنت موظفا لا ترغب في تجديد عقد عملك وترغب في ارسال خطاب المؤسسة التي تعمل بها، قم بقراءة هذا المقال حيث سنعرض لكم كل التفاصيل الخاصة بخطاب عدم تجديد عقد ، تابعوا القراءة.

خطاب عدم تجديد عقد

خطاب عدم تجديد عقد
خطاب عدم تجديد عقد

من خلال الابحاث التي قمنا بها ، وجدنا أنه لا توجد صيغة رسمية لخطاب عدم تجديد عقد العمل ، اذ يمكن كتابة العقد بالصيغة التي ترغب بها . وفيما يلي سنعرض لكم في هذه الفقرة نموذج خطاب عدم تجديد عقد ومعلومات عن العقد غير محدد المدة ، تابعونا .

نموذج خطاب عدم تجديد عقد

أود أنا / ….

ووظيفتي/….

رقم الهوية /…

تاريخ الانضمام إلى العمل /…

البيانات الشخصية/…

ان اعلم سيادتكم برغبتي في عدم تجديد عقد عملي في العمل، واود من سيادتكم قبول طلبي ولكم جزيل الاحترام .

التوقيع/….

العقد غير محدد المدة

  • يعتبر العقد غير محدد المدة إذا توافر فيه حالة من الحالات الآتية:
  • إذا تم إبرام العقد دون كتابة المدة.
  • إذا كانت مدة العقد اكثر من خمس سنوات يعتبر عقد غير محدد المدة.
  • إذا كانت مدة العقد الأصلية أو المدة التي تم تجدديها اكبر من خمس سنوات.
  • إذا استمر صاحب العمل والموظف في تنفيذ جميع ما ورد بالعقد بعد انقضاء المدة المحددة التي تم الاتفاق عليها بدون التحدث بشكل واضح وصريح على تجديد العقد المبرم.
  • إذا كان عقد العمل مبروم على أساس إنجاز عمل معين وهذا العمل كان طويل جدا واستغرق اكثر من خمس سنوات.

قد يهمك :

صيغة خطاب إنهاء عقد عمل

صيغة خطاب إنهاء عقد عمل
صيغة خطاب إنهاء عقد عمل

يضطر أصحاب الشركات والمؤسسات أحياناً إلى إنهاء خدمات موظفيهم لأسباب متعددة منها عدم كفاءة الموظف أو كثرة غيابه أو عدم التزامه بالقوانين واللوائح أو حتى إنتهاء مدة العقد وعدم رغبة الموظف أو الشركة في تجديدها . لذلك سنقدم لكم في هذا المقال صيغة خطاب إنهاء عقد عمل مع العلم أنه ليس هناك صيغة محددة .

  • النموذج ١: الأستاذ المحترم / …………………………………………. نظراً لعملية التخفيض التي شملت جميع أقسام الشركة لإنخفاض حجم العمل وإعادة هيكلة دوائرها واستناداً للمادة رقم (   ) من قانون العمل ، نفيدكم بأن الشركة يؤسفها إبلاغكم أنكم ضمن قائمة التخفيض في العمالة ، مع احتفاظكم بحق التعويض ليوم واحد عن كل شهر خدمة في الشركة استناداً للمادة المذكورة أعلاه ، ويعتبر يوم    /    /    هو آخر يوم عمل لكم . وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير.
  • النموذج ٢ : الأستاذ / ………………………………………………… يؤسفنا إعلامكم أنه تم الإستغناء عن خدماتكم بداية من     /      /    وهذا بسبب قلة خبرتكم العملية مقارنة ببقية موظفي الشركة , مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق . أطيب التحيات ،،،

صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل

 صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل
صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل

صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل ، يوجد في قانون العمل ما يسمى تجديد عقد العمل، وذلك بعد انتهاء فترة العقد الحالي للعمل ورغبة صاحب العمل في تجديد فترة العمل مرة أخرى إلى العامل، لهذا سوف نوضح لكم اليوم في هذه الفقدة عبر منصتنا ، كيفية كتابة خطاب طلب تجديد عقد عمل بشكل صحيح، لذلك تابعونا.

  • يجب أن يكتب في نهاية العقد اسم الموظف أو العامل الذي تم تجديد العقد له ويترك مكان التوقيع فارغ بحيث يقوم العامل أو الموظف بالتوقيع بنفسه على العقد.
  • يجب أن يوافق الموظف على الإخطار الخاص بهذا العقد حتى وإن كان هذا التوقيع هو توقيع إلكتروني.
  • يجب أن يكون هناك فترة كافية وكبيرة بين تاريخ انتهاء العقد وبين موعد تجديد هذا العقد مع الشركة بحيث يقوم الموظف بترتيب مسؤولياته مرة أخرى.
  • يجب مراعاة تلقي إخطار من العاملين أو الموظفين المسؤولين عن التوظيف بحيث يتم التأكد من تلقي الإخطار دون حدوث أي لبس.
  • يجب أن يتضمن العقد الجديد كتابة جميع البيانات الخاصة بهذا العقد بشكل واضح وبصيغة مفهومة لدى الطرفين.
  • ليس من الضروري أن يكون هناك صيغة محددة للعقد الذي يتم تجديده، ولكن يجب أن يتم توضيح كل البنود والشروط الأساسية.

نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد

 نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد
نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد

عقد العمل هو من أهم الأشياء التي يجب أنم تحرص كل شركة أو مؤسسة على إبرامها بشكل صحيح وفق بنود معينة تحفظ حق الشركة وحقوق العامل في وقت واحد ، ولكن في بعض الأحيان قد ينتهي عقد العمل ويريد العامل أو الشركة إنهاء العمل بشكل رسمي من خلال إخطار موجه ، لذلك خصصنا هذه الفقرة لنعرض لكم نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد .

عند كتابة اخطار بعدم الرغبة في تجديد عقد العمل؛ فهنا لا بُد أن يكون نموذج هذا الإخطار مستوفيًا للشروط ومتضمنًا على كافة المعلومات والبيانات المطلوبة مثل تاريخ تحرير الإخطار، عنوان الملف من أجل معرفة أنه إخطار بعدم التجديد، توضيح اسم الإدارة والقسم، كتابة اسم المرسل إليه الإخطار، العبارة التي توضح سبب الإرسال ومعاد انتهاء مدة العقد، ثم التوقيع، ويُمكن التطرق إلى سبب عدم التجديد في حالة الرغبة في ذلك مع كتابة بيانات الاستلام، ويُمكنكم الحصول على نموذج خطاب يُفيد بالامتناع إعادة إبرام الاتفاق مع الموظف في ملف وورد “من هنا

نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

 نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف
نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

عدم تجديد العمل يجب أن يتم بشكل كتابي لتكون كافة الأطراف لديها علم بالأمر، لذلك نعرض لكم في هذه الفقرة نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف ، بالاضافة الى مجموعة من المعلومات الأخرى التي ستفيدكم .

نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

أود أنا / ….

ووظيفتي/….

رقم الهوية /…

تاريخ الانضمام إلى العمل /…

البيانات الشخصية/…

ان اعلم سيادتكم برغبتي في عدم تجديد عقد عملي في العمل، واود من سيادتكم قبول طلبي ولكم جزيل الاحترام .

التوقيع/….

خطوات كتابة نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

  • في نموذج إخطار بعدم تجديد عقد العمل يتم كتابة العنوان إخطار بعدم تجديد العمل، ثم يتم كتابة القسم الذي يعمل به العامل في الجهة الشمال للورقة، وتحتها الإدارة، وفي جهة اليمين بيانات الشركة من اسم ونشاط.
  • يبدأ النموذج بكتابة السيد وذكر اسم الموظف بالكامل، ثم نكتب بعد التحية، ثم يتم كتابة المغزى من الأخطار بصورة لائقة، يمكن كتابة يؤسف شركتنا أن نخطركم بما يلي:
  • أن الشركة تأسف لعدم العزم على تجديد عقد العمل الخاص بكم مما يعني إنهاء عملكم معك الشركة، حيث ان عقد العمل المبرم الخاص بك سوف ينتهي في تاريخ ويتم كتابة التاريخ المكتوب بالفعل في عقد العمل.
  • ثم يتم كتابة جملة ختامية بسيطة تناسب الوضع، مثل كتابة نتمني لك التوفيق او نكتب هذا متمنين لكم دوام النجاح والتوفيق.

صيغة إخطار بعدم تجديد عقد العمل

 صيغة إخطار بعدم تجديد عقد العمل
صيغة إخطار بعدم تجديد عقد العمل

هناك بعض الأمور التي يفضل أن تتوافر في صيغة إخطار بعدم تجديد عقد العمل، تجنبا للبس او الغموض، لذلك يسعدنا أن نعرضها لكم في هذه الفقرة من مقالنا وهي كالآتي :

  • لابد ان تكون صيغة إخطار بعدم تجديد عقد العمل مهذبة وتتناسب مع اسم الشركة.
  • لا يليق أن يكون الإخطار بعدم تجديد عقد العمل مرسل إلى الموظف قبل انتهاء عقده القديم بايام او باسبوع واحد بدون اي تمهيد.
  • لابد من توضيح الأسباب في الاخطاء ان وجدت، واذا كان الهدف تقليص العمالة ولا يوجد اي سبب اخر لابد من ذكر هذا بوضوح تام.
  • لابد أن يقدم الإخطار بصيغة لائقة غير عنيفة ولا صيغة تفتقد الى الأدب، حتى إذا كان الشخص مخطئ في شئ، عند انهاء العقد لابد من الالتزام بالآداب والأخلاق المهنية.